عرش الرحمن ثابت الأركان لا يهتز لموت أحد أو لارتكاب كبائر الذنوب وسيفني الكون ولا يفني العرش كما جاء بأكاذيب كتب الصحاح

عرش الرحمن ثابت الأركان لا يهتز لموت أحد أو لارتكاب كبائر الذنوب وسيفني الكون ولا يفني العرش كما جاء بأكاذيب كتب الصحاح

عرش الرحمن ثابت الأركان لا يهتز لموت أحد أو لارتكاب كبائر الذنوب وسيفني الكون ولا يفني العرش كما جاء بأكاذيب كتب الصحاح

 

هشام كمال عبد الحميد

 

لم يسلم المولي عز وجل (كما لم يسلم النبي ورسله الكرام وصحابته وأهل بيته) من توجيه الإساءة إليه والتطاول عليه بالأحاديث المكذوبة المتقولة علي رسول الله صلي الله عليه وسلم المنتشرة بكتب الحديث وعلي رأسها كتابي البخاري ومسلم. ونحن لا نرفض كل ما جاء بهذه الكتب ولكن نرفض منها الشاذ والمنكر والغير عقلي أو منطقي والمناقض لكتاب الله.


فقد روي البخاري في » كتاب مناقب الأنصار » باب مناقب سعد بن معاذ الحديث رقم 3592 ما يلي:


حدثني محمد بن المثنى حدثنا فضل بن مساور ختن أبي عوانة حدثنا أبو عوانة عن الأعمش عن أبي سفيان عن جابر رضي الله عنه سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول اهتز العرش لموت سعد بن معاذ، وعن الأعمش حدثنا أبو صالح عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم مثله فقال رجل لجابر فإن البراء يقول اهتز السرير فقال إنه كان بين هذين الحيين ضغائن سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول اهتز عرش الرحمن لموت سعد بن معاذ.

رابط الحديث:

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=52&ID=6909

وروي مسلم بكتاب فضائل الصحابة باب فضائل سعد بن معاذ الحديث 2466 ما يلي:

حدثنا عمرو الناقد حدثنا عبد الله بن إدريس الأودي حدثنا الأعمش عن أبي سفيان عن جابر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اهتز عرش الرحمن لموت سعد بن معاذ 

رابط الحديث:

http://hadith.al-islam.com/Page.aspx…

 

من هو سعد كي يهتز العرش لموته-على فرض اهتزازه-هل هو نبي؟؟؟؟.. وطالما أنه ليس نبياً فلماذا اهتز العرش لموته ولم يهتز لموت النبي محمد أو النبي إبراهيم أبو الأنبياء أو أحد الأنبياء؟؟؟؟؟.

هل يعني ذلك أن سعداً كان عندهم أعظم منزلةً من الرسول وسائر الأنبياء؟؟؟؟؟.

 

فسعد هو سعد بن معاذ بن النعمان بن امرئ القيس الأنصاري الأشهلي، أسلم قبل الهجرة بعام على يد مصعب بن عمير، شهد بدرا وأحدا والخندق. وسعد غير وارد اسمه في حديث العشرة المبشرون بالجنة، وعليه فهو ليس من أفضل الصحابة طبقاً للفكر السني، بل يسبقه على الأقل عشرة وهؤلاء لم يهتز العرش لموت أحدهم!!!!!.

 

وهنا الإشكال، فكيف يهتز عرش الرحمن لموت الصحابي سعد بن معاذ ولا نجد اسمه بين العشرة المبشرين بالجنة؟!.

 

هل لكون سعد أنصارياً من المدينة (رغم اهتزاز عرش الرحمن له كما جاء بهذه الحديث) لم يكن له الحق بأن يكون من العشرة المبشرون طبقاً للأفكار المذهبية لمن وضع هذه الأحاديث، فالعشرة المبشرون هم من المهاجرين ومن قريش على وجه التحديد، وجاءت الأحاديث في فضلهم ومكانتهم في الجنة بدءاً من القرن الثالث الهجري مع شيوع الوضع والتحديث عن رسول الله، فهل كان شيوع حديث التبشير في ذلك العهد رداً على من أراد نزع فضيلة قريش؟؟؟؟؟.

 

أم أن المبشرون بالجنة أكثر من عشرة واستبعد منهم من وضعوا هذه الأحاديث من قريش المبشرون بالجنة من الأنصار؟؟؟؟؟.

أم أن هذا الحديث وحديث المبشرون بالجنة أحاديث مكذوبة ومتقولة علي رسول الله بدليل قوله تعالي للرسول نفسه أن يقول أنه لا يعلم الغيب ولا يدري ما يفعل به أو بهم (طبعا في الدنيا والآخرة) قال تعالي:

قُلْ مَا كُنتُ بِدْعاً مِّنْ الرُّسُلِ وَمَا أَدْرِي مَا يُفْعَلُ بِي وَلَا بِكُمْ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ وَمَا أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ مُّبِينٌ (الأحقاف 9)؟؟؟؟؟.


 قُل لاَّ أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعاً وَلاَ ضَرّاً إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاَسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَاْ إِلاَّ نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (الأعراف 188).


فهل يجوز على رسول الله أن يكذب بادعائه منزلة لسعد تفوق منزلة الأنبياء وتفوق منزلة النبي محمد نفسه وتقلل من شأنه مقارنة بسعد لأن عرش الرحمن لم يهتز لموت النبي بينما نراه يهتز لموت سعد؟؟؟؟.

 

اهتزاز العرش يعني حدوث رجة شديدة وزلزال به، فكم كانت درجة هذا الزلزال أو هذه الهزة بمقياس ريختر؟؟؟؟.

 

والسؤال المباشر هنا: هل اهتز وتزلزل العرش فاهتز وتزلزل الرحمن معه أم أهتز بدونه؟؟؟؟؟؟!.

 

سبحانك ربي عما يصفونك به علوا كبيراً، كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذباً وإفكاً وبهتاناً عظيماً.

 

أن مجرد القول باهتزاز العرش -لأي سبب -هو قول صريح بالتجسيم والتشبيه في حق الله، ورواة الأحاديث كانوا يعتقدون أن العرش مادة مخلوقة يجوز عليها الحركة والموت، كما اعتقدوا أن الله جسم يجوز عليه الانتقال والنزول آخر الليل.. فاخترعوا فضيلة لأحد الأنصار-سعد بن معاذ- من وجه المبالغة.


إن العقيدة التي زعمت اهتزاز عرش الرحمن لسعد بن معاذ هي نفس العقيدة التي ادعت أن الله خلق آدم على صورة الله وأن الله كالشاب الأمرد وأن حملة العرش هم حيوانات بقرون.. ثم كذبوا ونسبوا هذه الأقوال للرسول صلي الله عليه وسلم.!

 

فهذه كلها كانت تصورات بدائية ساذجة للكون وللحياة، لأن العرب لم يبرعوا في علوم الكون والفلسفة والفلك، ومن برع منهم في هذه العلوم وأنكر على المسلمين اعتقادهم بتلك الخرافات ووقف ضدها، كان على الفور يتصدي له كهنة وسدنة هذه الأحاديث والمستفيدين من جهل الناس ويتهموه بالإلحاد.. لأن الشيوخ والفقهاء كانوا يرون العلم الشرعي هو أبو العلوم ومن يبرع فيه له الحق في أن يتكلم في سائر العلوم!!!.

 

ولم يكتفي من وضع هذه الأحاديث بهز عرش الرحمن لموت سعد بن معاذ بل جعلوه يهتز أيضاً لمجموعة من الكبائر والذنوب او الأعمال الحسنة فروا أحاديث مكذوبة تهز عرش الرحمن عند مدح الفاسق والطلاق واللواط وبكاء اليتيم وتكبير الملائكة.

 

الطريف أن الألباني صحح رواية مضحكة تصف ما تحت العرش، فقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله أذن لي أن أحدث عن ديك قد مرقت رجلاه الأرض وعنقه مثنية تحت العرش"..(صحيح الألباني(.


والسؤال الآن: هل أثناء هزة العرش لم يلتوي عنق الديك؟!!!.


إن العرش شيء عظيم مهيب ثابت الأركان تحمله ثمانية ملائكة عظام شداد والعرش موجود علي الماء الأزلي الذي خلق الله منه كل شيئ حي، والله يستوي فوق هذا العرش، وملائكة العرش هم أربعة أزواج أو عناصر متضادة (كالموجب والسالب والذكر والأنثى....الخ) ويمثلون العناصر الأساسية التي خلق الله منها هذا الكون وجميع المخلوقات ويعتبرون هم الأركان أو الأعمدة الأربعة للكون كله كما شرحت تفصيلياً بكتاب "لباس التقوى" وبمقال سابق، وسيفني الكون في قيامة الأكوان أو قيامة السماوات وليس قيامة الأرض وأهلها فقط أو عند قيامة مجموعتنا الشمسية أو قيامة مجرتنا ولا يفني هذا العرش أو يتحرك أو يهتز أو يتزلزل في هذه القيامات المتعددة التي حدث بعضها في الماضي وسيحدث بقيتها في المستقبل.

 

قال تعالي في وصف عرشه:

 وَهُوَ الَّذِي خَلَق السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاء لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَلَئِن قُلْتَ إِنَّكُم مَّبْعُوثُونَ مِن بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ (هود 7)

 

وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ (الحاقة:17)

 

الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَحْمَةً وَعِلْماً فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ (غافر:7)

 

وَتَرَى الْمَلائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَقُضِيَ بَيْنَهُمْ بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (الزمر:75)

 

رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنْذِرَ يَوْمَ التَّلاقِ (غافر:15)

 

فَإِنْ تَوَلَّوْا فَقُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ (التوبة:129)

 

الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ الرَّحْمَنُ فَاسْأَلْ بِهِ خَبِيراً (الفرقان:59)

 

اللَّهُ الَّذِي رَفَعَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي لِأَجَلٍ مُسَمّىً يُدَبِّرُ الْأَمْرَ يُفَصِّلُ الْآياتِ لَعَلَّكُمْ بِلِقَاءِ رَبِّكُمْ تُوقِنُونَ (الرعد:2)

 

لَوْ كَانَ فِيهِمَا آلِهَةٌ إِلَّا اللَّهُ لَفَسَدَتَا فَسُبْحَانَ اللَّهِ رَبِّ الْعَرْشِ عَمَّا يَصِفُونَ (الأنبياء:22)

 

فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ (المؤمنون:116)


فخرافة اهتزاز عرش الرحمن من الخرافات التي تشبعت بها عقول المسلمين في زمن الانحطاط والآباء الأولين فانقلبت عندهم كل الموازيين، ومع غياب العقل الناقد بينهم شاع الجهل والفقر والحرب والكذب وأمور أخرى ما زلنا نعاني من وجودها حتى الآن لأنها ما زالت مؤثرة في عوام المسلمين وجهلائهم وتشكل فكرهم وعقائدهم ووجدانهم ووعيهم.

 

وستبوء بالفشل كل الجهود والمحاولات الخداعية لكهنة الدين وسدنة الأحاديث وحماة التاريخ المزيف المقاومين لحركة أحياء دور العقل وتغليب العقل والمنطق في الحكم علي هذه الأباطيل المناقضة للقرآن والتي لا يمكن أن تصدر من رسول الله، الذين حاولوا أن يشيعوا بين عوام الناس أن إعمال العقل سيهدم هذا الدين ويقوض أركانه لاعتقادهم أن الأحاديث بجملتها بغثها وثمينها هي ركن أساسي لهذا الدين لأنها سنة النبي، وذلك لتنفيرهم من العقل والتدبر والتفكر بعيداً عن أحاديثهم وأفكارهم المسمومة. وسينتصر أصحاب العقول علي هؤلاء الظلاميين إن عاجلاً أو آجلاً.

 

إن رجال الدين والفقه من أهل السلف والخلف اغتصبوا وحكروا الحق في التفكير وتدبر القرآن وتأويله والنظر فيه لأنفسهم وحظروا هذا الحق علي غيرهم عبر التاريخ. ولو سارت الأمور وفق أمانيهم وأغراضهم لما أمكن للباحثين المعاصرين المتخصصين في المجالات العلمية الدقيقة اكتشاف أسرار الإعجاز العلمي في القرآن، ولما أمكن للمتخصصين في علوم الحاسوب والإحصاء والرياضيات استنطاق النصوص القرآنية واستخراج قواعد الإعجاز الرقمي (العددي) والإحصائي في القرآن ولبقينا نعمه ونتخبط في غيابات وضلالات الأحاديث المكذوبة وتراثنا المزيف أكثره.

 

لا دور الآن للمؤسسات الدينية ورجالها في اكتشاف معجزات القرآن وما به من آيات تكشف أسرار التاريخ المخفي عنا والكون والفضاء والخلق والنبات وعوالم الأحياء والطب والفلك وبعض الأسس الرياضية، فهؤلاء ما زال اهتمامهم عند تفسير القرآن وتقديم الدليل علي تنزيل القرآن الكريم من الله العليم الخبير الحكيم منصباً علي علم اللغة وعلوم الضاد وألفية بن مالك وأسباب النزول والناسخ والمنسوخ وتفسيرات وفقه أهل السلف الذين ضل كثير منهم وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً عندما استخرجوا أحكامهم وفقههم ومعتقداتهم فقط من الأحاديث الموضوعة التي تذخر بها كتب آبائهم الأولين وليس من آيات القرآن والأحاديث الصحيحة الثابتة الغير مناقضة للقرآن.

 

فمعظم المشايخ ورجال الدين مازالوا يحاربون اجتهادات المعاصرين بحجة أنهم يعتمدون علي العلوم والمعارف والاكتشافات الحديثة، وكأن الاعتماد علي هذه العلوم أصبح سبة وتهمة ونقيصة توجب رفض اي حجج يقدمها قائلها، حقاً لقد انقلبت كل الموازين عندهم فتمسكوا بالباطل وانصرفوا عن الحق بعد أن تحولوا إلي أعداء للعلم والتطور ورفضوا الانفتاح علي كل العلوم والإلمام بكل الثقافات والمعارف الحديثة والقديمة. وأصبحوا يحثون الناس علي قراءة القرآن لحصد الثواب فقط لا لتدبره وتعقله واستنباط ما فيه من أحكام واستخراج ما به من أسرار ومعجزات إلهية فأصبح العوام يقرئون القرآن كالببغاوات وتردده حناجرهم وألسنتهم دون أن تتدبره عقولهم وتتبصره نفوسهم وتتفقهه قلوبهم.


روابط ذات صلة

 

حديث للبخاري وأحمد يزعم أن النبي كان يأكل مما ذبح علي النصب قبل البعثة ولم يكن يسير علي الملة الإبراهيمية

أحاديث في البخاري ومسلم توحي لنا ضمنياً أن النبي إبراهيم كان رجلاً كذاباً ولا يغار علي أهل بيته وبلا رجولة أو شهامة (ديوث)

ما رأيكم في هذه الرواية المسيئة لرسول الله المذكورة في كتابي البخاري ومسلم وغيرهما ؟؟؟؟ هل حقاً بات رسول الله في بيت أم حرام في غياب زوجها فأطعمته وفلت رأسه؟؟؟؟

إلي مقدسي البخاري والأحاديث صحيحها بسقيمها ما رأيكم بهذا الحديث ؟؟؟؟؟ هل تعرت السيدة عائشة أمام أخوها وأبا سلمة لتعلمهما الاغتسال؟؟؟؟؟

القرآن يكذب أحاديث موت النبي وهو فقير فقر مدقع لأنه كان غنياً من نصيبه في خمس مغانم معاركه ومما أفاء الله عليه من أهل القرى

إشكاليات علم الحديث وأسباب هجر الشباب المسلم للدين وكثير من العقلانيين والمستنيرين لكتب التراث وطعن الملحدين علي الإسلام

السياق اللغوي للقرآن يبرئ الرسول من تهمة العبس في وجه ابن أم مكتوم : النبي تلهي فقط عن عبد الله بن أم مكتوب أما الذي عبس في وجهه  فشخص آخر  

النبي محمد كان نبياً أميا (جويم العبرية - أي أممياً عربياً – غير يهودي) يقرأ ويكتب وملماً بعدة لغات

معايير قبول أو رفض الحديث المنسوب للرسول صلي الله عليه وسلم بكتب الصحاح

اعترافالعلماء أن أحاديث الآحاد المدونة بكتب الصحاح مشكوك فى صحتها ولا تفيدعلماً ولا توجب عملاً ولا يأخذ بها في العقائد والأحكام

اين خطب الجمعة للنبي وتفسيره للقرآن بكتب الصحاح

هل النبي محمد كان يشرب النبيذ (الخمر) كما روي مسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجه واحمد ؟؟؟؟؟؟؟  

تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراجالجزء الأول

تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراجالجزء الثاني

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - الجزء الأول 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - الجزء الثاني 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - الجزء الثالث 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - الجزء الرابع

زينة ومصابيح السماء الدنيا ليست نجوم وكواكب السماء الكونية ولكنها السقف المحفوظ المكهرب للغلاف الجوي والموجود به راجمات الشياطين من الشهب

القرآن ينفي رؤية الله جهرة في الدنيا أو حتى في الآخرة لأن النور الإلهي يصعق ويحرق أي مخلوق يتعرض له والإله الذي سترونه بالدنيا هو الدجال

بهذه الطريقة يمكنك فك طلاسم وألغاز يأجوج ومأجوج

حديث القرآن عن انقلاب الموازين في نهاية أزمنة الأمم بالسنين الخداعة والدجل مثلما يحدث في هذا الزمن الذي نعيش فيه

هل قريش وبني أمية سبط من أسباط بني إسرائيل وهل ينتمي رسول الله لقبيلة قريش 

هل حقاً رفض الرسول الإقامة بمكة بعد فتحها فعاش بالمدينة وتوفي ودفن بها أم هذه أكذوبة كبري؟؟؟؟؟ 

حقيقة طعام وشراب أهل النار

القواعد الذهبية لتفسير القرآن بالقرآن

الفتنة والإختبار سنة من سنن الله الكونية لتمييز الصادقين وفضح الكاذبين

هل هناك جنة ونار يدخلهما المتقين والكافرين عقب موتهم مباشرة ويخلدون فيها ما دامت السماوات والأرض ثم ينقلون لجنات عدن أو جهنم يوم القيامة والبعث

الاستبداد السياسي والاستبداد الديني وجهان لعملة واحدة:

تفنيد أكذوبة الأرض المسطحة ودوران الشمس حول الأرض التي انتشرت مؤخراً

عصمة الأنبياء في المصطلح القرآني وشروط القرآن لتوبة العبد المؤمن إذا أرتكب أحد الفواحش أو الكبائر أو:

الصراط المستقيم ليس ممراً بسمك شعرة الرأس بين الجنة والنار ولكنه منهج وشرع الله في القرآن:

القرآن يلزم جميع المؤمنين بالعودة للكتب السماوية السابقة بوضعها الحالي بعد أن أوضح مواضع التحريف بها ليكتمل إيمانهم وتقواهم

هل سيتم قريباً إظهار مصاحف مزيفة موافقة لما جاء بروايات جمع القرآن لتثبت أن القرآن تم تحريفه وفق الم:

ملك اليمين هم من تولي الرسول والأنصار ولاية أمرهم من النساء المهاجرات ومن تم منعم من البغاء من فتيات

افتراءات كتب الحديث والسيرة علي القرآن – الجزء الأول

الجزء الثاني: الروايات المزمع بها ضياع بعض السور والآيات من القرآن ووقوع الزيادة والنقصان واللحن في القرآن بكتب الصحاح السنية

الافتراءات علي القرآن بكتب الحديث والسيرة الشيعية

المقاتلون الربيون يتم بعثهم بعد قتلهم مباشرة ولا يمرون بحياة البرزخ أو يوم البعث ويدخلون الجنة بغير :

كيف يتم استنساخ الأعمال في الدنيا لإحضارها يوم القيامة ؟؟؟؟ أبو مسلم العرابلي:

أين أنتم يا علماء وفقهاء المسلمين من أشد واخطر حد في الإسلام : حد الإفساد في الأرض وتعريف القرآن للم:

الرد علي الأسئلة المثارة بخصوص وجود المسجد الأقصى بالجعرانة بمكة  

ما هو تعريف القرآن للمصطلحات الآتية : القرآن – الحكمة --ج1  

القرآن – الحكمة - الفرقان – الذكر – الكتاب المبين – المحكم والمتشابه – السبع المثاني - ج2

اتباع سنة النبي بالأحاديث الصحيحة وليس المكذوبةهي خير أحتفال بمولد النبي الشريف

قوله تعالي في تعدد الزوجاتمثني وثلاث ورباع يعني: 2+3+ 4 = 9 وليس القصر علي 4

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الأول  

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الثاني

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الثالث

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الأول

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الثاني

بنص القرآن النبي إبراهيم كان معاصراً للنبي نوح وتتلمذ علي يديه لمدة 39 سنةبنص توراة سفر ياشر

حملة العرش الثمانية بالنصوص الفرعونية هم القوى والنواميس الكونية التى سنها اللهلتحكم عملية الخلق و:

أسرار الأقدار الإلهية في قصة موسي والخضر

 حتي لا تنخدعوا في فتاوي المضلين من المنبطحين ومشايخ العسكر : هناك فرق بين الوقوع في الفتن والانتصار للحق

كفانا سذاجة وهوان فلا تطبقوا نهج هابيل وطبقوا نهج القرآن : لئن بسطت يدك إلي لتقتلني سأبسط إليك يدي وسلاحي لأقتلك

نبوءات الرسول عن الجماعات الأرهابية الدينية المسلحة التي تقتل المسلمينوتدع الكافرينالذين يقرءون القرآن ولا يجاوز حناجرهم ليصل لعقولهم؟

 

span style="fon

التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل