فضائح مؤسسي الوهابية محمد بن عبد الوهاب وحمد بن سعود في مذكرات همفرد الجاسوس البريطاني وشرح خطط بريطانيا لهدم الإسلام - هشام كمال عبد الحميد

فضائح مؤسسي الوهابية محمد بن عبد الوهاب وحمد بن سعود في مذكرات همفرد الجاسوس البريطاني وشرح خطط بريطانيا لهدم الإسلام - هشام كمال عبد الحميد

 

فضائح مؤسسي الوهابية محمد بن عبد الوهاب ومحمد بن سعود في مذكرات همفرد الجاسوس البريطاني وشرح خطط بريطانيا لهدم الإسلام

 

هشام كمال عبد الحميد

 

 

تواصل معنا علي الفيس بوك علي الرابط التالي :

https://www.facebook.com/profile.php?id=100001177479


alt

 صورة محمد بن عبد الوهاب المنشورة بالإنترنت والله اعلم

لم يعد خافياً علي أحد اليوم (بعد أن سقطت كل الأقنعة وانكشفت معظم الحقائق) الدور القذر الذي يلعبه آل سعود وأعوانهم من مشايخ الوهابية المنتشرين بالفضائيات والإنترنت في تشويه صورة الإسلام ومحاولة هدمه من الداخل ، بزرع الفتن والخلافات بين الكثير من الدول ، وإجبار معظم الدول الخليجية والإسلامية علي السير في ركاب الصهيونية العالمية والمخططات الأمريكية والغربية لإضعاف الإسلام والمسلمين ، هذا بالإضافة لدور السعودية وأذنابها من المشايخ المنتشرين بدولنا الإسلامية في الترويج للأحاديث الضعيفة والموضوعة المخالفة لأحكام القرآن والمسيئة للقرآن والمشككة فيه أو تسيء للنبي صلي الله عليه وسلم وصحابته والخالق سبحانه وتعالي علي النحو الذي أوضحناه بعدة مقالات سابقة وما سنوضحه لاحقا في مقالات قادمة ، كل هذا بغرض هدم الإسلام وتمكين أعداءه من الطعن والتشكيك فيه.

 

واستكمالاً لكشف هذه المخططات فقد ارتأينا نشر مقتطفات من مذكرات همفر وهو الجاسوس البريطاني الشهير الذي التقى بمؤسس الحركة الوهابية المدعو محمد بن عبد الوهاب عندما كان في البصرة جنوبي العراق ، ومن هناك تم بناء أولى الروابط في العلاقات الحميمة بين ابن عبد الوهاب وبين وزارة المستعمرات في الحكومة البريطانية التي استخدمته لضرب وحدة الصف الإسلامي وحاربت من خلاله الدولة العثمانية فأضعفتها داخليا، وتسببت لاحقا في انهيار الخلافة الإسلامية في اسطنبول، ثم حولت بريطانيا ابن عبد الوهاب ليكون أداة لقتل المسلمين في الطائف ومكة والمدينة وغيرها من بلاد المسلمين ، حيث كانت الوهابية بعد أن أصبح لهم جيش يُغيرون على قرى الشام فيقتلون رجال المسلمين ويَسْبُون النساء والعياذ بالله تعالى من الضلال،وهمفر يكشف في المذكرات التي وضعها بعد عودته إلى وطنه الأم بريطانياجزءا مثيرا من هذه الحكاية ، وما جاء بمذكراته رغم نفي المواقع السعودية والسلفية الوهابية لها وأثارتهم التشكيك فيها يؤكد حقيقتها ، فكل ما جاء بها يوافق الأدوار القذرة لأل سعود والوهابية ضد الإسلام بدعوي حمايته والمحافظة عليه .

 

لتحميل مذكرات همفر الخطيرة أضغط علي الرابط التالي :

 http://www.4shared.com/office/nyf3Wxx-/___.html

 

همفر في تركيا


أوفدتني وزارة المستعمرات عام (1710) إلى كل من مصر والعراق وطهران والحجاز
والآستانة لأجمع المعلومات الكافية التي تعزز سبل تمزيقنا للمسلمين، ونشرالسيطرة على بلاد الإسلام.


وبعد سفرة مضنية وصلت إلى أستانة وسميت نفسي (محمدا) وأخذت أحضر المسجد
وراقني النظام والنظافة والطاعة التي وجدتها عندهم، وقلت في نفسي : لماذا نحارب نحن هؤلاء البشر؟ ولماذا نعمل منأجل تمزيقهم وسلب نعمهم؟ هل أوصانا المسيح بذلك؟ ...

 

همفر يتلقى تفاصيل مهمته الثانية


قال السكرتير : لا شك أنك ناجح لكني آمل منك أن تحرز قصب السبق في هذه الحلبة، أن مهمتك يا همفر في السفرة القادمة أمران هي
:


أولا - أن تجد نقطة الضعف عند المسلمين والتي نتمكن بها من أن ندخل في جسمهم ونبدد أوصالهم ، فإن أساس النجاح على العدو هو هذا
.

ثانيا - أن تكون أنت المباشر لهذا الأمر إذا ما وجدت نقطة الضعف، فإن قدرت على المهمة فسوف أطمئن بأنك أنجح العملاء وستستحق وسام الوزارة.

بقيت في لندن مدة ستة أشهر... وإذا بالأوامر الصارمة تصدر من الوزارة في أن أتوجه إلى إقليم العراق، البلد العربي الذي استعمرته الخلافة منذ زمن طويل.


وصول همفر إلى العراق

 

بعد ستة أشهر وجدت نفسي في (البصرة) بالعراق...

ذات مرة ذكرت لبعض رؤسائي في الوزارة اختلاف السنة والشيعة وقلت لهم أنهملو كانوا يفهمون الحياة لتركوا النزاع ووحدوا كلمتهم. فنهرني الرئيس قائلا الواجب عليك أن تزيد الشقة لا أن تحاول جمع كلمة المسلمين . وبهذه المناسبة أن السكرتير قال لي في إحدى الجلسات التي اجتمعت معه قبل سفري إلى العراق : اعلم يا همفر أن هناك نزاعات طبيعية بين البشر منذ أن خلق الله (هابيل وقابيل) وستبقى هذه النزاعات إلى أن يعود المسيح :

فمن النزاعات لونية \ ومن النزاعات قبَلية \ ومن النزاعات إقليمية \ ومن النزاعات قومية \ ومن النزاعات دينية ومهمتك في هذه السفرية أن تتعرف على هذه النزاعات بين المسلمين وتعرف البركان المستعد للانفجار منها، وتزود الوزارة بالمعلومات الدقيقة حول ذلك، وإن تمكّنت من تفجير النزاع كنت في قمة الخدمة لبريطانيا العظمى. فإننا نحن البريطانيون لا يمكننا العيش في الرفاه إلا بإلقاء الفتن والنزاع في كافة المستعمرات، كما أننا لا يمكننا تحطيم السلطان العثماني إلا بإلقاء الفتن بين رعاياها، وإلا كيف تتمكن أمة قليلة العدد من أن تسيطر على أمة كبيرة العدد؟ فاجتهد بكل قواك كي تجد الثغرة وأن تدخل من الثغرة، وليكن في علمك أن سلطة الترك وسلطة الفرس قد ضعفتا فليس عليك إلا أن تثير الشعوب على حكامها كما ثارت الثوار في كل التاريخ ضد الحكام، فإذا انشقت كلمتهم و تفرقت قواهم، ضمنا استعمارهم من أسهل طريق.

