أحاديث في البخاري ومسلم توحي لنا ضمنياً أن النبي إبراهيم كان رجلاً كذاباً ولا يغار علي أهل بيته وبلا رجولة أو شهامة (ديوث)

أحاديث في البخاري ومسلم توحي لنا ضمنياً أن النبي إبراهيم كان رجلاً كذاباً ولا يغار علي أهل بيته وبلا رجولة أو شهامة (ديوث)

أحاديث في البخاري ومسلم توحي لنا ضمنياً أن النبي إبراهيم كان رجلاً كذاباً ولا يغار علي أهل بيته وبلا رجولة أو شهامة (ديوث)

 

هشام كمال عبد الحميد

 

لم تكتفي بعض الأحاديث في كتابي صحيح البخاري ومسلم وباقي كتب الحديث (قلنا بعض لوجود أحاديث أخري بهم اعتبرها صحيحة) والتي لا أصفها إلا بالمكذوبة بالتطاول علي رسول الله وزوجاته أمهات المؤمنين وأهل بيته وصحابته الكرام ناهيك عن الأحاديث المتعلقة بالحدود والأحكام والشرائع والعبادات.....الخ والمناقضة لأحكام القرآن وشرع الله والتي سبق وأن ذكرنا أمثلة منها بمقالات سابقة موجودة بمدونتنا ولا نستطيع ذكرها جميعا لأنه موضوع يحتاج لمجلدات وموسوعة كاملة، بل امتد تطاول هذه الأحاديث ليطال الذات الإلهية والقرآن والأنبياء، وسنعرض هنا حديث واحد من الأحاديث التي شوهت صورة النبي إبراهيم.

 

حدثنا سعيد بن تليد الرعيني أخبرنا ابن وهب قال أخبرني جرير بن حازم عن أيوب عن محمد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يكذب إبراهيم إلا ثلاثا حدثنا محمد بن محبوب حدثنا حماد بن زيد عن أيوب عن محمد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال لم يكذب إبراهيم عليه السلام إلا ثلاث كذبات ثنتين منهن في ذات الله عز وجل قوله إني سقيم وقوله بل فعله كبيرهم هذا وقال بينا هو ذات يوموسارة إذ أتى على جبار من الجبابرة فقيل له إن ها هنا رجلا معه امرأة من أحسن الناس فأرسل إليه فسأله عنها فقال من هذه قال أختي فأتى سارة قال يا سارة ليس على وجه الأرض مؤمن غيري وغيرك وإن هذا سألني فأخبرته أنك أختي فلا تكذبيني فأرسل إليها فلما دخلت عليه ذهب يتناولها بيده فأخذ فقال ادعي الله لي ولا أضرك فدعت الله فأطلق ثم تناولها الثانية فأخذ مثلها أو أشد فقال ادعي الله لي ولا أضرك فدعت فأطلق فدعا بعض حجبته فقال إنكم لم تأتوني بإنسان إنما أتيتموني بشيطان فأخدمها هاجر فأتته وهو قائم يصلي فأومأ بيده مهيا قالت رد الله كيد الكافر أو الفاجر في نحره وأخدم هاجر قال أبو هريرة تلك أمكم يا بني ماء السماء. (البخاري كتاب الأنبياء الحديث 3179(.

 

حدثني أبو الطاهر أخبرنا عبد الله بن وهب أخبرني جرير بن حازم عن أيوب السختياني عن محمد بن سيرين عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لم يكذب إبراهيم النبي عليه السلام قط إلا ثلاث كذبات ثنتين في ذات الله قوله إني سقيم وقوله بل فعله كبيرهم هذا وواحدة في شأن سارة فإنه قدم أرض جبار ومعه سارة وكانت أحسن الناس فقال لها إن هذا الجبار إن يعلم أنك امرأتي يغلبني عليك فإن سألك فأخبريه أنك أختي فإنك أختي في الإسلام فإني لا أعلم في الأرض مسلما غيري وغيرك فلما دخل أرضه رآها بعض أهل الجبار أتاه فقال له لقد قدم أرضك امرأة لا ينبغي لها أن تكون إلا لك فأرسل إليها فأتي بها فقام إبراهيم عليه السلام إلى الصلاة فلما دخلت عليه لم يتمالك أن بسط يده إليها فقبضت يده قبضة شديدة فقال لها ادعي الله أن يطلق يدي ولا أضرك ففعلت فعاد فقبضت أشد من القبضة الأولى فقال لها مثل ذلك ففعلت فعاد فقبضت أشد من القبضتين الأوليين فقال ادعي الله أن يطلق يدي فلك الله أن لا أضرك ففعلت وأطلقت يده ودعا الذي جاء بها فقال له إنك إنما أتيتني بشيطان ولم تأتني بإنسان فأخرجها من أرضي وأعطها هاجر قال فأقبلت تمشي فلما رآها إبراهيم عليه السلام انصرف فقال لها مهيم قالت خيرا كف الله يد الفاجر وأخدم خادما قال أبو هريرة فتلك أمكم يا بني ماء السماء. (رواه مسلم كتاب الفضائل الحديث 2371(

 

رابط حديثالبخارى:

http://library.islamweb.net/newlibrary/display_book.php…

 

ورابط حديث مسلم:

http://hadithportal.com/hadith-2371&book=2

 

ومصيبة هذا الحديث ليست فيما جاء به من الافتراء علي النبي إبراهيم بالكذب وهو من وصفه الله بأنه كان صديقاً نبياً، قال تعالي : وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِبْرَاهِيمَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقاً نَبِيّاً (مريم:41)
والتي حاول المتنطعين المبرراتية لكل منكر وشاذ ومسيء لله والأنبياء تبريرها بأن وصف الرسول للنبي إبراهيم بالكذب في هذا الحديث لا يقصد بها كذبات لكونها كلام يعتقدها السامع كذبا ولكنه إذا حقق ودقق فيها لا يجدها كذباً لنها من باب المعاريض المباحة.


وطبعا هذا تبرير واهي لا يقوله إلا أبله ساذج ولا يصدر إلا من مغفل يحاول أن يستهزئ بعقول الدهماء المغفلين مثله لأنه تبرير لا يدخل عقل طفل.

 

المهم ليست هذه هي مصيبة هذا الحديث، لأن به مصائب أخري يندي لها الجبين وهي تصرف النبي إبراهيم نحو السيدة سارة زوجته بقوله لها: قولي أنك أختي، حتى لا يغلبه الجبار الذي يحكم الأرض التي دخل إليها. فترك إبراهيم له زوجته فأخذها هذا الملك الجبار وأختلي بها في حجرته الخاصة وحاول نكاحها لكنه كلما حاول الدخول عليها كانت تقبض يده قبضة شديدة فيطلب منها أن تدعو الله أن يطلق يده.

 

والأسئلة المنطقية المثارة حول هذا الحديث هي:

 

1- لماذا لم يستخدم النبي لو كان هو قائل هذا الحديث كما تزعمون لفظ آخر غير كلمة الكذب طالما أنه لا يريد وصف إبراهيم بالكذب كما تزعمون أو يوضح ذلك في حديثه؟؟؟؟؟

 

2- كيف يكون قول إبراهيم "أني سقيم" وقوله "بل فعله كبيرهم هذا" كذبة علي الله ما دخل الله في هذا الموضوع؟؟؟؟؟


فإبراهيم قال أني سقيم بعد أن نظر نظرة في النجوم في محاولة منه للبحث عن مكان الله في الكون قبل أن يوحي إليه الله ويبعثه نبياً ويريه ملكوت السماوات، وعندما قال "بل فعله كبيرهم هذا" كان بعد تحطيم أصنامهم وهو فتي صغيراً أو في سن الشباب (قَالُوا سَمِعْنَا فَتىً يَذْكُرُهُمْ يُقَالُ لَهُإِبْرَاهِيمُ) (الأنبياء:60) وكان موحداً يسير علي تعاليم نوح وما أنزل إليه من قبله. وقال مقولته هذه سخرية منهم وليس كذباً علي الله. لكن لأن الحديث واهي ومكذوب وجدنا به هذه المتناقضات والحشو الغريب والكلام الغير منطقي والغير معقول الذي لا يمكن أن يصدر عن رسول الله صلي الله عليه وسلم.

 

3- كيف يقبل النبي إبراهيم أن يسلم زوجته للملك الجبار ليزني معها ويقول لها قولي أنك أختي حتى لا يقتله، فهل مثل هذا التصرف يصدر من نبي أم من رجل ضعيف ديوث بلا نخوة أو رجولة؟؟؟؟؟؟ وهل يقبل أحدكم أن يفعل مثل هذا التصرف مع زوجته لو حاول أحد التهجم عليها واغتصابها أم سيدافع عنها وعن شرفه ولو أدي ذلك لقتله؟؟؟؟؟ فكيف لنا ان نقبل مثل هذا التصرف المشين علي ابو الأنبياء ولا نقبله لأنفسنا؟؟؟؟؟

 

فمن صفات النبي إبراهيم والتحليل النفسي لشخصيته وطباعه التي نستقيها من قصته الواردة بآيات متفرقة بالقرآن نجد أنه كان شجاعاً في الحق لا يخاف أو يخشي أحد ويعبر عن رأيه بلا خوف، وعنده القدرة علي مواجهة ومعارضة الجميع مهما كان شأنهم أو مكانتهم، وكل من يجده سالكاً لطريق الباطل يتصادم معه ولا يخشي من مواجهته، يتضح ذلك من قيامه بهدم أصنام قومه وهو فتي شاباً وعدم مبالاته بتهديدات قومه وأبيه من أن يحرقوه في النار أو ينفوه من أرضهم أو يصلبوه....الخ، ويتضح أيضاً من معارضته لعبادة أبيه للأصنام واتهامه له بالكفر وعبادة غير الواحد الأحد، ومن تصادمه مع الملك النمرود وقبوله الدخول معه في مناظرة علنية حول التوحيد ومن يكون هو رب الناس حيث كان يدعي هذا النمرود انه رب العالمين.

 

وطبعا لم يفت علي واضع هذا الحديث المكذوب أن يضع عليه بعض البهارات والتوابل لتمرير الحديث علي المغفلين بلا أي عائق، فقص علينا أن الملك الجبار لم يستطع أن ينال من السيدة هاجر ويزني بها لأن الله كان يمنعه، يعني الحمد لله ما حصلش حاجة والعناية الإلهية كانت ترعي سارة وربما الله هو الذي أوحي لإبراهيم بأن يسلم أمرته له ولا يخاف، وطبعا خلاص الرسالة وصلت أي حد منكم ياديوثين أو عندهم استعداد للدياثة يحدث معه مثل هذا الموقف فسيسلك سلوك النبي إبراهيم لينجو بحياته ويسلم امرأته ولا يدافع عنها حتي الموت، وطز في الشرف والنخوة والرجولة ياقوادين.

 

هذه هي الأحاديث المكذوبة التي تزعمون أنها من اصح الأحاديث وهي السنة الحقة والسيرة الصحيحة للأنبياء والرسول !!!!!!!

 

هذه يا سادة سيرة قتلة الأنبياء من بني إسرائيل والمشركين والقوادين وليست سير النبي إبراهيم والأنبياء أو رسول الله صلي الله عليه وسلمن ونحن نبرأ النبي إبراهيم ورسول الله من هذه الأكاذيب المنسوبة إليهما من الوضاعين وأعداء الله والأنبياء والأديان، وأن برأنا من نقلوها لنا كالبخاري ومسلم وأصحاب باقي كتب الحديث المسماة زوراً بكتب الصحاح وغيرهم ولم نتهمهم بتعمد رواياتها لتشويه صور وسيرة الأنبياء والإسلام واعتبرناهم حسني النية، فلن نبرأهم من انهم كانوا كحطابي الليل يجمعون وما يدرون أن كان ما يدونه حق أم باطل وكذب أم صدق. ومن ثم فيجب الحذر بشدة مما في كتبهم من سموم فهي كتب بشرية لا ترقي إلي كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، وكتبتها بشر غير معصومين فلا يلزمنا أحد بها وليلزم بها نفسه بعد ان أوضحنا له ما بها من مخازي وتخرصات وأكاذيب وضلالات.....الخ

 

روابط ذات صلة

 

أحاديث في البخاري ومسلم توحي لنا ضمنياً أن النبي إبراهيم كان رجلاً كذاباً ولا يغار علي أهل بيته وبلا رجولة أو شهامة (ديوث)

ما رأيكم في هذه الرواية المسيئة لرسول الله المذكورة في كتابي البخاري ومسلم وغيرهما ؟؟؟؟ هل حقاً بات رسول الله في بيت أم حرام في غياب زوجها فأطعمته وفلت رأسه؟؟؟؟

إلي مقدسي البخاري والأحاديث صحيحها بسقيمها ما رأيكم بهذا الحديث ؟؟؟؟؟ هل تعرت السيدة عائشة أمام أخوها وأبا سلمة لتعلمهما الاغتسال؟؟؟؟؟

القرآن يكذب أحاديث موت النبي وهو فقير فقر مدقع لأنه كان غنياً من نصيبه في خمس مغانم معاركه ومما أفاء الله عليه من أهل القرى

إشكاليات علم الحديث وأسباب هجر الشباب المسلم للدين وكثير من العقلانيين والمستنيرين لكتب التراث وطعن الملحدين علي الإسلام

السياق اللغوي للقرآن يبرئ الرسول من تهمة العبس في وجه ابن أم مكتوم : النبي تلهي فقط عن عبد الله بن أم مكتوب أما الذي عبس في وجهه  فشخص آخر  

النبي محمد كان نبياً أميا (جويم العبرية - أي أممياً عربياً – غير يهودي) يقرأ ويكتب وملماً بعدة لغات

معايير قبول أو رفض الحديث المنسوب للرسول صلي الله عليه وسلم بكتب الصحاح

اعترافالعلماء أن أحاديث الآحاد المدونة بكتب الصحاح مشكوك فى صحتها ولا تفيدعلماً ولا توجب عملاً ولا يأخذ بها في العقائد والأحكام

اين خطب الجمعة للنبي وتفسيره للقرآن بكتب الصحاح

هل النبي محمد كان يشرب النبيذ (الخمر) كما روي مسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجه واحمد ؟؟؟؟؟؟؟  

تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراجالجزء الأول

تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراجالجزء الثاني

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - الجزء الأول 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - الجزء الثاني 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - الجزء الثالث 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - الجزء الرابع

زينة ومصابيح السماء الدنيا ليست نجوم وكواكب السماء الكونية ولكنها السقف المحفوظ المكهرب للغلاف الجوي والموجود به راجمات الشياطين من الشهب

القرآن ينفي رؤية الله جهرة في الدنيا أو حتى في الآخرة لأن النور الإلهي يصعق ويحرق أي مخلوق يتعرض له والإله الذي سترونه بالدنيا هو الدجال

بهذه الطريقة يمكنك فك طلاسم وألغاز يأجوج ومأجوج

حديث القرآن عن انقلاب الموازين في نهاية أزمنة الأمم بالسنين الخداعة والدجل مثلما يحدث في هذا الزمن الذي نعيش فيه

هل قريش وبني أمية سبط من أسباط بني إسرائيل وهل ينتمي رسول الله لقبيلة قريش 

هل حقاً رفض الرسول الإقامة بمكة بعد فتحها فعاش بالمدينة وتوفي ودفن بها أم هذه أكذوبة كبري؟؟؟؟؟ 

حقيقة طعام وشراب أهل النار

القواعد الذهبية لتفسير القرآن بالقرآن

الفتنة والإختبار سنة من سنن الله الكونية لتمييز الصادقين وفضح الكاذبين

هل هناك جنة ونار يدخلهما المتقين والكافرين عقب موتهم مباشرة ويخلدون فيها ما دامت السماوات والأرض ثم ينقلون لجنات عدن أو جهنم يوم القيامة والبعث

الاستبداد السياسي والاستبداد الديني وجهان لعملة واحدة:

تفنيد أكذوبة الأرض المسطحة ودوران الشمس حول الأرض التي انتشرت مؤخراً

عصمة الأنبياء في المصطلح القرآني وشروط القرآن لتوبة العبد المؤمن إذا أرتكب أحد الفواحش أو الكبائر أو:

الصراط المستقيم ليس ممراً بسمك شعرة الرأس بين الجنة والنار ولكنه منهج وشرع الله في القرآن:

القرآن يلزم جميع المؤمنين بالعودة للكتب السماوية السابقة بوضعها الحالي بعد أن أوضح مواضع التحريف بها ليكتمل إيمانهم وتقواهم

هل سيتم قريباً إظهار مصاحف مزيفة موافقة لما جاء بروايات جمع القرآن لتثبت أن القرآن تم تحريفه وفق الم:

ملك اليمين هم من تولي الرسول والأنصار ولاية أمرهم من النساء المهاجرات ومن تم منعم من البغاء من فتيات

افتراءات كتب الحديث والسيرة علي القرآن – الجزء الأول

الجزء الثاني: الروايات المزمع بها ضياع بعض السور والآيات من القرآن ووقوع الزيادة والنقصان واللحن في القرآن بكتب الصحاح السنية

الافتراءات علي القرآن بكتب الحديث والسيرة الشيعية

المقاتلون الربيون يتم بعثهم بعد قتلهم مباشرة ولا يمرون بحياة البرزخ أو يوم البعث ويدخلون الجنة بغير :

كيف يتم استنساخ الأعمال في الدنيا لإحضارها يوم القيامة ؟؟؟؟ أبو مسلم العرابلي:

أين أنتم يا علماء وفقهاء المسلمين من أشد واخطر حد في الإسلام : حد الإفساد في الأرض وتعريف القرآن للم:

الرد علي الأسئلة المثارة بخصوص وجود المسجد الأقصى بالجعرانة بمكة  

ما هو تعريف القرآن للمصطلحات الآتية : القرآن – الحكمة --ج1  

القرآن – الحكمة - الفرقان – الذكر – الكتاب المبين – المحكم والمتشابه – السبع المثاني - ج2

اتباع سنة النبي بالأحاديث الصحيحة وليس المكذوبةهي خير أحتفال بمولد النبي الشريف

قوله تعالي في تعدد الزوجاتمثني وثلاث ورباع يعني: 2+3+ 4 = 9 وليس القصر علي 4

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الأول  

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الثاني

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الثالث

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الأول

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الثاني

بنص القرآن النبي إبراهيم كان معاصراً للنبي نوح وتتلمذ علي يديه لمدة 39 سنةبنص توراة سفر ياشر

حملة العرش الثمانية بالنصوص الفرعونية هم القوى والنواميس الكونية التى سنها اللهلتحكم عملية الخلق و:

أسرار الأقدار الإلهية في قصة موسي والخضر

 حتي لا تنخدعوا في فتاوي المضلين من المنبطحين ومشايخ العسكر : هناك فرق بين الوقوع في الفتن والانتصار للحق

كفانا سذاجة وهوان فلا تطبقوا نهج هابيل وطبقوا نهج القرآن : لئن بسطت يدك إلي لتقتلني سأبسط إليك يدي وسلاحي لأقتلك

نبوءات الرسول عن الجماعات الأرهابية الدينية المسلحة التي تقتل المسلمينوتدع الكافرينالذين يقرءون القرآن ولا يجاوز حناجرهم ليصل لعقولهم؟

 

 



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل