القرآن والأبحاث العلمية يؤكدان أن مكة هي مركز الكرة الأرضية ونقطة تجمع الطاقة الكونية الإيجابية في الأرض

 

هشام كمال عبد الحميد


تواصل معنا علي الفيس بوك علي الرابط التالي :

https://www.facebook.com/profile.php?id=100001177479


من كتابنا الذي سيصدر قريباً أن شاء الله : لباس التقوي وأسرار مكة والحج والأنعام والهالة النورانية" ننقل لكم هذا الجزء من أجزاء الفصل الخامس بالكتاب :

 

ما السر الذي جعل الخالق سبحانه وتعالي يختار مكة المكرمة لتكون مقر بيته الحرام المقدس ومبعث لكل أنبياؤه ؟ .

يكمن هذا السر في أن مكة هي مركز الكرة الأرضية كما ثبت ذلك من خلال علم الجيولوجيا الهندسية والدراسات الجغرافية والفلكية الحديثة ، وهذا الموضوع يمكن مراجعته في العديد من المواقع العربية علي الإنترنت بكتابة عبارة مكة مركز الكرة الأرضية في أي موقع بحثي كجوجل ، ونوجز ما جاء بهذه الأبحاث في الآتي :


أولاً : مكة المكرمة هي مركز الجاذبية الأرضية ونقطة التقاء الإشعاعات الكونية


في النصف الثاني من القرن العشرين الميلادي قام أحد العلماء الأمريكان والمتخصص في علم الطبوغرافيا بإجراء بحوث استنتج منها أن مكة المكرمة هي المركز المغناطيسي للكرة الأرضية ، أي أن مكة المكرمة نقطة الالتقاء الباطنية في الأرض للإشعاعات الكونية .

وقد قامت بحوث هذا العالم على أساس ظاهرة كونية موجودة منذ خلق الكون، وهي ظاهرة التجاذب في ما بين الأجرام السماوية (التجاذب المتبادل فيما بينها)، وتصدر فاعلية هذا التجاذب من مراكز هذه الأجرام أي الكواكب والنجوم ، والكرة الأرضية شأنها شأن أي كوكب آخر، تصدر قوة جذبها للأشياء من مركزها في باطنها، وهي النقطة أو المركز الذي درسه هذا العالم الأمريكي وتحقق من وجوده وموقعه والمكان الذي يدل عليه على سطح الأرض، وإذا به يجد أن موقع مكة هو الموقع الذي تتلاقى فيه الإشعاعات الكونية، وأعلن بحوثه هذه دون أن يدفعه على إجرائها أو إعلانها أي وازع ديني .

alt

 

ثانياً : مكة هي مركز اليابسة علي الأرض (وسط الأرض)


بعد نشر أبحاث العالم الأمريكي نشرت جريدة الأهرام القاهرية في عددها الصادر بتاريخ 4/2/1977م خبراً عن العالم المصري الدكتور حسين كمال الدين أحمد إبراهيم أستاذ الهندسة المساحية والفلك الكروي في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية سابقاًوالذي كان يعمل آنذاك رئيسا لقسم المساحة التصويرية بجامعة الرياض في السعودية ، تذكر فيه أنه توصل لنفس النتيجة التي توصل إليها العالم الأمريكي ، وهي أن مكة مركز اليابسة بالكرة الأرضية ، ومن ثم فهي مركز جاذبية الأرض ومركز تجمع الإشعاعات الكونية ، ووضع الدكتور حسين في ذلك نظرية هندسية سماها الإسقاط المساحي المكي للعالم ، وقد ذكر هذا البحث بالتفصيل في مجلة العربي الكويتية في العدد 237 الصادر في أغسطس 1978م .

وقد كان هدف الدكتور حسين كمال في البداية الوصول إلى وسيلة تساعد أي مسلم من تحديد مكان القبلة من أي مكان هو فيه في الأرض إلا أنه توصل أثناء بحثه إلى ما يشبه النظرية الجغرافية بأن مكة المكرمة هي مركز لدائرة تمر بأطراف جميع القارات، فقد اتجه إلى رسم خريطة الكرة الأرضية تحدد عليها اتجاهات القبلة ، وبعد أن قام برسم القارات حسب أبعاد كل الأماكن على القارات الستة وموقعها من مدينة مكة المكرمة ثم أوصل بين الخطوط المتساوية مع بعضها ليعرف كيف يكون إسقاط خطوط الطول وخطوط العرض عليها، تبين له أن مكة المكرمة هي بؤرة هذه الخطوط، ، ثم رسم خطوط القارات وسائر التفاصيل على هذه الشبكة واستعان في بحثه بالعقل الإلكتروني لتحديد المسافات والانحرافات المطلوبة، ولاحظ أنه يستطيع أن يرسم دائرة يكون مركزها مكة المكرمة وحدودها خارج القارات الأرضية ومحيطها يدور مع حدود القارات الخارجية، وتوصل في نظريته إلى مغزى الحكمة الإلهية من اختيار مكة المكرمة مكانا لبيت الله الحرام .

وللتحقق من صحة هذه المعلومات فقد تم إجراء حسابات على الحاسب الآلي بقسم بحوث الشمس والفضاء بالمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بمصر تحت إشراف  د. مسلم أحمد مسلم شلتوت في عام 1994م وخلص من هذه الحسابات إلي : إن مكة المكرمة تكاد تكون مركز لدائرة نصف قدرها حوالي ثمانية آلاف كيلو متر تمر بأطراف القارات القديمة (آسيا، أفريقيا، أوروبا) وهي أيضاً مركز لدائرة نصف قطرها حوالي ثلاثة عشر ألف كيلو متر بأطراف القارات الجديدة (أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية، استراليا، المتجمدة الجنوبية) ولكنها ليست مركز العالم القديم أو الجديد أو الاثنين معاً من حيث التوزيع المساحي المنتظم لليابسة ومن المحتمل أنها كانت مركز اليابسة كلها قبل تزحزح القارات وانفصالها بعضها عن بعض في العصور الجيولوجية السحيقة.

ولقد تضمن تراثنا العربي والإسلامي العديد من المخطوطات عن دائرة دلائل القبلة ، كالدراسة التي أجراها ابن فضل الله العمري (المتوفى 749هـ) والذي تضمنها كتابه المسمى (مسالك الأبصار في ممالك الأمصار) ففي الخارطة التي بصفحة 243 قام ابن فضل الله العمري بتقسيم الدائرة التي تحيط بالكعبة الشريفة إلى اثني عشر جزءاً كل جزء يقابل ثلاثين درجة قوسية وحدد على هذه الدائرة الاتجاهات الأصلية الأربع والبلاد التي تقع وراء كل جزء وبحيث يصبح هذا الجزء هو قبلة البلاد التي تقع ورائه.

وحديثا استطاع العلماء أن يتحققوا من وسطية مكة المكرمة بواسطة الصور الحقيقية التي يصورها القمر الصناعي عندما يلتقط صورا للكرة الأرضية مبتعدا عن سطحها بما لا يقل عن مائة كيلومتر في الفضاء وهو البعد الذي تستطيع أجهزة التصوير بالقمر الصناعي أن تلتقط صورا للكرة الأرضية مشتملة على القطبين . وباستعمال أجهزة التكبير في فحص هذه الصور الحقيقية تتضح وسطية مكة بين أقصى يابسة في القطب الشمالي، وأقصى يابسة في القطب الجنوبي .


alt


ومن الخرائط الجغرافية للعالم التي رسمها العلماء من غير المسلمين وأشارت لتوسط أورشليم لمركز العالم (أور سالم أو مدينة السلام أو مدينة الإسلام وهي مكة كما شرحت بكتاب مشروع تجديد الحرم المكي) ، تلكالخارطة التي رسمها البندقي مارينو سنودو Marino Sanodu أحد كبار الدعاةالصليبيين ، كخارطة توضيحية مرفقة بكتاب الأرض المقدسة Opus Terrae Sanctae  الذي قدمه للبابا سنة 1321م عن مشروعه الصليبي الجديد لاسترجاع الأرضالمسيحية المقدسة بعد أن أجلاهم عنها المسلمون نهائياً سنة 1291م .

 

وفيهذه الخارطة تظهر مدينة أورشليم كمركز للعالم ، وفي أعلاها الجنة .

 

وبالرجوعإلى دعوة البابا أربان الثاني في مجمع كليرمونت الديني سنة 1095م للقيامبحملة صليبية لاسترجاع القبر المقدس وأورشليم من المسلمين، نجد البابايتحدث عن مكانة أورشليم المقدسة عند المسيحيين ويصفها بأنها سرة الأرض.


وقد أخذ المسيحيين
ذلك الاعتقاد عن اليهود الذين يعتقدون فيما ورد من روايات في التلمودأن الصخرة الشريفة والهيكل الذي بناه سليمان عليه السلام عليها ومدينةأورشليم حولهما، هي أول ما خلق الله من الأرض، وأنها سرة الأرض .


ثالثاً : القرآن يؤكد أن مكة مركز الأرض (سواء الأرض) وأنها تتوسط  كل القري (أم القري)


جاء بالقرآن ما يثبت توسط مكة لكل قري ومدن الأرض إذ يقول الله سبحانه وتعالى في سورة الأنعام :  

وَهَذَا كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ مُبَارَكٌ مُصَدِّقُ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلِتُنْذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ يُؤْمِنُونَ بِهِ وَهُمْ عَلَى صَلَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ ‏ ‏(الأنعام : 92) .

فلماذا أطلق الله تعالى على مكة أم القرى وعلي بقية الأرض لفظ من حولها ؟ .

إذا اعتبرنا أن المقصود بما حولها في الآية كل قري ومدن الأرض فإن هذه الآية في الغالب تشير إلي  وجود مكة في وسط كل قرى أو مدن أو بلاد العالم أي تشير إلي أنها مركز الكرة الأرضية .

وقال تعالي :

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللَّهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ الَّذِي جَعَلْنَاهُ لِلنَّاسِ سَوَاء الْعَاكِفُ فِيهِ وَالْبَادِ وَمَن يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (الحج : 25 ) .

ومعني الآية : أن الذين كفروا يصدون عن سبيل الله وعن المسجد الحرام العاكف فيه (المقيم فيه بصفة دائمة أو مؤقتة ، والباد أي الحاضر إليه ، وأن الله جعل هذا البيت للناس سواء ، ومن يرد فيه بإلحاد بظلم سيذيقه الله من عذابه الأليم بوسائل وأدوات مختلفة منها الشهب والنيازك الحارقة (حجارة سجيل التي تلقها الطير الأبابيل) كما فعل مع أصحاب الفيل وجيش أبرهة علي ما جاء بكتب السيرة عندما حاول هدم الكعبة .

والسؤال الآن : ما معني قول الله تعالي أنه جعل المسجد الحرام للناس سواء ؟؟؟؟؟ .

إن من معاني كلمة سواء : الوسط  ، فقد جاء بقاموس لسان العرب في معني كلمة سواء ما يلي :

سواء : سَواءُ الشيءِ مثلُه ، وسَواءُ الشَّيءِ : وسَطُه لاسْتِواءِ المسافةِ إلَيْه من الأَطْرافِ . وذكر ابن السكيت : سَواءٌ ممدود بمعنى وسَط . وحكى الأَصمعي عن عيسى بن عُمَر: انْقَطَع سَوائي أَي وَسَطي . (راجع لسان العرب) .

 

أذن معني جعل الله البيت الحرام بمكة للناس سواء ، أي جعله وسط الكرة الأرضية ، أي أن البيت الحرام يقع عنده مركز الكرة الأرضية ، وهذا سر بناء البيت الحرام في هذا الموضع لأنه سيكون نقطة تجمع الأشعة الكونية في الكرة الأرضية ، ونقطة تجمع الطاقة الكهرومغناطيسية والطاقة الإيجابية بالأرض ، وهذه الطاقة ستعود علي الإنسان بفوائد ومنافع شتي .

 

رابعاً : مكة المكرمة هي المدينة المثالية لحساب التوقيت العالمي


يعتمد العالم اليوم في توقيته على مدينة جرينتش ( مدينة جنوب لندن ) ، حيث أتفق علي أن تكون بداية التوقيت الزمني بالنسبة للكره الأرضية ، وذلك في مؤتمر عقد في كولومبيا عام 1884م حيث ضغطت بريطانيا علي الدول المجتمعة وكانت القوه العظمى آنذاك من اجل جعلها بداية للتوقيت العالمي ، وبالتالي جعلوا خطها بداية للخطوط الطولية في الأرض ويحمل الرقم ( صفر) .

ومعلوم أن جرينتش يختلف خط طولها الأرضي عن خط الشمال المغناطيسي بمقدار 8.5 درجة ، وبالتالي فجرينتش ليست المدينة المثالية لان تكون المدينة التي يعتمد عليها العالم في توقيته .

وعلى أساس جرينتش الآن يحسب الوقت وما يقابله في نقطه ما في الأرض على أساس البعد والقرب من جرينتش .

والمدينة المثالية التي يحسب وقت العالم على أساسه يجب أن تكون المدينة التي ينطبق فيها خط الشمال المغناطيسي مع خط الشمال الحقيقي ( الجغرافي ) ولا يتوفر ذلك في أي مكان علي الأرض إلا في مكة المكرمة ،وبالتالي فتوقيت مكة المكرمة هو الأدق والأحكم في العالم .

 

وقد يكون هذا هو السبب الذي جعل الدجال وإبليس من خلال أعوانهما من الصهاينة يشيدون برج الساعة بمكة بجوار الحرم ليصبح هذا البرج هو مركز حساب المواقيت العالمية في النظام العالمي الجديد تحت قيادتهما .

 

alt

 

الطواف من اليسار إلى اليمين بالكعبة يماثل حركة الأجرام السماوية والذرة


في الحج والعمرة يطالب المسلم بالطواف حول البيت سبعة أشواط بدءً من الحجر الأسود وانتهاء بالحجر الأسود ، و هذا الطواف يتم باتجاه عكس عقارب الساعة ، و قد جاء العلم الحديث فأثبت أن هذا الاتجاه هو نفس اتجاه الدوران (الطواف) الذي تتم به حركة الكون من أدق دقائقه إلى أعظم وحداته ، فالإلكترون يدور حول نفسه ، ثم يدور حول نواة الذرة في نفس اتجاه الطواف ، والقمر يدور حول الأرض ، والأرض تدور حول الشمس ، و المجموعة الشمسية تدور حول مركز المجرة ، والمجرة تدور حول مركز تجمع مجري ، و التجمع المجري يدور حول مركز الكون الذي لا يعلمه إلا الله تعالى .


و لقد أثبت العلم أن حركة كل شيء في هذا الكون ، تتم من اليسار إلى اليمين .

 

فالأعاصير حول مركزها تبدأ من اليسار إلى اليمين (أي نفس اتجاه الطواف) ، والدورة الدموية في جسم الإنسان تبدأ من اليسار إلى اليمين (أي نفس اتجاه الطواف) .

 

وهنا يجب أن نلاحظ أن الطواف حول الكعبة مكون من سبعة أشواط والطواف بين الصفا والمروة 7 أشواط وعد الجمرات في الحج 7 ، ورقم سبعة من الأرقام المقدسة في علم الفلك فالسماوات عددها سبع والأراضين سبع وألوان الطيف سبع وعدد أيام الأسبوع سبع ودورة القمر حول الأرض 28 يوماً وهي تتكون من 7×4 والمثاني في القرآن سبع (السبع المثاني) .

 

alt

 

فالمسلم عندما يطوف حول الكعبة بحسب ما يأمره الشرع الحنيف فإنما هو منسجم في طوافه مع طواف كل شيء في هذا الكون الفسيح مع مركزه ونواته ، ولا يجب أن يغيب عن أذهاننا أن للحج أشهر معلومات وهذه المدة الزمنية للحج مرتبطة في الغالب بدورات فلكية معينة ومواقع النجوم التي تؤثر في كمية الأشعة الكونية ونوعها الصادرة من اصطفاف هذه النجوم والكواكب والمجرات إلي الأرض ، والتي تتساقط بكثافة في مركز الكرة الأرضية بمكة ، لذا شرع الله لنا الذهاب إلي هذا الموضع من الكرة الأرضية كل عام أو علي الأقل مرة في العمر للتعرض لهذه الأشعة الكونية التي تجدد الخلايا في الغالب أو تشفي الإنسان من الكثير من الأمراض أو تقوي جهاز المناعة عنده .....الخ (جرعة علاج إشعاعي) فهذه قد تكون أحد فوائد الحج والطواف بمكة والله أعلم .


السجود نحو مكة في الصلاة يخلص الجسم من الشحنات الكهربائية الزائدة وينشط الهالة النورانية

 

كشفت دراسة علمية حديثة أن السجود في الصلاة هو الحالة المثلى لتخليص جسم الإنسان من الشحنات الكهربائية الزائدة التي تؤذي الجسم .

 

وأفادت الدراسة التي نشرت في تونس بأن أفضل طريقة لتخليص جسم الإنسان من تلك الشحنات تتم عبر وضع الجبهة على التراب مباشرة في اتجاه مركز الأرض "القبلة" أكثر من مرة لأن الجسم في هذه الحالة يتخلص من الشحنات الكهربائية بصورة أفضل وأقوى مما يؤدي لإعادة طاقته لحالتها الطبيعية وينشط هالته النورانية .

 

ولقد توصلت الدراسة العلمية أن عملية تفريغ الشحنات تتم عندما يكون الإنسان على هيئة السجود لله تعالى حيث تنتقل الشحنات الزائدة من جسم الإنسان إلى الأرض ، عبر الأعضاء السبعة الملتصقة في الأرض أثناء السجود . وبالتالي فهناك سهولة في عملية تفريغ هذه الشحنات وحينئذ يتخلص الإنسان من : الصداع والإرهاق وغيرها من الأمراض ..!!

 

ولا ننسي أن للصلاة مواقيت ترتبط بحركة الشمس في السماء ووقت ظهورها وغروبها، وهذا له علاقة في الغالب بتأثير الأشعة الصادرة منها وحركة الأفلاك علي الإنسان وصحته وحالته النفسية.

ومن هنا فإن الصلاة إضافة إلى كونها صله بين العبد وربه ، فإنها تعتبر منحه إلهية للإنسان ، يجني من خلالها على مزيد من الصحة والعافية تعينه على أداء واجباته اليومية ، وتخلصه من همومه النفسية والعصبية ، و تشعره بالراحة والطمأنينة .

alt

 

روابط ذات صلة

 

مناسك الحج تخلص الحجاج من الطاقة السلبية العالقة بأجسادهم  )قضاء تفثهم) - هشام كمال عبد الحميد 

البيت الحرام كان مقام إبراهيم (قبلته ومكان سكنه المعيشي) - هشام كمال عبد الحميد 

البيت الحرام بمكة هو مثابة الناس (المكان الذي يعيد للإنسان الطاقة الأيجابيةالمفقودة ويقوي الهالة النورانية) - هشام كمال عبد الحميد

كتب هشام كمال

أنتظروا كتابنا الجديد : لباس التقوي - وكشف أسرار الحج والأنعام والهالة النورانية - هشام كمال

تحميل كتاب : مشروع تجديد الحرم المكي لإقامة الهيكل الصهيوني بمكة علي صورة الإله ست الفرعوني -- هشام  

تحميل كتاب : أسرارسورة الكهف ومشروع ناسا للشعاع الأزرق وكشف أقنعة النظام العالمى الجديدتحت قيادة المسيح الدجال ــ هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : عصر المسيح الدجال ( الحقائق والوثائق ) -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أقترب خروج المسيح الدجال (الصهاينة وعبدت الشيطان يمهدون لخروج الدجال بأطباقه الطائرة من

تحميل كتاب : يأجوج ومأجوج قادمون -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحرب العالمية القادمة في الشرق الأوسط — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : هلاك ودمار أمريكا المنتظر -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب 11 سبتمبر صناعة أمريكية — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : موعد الساعة بين الكتب السماوية والمتنبئين -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : كتاب تكنولوجيا الفراعنة والحضارات القديمة -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أسرار الخلق والروح والبعث بين القرآن والهندسة الوراثية -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحقيقة والأوهام في قضية جمع القرآن بعد العصر النبوي— هشام كمال عبد الحميد

تصحيح المفاهيم الإسلامية

قوله تعالي في تعدد الزوجات : مثني وثلاث ورباع يعني : 2+3+ 4 = 9 وليس القصر علي 4 - هشام كمال عبد الحميد

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الأول - هشام كمال عبد الحميد

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثالث

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الأول -- هشام كمال عبد الحميد

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الثاني-- هشام كمال عبد الحميد

حتي لا تصوموا أو تفطروا في رمضان بنهج مخالف لنهج القرآن والآحاديث الصحية تعرفوا علي حقيقة الفجر الصا

أسرار الأقدار الإلهية في قصة موسي والخضرهشام كمال عبد الحميد

حتي لا تنخدعوا في فتاوي المضلين من المنبطحين ومشايخ العسكر : هناك فرق بين الوقوع في الفتن والانتصار للحق

كفانا سذاجة وهوان فلا تطبقوا نهج هابيل وطبقوا نهج القرآن : لئن بسطت يدك إلي لتقتلني سأبسط إليك يدي وسلاحي لأقتلك

حتي لا نختلف فيما نحن فيه متفقون - هشام كمال عبد الحميد

مشايخ الفتنة وتخريب الديار: تهنئة المسيحيين بأعيادهم الدينية حرام شرعاً -- هشام كمال عبد الحميد

نبوءات الرسول عن الجماعات الأرهابية الدينية المسلحة التي تقتل المسلمينوتدع الكافرينالذين يقرءون القرآن ولا يجاوز حناجرهم ليصل لعقولهم؟ -- هشام كمال عبد الحميد

كفانا شجب واستنكار لما يحدث في غزة يا أهل السنة والشيعة وليكن الرد عملاً عسكرياً -- هشام كمال عبد الحميد

إلي مشايخ السوء والسياسيين من عملاء الأمريكان الذين يطالبوننا بضبط النفس والتحضر في الرد علي الفيلم

أهل الأرض الآن ليس كلهم من نسل نوح -- هشام كمال عبد الحميد

الحديث والقرآن

الإعجاز العددى للقرآن الكريم يثبتسلامة القرآن من التحريف - هشام كمال عبد الحميد

السياق اللغوي للقرآن يبرئ الرسول من تهمة العبس في وجه ابن أم مكتوم : النبي تلهي فقط عن عبد الله بن أم مكتوب أما الذي عبس في وجهه  فشخص آخر – هشام كمال عبد الحميد

النبي محمد كان نبياً أميا (جويم العبرية - أي أممياً عربياً – غير يهودي) يقرأ ويكتب وملماً بعدة لغات

معايير قبول أو رفض الحديث المنسوب للرسول صلي الله عليه وسلم بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد

اعترافالعلماء أن أحاديث الآحاد المدونة بكتب الصحاح مشكوك فى صحتها ولا تفيدعلماً ولا توجب عملاً ولا يأخذ بها في العقائد والأحكام - هشام كمال عبدالحميد

اين خطب الجمعة للنبي وتفسيره للقرآن بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد

هل النبي محمد كان يشرب النبيذ (الخمر) كما روي مسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجه واحمد ؟؟؟؟؟؟؟ - هشام

تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراجالجزء الأولبقلم / هشام كمال عبد الحميد

تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراجالجزء الثانيبقلم / هشام كمال عبد الحميد

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الأول 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثالث 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الرابع

المهدي المنتظر


 

0 التعليقات | "القرآن والأبحاث العلمية يؤكدان أن مكة هي مركز الكرة الأرضية ونقطة تجمع الطاقة الكونية الإيجابية في الأرض - هشام كمال عبد الحميد"

 

إضافة تعليق

\/ More Options ...
heshamkamal
تغيير القالب...
  • [مسجل الدخول]]
  •  
  • صاحب المدونة» heshamkamal
  • مجموع التدوينات » 260
  • مجموع التعليقات » 724
تغيير القالب
  • Void « الإفتراضي
  • Lifeالطبيعة
  • Earthالأرض
  • Windالريح
  • Waterالماء
  • Fireالنار
  • Lightخفيف

الرئيسية

    الذهاب إلى رئيسية الموقع

الأرشيف

    الذهاب إلى أرشيف تدوينات الموقع مصنفة حسب الشهور

الألبومات

    ألبومات صور و ملفات الموقع حيث يمكنك معاينتها و تحميلها
.

الروابط

    الذهاب إلى تصنيفات الروابط

الإدارة

    كل ما يتعلق بإدارة المدونة