 

اجتماع همفر بابن عبد الوهاب

 

وجدت مكانا عند نجّار تعاقدت معه... وكان اسمه (عبد الرضا) وكان شيعيا فارسيا من أهالي (خراسان)، وقد انتهزت فرصة وجودي عنده أن أتعلم منه اللغة الفارسية ، وكانت الشيعة العجم يجتمعون عنده كل عصر ويتكلمون بكل أقسام الكلام من سياسة إلى اقتصاد

وهناك تعرفت على شاب كان يتردد على هذا الدكان يعرف اللغات الثلاث التركية والفارسية والعربية، وكان في زى طلبة العلوم الدينية ويسمى (محمد عبد الوهاب)، وكان شابا طموحا للغاية عصبي المزاج، ناقما على الحكومة العثمانية. وكان سبب صداقته مع صاحب المحل عبد الرضا هو أن الاثنين كانا ناقمين على الخليفة ، وأني لا أعلم من أينكان هذا الشاب يعرف اللغة الفارسية مع أنه كان من أهل السنة وكيف صادق مععبد الرضا الشيعي؟ إن كل الأمرين لم يكونا غريبين، ففي البصرة يلتقي السني بالشيعي كأنهما أخوة كما يعرف الكثير من القاطنين في البصرة اللغتين الفارسية والعربية، وأن كثيرا منهم يعرف أيضا اللغة التركية .

كان الشاب الطموح (محمد) يقلد نفسه في فهم القرآن والسنة، ويضرب بآراءالمشايخ. ليس مشايخ زمانه والمذاهب الأربعة فحسب، بل بآراء أبي بكر وعمر أيضا بعرض الحائط. إذا هو فهم من الكتاب على خلاف ما فهموه الآخرين ، وكان يقول أن الرسول قال أني مخلف فيكم الكتاب والسنة، ولم يقل أني مخلف فيكم الكتاب والسنة والصحابة والمذاهب، ولذا فالواجب الكتاب والسنة مهما كانت أراء المذاهب والصحابة والمشايخ مخالفة لذلك.


همفر يجد في ابن عبد الوهاب ضالته


ووجدت في (محمد عبد الوهاب) ضالتي المنشودة ، فإن تحرره وطموحه من مشايخ
عصره، ورأيه المستقل الذي لا يهتم حتى بالخلفاء الأربعة أمام ما يفهمه هو من القرآن و السنة ، كان أكبر نقاط الضعف التي كنت أتمكن أن أتسلل منها إلى نفسه ......... أما الشيخ محمد عبد الوهاب فكان يزدري بأبي حنيفة أيما ازدراء. وكان يقول عن نفسه أني أكثر فهما من أبي حنيفة، وكان يقول أن نصف كتاب البخاري باطل.  

 

همفر وابن عبد الوهاب والصلة القوية


لقد عقدت بيني وبين محمد أقوى الصلات والروابط ، وكنت أنفخ فيه باستمرار
وأبين له أنه أكثر موهبة من (علي وعمر) وأن الرسول لو كان حاضرا لأختارك خليفة له دونهما. وكنت أقول له دائما آمل في تجديد الإسلام على يديك فإنك المنقذ الوحيد الذي يرجى به انتشال الإسلام من هذه المسقطة.

 

ابن عبد الوهاب وصفية البريطانية


وقلت له ذات مرة أن متعة النساء جائزة
قال : كلا ، قلت : فالله يقول فما استمتعتم به منهن فأتوهن أجورهن ، قال : عمر حرم المتعة قائلا : متعتان كانتا على عهد رسول الله و أنا أحرمهما وأعاقب عليهما .

 

قلت : أنت تقول أنا أعلم من عمر فلماذا تتبع عمر؟ ثم إذا قال عمر أنه حرمها وأن الرسول حللها فلماذا تترك رأي القرآن ورأي الرسول وتأخذ برأي عمر ؟ فسكت، ولما وجدت سكوته دليل الاقتناع، وقد أثرت فيه الغريزة الجنسية (ولمتكن له إذ ذاك زوجة)، قلت له : ألا نتحرر أنا وأنت ونتخذ (متعة) نستمتعبها ؟ فهز رأسه علامة الرضا، وقد اغتنمت أنا هذا الرضا أكبر اغتنام، وقررت موعدا لآتي بامرأة ليتمتع بها، من أجل أن أكسر خوفه من مخالفة الناس. لكنه اشترط على أن يكون الأمر سرا بيني وبينه وأن لا أخبر المرأة باسمه. فذهبت فورا إلى بعض النساء المسيحيات اللاتي كن مجندات من قبل وزارة المستعمرات لإفساد الشباب المسلم ، ونقلت لها كامل القصة ، وجعلت لها اسم (صفيّة) وفييوم الموعد ذهبت بالشيخ محمد إلى دارها ، وكانت الدار خالية إلا منها ،فقرأنا أنا والشيخ صيغة العقد مدة أسبوع ، وأمهرها الشيخ نقدا ذهبا ، فأخذتأنا من الخارج وصفية من الداخل نتراوح على توجيه الشيخ محمد عبد الوهاب.  وبعدما أخذت صفية من الشيخ كل مأخذ ، وتذوق محمد حلاوة مخالفة أوامر الشريعة تحت غطاء الاجتهاد والاستقلال في الرأي والحرية ، في اليوم الثالث من المتعة أجريت مع محمد حوارا طويلا عن (عدم تحريم الخمر) ، واستدليت بآيات القرآنية وأحاديث زيفتها وقلت له لقد صح أن معاوية ويزيد وخلفاء بني أمية وخلفاء بني العباس كانوا يتعاطون الخمر فهل من الممكن أن يكون كل أولئك على ضلال وأنت على صواب؟ أنهم لا شك كانوا أفهم لكتاب الله وسنة الرسول مما يدل على أنهم لم يفهموا التحريم وإنما فهموا الكراهة والإعافة ، وفي الأسفار المقدسة لليهود والنصارى إباحة الخمر، فهل يعقل أن يكون الخمر حراما فيدين وحلالا في دين ؟ والأديان كلها من إله واحد؟ ثم أن الرواة رووا أن عمر شرب الخمر حتى نزلت الآية (فهل أنتم منتهون) ولو كانت الخمرة حراما لعاقبه الرسول. فعدم عقاب الرسول دليل الحلية .


ابن عبد الوهاب ومعاقرة الخمرة


أخذ يسمعني محمد بكل قلبه، ثم تنهد وقال : بل تثبت في بعض الأخبار أن عمر
يكسر الخمر في الماء و يشربها ، ويقول أن سكرها حرام ، لا إن لم تكن تسكر. ثمأردف محمد قائلا : وكان عمر صحيح الفهم في ذلك لأن القرآن يقول (إنما يريدالشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكرالله وعن الصلاة)، فإذا لم تُسكر الخمر لم تفعل هذه الأمور التي ذكرت في الآية وعليه فلا نهى عن الخمر، إذا لم تكن مسكرة .

 

أخبرت (صفية) بما جرى ، وأكدت عليها أن تسقي محمد في هذه المرة الخمرة مغلفة ففعلت وأخبرتني أن الشيخ شرب حتى الثمالة وعربد وجامعها عدة مرات في تلكالليلة ، وقد رأيت أنا آثار الضعف والنحول عليه غداة تلك الليلة . وهكذا استوليت أنا وصفية على الشيخ محمد استيلاء كاملا. ويا لها من روعة تلك الكلمة الذهبية ، قالها لي وزير المستعمرات حين ودعته (إنا استرجعنا أسبانيا من الكفار (يقصد المسلمين) بالخمر والبغاء، فلنحاول أن نسترجع سائر بلادنا بهاتين القوتين العظيمتين .

 

* وهذا ما يفعله السعوديون الوهابيون الآن وعملائهم الممولين منهم من مشايخ الفضائيات والنت بالترويج لبعض الأحاديث الموضوعة بكتب الصحاح والسيرة التي تقر أن الرسول كان يشرب النبيذ كما شرحت بمقالات سابقة لدحض هذه الروايات المبيحة لشرب الخمر والمسيئة للرسول صلي الله عليه وسلم  .

 

همفر يزوّد ابن عبد الوهاب بالمال

 

وقد زودت الشيخ حين أردت مفارقته بكمية من المال بعنوان (الزكاة) وهي ضريبة إسلامية تؤخذ لصرفها في مصالح المسلمين، كما وقد اشتريت له (دابة) للركوب بعنوان الهدية وفارقته.


ابن عبد الوهاب والوثيقة البريطانية معه


لقد كدتُ أخرج عن جلدي من شدة الفرح بهذا النبأ، قلت للسكرتير : إذن فما هو العمل الآن؟

وبماذا أكلّف الشيخ، ومن أين أبدأ؟ قال السكرتير : لقد وضعت الوزارة خطة دقيقة لأن ينفذها الشيخ وهي :

 

1.  تكفير كل المسلمين وإباحة قتلهم وسلب أموالهم وهتك أعراضهم وبيعهم في أسواق النخاسة، رجالهم جعلهم عبيدا ونسائهم جواري (وهو ما تفعله الآن كل الجماعات التكفيرية السلفية الوهابية التي تمولها السعودية ، وما يفتي به فقهاء ومشايخ الوهابية التابعين والممولين من الحكومة السعودية الذين يملئون الفضائيات ومواقع الإنترنت ولا داعي لذكر أسماء فكلهم مشهورون ويروج لهم المال السعودي القذر ليلتف حولهم الناس) .

 

2.  هدم الكعبة باسم أنها آثار وثنية إن أمكن ومنع الناس عن الحج وإغراء القبائل بسلب الحجاج وقتلهم (يظهر أثر هذه التوجهات جلياً الآن في تدنيس المقدسات بمكة كتنجيس بيت الله الحرام بالهيكل الصهيوني علي ما شرحت بكتاب مشروع تجديد الحرم المكي ، ونشر الرموز الماسونية بمكة كنصب رمي الجمرات الذي يجسد عين حورس وهي رمز ماسوني يرمز لعين الدجال ، وغيرها من الرموز المشروحة بالكتاب سابق الذكر).

 

3.  السعي لخلع طاعة الخليفة، والإغراء لمحاربته وتجهيز الجيوش لذلك، ومن اللازم أيضا محاربة (أشراف الحجاز) بكل الوسائل الممكنة، والتقليل من نفوذهم .

 

4.  هدم القباب والأضرحة والأماكن المقدسة عند المسلمين في مكة والمدينة وسائر البلاد التي يمكنه ذلك فيها باسم أنها وثنية وشرك والاستهانة بشخصية النبي محمد وخلفائه ورجال الإسلام بما يتيسّر (ويظهر أثر هذا التوجه بوضوح فيما تفعله الحكومة السعودية الوهابية الآن من هدم لآثار الرسول وكبار الصحابة المقربين منه بمكة والمدينة ، مع محافظتهم علي آثار اليهود بالمدينة ، ومحاولاتهم الحثيثة للعبث بالمقدسات الإسلامية بمكة كمحاولاتهم نقل مقام إبراهيم خارج الحرم المكي كما شرحت بمقالات سابقة) .

 

5.     نشر الفوضى والإرهاب في البلاد حسب ما يمكن (حدث ذلك في القرن الماضي كثيراً).

 

6.  نشر قرآن فيه التعديل الذي ثبت في الأحاديث من زيادة ونقيصة (يقصد نشر كتب الحديث والسيرة الموجود بها أحاديث مزورة منسوبة للصحابة تقر بوقوع تحريف في القرآن وزيادة ونقيصة في بعض آياته علي ما شرحت بكتاب الحقيقة والأوهام في قضية جمع القرآن في معرض تصدينا لهذه الروايات الأموية الملفقة التي يروج الوهابيون السعوديون لها بترويج كتب الحديث والسيرة المنصص عليها بها ، لتشكيك الناس في القرآن) .


بدء حملة ابن عبد الوهاب برعاية بريطانيا

 

وفي سنة 1143 هجرية قويت عزيمته وقد جمع أنصارا لا بأس بهم فأظهر الدعوةبكلمات مبهمة وألفاظ مجملة لأخص خواصه، ثم جعل يوسع رقعة الدعوة

 

لقد وعدني (الشيخ) بتنفيذ كل الخطة السداسية إلا أنه قال : أنه لا يتمكن في الحال الحاضر إلا على الإجهار ببعضها وهكذا كان، وقد استبعد الشيخ أن يقدر على (هدم الكعبة) عند الاستيلاء عليها، كما لم يبح عند الناس بأنها وثنية وكذلك استبعد قدرته على صياغة قرآن جديد وكان أشد خوفه من السلطة في مكة وفي الآستانة وكان يقول : إذا أظهرنا هذين الأمرين لا بد وأن يجهز إلينا جيوش لا قبل لنا بها، وقبلت منه العذر  لأن الأجواء لم تكن مهيأة كما قال الشيخ .

 

وقد بدأت الفتنة بأن أعلن أن جميع المسلمين أصبحوا كفارا ومرتدين عن الإسلام وأن عليه قتالهم كما يجاهد المشركين وأخذ يغير بجيشه على القبائل المحيطة به فى نجد والحجاز ويقتل الرجال ويستحى النساء ويغتنم الأموال وكانت حجته فى ذلك كما يقول مؤرخو الوهابية أنه قد فشا فيهم الشرك وكثر الاعتقاد فى زيارة قبر الرسول والتبركبها . وربما كان فى هذا بعض الحقائق من انحرافات واخطاء بسبب الجهل ولكن علاجها لايكون بالتكفير والحرابة بل بالهداية والإرشاد كما فعل رسول الإسلام، وقد حرف ابن عبد الوهاب مفهوم الجهاد فى سبيل الله ونشر الهداية والإصلاح بين المسلمين إلى اعتبار أن المسلمين قد كفروا ويستحقون القتل واعتبر أن مذهبه كأنه دين جديد وانه رسول جديد بعثه الله الى الامة بعد الرسول محمد وان اسمه محمد وإذا أراد أى مسلم أن يدخل فى ملته والمذهب الوهابى فإنه يشترط عليه «أن يشهد على نفسه أنه كان كافرا ويجب عليه أن يشهد بالشهادتين من جديد ويشهد على والديه أنهما ماتا كافرين ثم يشهد على فلان وفلان ويحدد له جماعة من أكابر علماء الدين السابقين أنهم كانوا كفارا فإن شهدوا قبلهم وإلا أمر بقتلهم وكان يكفر كل من لايتبعه وإن كان منالعلماء الأتقياء ويسميهم كبار المشركين وأئمة الكفر وحتى لاتكون لأحد عليه حجة أو دليل فقد قام بإحراق كتب السلف الصالحين وعلماء الفقه والشريعة فى الحجاز وفى نجد وذلك حتى لا يبقى هناك فكر أو علم غير الوهابية.

 

محمد بن سعود يعاون ابن عبد الوهاب بتوجيه بريطاني

 

بعد سنوات من العمل تمكنت الوزارة من جلب محمد بن سعود إلى جانبنا فأرسلوا إليه رسولا يبين لي ذلك ويظهر وجوب التعاون بين (المحمدين) فمن محمد عبد الوهاب الدين ومن محمد السعود السلطة ، ليستولوا على قلوب الناس وأجسادهم ، فإن التاريخ قد أثبت أن الحكومات الدينية أكثر دواما وأشد نفوذا وأرهب جانبا.

وهكذا كان وبذلك قوي جانبنا قوة كبيرة وقد اتخذنا الدرعية عاصمة للحكم (والدين الجديد) وكانت الوزارة تزود الحكومة الجديدة سرا بالمال الكافي كما اشترت الحكومة الجديدة في الظاهر عدة من العبيد كانوا خيرة ضباط الوزارة الذين دربوا على اللغة العربية والحروب الصحراوية فكنت أنا وإياهم (وعددهم أحد عشر) نتعاون بوضع الخطط اللازمة وكان المحمدان يسيران على ما نضع لهما من الخطط، وكثيرا ما نناقش الأمر  مناقشة موضوعية إذا لم يكن أمر خاص من الوزارة .

 

روابط ذات صلة

الأصول اليهودية لآل سعود وتدميرهم لآثار النبي والصحابة بمكة والمحافظة علي آثار اليهود بخيبر -- الجز

الأصول اليهودية لآل سعود وتدميرهم لآثار النبي والصحابة بمكة والمحافظة علي آثار اليهود بخيبر -- الجزء

وبدأت خطوات آل صهيون الذين يحكمون السعودية لإزالة الأثار المقدسة بالحرم المكي تمهيدا لإزالة الكعبة و

كتب

مجموعة من روابط تحميل كتب الكاتب الإسلامي هشام كمال عبد الحميد

الحديث والقرآن

السياق اللغوي للقرآن يبرئ الرسول من تهمة العبس في وجه ابن أم مكتوم : النبيتلهي فقط عن عبد الله بن أم مكتوب أما الذي عبس في وجهه فشخص آخر - هشامكمال عبد الحميد

النبي محمد كان نبياً أميا (جويم العبرية - أي أممياً عربياً – غير يهودي) يقرأ ويكتب وملماً بعدة لغات

معايير قبول أو رفض الحديث المنسوب للرسول صلي الله عليه وسلم بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد

اين خطب الجمعة للنبي وتفسيره للقرآن بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد

هل النبي محمد كان يشرب النبيذ (الخمر) كما روي مسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجه واحمد ؟؟؟؟؟؟؟ - هشام

تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراجالجزء الأولبقلم / هشام كمال عبد الحميد

تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراجالجزء الثانيبقلم / هشام كمال عبد الحميد

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الأول

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثالث

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الرابع

تصحيح المفاهيم الإسلامية

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الأول - هشام كمال عبد الحميد

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثالث

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الأول -- هشام كمال عبد الحميد

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الثاني-- هشام كمال عبد الحميد

حتي لا تصوموا أو تفطروا في رمضان بنهج مخالف لنهج القرآن والآحاديث الصحية تعرفوا علي حقيقة الفجر الصا

أسرار الأقدار الإلهية في قصة موسي والخضرهشام كمال عبد الحميد

حتي لا تنخدعوا في فتاوي المضلين من المنبطحين ومشايخ الع



التعليقات

  1. عمر دوداح علق :

    لقد كرهوا الناس دين الاسلام
    تكفيريين و متشددين الى اقصى درجة
    نلاحظ ان اتباع الوهابية في يومنا هذا كارثة على الدين الاسلامي، خاصة عندما نرى كل الارهاب الذي يحدث باسم القرآن
    انا شخصياً عندما كنت في الجزائر قبل ١٠ سنوات كان هنالك عنوان بريدي سعودي مجاني، كان الناس يراسلونه من اجل الحصول على اشرطة دينية مسموعة و منشورات دينية وهابية بالمحض و كل ما كان يحصل علية الناس من هذه الاشياء و الكتب كان بالمجان
    المملكة تدعم هذا التيار بشكل يثير الشكوك و الاهتمام
    من يقرأ هذا المقال سيصدقه نظراً لما حَدث و يحدث
    اعطيكم مثال
    ما كان يحدث في الجزائر من اعمال ارهابية سنوات التسعينيات سببه الاول هو هذا التيار الوهابي الذي احرق الاخضر و اليابس
    كان دُعاة الفتنة يصدرون فتاوى تستبيح دماء الجزائريين العزل و تحلل قتل الجنود و الشركة و رجال الدرك و الجمارك الجزائرية و كانت هنالك عناصر ارهابية بأعداد هائلة كانت قد عادت من حرب افغانستان ضد الروس بدعم السعودية و بأمر من امريكا
    كانت امريكا تدعمهم بالسلاح كي بسقطوا روسيا في افغانستان حتى يحتلوها بعد ذلك كما فعلوا بحجة محاربة القاعدة التي هي نشأ السي اي اي و الوهابية
    اينما حلت امريكا و بريطانيا في العالم الاسلامي حلت القاعدة لتوفير الحجج لامريكا
    الامر غريب
    و مشايخ الفتنة كثر
    ما يحدث في سوريا الان بسببهم هم الاوائل
    اووووووووف
    قلبي مليئ بالافكار التي تراودني جراء ما يحدث من دمار باسم الاسلام

  2. noor علق :

    الذي لايعرف من هو محمد بن عبدوالوهاب وما منهجه وذلك من دراسة كتبه دراسة حقيقية سيصدق كل هذا الكلام .. حسبنا الله ونعم الوكيل

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل