من هم أصحاب الرقيم؟؟؟؟

من هم أصحاب الرقيم؟؟؟؟

 

هشام كمال عبد الحميد

 

قال تعالي:

 

أَمْ حَسِبْتَ أَنَّ أَصْحٰبَ الْكَهْفِ وَالرَّقِيمِ كَانُوا مِنْ ءَايٰتِنَا عَجَبًا (سورة الكهف : 9(

 

سنلاحظ بالآية السابقة أن الله ذكر أنه لا يجب علينا أن نحسب أو نتعجب من أن أصحاب الكهف والرقيم كانوا من احدي آيات الله العجيبة ...

 

وقد علمنا قصة أصحاب الكهف ولكن لم يحدثنا الله عن عجائب أصحاب الرقيم !!!!!!

 

فمن هم أصحاب الرقيم؟؟؟؟؟

 

هل هم أنفسهم أصحاب الكهف أم رجال آخرين حدث لهم قصة مشابهة لأصحاب الكهف ولم يحيوا بعد وسيكون إحيائهم في زمن المهدي والدجال؟؟؟؟

 

ما المقصود بالرقيم وهي كلمة مشتقة من كلمة الرقم؟؟؟؟

 

هل يقصد بالرقيم جهاز أرقام مثل الكتاب المرقوم أم يقصد بهم أو به أصحاب منظومة الأرقام الديجيتال ولهم جهاز مثل الكمبيوتر المتطور جدا والذي سيتمكنون به في عصر الدجال من اختراق أو السيطرة علي أنظمة أجهزة الكمبيوتر الحالية وعدم السماح للدجال بتنفيذ كل مخططاته من خلال الشريحة الالكترونية والسماح فقط بجزء منها؟؟؟؟

 

هل هم ليسوا بشرا ولكنهم جنود من جنود الله الذين لا يعلمهم إلا هو والذي توعد الدجال بهم وسيكون لهم دور في نصرة المؤمنين وتحصينهم بجانب ملائكة وجنود آخرين؟؟؟؟؟

 

هل هم الملائكة الموالون بحفظ الكتاب المرقوم للأبرار في عليين والكتاب المرقوم الفجار في سجين؟؟؟؟؟؟

 

هل هؤلاء هما الشاهدان الذين ذكر خروجهما في زمن الدجال بسفر الرؤيا الإنجيلي وسيكون لهما سلطان علي الأرض والسماء فيصنعان العجائب ويعذبوا كل من قبل السجود للدجال ثم يقتلهما الدجال ويبعثهم الله من جديد بعد ثلاثة أيام فيتعجب كل أهل الأرض وهم يروهم يحيون وتنزل مركبة من السماء فيصعدا فيها وتنطلق بهم في السماء؟؟؟؟؟

 

هل محاولات الدجال لإنشاء نظام الديجيتال الرقمي المستخدم حاليا بأجهزة الكمبيوتر كان محاكاة ومحاولات للاقتراب من تكنولوجيا أصحاب الرقيم الذين قد يكونوا هم أول مؤسس لها بعلوم إلهية مثل علوم هاروت وماروت وتم إخفاءها عنا مثل إخفاء علوم هاروت وماروت؟؟؟؟؟؟

 

وللعلم هناك رواية للإمام علي عن أصحاب الرقيم والرقم جاء بها أن الله سيبعث من النيام أصحاب الرقيم والرقم وان الرقم به سر رقم الله الأعظم؛ وهذا نص الرواية:

 

وللمهدي آية عظيمة ورؤى عليمة في سوره الكهف وتمام رايته في الصف. ويعقل المهدى ذاته لا يكلف الله نفسا إلا وسعها، ويوسع الله له حمل النفس ويبسط تكليفها يفهم خبايا تصلح، أخطاء جساما وخطايا عظاما وقع فيها القوم وتمادت لهم فاعتادوها، فيقوم لها ويذمونه أوسع الذم ولولا سيف الله معه لا أسالوا منه الدم وهو الولي وفى الكهف سر الفتية وآية عيسى وآية موسى في غار الجبل مجهل فى محضن النائمين ببقية معبد إلى حين بيت المقدس، والعبد منتظر له، مقام ومقال وآه لو علم من ذا ذو القرنين فى المآل. وتنام أنطاكية سورية على السر قريب البحر، وتعرك الشام أعجب العرك وتقبل الروم بعون الترك. يفتح الله للمهدي المفتاح فتدخل الروم في دين الله أفواجا دون سلاح ولا تجمع له الجند والجيش إلا شياطين الروم ، وفتنه الدجال كيدا له بعدما علم المرسوم فلا تنهزم له راية فيها رقم اسم الله الأعظم يجمع الله له الرقيم والرقم، وتقوم قيامة تعجب لها الأمم وان تسألونى فان الكهف بحر المدد ومدد البحر ينفد ولا ينفد الكهف بالمدد من نقطة ( الحمد لله الذي انزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجا)

 

 

 



التعليقات


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل