اتقي الله يا ناصر محمد اليماني ولا تخترع لنا حدود جديدة ما أنزل الله بها من سلطان وأقرأ آيات الله وأفهمها جيداً



هشام كمال عبد الحميد


تواصل معنا علي الفيس بوك علي الرابط التالي : https://www.facebook.com/profile.php?id=100001177479


وجدت هذا التفسير لناصر محمد اليماني (أحد مدعي المهدية) بصفحة أحد الأصدقاء بالفيس بوك واصل الموضوع علي الرابط التالي: http://alhidaih.blogspot.com/2013/01/blog-post_9136.html

والموضوع حول تفسير قوله تعالي في سورة النساء :



وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً (15) وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ تَوَّاباً رَّحِيماً (16) (سورة النساء)

وذهب اليماني في تفسيره لهذه الآيات في رده علي من قال بان هذه الآيات تشير لحد الرجم من رواد موقعه إلي القول بما ملخصه :

أن هذا كان حد الزنى من قبل نزول حد الجلد فحد الزنى قد تم إستبداله بحد الجلد
ولاكنك تعصد في كوز هداك الله وليس بيان القُرآن أكل عصيد " وتدبر الآيات جيدا هداك الله تجد أنه حدا للزنى قد تم إستبداله بحد الجلد ولم يقول الله كما قلت أنت عليه بغير الحق بأنها تُحبس فترجم فاتقي الله ولا تقول على الله غير الحق ..........


فحد نساء المُسلمين هو الحبس في البيوت وذلك لكي تُحفظ من الزنى وتأديبا لها وهل مكان المرأة إلا في البيت ، وأما الرجال فالله أمركم أن تؤذوهم بالحديث الجارج المُهين " وأما النساء فكما وضحنا أمر بحبسهن في البيوت حبس مؤبد حتى يتوفاهن الموت أو يجعل الله لهن سبيلا ألا وأن السبيل هو الحكم البدل وهو الحكم الذي سوف يتنزل فيما بعد بمأت جلده بدلا عن الحبس حتى الموت وهو مجئ الأجل أو يتنزل حكم أخر ولاكنك تقول حتى الموت بأنه يقصد الرجم ولاكن الله ليس بظالم يامحمد فكيف تقول ذلك وأنت تجد في ذات الآية حد الحر المتزوج والأعزب بأنه ليس إلا إيذاء بالكلام فاتقي الله ولا تقول على الله بالبيان للقُرآن غير الحق

وقد تبين لي من خلال ردك هذا بأنك ليس عالم بالدين وإنما تبحث لك في الأنترنت وهذه الآية التي جادلتني بها لا خلاف بين عُلماء المُسلمين بأنها مما يسمونه المنسوخ

وعليك أن تعلم بأن تحريف بيان القُرآن هو تحريف كلام الله عن مواضعه فتدبر وتفكر قول الله تعالى " في ذات الآية التي تُحاجني بها بل هي مزيداً من البرهان لي بالحق وليس علي ولو تدبرت الحق من ربك في ذات الآية التي تُحاجني بها في قول الله تعالى (( وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا ))صدق الله العظيم...............


فلماذا يا أهل اللغة العربية الفُصحاء لم يقول الله تعالى( والذين ) بل قال الله تعالى (( وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا ))صدق الله العظيم والخطاب جاء بالمُثني ويقصد الزاني الأعزب والزاني المُتزوج من المُسلمين حدهم سواء وهو الأذى بالكلام وتقبيح ما يفعلان وذمهم على ذلك ولومهم بمعنى أن حد الزناة من المُسلمين هو حداً واحد وهو الأذى بالكلام سواء كان أعزب أم متزوج ومن أجل التوضيح قال الله تعالى (( وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا ))صدق الله العظيم (انتهي الجزء المقتبس من رد اليماني).



والتفسير الموضح بأعلاه لليماني هو تفسير غير صحيح ولا ينسجم مع سياق الآيات الواردة بسورة النساء ، ويخترع لنا حد جديد وعقوبة جديدة لحد الزنا ما أنزل الله بها من سلطان ، ويزعم انها نسخت وتتمثل في حبس الزانية حتي الموت وإيذاء الزاني بالكلام والتقبيح ، وهذا كلام مخالف لكلام الله في الزاني والزانية .


وأن كان قصده أن هذه الاية منسوخة بأية جلد الزاني والزانية لأن كلامه غير منسق وغير مرتب أو منظم وأرتجالي ومليئ بالأخطاء اللغوية كعادته ، فنقول له عجباً انك لا تعترف بالناسخ والمنسوخ في القرآن مثلنا فلماذا تقر به هنا ، هل لأنك عجزت عن الفهم الصحيح للآيات ؟؟؟؟؟ .


فما تقوله أيضاً بهذا التفسير كلام فارغ لأن هذه الآية غير منسوخة وحكمها باق كما هو ، فالمهم هو الفهم الصحيح لهذه الآيات .



فالعقوبة الواردة هنا في سورة النساء علي اللاتي يأتين الفاحشة من النساء أو اللذين يأتيانها من الرجال لا علاقة لها بالزنا


فالفاحشة المقصودة هنا هي السحاق بين أمرأتين أو اللواط بين رجلين ، لذا جاءت الآيات بصيغة المثني للرجال والنساء .


وهذا موضوع شرحته بالتفصيل في كتابي " الحقيقة والأوهام في قضية جمع القرآن بعد العصر النبوي " بالفصل الخامس : لا ناسخ ولا منسوخ في القرآن ، وهذا نص ما قلته بالكتاب في تفسير هذه الآية :


وَاللاَّتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَآئِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً (15) وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ تَوَّاباً رَّحِيماً (16) (سورة النساء)

ذهب عكرمة وعبادة بن الصامت وقتادة ومحمد بن جابر وابن عباس ومجاهد وأبو جعفر النحاس وغيرهم إلى أنهما منسوختين بآية حكم جلد الذانى وحديث الرجم( 1


وحديث الرجم كما شرحنا فى الفصل الأول (من كتاب الحقيقة والأوهام) مطعون عليه وكثير من رجال سنده متهمون بالوضع أوالضعف ، هذا بالإضافة إلى أنه رواية آحاد وروايات الآحاد لا تنسخ القرآن وسنتكلم عن هذا الحديث أو الرواية بشىء من التفصيل فيما بعد ، ومن ثم فلا مجال للاحتجاج بالرجم فى نسخ هاتين الآيتين ، ومن ثم يتبقى لنا حكم الجلد الوارد فى آية الزنا :

الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ (النور : 2 )

والحق أنه لا نسخ فى الآيتين ، فالفاحشة المنصوص عليها بآيتى سورة النساء تختلف عن الزنا الوارد بسورة النور ، فالفاحشة فى سورة النساء هى المساحقة بين امرأتين أو أكثر ، واللواط بين رجلين أو أكثر ؛ لذا تحدث القرآن عنهما بصيغة المثنى فى سورة النساء فى قوله تعالى : يأتين ، عليهن ، فأمسكوهن ، يتوفاهن


وبالنسبة لمن يأتى اللواط من الرجال قال تعالى : واللذان – يأتيانها منكم – فأذوهما – فإن تابا.

فآيات سورة النساء تتناول عقوبة أو حكم من يأتى اللواط من الرجال والمساحقة من النساء ، أى تتناول علاقة الشذوذ الجنسى بين الرجال (اللواط ) أو النساء (المساحقة).

فذكر الخالق سبحانه وتعالى عقوبة السحاق بين امرأتين بإمساكهن فى البيوت حتى يتوفاهن الله بالموت أو يجعل لهن سبيلاً آخر


وعقوبة اللواط بين رجلين إيقاع الأذى بهم بالضرب أو العزل عن المجتمع أو اللوم والتوبيخ والإيذاء النفسى أو العزل من المناصب العامة .. إلخ من أنواع الإيذاء النفسى أو الجسدى أو المالى حتى يتوبا .


فالفاحشة فى القرآن تعبر عن الزنا والشذوذ الجنسى أو من إحداهما ، وهى هنا فى سورة النساء كانت تعبر عن الشذوذ الجنسى بين النساء والرجال .

وقد وصف الله شذوذ قوم لوط الذين سمى اللواط باسمهم بالفاحشة فى قوله تعالى :

وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّن الْعَالَمِينَ (الأعراف : 80 )

وقال تعالي :

وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّنَ الْعَالَمِينَ * أَئِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ وَتَقْطَعُونَ السَّبِيلَ وَتَأْتُونَ فِي نَادِيكُمُ الْمُنكَرَ فَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا ائْتِنَا بِعَذَابِ اللَّهِ إِن كُنتَ مِنَ الصَّادِقِينَ (العنكبوت : 28 - 29 )

فأوضح سبحانه وتعالى فى هذه الآيات أن الفاحشة التى كان يأتيها قوم لوط هى العلاقة الجنسية الشاذة بإتيان الرجال للرجال من دون النساء .

أما آيات سورة النور فتتناول عقوبة الزنا بين الرجل والمرأة على الإطلاق وهى الجلد مائة جلدة ، دون تمييز بين مُحصن (متزوج) وغير محصن (غير متزوج ) أو بكر وثيب ، أو شاب وشيخ ......الخ


فالعقوبة فى الزنا بنص الآية واحدة للجميع ؛ لأنها لم تخصص أو تُقيد هذه العقوبة بالتحصين أو السن العمرى أو خلافه .


ومن ثم فالقول بنسخ آية سورة النور لآيتى سورة النساء هو قول باطل نبع من فهم غير صحيح لمضامين الآيات والمعانى الدقيقة لألفاظها ، ومرجعه الستناد إلي رواية الرجم الوادة باحاديث موضوعة وليست حتي ضعيفة ، ولا مجال للتعليق علي روايات الرجم فتفاصيلها بالكتاب


وهذا رابط تحميل كتابنا الحقيقة والأهام في قضية جمع القرآن:

http://heshamkamal.3abber.com/post/120433


روابط ذات صلة

الحديث والقرآن

  معايير قبول أو رفض الحديث المنسوب للرسول صلي الله عليه وسلم بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد

  اين أين خطب الجمعة للنبي وتفسيره للقرآن بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد

  هل النبي محمد كان يشرب النبيذ (الخمر) كما روي مسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجه واحمد ؟؟؟؟؟؟؟ - هشام

  أحاديث خروج رجل من أهل المدينة لمكة ومبايعته بها خاصة بابن الزبير بن العوام وليس بمهدي آخر الزمان

  تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراج الجزء الأولبقلم / هشام كمال عبد الحميد

  تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراج الجزء الثانيبقلم / هشام كمال عبد الحميد

 

  القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الأول

 

  القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

 

  القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثالث

 

  القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الرابع

تصحيح المفاهيم الإسلامية

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الأول - هشام كمال عبد الحميد

  لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

  لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثالث

  حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الأول -- هشام كمال عبد الحميد

  حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الثاني-- هشام كمال عبد الحميد

حتي لا تصوموا أو تفطروا في رمضان بنهج مخالف لنهج القرآن والآحاديث الصحية تعرفوا علي حقيقة الفجر الصا

  أسرار الأقدار الإلهية في قصة موسي والخضر - هشام كمال عبد الحميد

  حتي لا تنخدعوا في فتاوي المضلين من المنبطحين ومشايخ العسكر : هناك فرق بين الوقوع في الفتن والانتصار للحق

  كفانا سذاجة وهوان فلا تطبقوا نهج هابيل وطبقوا نهج القرآن : لئن بسطت يدك إلي لتقتلني سأبسط إليك يدي وسلاحي لأقتلك

  حتي لا نختلف فيما نحن فيه متفقون - هشام كمال عبد الحميد

  مشايخ الفتنة وتخريب الديار: تهنئة المسيحيين بأعيادهم الدينية حرام شرعاً -- هشام كمال عبد الحميد

نبوءات الرسول عن الجماعات الأرهابية الدينية المسلحة التي تقتل المسلمين وتدع الكافرين الذين يقرءون القرآن ولا يجاوز حناجرهم ليصل لعقولهم؟ -- هشام كمال عبد الحميد 

  أهل الأرض الآن ليس كلهم من نسل نوح -- هشام كمال عبد الحميد

  لهذه الأسباب أكفر بما يسمى ديمقراطيه

المهدي المنتظر

  ألقاب وأسماء المهدي المنتظر في نبوءات الأنبياء وتحديد جنسية وسنة ميلاده ج 1-- هشام كمال عبد الحميد

  ألقاب وأسماء المهدي المنتظر في نبوءات الأنبياء وتحديد جنسية وسنة ميلاده ج 2 -- هشام كمال عبد الحميد

  ألقاب وأسماء المهدي المنتظر في نبوءات الأنبياء وتحديد جنسية وسنة ميلاده ج 3 -- هشام كمال عبد الحميد

  أحاديث خروج رجل من أهل المدينة لمكة ومبايعته بهاخاصة بابن الزبير بن العوام وليس بمهدي آخر الزمان

 




 

3 التعليقات | "اتقي الله يا ناصر محمد اليماني ولا تخترع لنا حدود جديدة ما أنزل الله بها من سلطان وأقرأ آيات الله وأفهمها جيداً - هشام كمال عبد الحميد"

 
  1. عبد الرحمن عبده قال:

    سلام الله عليكم اهل العلم والذود عن حياض الدين هل تأتي حضرتك يا د.هشام كمال عبد الحميد للمنتدى موقع الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني خليفة الله ؟وهذا بطلب مني.وشكرا

  2. heshamkamal heshamkamal قال:

    الأخ عبد الرحمن أنا حواراتي من خلال مقالات أفند فيها ما يقوله اليماني بحجج وبراهين قوية وأدلة من القرآن والمصادر الموثقة خلي أنت اليماني يرد علي مقالاتي التي أنتقد فيها أقواله وفتاويه الشاذة والغريبة وأنا سأرد عليه بعد ذلك قد طلبنا بهذه المقالات أن يرد علينا وفيه ناس من أتباعه مثلك نزلوا له بعد مقالاتي هذه بموقعه وطلبوا منه الرد التصدي لما أقوله عليه وحتي الآن لم يرد وواضح أنه لن يستطيع الرد لأنه ليس من أصحاب الحجج القوية والأدلة الموثقة فهو كثير الشطحات في الكثير من الفتاوي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ثم ليه يا أخ عبد الرحمن عايزني أنا أروح أحاروه أدعوه أنت ليأتي إلي بمدونتي أو لصفحتي علي الفيس ليحاورني علي الملء أعتبر هذه دعوة مني له وعلشان أريحك هوه لن يأتي لمواجهتي لأنه لا يستطيع مواجهة أي شخص متبحر في علوم كثير لأنه من ذوي الثقافات السطحية والعلم المحدود ، وبعدين هوه مش قاعد يردد بصفحته أنه عايز علماء الأمة يواجهوه ويحاوره خلاص فليقبل دعوتنا ويأتي ، وللعلم معظم المؤمنون به من العوام وضحلي العلم والثقافة وقد جربت الكثير منهم بصفحتي علي الفيس فلم أجد عند أحد منهم إثارة من علم أو حجة في أي موضوع يتناقش فيه

  3. عبد الرحمن عبده قال:

    سلام الله عليكم حاور الامام في الموقع لنرى اشك انك انت المهدي اشك برهن لي انا طالب عنده ووجدت رابطك بصدفة جميلة كلامك طيب هيا حاور امامي واظهر لي ادعاءه

إضافة تعليق

\/ More Options ...
heshamkamal
تغيير القالب...
  • [مسجل الدخول]]
  •  
  • صاحب المدونة» heshamkamal
  • مجموع التدوينات » 259
  • مجموع التعليقات » 723
تغيير القالب
  • Void « الإفتراضي
  • Lifeالطبيعة
  • Earthالأرض
  • Windالريح
  • Waterالماء
  • Fireالنار
  • Lightخفيف

الرئيسية

    الذهاب إلى رئيسية الموقع

الأرشيف

    الذهاب إلى أرشيف تدوينات الموقع مصنفة حسب الشهور

الألبومات

    ألبومات صور و ملفات الموقع حيث يمكنك معاينتها و تحميلها
.

الروابط

    الذهاب إلى تصنيفات الروابط

الإدارة

    كل ما يتعلق بإدارة المدونة