أسرار صفقة طائرات الرافال الفرنسية التي لم تجد  فرنسا مشتري لها من 27 سنة  واشتري السيسي 24 طائرة فقط منها بمبلغ 5.2 مليار يورو

 

هشام كمال عبد الحميد

 

 

هذه هي حقيقة صفقة الطائرات الفرنسية البالغ عددها 24 طائرة التي دللت فرنسا علي معظم دول العالم لشراء مجموعة منها بسعر أقل بكثير وبلغت تكلفة الصفقة للطائرات 5.7 مليار يورو وضمن الصفقة الفرقاطة نورماندي وهي فرقاطة مستعملة كانت تكلفتها عند إنتاج البحرية الفرنسية لها 574 مليون يورو، وطبعا دي نورماندي 1 واللي باعها عبد الفتاح القصري لأبن حميدو في فيلم ابن حميدو كانت نورماندي 2، ومن السيسي لأبن حميدو ياقلبي لا تفرح!!!!!!!!.

ودبس السيسي الشعب المصري في ثمنها الباهظ، وقيل أن بعض دول الخليج ممول أو ضامن لها،

وهي صفقة وصفها الكثيرون من المحللين بأنها صفقة أو رشوة سياسية من السيسي لفرنسا، غرضها الحصول علي دعم فرنسا له بعد شعوره بتخلي أمريكا عنه خاصة من خلال التسريبات التي تمت مؤخراً من مكتبه والمرجح أن أمريكا هي التي تسربها، وثانياً هي محاولة منه لحث فرنسا فيما بعد علي غلق قنوات مكملين والشرق ومصر الآن ورابعة التي تقوم بنشر هذه التسريبات وتبث من محطات أقمار فرنسية.

 

وبعض المحللين العسكريين يرون أن هذه الطائرات أصبحت منتهية الصلاحية، فهناك طائرات كثيرة من نفس الجيل الرابع أحدث منها وأرخص في تكلفتها، وأعلي في مهامها القتالية، يعني بالعربي وعلي رأي المثل المصري : السيسي أشتري لنا التورماي!!!!

 

ففي 15/12/2013 نشر موقع روسيا اليوم تقريراً عن فشل فرنسا في بيع 36 طائرة للبرازيل بمبلغ 4 مليار دولار وليس 24 طائرة منهم بسعر 5.2 مليار يورو وليس دولار، وهذا نص التقرير علي الرابط والعنوان التالي:

 

فرنسا تفشل في عقد صفقة بيع طائرات مقاتلة للبرازيل

http://arabic.rt.com/news/637462-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7_%D8%AA%D9%81%D8%B4%D9%84_%D9%81%D9%8A_%D8%B9%D9%82%D8%AF_%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9_%D8%A8%D9%8A%D8%B9_%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D8%AA_%D9%85%D9%82%D8%A7%D8%AA%D9%84%D8%A9_%D9%84%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%84/

 

فشلت فرنسا في عقد صفقة مع البرازيل لبيع طائرات مقاتلة بعدة مليارات من الدولارات، بسبب سعرها الباهظ.

وذكرت صحيفة "فولها" البرازيلية أن العرض الفرنسي ببيع 36 طائرة "رافال" بـ 4 مليارات دولار غير مقبول بسبب السعر، الذي اعتبر مرتفعا.

ولم تشر الصحيفة إلى هوية الجهة التي ستفوز بالعقد (يقصد العقد البرازيلي)، الذي تتنافس عليه العديد من الشركات، وتفوق قيمته 5 مليارات دولار.

وكان الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند التقى الخميس الماضي، في أول يوم من زيارته للبرازيل، نظيرته ديلما روسيف في برازيليا مبديا رغبته في تقاسم التكنولوجيا، ومشيدا بتنامي التجارة الثنائية بين البلدين.

ومنذ أن أعلنت البرازيل سحب طائرات "ميراج 2000" من الخدمة نهاية هذا العام، بدأت فرنسا تشيد بمزايا طائرة "رافال".

وقالت الصحيفة البرازيلية إن القرار النهائي قد لا يتخذ قبل 2015.

المصدر: RT + وكالات (انتهي التقرير المنشور بموقع روسيا اليوم)

 

**************

 

وبعد ذلك بأربعة أيام وفي 19/2/2013 نشر موقع فرانس 24 علي صفحته الرسمية تقريراً عن فشل بيع صفقة طائرات الرافال للبرازيل، وقيامها بشراء طائرات "غريين إن جي" السويدية بسبب قلة تكلفتها وسهولة صيانتها، فضلا عن تعهد ستوكهولم بنقل التكنولوجيا بشكل كامل.

وهذا نص الخبر ورابطه :

 

فرنسا تفشل في بيع طائرات "رافال" للبرازيل 

http://www.france24.com/ar/20131218-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D8%A7-%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D8%B2%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D8%AF-%D8%BA%D8%B1%D9%8A%D9%8A%D9%86-%D8%A5%D9%86-%D8%AC%D9%8A/

 

أ ف ب

نص طاهر هاني

آخر تحديث : 19/12/2013

 

فشلت فرنسا في بيع 36 مقاتلة فرنسية من طراز "رافال" للبرازيل الذي اختار في نهاية المطاف اقتناء طائرات "غريين إن جي" السويدية بسبب قلة تكلفتها وسهولة صيانتها، فضلا عن تعهد ستوكهولم بنقل التكنولوجيا بشكل كامل.

 

بالرغم من الأجواء الإيجابية التي ميزت الزيارة التي قام بها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والوفد المرافق له إلى البرازيل في 12 و13 ديسمبر/كانون الأول والعلاقات القائمة بين البلدين، إلا أنه لم يتمكن من إقناع الحكومة البرازيلية بشراء المقاتلات الفرنسية من طراز "رافال".

 

البرازيل قضت على حلم شركة "داسو" الفرنسية الأربعاء الماضي بإعلان اختيارها شراء مقاتلات سويدية من طراز "غريين إن جي" بدل "رافال" الفرنسية و "إف آيه 18" الأمريكية.

 

ولتبرير هذا الخيار، قال سيسلو أموريم، وزير الدفاع البرازيلي في لقاء مع صحافة بلاده: "بعد تحليل كل المعطيات، كلفتني الرئيسة ديلما روسيف الإعلان بأن الفائز هو الطائرة السويدية "غريين إن جي"، مضيفا أن "هذا الخيار استند إلى ثلاث نقاط: نقل التكنولوجيا وسعر الطائرة وكلفة صيانتها.

 

جان إيف لودريان يقلل من أهمية القرار البرازيلي

 

وقد حاول جان إيف لودريان، وزير الدفاع الفرنسي، التقليل من أهمية القرار البرازيلي بالقول إن هذا البلد "حر في خياراته وإن قراراته سيادية"، وأضاف "بين فرنسا والبرازيل شراكة عسكرية قوية وأنها ستستمر في المستقبل". وأكد لودريان: "أن البرازيل لم يكن في يوم من الأيام ضمن الأسواق التي كنا نستهدفها من أجل بيع مقاتلات "رافال"، مضيفا: "لدينا فرصة أكبر مع الهند ودول الخليج والمشاورات مع هذه الدول تسير في الاتجاه الحسن".

 

وتجدر الإشارة إلى أن المحادثات بين باريس وبرازيليا حول هذا الملف بدأت في عهد ساركوزي. وبالرغم من رغبة البرازيل في شراء 36 مقاتلة من طراز "رافال" بقيمة تقدر بخمسة مليارات دولار، إلا أن الخيار الأخير وقع على المقاتلات السويدية الأقل تكلفة والأسهل صيانة حسب الجانب البرازيلي.

 

السويد تتعهد بنقل التكنولوجيا بشكل كامل

 

ويرى بعض المحللين أن فرنسا تدفع ثمن مساندتها للمرشح المكسيكي أرمينيو بلانكو لتولي رئاسة المنظمة العالمية للتجارة على حساب البرازيلي روبورتو أزيفودو في مايو/أيار 2013.

 

وهو نفس التحليل الذي نقلته الصحافة البرازيلية التي عبّرت عن عدم فهمها لمساندة حكومة ساركوزي وبعدها حكومة هولاند للمرشح المكسيكي على حساب البرازيلي، رغم العلاقات الجيدة بين البلدين، خاصة في عهدة الرئيس السابق لولا دا سيلفا الذي دعم طائرة "رافال" لكنه ترك القرار النهائي لروسيف.

وبينما كان من المنتظر أن تدور المنافسة بين طائرات "رافال " الفرنسية و" إف آيه 18" الأمريكية، فاجأ الخيار البرازيلي الكثيرين. وكان تعهد السويد بنقل التكنولوجيا بشكل كامل بحيث تتمكن البرازيل في نهاية المطاف من تصنيع هذه الطائرات محليا هي التي رجحت الكفة لصالح ستوكهولم.

طاهر هاني

نشرت في : 19/12/2013

****************

 

وهذا فيديو من قناة فرانس 24 العربية تقر فيه المذيعة أن الصحف الفرنسية وصفت طائرات الرافال التي اشتراها السيسي بلعنة منذ 27 عام


 

وعرضت جريدة الشعب 8 حقائق حول هذه الصفقة علي الرابط التالي :

http://www.elshaab.org/news/156283/8-%D8%AD%D9%82%D8%A7%D8%A6%D9%82-%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%AD%D9%88%D9%84-%D8%B5%D9%81%D9%82%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%A6%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1?ref=home-slider

وهذه الحقائق هي :

١- الصفقة هي الأولى التي تبيعها فرنسا من هذا النوع من الطائرات بعد فشل مستمر لبيع ولو “طائرة واحدة” منها بعد ثلاثة عقود من بدء تطويرها وعِقد واحد من بدء استخدامها في فرنسا في عام ٢٠٠٤. ‬
الجيش الفرنسي فقط هو من استخدمها، وكانت لديه خطة لشراء ١١ طائرة سنويًا (من الشركة المصنعة داسو للطيران Dassault Aviation) لدعم برنامج تصنيع هذا النوع من الطائرات، ثم تراجع وقرر شراء ٢٦ طائرة خلال الست سنوات القادمة (أي قلص خطة الشراء من ١١ إلى ٤ طائرات سنويا). استخدمتها فرنسا في أفغانستان عام ٢٠٠٧، في ليبيا عام ٢٠١١، ثم في مالي ٢٠١٣ (بعض التقارير أوردت أن فرنسا شنت حربها على مالي لإقناع الهند بإتمام الصفقة). ‬ فرنسا كانت تأمل أن تبيع ولو صفقة واحدة من هذه الطائرة بحلول عام ٢٠١٩، قبل أن توافق مصر على الصفقة بصورة متسرعة في ٢٠١٥. ‬


٢- البرازيل رفضت شراء الطائرة “رافال” وفضلت عليها طائرات “جربن” السويدية، بالرغم من أن رئيس فرنسا فرونسوا أولاند قام شخصيا بالترويج لها في زيارة رسمية له للبرازيل في ديسمبر ٢٠١٣.‬
سوف تدفع البرازيل ٤.٥ مليار دولار أمريكي مقابل ٣٦ طائرة سويدية (أي ١٢٥ مليون دولار مقابل الطائرة الواحدة). ‬
المغرب سبقت البرازيل في رفض “رافال”، حين رفضت صفقة قوامها ٢٤ طائرة في عام ٢٠٠٧ برغم العلاقات المغربية الفرنسية القوية. ‬


٣- الهند تدرس منذ “ثلاث” سنوات شراء ١٢٦ طائرة من نفس النوع “رافال” مقابل ٢٢ مليار دولار أمريكي للصفقة، لم تتم الصفقة حتى الآن وهناك معارضة في الهند لإتمامها.‬
(للمعارضة سببان، الأول اقتصادي وارتفاع ثمنها عن الطائرات المنافسة في السوق، والثاني سياسي بعد أن جمدت فرنسا صفقة سلاح كان من المقرر إتمامها مع روسيا، وحالت المشكلة الأوكرانية دون إتمام الصفقة بعد الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي). وفقا لتصريحات للرئيس الفرنسي وضعت كلٌّ من ألمانيا والولايات المتحدة ضغوطا كبيرة عليه من أجل أن يجمد الصفقة، مما حدا بالهند – التي يجمعها مع روسيا والبرازيل وجنوب أفريقيا والصين تجمُّع “دول البركس”- بإبداء الامتعاض والتأرجح كيلا لا يقع لها موقف مشابه من تجميد صفقة بعد إتمام الاتفاق). ‬


4- مصر سوف تشتري ٢٤ طائرة “رافال” مقابل ٥.٢ مليار “يورو”، أي ٥.٩ مليار “دولار”، يعني هذا أنها سوف تدفع ٢٤٥ مليون دولار للطائرة الواحدة. ‬


5- صفقة الهند في شراء الطائرات – لو تمت – (١٢٦ طائرة بسعر ٢٢ مليار دولار) تعني أن الهند سوف تدفع “١٧٥” مليون دولار للطائرة.‬
(ملحوظة جانبية: نتيجة ٢ + ٦+ ٧ = الهند تدفع ١٧٥ مليون في الطائرة، مصر تدفع ٢٤٥ مليون، البرازيل تدفع ١٢٥ مليون).‬
(ملحوظة واجبة: يمكن مراجعة رقم ٢٤٥ مليون دولار ثمن البيع لمصر، لأن بيانات الصفقة لا تبين إذا كانت الـ ٥.٩ مليار دولار تشمل سعر الفرقاطة التي تشتريها ضمن الصفقة أم لا). ‬


6- قبل أن تعلن البرازيل رفضها كانت قد أمضت اثني عشر عاما كاملة، بدءًا من ٢٠٠١ تدرس الصفقة التي تود بها تحديث قواتها الجوية واستبدال الطائرات الجديدة بأسطولها من الطائرات الميراج (لم يتسنَ الوقت لي للقراءة عن حال الأسطول الجوي المصري وعن حاجته لمثل هذه الطائرات الآن). ‬
(٣+ ٨ = الهند تدرس شراء الصفقة منذ عام ٢٠١٢ ولم تتم بعد (٣ سنوات)، البرازيل قضت ١١عاما لدراسة صفقة ترفضها، بينما مصر تقبل بالصفقة وتمولها “بقرض” في خلال ستة أشهر فقط). ‬


7- مصر بالأساس لم تكن عميلا محتملا لفرنسا لشراء هذا النوع من الطائرات، بعد فشل صفقة البرازيل قال أولاند أنه كان “فشلا متوقعا”، وقال وزير دفاع فرنسا جين يافس دورين: “الهند ودول الخليج عملاء محتملون لنا”.‬


8- مصر سوف تحصل على قرض بقيمة ١٥٪ من ثمن الصفقة لدفعها للشركة المصنعة، سوف تحصل عليها من بنوك فرنسية بضمان “قسم ضمان التصدير الفرنسي” Coface التابع لهيئة الخزانة الفرنسية (التابعة بدورها لوزارة الاقتصاد الفرنسية) – وزير الاقتصاد الفرنسي يعارض الصفقة ولكن وزير الدفاع الفرنسي يدعمها.

ثانيا: أسئلة ‬
* – لماذا تشتري مصر نوعًا من الطائرات رفضته دول العالم و”قللت الدولة المصنعة له” من استخدامه؟ (لو كانت طائرات جيدة لاشترى الجيش الفرنسي منها المزيد، أو على الأقل لأبقى على خطة الشراء الأساسية). ‬
* – لماذا تتسرع مصر في شراء صفقة سلاح لا تملك ثمنها؟ لتحديث أسطولها الجوي في صفقة تعادل مجموع احتياطيها النقدي في بعض الأحيان؟‬
* – إذا كانت انتخابات مجلس الشعب تقرر موعدها – بغض النظر عن فاعليته غير المحتملة – فلماذا لا يتم الانتظار حتى يكون هناك مجلس شعب ينظر في الصفقة في جدواها الاقتصادية والسياسية (المعلومة الضعيفة المتاحة هنا أن مصر تريد الفرقاطة الفرنسية التي تشتمل عليها الصفقة لـ”تزين ” بها حفل افتتاح قناة السويس في أغسطس القادم، ياله من سبب!).‬
* – إذا كان الشراء سوف يتم بضمان من البائع نفسه، (وفقا لتقرير لموقع أخبار الدفاع Defence News إذا لم تتمكن مصر من تسديد فاتورة الصفقة، نظرًا لحالة اقتصادها الضعيفة، فإن الخزانة الفرنسية هي التي ستدفع) فما هو الثمن الذي سيدفعه الجيش المصري مقابل ذلك لفرنسا؟‬
* – مصر ليست في حرب محتملة مع عدو تحتاج هذه الطائرات له، لأن وفقًا لرئيسها الحالي، عدوها الوحيد الذي دخلت معه حروبًا سابقة في قرابة النصف قرن الماضي – الكيان الصهيوني – تعيش معه الآن حالة “سمن وعسل” فلماذا لا يتم الالتفات للمشاكل الداخلية الأكثر إلحاحا، تعليم؟ مجارٍ؟ مياه شرب؟ مستشفيات؟ ‬

ثالثا: تعليق ‬

تطوف حول رأسي شياطين مستبدة وأنا أقرأ الحقائق السابقة، تذكرني بكل السيناريوهات وبكل صفقات السلاح التي جرت في التاريخ وشابت حولها الشبهات والأسئلة.‬
تطوف حول رأسي مظاهر البذخ التي أحاطت افتتاح قناة السويس الأولى عام ١٨٦٩ ثم أفلست مصر بعدها.‬
تطوف حول رأسي أصداء صوت الأستاذ أحمد سعيد في راديو صوت العرب وهو يشيد ببطولات المصريين، التي تسقط طائرات العدو، وتصل لتل أبيب، قبل أن تحل الهزيمة النكراء التي دفعنا وندفع ثمنها، أرواح وسنوات من عمرنا وعمر”الوطن”، حين كان يقوم الإعلام بتمجيد الحاكم الذي أوردنا موارد الهزيمة ليتجرعها الشعب كاملا في ١٩٦٧ ثم نصر مع وقف تنفيذ نتائجه وتجميد سيناء لمدة أربعة عقود.‬

غالبا سوف تتردد الآن من قنوات التليفزيون الخاص والرسمي في مصر مارشات النصر لإتمام الصفقة المشار إليها وتصوريها أنها “نصر من الله وفتح مبين”.‬
ليس لديّ شك أن “الحكومة” التي تمثل نظام مبارك سوف تتم الصفقة، ولن يوقفها مقالة هزيلة من شخصية ضعيفة مثل كاتبة السطور، كان كل دورها أن تكتب المقال، وقد كتبته.‬
أتذكر مقولة الناشر الأمريكي “وليام راندولف هارست”:‬ “الحرب بزنس ناجح، الحرب رائجة”. ‬
وأستبدلها بمقولة:‬ “الإرهاب بزنس ناجح، الإرهاب رائج” – بذريعة محاربته تتم الصفقات، وترتكب المذابح وتباع الأوطان.‬
‬ولكن مهلا، دعوني أطمئنكم.‬ لن تحدث النكسة، فنحن نمر بها بالفعل!

(أنتهي تقرير جريدة الشعب)

هذه هي حقيقة صفقة الندامة التي اشتراها السيسي من أموال الشعب المصري الذي لا يجد قوت يومه وبعض أموال الخليج ، ويبذر العسكر في أمواله هذا الشعب لأهدافهم الخبيثة ولبقائهم علي كرسي الحكم ولو علي دماء كل الشعب وخراب مصر وتحويلها لأرض محروقة.

 

ويصف هتيفة السيسي من العسكر والإعلام هذه الصفقة بأنها صفقة معلم، وقد اتضح لنا من المواقع الفرنسية والروسية والبرازيلية أنها صفقة مبلم وليس معلم.

 

فالسيسي يتصرف في مصر وفي أموالها وكأنها عزبة يمتلكها هو والعسكر والشعب المصري ليسوا سوي خدم وعبيد عندهم، ولا هم لهم سوي تخريب اقتصاد مصر وإفقار شعبها.

 

هؤلاء هم قادة العسكر الخونة الذي يجب تطهير الجيش المصري منهم وعدم تأيدهم وإلا فسيذهبوا بمصر إلي مصير لا يحمد عقباه.

 

 روابط ذات صلة

·      هل السيسي هو فرعون الخراب المنبأ بظهوره بعد ثورة 25 يناير بنبوءة النبي إشعيا وهو أخنس وأبقع مصر 

·      اضطرابات أو حرب أهلية عقب الثورة المصرية في سفر النبي إشعيا

 ·      هل مصر مقبلة علي حرب أهلية بعد 30/6/2013 وجفاف نهر النيل بالسد الأثيوبي

 ·     بعد موقعة الجمل ومجازر محمد محمود وماسبيرو و نادي بورسعيد ومجزرة رابعة مجزرة جديدة لعصابة الانقلاب مع ألتراس الزمالك

·      كارثة الأنفاق السبع لمشروع السيسي لتخريب قناة السويس- دكتور مهندس/ محمد حافظ:

·      هل التسجيل المسرب من مكتب السيسي هو أول إشارات البدء بشروع أمريكا في تصفيته

·      صمود رجال غزة اثبت خطأ السيناريوهات السعودية المصرية.. وهجوم الامير الفيصل على اسرائيل تراجع مهم وان:

·      الصهيوني السيسي ينفذ خطه الصهيونيه العالميه بإباده الفقراء من أجل تقليل تعداد شعب مصر - تقرير من إعد:

·      خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء - تقرير من إعداد المه:

·      هل تتحول ليبيا إلى فيتنام العرب ؟ / حازم البارودي:

·   مقارنةبين انقلاب الجيش وعملائه من السياسيين ورجال الدين والفنانين في الجزائرعلي الإسلاميين عام 1992 وبين انقلاب الجيش بقيادة السيسي وعملائه بمصر في 30 يونيو 2013

·     شوفوا الصور المكذوبة التي تروج لها جريدة المصري اليوم وإعلام الدجل والعار عن الكثافة بمشاركة الناخبين

·      السفيرة الأمريكية : سيعود اليهود إلى مصر فى 2013 بعد إعلان افلاسها ..وإسرائيل ستحتلها بعد إفلاسها

·      لماذا تحارب السعودية ثورة مصر

·      تعرفوا علي أصول الخائن الخسيسي - مليكة تيتانى والدة الفريق السيسي  يهودية مغربية أسقطت الجنسية المغرب

·      القناة الإسرائيلية الثانية: السيسي أبلغ تل ابيب بالانقلاب قبل وقوعه

·      حتي لا ننسي جرائم الداخلية والعسكر  

·      حذار من إسقاط مرسي الرئيس المنتخب عبر مظاهرات الشوارع

·      إذا لم يعد مرسي للحكم ولو بصورة صورية واستمر انقلاب العسكر فستقع الحرب الأهلية ويكتمل المخطط الصهيوأ

·      جنرالات العسكر والشرطة والبلطجية ما زالوا في حاجة لمزيد من دماء الإسلاميين و




 

2 التعليقات | "أسرار صفقة طائرات الرافال الفرنسية التي لم تجد فرنسا لها مشتري من 27 سنة واشتري السيسي 24 طائرة فقط منها بمبلغ 5.2 مليار يورو"

 
  1. برجاء التكرم بالنشر قال:

    سعيد بن علي يقول :تاريخيا والعبرة دائما من التاريخ جميع صفقات السلاح العربية صفقات سياسية وصفقات فساد من الملك فاروق وفضيحة الأسلحة الفاسدة وصفقة أسلحة الضباط الأحرار والتي قيل فيها ما لم يقل مالك في الخمر والاسلحة في الوطن العربي وجيوشها الخائبة المهزومة موجهة دائما الى نحر الشعب الفقير ولا ننسى صفقات السلاح لدول الخليج العربي وأرقامها الفلكية وجيوشها الكرتونية حيث تلك الصفقات لتحفيز البترودولار والفساد وترضية واشنطن ولندنوبدرجة أقل باريس أما صفقات متعهد الانقلابات والخراب الأخيرة فهي أم المهازل على طريقة صدام حسين أم المعارك!!فهي صفعة وليس صفقة صفعة للاقتصاد المصري المتداعي وخمسة مليارات يورو يحتاجهاالمصري أكثر من 24 طائرة مستعملة وعتيقة وللعلم فقط الصناعات العسكرية وخاصة الجوية منهافي فرنسامتردية وكلنا يتذكر عيوب طائرات الميراج الفرنسيةوكذلك صفقات دبابات لوكليرك الفرنسية الخردة عديمة الجدوى وشركات السلاح الفرنسية يلفهاالفساد وطائرة الرافال أقل مستوى من طائرات أخرى عتيقة مثل الاف 14 الأمريكية والميج21 الروسية والتي صنع منها نسخ متطورة وهي اف 18 والسوخوي بينما مصر وفي عام 2015م تشتري طائرة عمرها أكثر من 27 عاما !!من قراءة بسيطة يبدوأن العسكر مقدمون على مغامرة في تخوم الحدود المصرية في ليبيا والأخطر في قطاع غزة بداعي الارهاب ويبدو أن هناك اجماع دولي للهحوم على غزة وحركة حماس وجرى توكيل متعهد الخراب للقيام بمغامرة تعبر عن مراهقته السياسية البائسة وخوفا من أمريكا في التورط المباشر وبخبث بريطاني هو سبب كل بلاء للمسلمين والعرب تمت زيارة توني بلير لغزة وتم تكليف فرنسا للعمل مع عسكر مصر للهجوم على غزة وتقرب دحلان من حماس ما هو الا حيلة من دويلة الامارات لتحقيق هدف استخباري لذلك العدوان الوشيك على غزةوبتفكير بالعقل طائرات رفال مع ضعف قدرات سلاح الجو المصري لم يمكن تصور قيام أية توازن عسكري مع أي جيش متوسط القوة في المنطقة لكن تلك الطائرات للهجوم على عدوأضعف ذلك العدو وللأسف ليس الكيان الصهيوني الذي قتل وشرد ملايين المصريين وقتل الأسرى المصريين في صحراء سيناءبل العدو حسب العسكر هو ليبيا وغزة والسودانحيث مازالعسكر مصر ينظرون للبشير على أنه اخواني !!ومع التواطوءالدولي لتقوية داعش وقتلهاالأبرياء من عمال مصر تكتمل الحبكةولا ننسى قصف مصالطيران الحربي للامارات داخل ليبيا العام الماضي والتقريع الذي لقيتة القاهرة وأبوظبي من واشنطن وفضح الواقعة اعلاميا!!ثم سقوط طائرة حربية اماراتية ومقتل طاقمها وقيل وقتهاأن الحادثة عبارة عن طلعة تدريبية !!فالمعطيات تؤكد أن كارثة ما ستحدث وسيكون بطلهامتعهد الانقلابات الذي لا يرتاح له بال الابتوريط مصر في مصائب وكوارث لا تنتهي السؤال هنا لماذا الطائرات من فرنسا؟يبدو أن الامر اكبر من صفقة وقد يكون تحالف غير ظاهر للعيان يجمع بين فرنسا وايطالياودول خليجية والاردن ومصر لسد بعض فراغ أمريكاويقوم بأدوار يفصلها لهم الأمريكي والا لماذا يدعو برليسكونيرئيس وزراء ايطاليا الأسبق الى تدخل دولي في ليبيا وبأي صفة سياسية يدعو لذلك ؟شيئا ما يدار في الخفاءسيظهر قريبا ولا نستبعد أن تكون الطائرات للتدخل في اليمن لحساب طرف خليجي سيتكفل بالدفع لعسكر مصر الذين يعشقون كثيرا المال ويتحدثون عن دول الخليج وأموالها بسوقية أدنى من الرعاع!!نطلب من الله تعالى ان يجنب مصر والعرب من شرور العسكر الخونةوجوقة الاعلام الكاذب الذي يدعو الى الحرب على غزةوباذن الواحد الاحدسيرد الكيدالى نحورهم ويرجع الجيش المصري سندللشعب المصري وللعرب جميعاذلك الجيش الذي أعاد الكرامة العربية قبل استرداد الأرضظهر يوم 6 أكتوبر عام 1973م وانجب أبطال مرغوا الكبرياء الصهيوني في تراب سيناء من أصغر مجند ومتطوع الى اكبر الأبطال أمثال : القادة أحمد اسماعيل على وسعد الدين الشاذلي والجمصي وعبد المنعم رياض وأبطال الصاعقة والضفادع البشرية الذين أغرقوا المدمرة ايلات في حرب الاستنزاف وأغرقوا الحفار الصهيوني وأبطال المخابرات العامة المصرية أيام العز والعمل من اجل مصر والعرب والمخاطرة بكل ما هو غالي من اجل الوطن العربي وفلسطين المجد والخلود للشرفاءوالعار والخنوع والمذلة للخونة العملاء

  2. هشام محمد شعير قال:

    الله يهدينا لخير انفسنا و لطريقه المستقيم

إضافة تعليق

\/ More Options ...
heshamkamal
تغيير القالب...
  • [مسجل الدخول]]
  •  
  • صاحب المدونة» heshamkamal
  • مجموع التدوينات » 260
  • مجموع التعليقات » 724
تغيير القالب
  • Void « الإفتراضي
  • Lifeالطبيعة
  • Earthالأرض
  • Windالريح
  • Waterالماء
  • Fireالنار
  • Lightخفيف

الرئيسية

    الذهاب إلى رئيسية الموقع

الأرشيف

    الذهاب إلى أرشيف تدوينات الموقع مصنفة حسب الشهور

الألبومات

    ألبومات صور و ملفات الموقع حيث يمكنك معاينتها و تحميلها
.

الروابط

    الذهاب إلى تصنيفات الروابط

الإدارة

    كل ما يتعلق بإدارة المدونة