بنص القرآن النبي إبراهيم كان معاصراً للنبي نوح وتتلمذ علي يديه لمدة 39 سنة بنص توراة سفر ياشر -- هشام كمال عبد الحميد

بنص القرآن النبي إبراهيم كان معاصراً للنبي نوح وتتلمذ علي يديه لمدة 39 سنة بنص توراة سفر ياشر -- هشام كمال عبد الحميد

 

استكمالاً لمسلسلنا في كشف التاريخ المزيف المتعلق بمكة والأنبياء

مفاجأة من العيار الثقيل قوي قوي قوي :


بنص القرآن النبي إبراهيم كان معاصراً للنبي نوح وتتلمذ علي يديه لمدة 39 سنة

بنص توراة سفر ياشر

 

هشام كمال عبد الحميد

 

طبقاً لما جاء بالقرآن والروايات والأحاديث الإسلامية فالنبي إبراهيم عليه السلام هو أول من رفع قواعد البيت الحرام وأعاد بناءه ، وأول من أذن في الناس بالحج بعد الطوفان .

 

وحسب ما جاء بكتب تفسير القرآن التي كان ينقل أصحابها الكثير من قصص الأنبياء من الروايات التوراتية بلا تمحيص أو تدقيق وتدبر أو من بعض الأحاديث المنسوبة للنبي كذباً وزوراً فالمدة من زمن نوح إلي زمن إبراهيم وصلت لقرون طويلة حسب ما جاء بهذه الروايات التي جاء ببعضها أن المدة حوالي ألف سنة .

 

وهو ما كان يثير لدي تساؤل كبير أبحث عن أجابته جاهداً : لماذا ترك الله البشرية خلال هذه المدة بدون حج ولماذا لم يأمر نوح بإعادة بناء البيت ورفع قواعده ويؤذن في الناس بالحج بعد الطوفان وترك الناس بلا حج حتي زمن إبراهيم ؟؟؟؟؟؟؟؟ .

 أن تكليف إبراهيم بأعادة بناء البيت الحرام بعد الطوفان والآذان في الناس بالحج يؤكد بلا مجال للشك أنه كان قريبا من وقت حدوث الطوفان أو كان موجود قبله .

وتأكدت شكوكي عند قراءتي لقوله تعالي :

 

سَلَامٌ عَلَى نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ (79) إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (80) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ (81) ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ (82) وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ (83) (سورة الصافات) .

 

فتوقفت عند الآية : وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ ، وقلت لنفسي هذه الآية بلا جدال يكشف لنا الخالق من خلالها أكذوبة جديدة من الأكاذيب التاريخية التي زيفوها لنا ، فهي تؤكد بلا مجال للشك أن سيدنا إبراهيم كان من أشياع أو أتباع أو أنصار نوح ، فالقرآن لا يستخدم لفظ مثل (شيعته) علي شخص لم يكن معاصراً لنوح أو أتي بعده بقرون كما تزعم الروايات والأحاديث النبوية الإسلامية المنسوبة للنبي كذباً وزوراً وهو منها براء ، ومن ثم فلا بد أن يكون إبراهيم ولد في حياة نوح وتتلمذ علي يديه وكان من أنصاره أو أشياعه ؟؟؟؟؟ ، أو يكون ولد قبل الطوفان وكان من أشياع نوح وممن ركب معه في السفينة فأنا لا أستبعد شيئ ولا أسلم تسليم مطلق بما جاء بالتوراة وشروحها في التلمود ، ولا أثق في التواريخ وسلاسل الأنساب الواردة بها ولكنني أترك شكوكي وظنوني جانباً ولا أطعن علي ما جاء بالتوراة وكتب أهل الكتاب وأخذ بها بصورة مؤقتة وبما نقله لنا مفسرو القرآن وكتب السيرة الإسلامية وبعض الأحاديث المشكوك في صحة نسبتها للنبي لحين وقوع دليل دامغ وموثق من مصادر متعددة وياحبذا لو كان هناك آية قرآنية تدعمه لدحض فكرة معينة رسخت في أذهان الناس نتيجة للتعاليم التلمودية التي كان ينقلها لنا علماء السلف حول تاريخ الأنبياء والأرض المقدسة بمكة وتاريخ الأمم المذكورة بالقرآن والتوراة ، فالثابت أنهم حرفوا أمور كثيرة في التاريخ وأمتلئت كتبنا الإسلامية بهذه الأكاذيب .


