كارثة الأنفاق السبع لمشروع السيسي لتخريب قناة السويس- دكتور مهندس محمد حافظ


 

كارثة الأنفاق السبع لمشروع السيسي لتخريب قناة السويس

 

دكتور مهندس/ محمد حافظ

https://www.facebook.com/egypt888?pnref=story


صديقنا العزيز الدكتور مهندس محمد حافظ المصري الجنسية وأستاذ هندسة السدود بجامعات ماليزيا أستضافه أمس الأربعاء 21/1/2015 الإعلامي محمد ناصر بقناة (مصر اليوم) ليشرح الأخطاء الفنية الهندسية بمشروع السيسي المتفرع من قناة السويس وما ستجره هذه الأخطاء من خراب أقتصادي وأهدار لأموال مصر وتدمير لقناة السويس ، وهو ما سيستدعي تدخلات أجنبية لإنقاذ القناة في النهاية


وبهذا ستكتمل خطة الصهيونية العالمية بأيدي السيسي في تخريب مصر وتقسيمها وتهجير أهل سيناء تمهيداً لضمها علي غزة ووضعها تحت حكم ذاتي تابع لدولة إسرائيل بعد عزلها عن مصر طبقاً لمخطط برنارد لويس كما شرحت بمقالات سابقة وبكتاب "الحرب العالمية القادمة في الشرق الأوسط" ، فالسيسي ينفذ مخطط جهنمي لإشعال حرب أهلية في مصر لتقسيمها وتدمير الإسلام في المنطقة

 

وهذا نص ما شرحه الدكتور محمد حافظ بقناة (مصر اليوم) وبمنشوره بصفحته تعليقات إضافية علي المقال، وبصفحته أيضاً المزيد من الشروح حول مشروع قناة السويس وسد النهضة الأثيوبي لمن يريد متابعته في هذا الشأن :



1- منذ أن أعلن عن برنامج حفر قناة السيسي .. أعلن في نفس الوقت عن حفر 7 أنفاق تمر تحت القناة الجديدة والقناة القديمة . في الصورة المرفقة شكل قطاع قناة السويس بعد تفريعة السيسي وكيف أن القطاعان القديم والجديد سيكونا قريبا جدا من بعضهم ويفصلهم جسر أرضي ضيق.

http://www.elfagr.org/680786


2- مرور 7 أنفاق تحت قاع هذان القطاعان الجديد والقديم بحيث تكون المسافة الفاصلة بين قاع مقطع القناة والمستوي العلوي للنفق مسافة فاصلة أقل من 10 متر يابسة .. هذا يمثل قطاع هيدروليكي وأيضا إنشائي غير متزن .. ويصعب تماما السيطرة عليه .


3- هناك عدد من المشاكل المتوقعة لهذا القطاع .. أولهما تسريب مياه القناة من القاع لسطح النفق .. تماما مثلما حدث من قبل مع نفق أحمد حمدي وأضرت الحكومة المصرية حينذاك بعمل نفق جديد داخل النفق القديم وذلك بعمل بطانة جديدة فوق البطانة الخرسانية القديمة وبينهم مادة عازلة للماء مما صغر قطر النفق عن ماكان عليه .. وتضاعفت معه تكاليف الإصلاح بالإضافة لإهدار ميزانية الدولة في بند الصيانة الدائمة للنفق .


4- في حالة وجود قطاعان مائيان وليس قطاع واحد فقط .. والأمر هنا ليس فقط مع نفق أحمد حمدي بل أيضا باقي الأنفاق السبع .. يتوقع زيادة معدل التسريب المائي من قاع القناة الجديدة والقديمة لداخل تلك الأنفاق بالإضافة لوضع الجسر الفاصل بين الجديدة والقديمة في موقع توازن حرج بسبب تعرضه لأحمال دينامكية نتيجة الأمواج المصاحبة لحركة السفن في القطاعان. الفشل في السيطرة على توازن الجسر الفاصل بين القطاعان سيؤدي لإنهيار كامل القطاعان وإندماجهم معا في قطاع واحد كبير جدا .. ثم يلي ذلك سقوط ذلك القطاع بما فيه من ماء داخل تجويف النفق ليضع نهاية حزينة لقناة كانت يوما تحت الإدارة المصرية إسمها قناة السويس. وأعتقد لو حدث فشل هندسي ضخم بمثل هذا الوصف قد يؤدي لعواقب اقتصادية وسياسية غير مرغوبة بتاتا منها سيطرة القوات الأجنبية على هذا المعبر المائي الهام الذي فشلنا فيه كمصريين في الحفاظ عليه لخير دول العالم.

 

5- حفر تلك الأنفاق هو أمر ممكن وليس مستحيلا .. ولكن بشرط واحد فقط أن يصمم وينفذ من قبل مهندسون وخبراء إستشاريون .. إنما ترك الأمر للواء مهندس كامل الوزير كفتة .. فهذا والله يستحق ثورة شعبية .. فمن لايعرف يصمم جسر ترابي لحوض الترسيب صدقوني لايعرف كيف يصمم أو ينفذ أو يتابع مشروع مثل حفر تلك الأنفاق السبع. فالأمر ليس فقط حفر بل لابد أن يتزامن مع برنامج حقن تربة لتثبيتها وتثبيت جوانب الحفر قبل دخول ماكينة حفر الأنفاق

 
 
  
 
  
 



 

0 التعليقات | "كارثة الأنفاق السبع لمشروع السيسي لتخريب قناة السويس- دكتور مهندس محمد حافظ"

 

إضافة تعليق

\/ More Options ...
heshamkamal
تغيير القالب...
  • [مسجل الدخول]]
  •  
  • صاحب المدونة» heshamkamal
  • مجموع التدوينات » 262
  • مجموع التعليقات » 727
تغيير القالب
  • Void « الإفتراضي
  • Lifeالطبيعة
  • Earthالأرض
  • Windالريح
  • Waterالماء
  • Fireالنار
  • Lightخفيف

الرئيسية

    الذهاب إلى رئيسية الموقع

الأرشيف

    الذهاب إلى أرشيف تدوينات الموقع مصنفة حسب الشهور

الألبومات

    ألبومات صور و ملفات الموقع حيث يمكنك معاينتها و تحميلها
.

الروابط

    الذهاب إلى تصنيفات الروابط

الإدارة

    كل ما يتعلق بإدارة المدونة