فكلمة شيعته لم تأت لا في القرآن ولا في اللغة ألا فيما يخص الأنصار والأتباع المعاصرين للشخص ، وقد يستخدمها أتباعه ممن لم يعاصروه بعد ذلك ولكنهم ليسوا المعنيين بها لغويا وقرآنيا فالمعني بها في القرآن هو المعاصرين له

وكلمة شيعته وردت في القرآن في  أيتين ، في الآية السابقة وفي قوله تعالي في قصة موسي : وَدَخَلَ الْمَدِينَةَ عَلَى حِينِ غَفْلَةٍ مِّنْ أَهْلِهَا فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلَانِ هَذَا مِن شِيعَتِهِ وَهَذَا مِنْ عَدُوِّهِ فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِن شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ قَالَ هَذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ عَدُوٌّ مُّضِلٌّ مُّبِينٌ (القصص : 15 ) .

فهل الذي كان من شيعة موسي في هذه الآية أتي بعده بزمان طويل أم كان معاصراً له ؟؟؟؟؟؟

 

وترسخ لدي هذا الاعتقاد ولكني لم أفصح عنه بكتبي حتى أتي بدليل موثق وثابت عليه يؤكد صحة الحقيقة التي أقرها لنا القرآن وهي : إبراهيم كان معاصراً لنوح وتتلمذ علي يديه وكان من شيعته .



ونحن أن كنا نلتمس العذر لهؤلاء المفسرين لأن المعلومات التي كانت متاحة بعصورهم كانت محدودة ، فأننا لا نلتمس أي أعذار لمن يأخذ بتفاسيرهم الآن علي أنها الحق الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه أو من يريد إلزامنا بهذه التفسيرات وما جاء بالأحاديث المشكوك في صحتها وينتقد كل من يجتهد بتفسير جديد .

 

وعندما عدت لنصوص التوراة الحالية بما فيها من تحريفات في محاولة لكشف التزييف ، وجدت أنها لم تقطـع بتـاريخ  معين عاش فيه النبي إبراهيم ، فهي تذكر أن إبراهيم ولد في أور الكلـدانيين ولا تحدد تاريخا معينا لـذلك .

 

وبمراجعـة سلـسلة نـسب إبراهيم في التوراة والمدد الزمنية التي تحددها لكـل من آبائه وأجداده بدون الدخول في تفاصيلها حسابياً نجد انه بين ولادتـه وولادة نوح ٨٩٠ سنة ، فإذا أقررنا بما قالته التوراة من أن عمـر نوح كله قبل الطوفان وبعده ٩٥٠ سنة ، وأن الطوفان حدث وعمر نوح 600 سنة ، فأننا نستنتج بالتبعية أن إبراهيم عليه السلام ولد بعد 290 سنة من الطوفان وكان عمر نوح حسب ما جاء بهذه النصوص التي أصابها التحريف 890 سنة ، ومات نوح وسنه 950 سنة ، وبالتالي يكون  إبراهيم  قد عاصر نوح ٦٠ سنة .

 

وفي اعتقادي أن سن نوح عند الطوفان كان أكثر من 600 سنة ، وبذلك يكون إبراهيم قد ولد بعد الطوفان بسنوات وليس قرون ، فأمره الله برفع قواعد البيت الحرام وتطهيره من أصنام قوم نوح الذين أهلكوا في الطوفان والآذان في الناس بالحج ، أما سلاسل الأنساب الموجودة بالتوراة والأعمار أبناء نوح والأنبياء فهي أمور لا نسلم بصحتها ولكننا مضطرون للأخذ بها حتى يثبت لنا عكسها عملاً بقوله تعالي : وأعبد ربك حتى يأتيك اليقين .

 

ومؤخراً وافاني صديقنا بالفيس بوك الدكتور المهندس محمد حافظ الأستاذ المشارك بكلية الهندسة المدنية بجامعة ماليزيا وهو مصري الجنسية ، بصورة من سفر ياشر النسخة الإنجليزية بعد قراءته لكتاب "لباس التقوى وأسرار الحج والأنعام" لأستخرج من هذا السفر ما لن يستطيع أحد كشفه حسب تعبيره .

 

ورابط تحميل النسخة الإنجليزية هو :

http://www.ccel.org/ccel/anonymous/jasher.html

 

وسفر ياشر يعرفه البعض من أهل الكتاب بأنه من الأسفار الأبوكريفية للعهد القديم ، وآخرون بأنه أحد الشروح التلمودية للتوراة ، وفي الحقيقة هو نسخة من أسفار التوراة الخمسة أو أحد تراجمها المختلفة .

 

ويتكون سفر ياشر من 91 إصحاح تشمل نفس ما جاء بأسفار التوراة الخمسة (التكوين – الخروج – اللاوين – العدد - التثنية) .

 

ولم يسلم هذا السفر من التحريف أيضاُ فهو يتطابق مع بعض النصوص المحرفة في التوراة الحالية لكن به تفاصيل لبعض الأحداث تم إخفائها من الأسفار الخمسة الحالية بالنسخ المتداولة حالياً ، ويجب عدم التصديق بكل ما جاء به وتناوله بحرص كما نتناول غيره من كتب أهل الكتاب .

 

وما يهمنا هنا هو ما جاء بالإصحاح التاسع من هذا السفر حول معاصرة إبراهيم لنوح وتتلمذه علي يديه مدة 39 سنة ، وهي الحقيقة التي أقرها القرآن من أكثر من 1400 سنة .

 

وهذا نص ما جاء بهذا الإصحاح حول هذه الحقيقة :

 

4- وكان هَارَانَ بعمر اثنان وأربعون سنةً عندما أنجبَ سَارَايُ، وكَانَ ذلك في السَنَةِ العاشرةِ مِنْ حياةِ إبرآم؛ وفي تلك الأيامِ خَرج إبرآم وأمّه ومرضعته مِنْ الكهفِ، لكون الملك وحاشيته قد نَسوا قضيةَ إبرآم.


5-
وعندما خَرجَ إبرآم مِنْ الكهفِ، ذَهبَ إلى نوح وأبنه سام، وبَقى مَعهم
ليتَعَلّم تعاليم الرب وطرقِه، ولا إنسان عَرفَ أين كَانَ إبرآم، وخَدمَ إبرآم نوح وسام أبنه وقت طويل.


6-
وكان إبرآم في بيتِ نوح تسع وثلاثون سنةِ، وعَرفَ إبرآم الرب مِنْ عمر
ثلاثة سنوات، ومضي فى طرقَ الرب حتى يومِ موتِه، كما علمه نوح وأبنه سام؛وأثم كُلّ بَنِي الأرضِ في تلك الأيامِ كثيراً ضدّ الرب، وتمردوا ضدّه وخَدموا آلهةَ أخرى، ونَسوا الرب الذي خَلقَهم في الأرضِ؛ وجَعلَ مسكنهم الأرضِ، في ذَلِك الوَقت، وكان لكُلّ رجل إلهه؛ آلهة من خشبِ وحجارةِ ليس بإمكانها أن تتكلّم، أو تسْمع، ولا تُنجي، وخَدمهم بَنِي البشر وأصبحوا آلهتَهم.


هذا ما تكشفه لنا توراتهم المحرفة التي حذفوا منها كل ما يشير لمعاصرة إبراهيم لنوح ولكن يأبي الله إلا أن يتم نوره ولو كره المشركون ففضحهم بهذه الآية : وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ .

 

 

روابط ذات صلة

 

مجموعة من روابط تحميل كتب الكاتب الإسلامي هشام كمال عبد الحميد

 

كتب هشام كمال

تحميل كتاب لباس التقوي وأسرار الحج والأنعام والهالة النورانية - هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : مشروع تجديد الحرم المكي لإقامة الهيكل الصهيوني بمكة علي صورة الإله ست الفرعوني -- هشام  

تحميل كتاب : أسرارسورة الكهف ومشروع ناسا للشعاع الأزرق وكشف أقنعة النظام العالمى الجديدتحت قيادة المسيح الدجال ــ هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : عصر المسيح الدجال ( الحقائق والوثائق ) -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أقترب خروج المسيح الدجال (الصهاينة وعبدت الشيطان يمهدون لخروج الدجال بأطباقه الطائرة من

تحميل كتاب : يأجوج ومأجوج قادمون -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحرب العالمية القادمة في الشرق الأوسط — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : هلاك ودمار أمريكا المنتظر -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب 11 سبتمبر صناعة أمريكية — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : موعد الساعة بين الكتب السماوية والمتنبئين -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : كتاب تكنولوجيا الفراعنة والحضارات القديمة -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أسرار الخلق والروح والبعث بين القرآن والهندسة الوراثية -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحقيقة والأوهام في قضية جمع القرآن بعد العصر النبوي— هشام كمال عبد الحميد

 

المسيح الدجال والمخططات الصهيونية للسيطرة علي العالم

 

روسيا وأوكرانيا والناتو واحتمالات الحرب العالمية الثالثة - هشام كمال عبد الحميد:

اوكرانيا النازية البديل الغربي لإشعال فتيل الحرب العالمية -- سليمان يوحنا

الاستعداد للفوضى العالمية القادمه:

الجزء الثاني من المخططات الصهيونية ضد العالم حتى عام 2022م - هشام كمال عبد الحميد

الأحداث القادمة التي سيشهدها العالم حتى عام 2022 م طبقاً للمخططات الصهيونية ـ هشام كمال عبد الحميد:

عملة Bitcoin الإلكترونية تمهد الأسواق للنقد الإلكتروني المزمع تطبيقه بالنظام العالمي الجديد تحت قيادة إبليس والمسيح الدجال - هشام كمال عبد الحميد

شركة موتورولا تنتج أول شريحة إلكترونية سيتم من خلالها التحكم بعقول البشر عن بعد (الوشم الرقمي) - هشام كمال عبد الحميد

هام وعاجل : تفاصيل الغزو الفضائي المزيف للأرض والذي قد يقع هذا العام طبقاً لمخططات النظام العالمي ال

المخططات الشيطانية للمسلمين و العالم خلال الفترة القادمة -- هشام كمال عبد الحميد

مجتمع قلاع الدجال الهرمية ومراكز علومه في مثلث برمودا -- عرض/هشام كمال عبد الحميد 

مدينة أجارتا العجيبة -- سامي سيد

هنري كيسنجر يكشف عن خطة أمريكية لاحتلال 7 دول عربية وإشعال حرب مع إيران وروسيا والصين تمهيداً لإقامة 

أنفاق دولسي التي تربط بين أمريكا وعالم جوف الأرض البشري السفلي (أصحاب الأطباق

السلاسل والوثائقيات المفيدة والهادفة والمشوقة على اليوتيوب التي تتحدث عن أحداث نهاية الزمان والمؤامر

البهائيون الإيرانيون أصحاب الطيالسة وعلاقتهم بالمسيح الدجال -- هشام كمال عبد الحميد

الجناح العسكري لحكومة العالم الخفية ( فرسان مالطا ) -- هشام كمال عبد الحميد

جماعة البلاك بلوك ذراع من أذرع الصهيونية العالمية لنشر الفوضي والخراب في الدول الإسلامية -- هشام كما

أيها المغفلوناختراق الهاكرز للمواقع الإسرائيلية أكذوبة كبري مثل خدعة 11 سبتمبر سيعقبها كارثة إلكترونية عظمي ضد البنوك والبورصات والمواقعالحساسة الإسلامية والعالمية تمهيدا لإقامة النظام المالي العالمي الجديد -- هشام كمال عبد الحميد 

أخطر أسرار الإستراتيجية الأمريكية في العراق والشرق الأوسط -- الجزء 1 -- سليم مطر

اسرار الإستراتيجية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط -- الجزء 3 -- سليم مطر

أخطر اسرار الإستراتيجية الأمريكية -- الجزء 2 -- سليم مطر

هل كان تابوت العهد جهاز تدمير إشعاعي -- بقلم / هشام كمال عبد الحميد 

عندما صفق وزراء خارجية عرب بحرارة لبيريس في مؤتمر أمني في أبو ظبي -- عبد الباري عطوان

هل المنطقة مقبلة علي صراع سني شيعي بعد اتفاق جنيف 2 بين أمريكا ولإيران وروسيا - هشام كمال عبد الحميد

الثورات الشعبية العربية ومخاطر المشروع الصهيو أمريكي لتفتيت العالم الإسلامي طبقاً لمخطط برنا رد لويس

هنري كيسنجر يكشف عن خطة أمريكية لاحتلال 7 دول عربية وإشعال حرب مع إيران وروسيا والصين تمهيداً لإقامة

الصهيونية العالمية تدق طبول الحرب علي سوريا وحزب الله وإيرانلتنصيب السفياني بسوريا والشام وإشعال ا

كتاب فرنسي يكشف أسرار أمير قطر ودوره في الثورات العربية والسورية وإنشاء قناة الجزيرة بفكرة يهودية

أخطر أسرار الإستراتيجية الأمريكية في العراق والشرق الأوسط -- الجزء 1 -- سليم مطر

أخطر اسرار الإستراتيجية الأمريكية -- الجزء 2 -- سليم مطر

اسرار الإستراتيجية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط -- الجزء 3 -- سليم مطر

الثورة العربية: الغرب في الهجوم المضاد؟ (بقلم: العميد أمين حطيط)

وكالة داربا DARPA وتغيير وجه الحروب المستقبلية؟؟؟؟

مجدي حسين يكتب عن المؤامرة التي بلغت ذروتها : الموساد أعد خطة الاغتيالات في مصر وينتظر التوقيت المنا

لعبة المنظمات الإنسانية والبنك الدولي بالشعوب العربية -- عرض/ هشام كمال عبد الحميد


هل الجبت والطاغوت المذكورين في القرآن هما إبليس والمسيح الدجال ؟ - هشام كمال عبد الحميد

آيات ذكر المسيح الدجال في القرآن - هشام كمال عبد الحميد

قابيل هو إسرائيل في القرآن ( المسيح الدجال ) -- هشام كمال عبد الحميد

هل إسرائيل كان نبي من الأنبياء -- هشام كمال عبد الحميد:

ست هو قايين (قابيل) في التوراة (المسيح الدجال) -- هشام كمال عبد الحميد

الدجال هو عُزير الذي زعم اليهود أنه ابن الله (أُزير- عزرا- إسرا- إسرائيل) -- هشام كمال عبد الحميد

هل رجل بني إسرائيل الذي آتاه الله آياته فانسلخ منها هو المسيح الدجال -- هشام كمال عبد الحميد

المسيح الدجال هو قابيل قاتل هابيل (ست الفرعوني قاتل أوزيريس) - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الأول

المسيح الدجال هو قابيل قاتل هابيل (ست الفرعوني قاتل أوزيريس) - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

 

تصحيح المفاهيم الإسلامية

حملة العرش الثمانية بالنصوص الفرعونية هم القوى والنواميس الكونية التى سنها اللهلتحكم عملية الخلق و:

مناسك الحج تخلص الحجاج من الطاقة السلبية العالقة بأجسادهم  )قضاء تفثهم) - هشام كمال عبد الحميد  

البيت الحرام كان مقام إبراهيم (قبلته ومكان سكنه المعيشي) - هشام كمال عبد الحميد  

البيتالحرام بمكة هو مثابة الناس (المكان الذي يعيد للإنسان الطاقة الأيجابيةالمفقودة ويقوي الهالة النورانية) - هشام كمال عبد الحميد

القرآن والأبحاث العلمية يؤكدان أن مكة هي مركز الكرة الأرضية ونقطة تجمع الطاقة الكونية الإيجابية في الأرض - هشام كمال عبد الحميد

اتباع سنة النبي بالأحاديث الصحيحة وليس المكذوبةهي خير أحتفال بمولد النبي الشريف - هشام كمال عبد الحميد

قوله تعالي في تعدد الزوجات : مثني وثلاث ورباع يعني : 2+3+ 4 = 9 وليس القصر علي 4 - هشام كمال عبد الحميد

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الأول - هشام كمال عبد الحميد

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثالث

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الأول -- هشام كمال عبد الحميد

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الثاني-- هشام كمال عبد الحميد

حتي لا تصوموا أو تفطروا في رمضان بنهج مخالف لنهج القرآن والآحاديث الصحية تعرفوا علي حقيقة الفجر الصا

أسرار الأقدار الإلهية في قصة موسي والخضرهشام كمال عبد الحميد

حتي لا تنخدعوا في فتاوي المضلين من المنبطحين ومشايخ العسكر : هناك فرق بين الوقوع في الفتن والانتصار للحق

كفانا سذاجة وهوان فلا تطبقوا نهج هابيل وطبقوا نهج القرآن : لئن بسطت يدك إلي لتقتلني سأبسط إليك يدي وسلاحي لأقتلك

حتي لا نختلف فيما نحن فيه متفقون - هشام كمال عبد الحميد

مشايخ الفتنة وتخريب الديار: تهنئة المسيحيين بأعيادهم الدينية حرام شرعاً -- هشام كمال عبد الحميد

نبوءات الرسول عن الجماعات الأرهابية الدينية المسلحة التي تقتل المسلمينوتدع الكافرينالذين يقرءون القرآن ولا يجاوز حناجرهم ليصل لعقولهم؟ -- هشام كمال عبد الحميد

كفانا شجب واستنكار لما يحدث في غزة يا أهل السنة والشيعة وليكن الرد عملاً عسكرياً -- هشام كمال عبد الحميد

إلي مشايخ السوء والسياسيين من عملاء الأمريكان الذين يطالبوننا بضبط النفس والتحضر في الرد علي الفيلم

أهل الأرض الآن ليس كلهم من نسل نوح -- هشام كمال عبد الحميد

 

الحديث والقرآن

 

التعليقات

  1. heshamkamal heshamkamal علق :

    الأخ أبو عمران القرآن لم يشر إذا كان هؤلاء الأقوام عاصروا نوح أم لا وليس لعاد وثمود والنبي صالح وهود ذكر في التوراة أو كتب التاريخ لنعرف تفاصيل أخري عنهم ، وقد يكون لهم أسماء أخري كانوا يتسمون بها غير هذه الأسماء في وثائق الحضارات القديمة كحضارات سومر وبابل وأكد والفراعنة وغيرهم لذا فكل الأحتمالات واردة وهي تحتاج لمزيد من البحث والتنقيب من الأثريين والباحثين ولن نسلم بأي شيئ يخالف أو يعارض القرآن في هذه الأبحاث

    وقد قيل أن جبل الجودي الذي رست عليه سفينة نوح موجود بالعراق او هو جبل ارارات بارمينيا هذا كله كلام غير صحيح جبل الجودي او الجوده او الجدة هو جبل جدة بمنطقة مكة وجبل ارارات هو جبل عرفات لتبادل العين مع الالف في اللغات السامية فالسفينة رست بشواطيء منطقة مكة وهي شواطيء جدة القريبة من مكة وهي مواضيع يطول شرحها وهانبقي نكتب لكم فيها بحث مستقل عن الطوفان وكيف حدث نتيجة لأقتراب مجموعة من الأجرام السماوية من الأرض ونوضح حجم سفينة نوح التي كانت في شكلها اقرب للغواصات المغلقة من جميع الجوانب كما جاء بوصفها في التوراة وملحمة جلجامش وكل الوثائق التاريخية لحضارات سومر وبابل والكلدانيين وشعوب المايا وغيرهم وكانت السفينة تسير بالوقود وبخزان محركها ٦ سيلار من زيت الوقود وهي تعادل حوالي ١٧٦ الف جالون علي ما اتذكر وكفاية عليكم كده علشان لصوص الفكر ما يسرقوش المفاجات التي سنفجرها بالبحث ، مع خالص تحياتي لك

  2. أبو عمران - الجزائر علق :

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: إذا كان الأمر كما تقول، فما هو هو موقع عاد وثمود، هل كانوا قبل إبراهيم أم بعده، لأن القرآن يذكر أن عادا أتت بعد هلاك قوم نوح، وثمود أتت بعد هلاك قوم عاد، ومعلوم أن إسحاق وإسماعيل ابنا إبراهيم عليهم السلام أتوا بعد هلاك القرون الأولى أي قوم نوح وعادا وثمود، فإذا كان كلامك صحيحا فإن إبراهيم عاصر عادا وثمود، أرجو أن توضح لنا هذا.
    ثم أرجو منك يا أستاذ أن تكلمنا عن سفينة نوح فإن الله جل وعلا أخبرنا في القرآن أنه تركها آية فهل من مدّكر، كما في سورة القمر، وذكر أنها استوت على الجودي، وقد استنتج الشيخ صلاح الدين بن إبراهيم أنها استوت على الطور، أي أن الجودي هو الطور، وقد أمر الله نوحا أن يقول عندما ركب في الفلك : { وَقُلْ رَبِّ أَنْزِلْنِي مُنْزَلًا مُبَارَكًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ (29) } (سورة المؤمنون 29)، وإذا تتبعنا كلمة مباركا في القرآن نجد أنها وردت في حق:
    1- البيت الحرام:
    { إِنَّ أَوَّلَ بَيْتٍ وُضِعَ لِلنَّاسِ لَلَّذِي بِبَكَّةَ مُبَارَكًا وَهُدًى لِلْعَالَمِينَ (96) } (سورة آل عمران 96)
    2- القرآن:
    { وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مُصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلِتُنْذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَهُمْ عَلَى صَلَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ (92) } (سورة الأَنعام 92)
    { وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ فَاتَّبِعُوهُ وَاتَّقُوا لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (155) } (سورة الأَنعام 155)
    { وَهَذَا ذِكْرٌ مُبَارَكٌ أَنْزَلْنَاهُ أَفَأَنْتُمْ لَهُ مُنْكِرُونَ (50) } (سورة الأنبياء 50)
    { كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الْأَلْبَابِ (29) } (سورة ص 29)
    3- عيسى بن مريم عليه السلام:
    { وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ ‎وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا (31) } (سورة مريم 31)
    4- دعوة نوح عليه السلام عند ركوبه الفلك:
    { وَقُلْ رَبِّ أَنْزِلْنِي مُنْزَلًا مُبَارَكًا وَأَنْتَ خَيْرُ الْمُنْزِلِينَ (29) } (سورة المؤمنون 29)
    5- شجرة الزيتون:
    { اللهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ مَثَلُ نُورِهِ كَمِشْكَاةٍ فِيهَا مِصْبَاحٌ الْمِصْبَاحُ فِي زُجَاجَةٍ الزُّجَاجَةُ كَأَنَّهَا كَوْكَبٌ دُرِّيٌّ يُوقَدُ مِنْ شَجَرَةٍ مُبَارَكَةٍ زَيْتُونَةٍ لَا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ نُورٌ عَلَى نُورٍ يَهْدِي اللهُ لِنُورِهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَضْرِبُ اللهُ الْأَمْثَالَ لِلنَّاسِ وَاللهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (35) } (سورة النور 35)
    6- تحية الإسلام:
    { فَسَلِّمُوا عَلَى أَنْفُسِكُمْ تَحِيَّةً مِنْ عِنْدِ اللهِ مُبَارَكَةً طَيِّبَةً كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللهُ لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ (61) } (سورة النور 61)
    7- الشجرة التي كلّم الله عندها موسى:
    { فَلَمَّا أَتَاهَا نُودِيَ مِنْ شَاطِئِ الْوَادِ الْأَيْمَنِ فِي الْبُقْعَةِ الْمُبَارَكَةِ مِنَ الشَّجَرَةِ أَنْ يَا مُوسَى إِنِّي أَنَا اللهُ رَبُّ الْعَالَمِينَ (30) } (سورة القصص 30)
    8- ليلة القدر:
    { إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ (3) } (سورة الدخان 3)
    9- الماء:
    { وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً مُبَارَكًا فَأَنْبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الْحَصِيدِ (9) } (سورة ق 9)
    فأرجو إن كان لديك علم حول ما ذكر أن تبيّنه لنا. وجزاك الله خيرا.

  3. سعيد علق :

    شكرا الاخ هشام على جهودك في البحث..هنا أتدكر قول الفيلسوف الفرنسي الماسوني المرموق .التاريخ مجموعة أكاديب متفق عليها. فعلا كلامه صحيح لانه اطلع على بعض اسرار الماسونية العالمية..بعضها فضحها القران و السنة النبوية وبعضها فضحها من انشق عن التنظيم الماسوني ..لكنهم يزورون فقط المعلومات المهمة جدا مثل تاريخ الانبياء و دعوتهم الحقيقية و الابادات العرقية و شجرة الانساب لبعض الملوك مثل ال سعود و العلويين في المغرب .اصلهم يهودي .وغير دلك...لكن يتركون للناس ان يتداولوا الاخبار التافهة مثل عدد الجواري و الخدم عند الاسكندر المقدوني وهكدا..ومثال على التزوير في التاريخ أنني سمعت من أناس كبار السن أن أجدادهم يخبرونهم بوجود كاهن يهودي كبير يحكم المغرب و يقتل الاشراف العلويين الحقيقيين..فهدا التاريخ الوراثي تم نسفه في التاريخ الاكاديمي عن طريق مؤرخوا القصور الملكية..فبدل الملك اليهودي وضعه في مقابله الملك العلوي.و بدل قتله للعلويين الحقيقيين و ضعوا في مقابل دلك انه يقمع الفوضى و التفكك الاجتماعي..وعلى دلك فقس..المرجوا ممن يهمه الامر التحقيقي في أصل الملوك العلويين في المغرب عن طريق كبار السن الاميين الدين ورثوا التاريخ غير المزور ولم يمسخ التاريخ الاكاديمي داكرتهم التي ورثوها من اجدادهم..هدا الامر مهم قبل موت القلة القليلة من ورثة التاريخ الوراثي...

  4. heshamkamal heshamkamal علق :

    الأخ محمد معني الكلمة الإنجليزية Anonymous مجهول أي أن الشخص الذي حمل السفر بالموقع غير مسجل بأسم ، ثانيا ريح دماغك سفر ياشر وأسفار التوراة الحالية كلها بها حق وباطل وغث وثمين وسليم ومحرف ونحن لا نأخذ بأي نص ألا بعد تحقيقه وإذا كان مخالفا ومعارضا لما جاء بالقرآن سواء أكان من نصوص أهل الكتاب أو من بعض الأحاديث المنسوبة للنبي كذبا وزورا أو من روايات الصحابة والتابعين أو كتب التاريخ .....الخ نلقي به في مزبلة التاريخ ولا نعير له بالا ولو أقسموا جهد أيمانهم بصحته وتوثيقه ، وأي نص يضئ لنا معلومة أو لمحة في القرآن غير واضحة أو مشار لها بطريقة غامضة نأخذ به ونستند عليه في أيضاح ما أبهم علينا ببعض آيات القرآن ولم يدركها المفسرون القدماء لقلة العلوم التي كانت متاحة في عصورهم

  5. محمد علق :

    السلام عليكم ... لاحظت أن رابط تحميل السفر المذكور (سفر يأشر) باللغة الإنكليزية يحتوي على كلمة Anonymous ألا يثير ذلك الشبهات؟ الرجاء الرد

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل