إذا تم الاعتداء علي سوريا فماذا علي الوطنيون والثوار الشرفاء أن يفعلوا


 هشام كمال عبد الحميد


صورة: ‏إذا تم الاعتداء علي سوريا فماذا علي الوطنيون والثوار الشرفاء أن يفعلوا
هشام كمال عبد الحميد
لا شك أن العدوان علي سوريا قد تم أقراره من أمريكا والناتو منذ قيامهم بإرسال عناصر المرتزقة من تنظيم القاعدة وغيرهم من التنظيمات المسلحة التي يرفع بعضها راية الخلافة والله ورسوله براء منهم ومن أعمالهم الدموية ضد الشعب السوري فمن قادتهم من ينفذ الأجندة الأمريكية والصهيونية بعلم والباقي مخدوعين ومغرر بهم ولا يدرون أنهم يساقوا إلي التهلكة والفتنة .  
وتهدف أمريكا وبعض دول الخليج وعلي رأسها السعودية وقطر والأمارات من تمويل وتسليح هذه الجماعات إلي إنهاك الجيش السوري تمهيداً للغزو الخارجي الذي سيقضي علي ما تبقي من هذا الجيش بعد إنهاكه وعلي الثوار الحقيقيون والوطنيون وعي الجماعات المرتزقة التي عاونتهم وتأمل في إقامة خلافة إسلامية بسوريا والشام ، وبعدها يتم السيطرة علي سوريا وإسقاط بشار وتعين حاكم تابع لهم ينفذ مخطط تقسيم سوريا والوطن العربي طبقا لما جاء بمخطط برنارد لويس لتقسيم العالم الإسلامي .
فالضربة كانت مقررة يوم الخميس قبل الماضي لكن التصريحات الروسية والإيرانية بدخول الحرب جعلتهم يؤجلوا الضربة لاحتمال توسع المعارك وهم لم يأتوا بقوات كافية لأنهم كانوا يريدون ضربة محددة يدمروا بها قدرات الجيش السوري ثم يطلقوا الجماعات المسلحة لإنهاء باقي المخطط وطالما أن العمليات الحربية قد تتسع فإنهم في حاجة لموافقة من البرلمانات وتعبئة شعبية أو موافقة من مجلس الأمن مع زيادة التعبئة الإعلامية للشعب السوري لتأييد هذه الضربات ضد بشار الأسد الذي يريد بعض الشعب الخلاص من نظام حكمه ولو بتدخل أمريكي
وهذا هو أهم وتر حساس يلعب عليه الأمريكان والغرب في كل حروبهم فهم يديرون في البداية معارك إعلامية وإذا نجحوا فيها يقوموا بعملياتهم العسكرية ، فحروبهم حروب إعلام قبل أن تكون حروب عسكرية
لكن الاحتمال الأكبر في حالة وقوع عدوان علي سوريا فإن روسيا لن تتدخل عسكرياً بسهولة وتحارب أمريكا وحلف الناتو من أجل عيون بشار الأسد وأن كان رغم أن منعها هذا العدوان واشتراكها في هذه المعارك يصب في صالح مصالحها الإستراتيجية وأمنها القومي
أما إيران وحزب الله فبلا شك سيتدخلون في هذه المعارك حسب تطورات العمليات القتالية ضد الجيش السوري علي الأرض
فإذا كان العدوان آت لا محالة ، خاصة أن هناك روايات أكدت وجود حصار من الروم (الغرب) لسوريا ومصر بعد حصار العراق وتدميره ، وهناك نزول لسفن وقوات بحرية بسواحل الشام ومصر قبل خروج المهدي . ففي هذه الحالة ماذا يجب علي الثوار الحقيقيون أن يفعلوا ؟؟؟؟؟؟
هل يقفوا مع هذه القوات الغازية ويدعموها بمواقفهم والانضمام إليها كما حدث في ليبيا ؟؟؟؟؟؟
أم ينأوا بأنفسهم ويتركوا الساحة للفريقين ليتقاتلوا وينتظروا نتائج المعارك ؟؟؟؟؟؟ 
أم يقفوا مع بشار الذين يريدون الخلاص من نظامه وحكمه ؟؟؟؟؟؟
من وجهة نظري كل الحلول صعبة وأحلاها مر ، ولا استطيع أن أنصحكم إلا بما نصحت به نفسي في مقالتي الأخيرة التي كان عنوانها : " حتى لا تنخدعوا في فتاوى المضلين من مشايخ العسكر والصهيونية هناك فرق بين الوقوع في الفتن والانتصار للحق والمظلوم " 
ففي هذا المقال أكدت انه لو تم اعتداء وعدوان خارجي علي مصر والجيش سواء من الجماعات المسلحة المأجورة أو أمريكا والناتو نتيجة للانقلاب العسكري علي مرسي والذي ارفضه رفض تام ، وكان هذا الجيش المصري تحت قيادة السيسي الذي أكرهه لما قام به من انقلاب علي إرادة الشعب كراهية عمياء ، فهنا لا بد أن نلتف جميعاً بما فينا الأخوان تحت قيادة هذا الجيش ونقف خلفه وندعمه وينضم من في قدرته الصحية منا الانضمام لصفوفه وإلا نسمح بضربه والقضاء عليه لأننا لو سمحنا بذلك فسيقضي علينا المستعمر الجديد بعد أن يتخلص منه ولن يسمح لنا بإقامة شعائرنا الدينية وسينتهك كل مقدساتنا الإسلامية لأنه لم يخوض هذه المعارك إلا ليقضي علي الإسلام والمسلمون .
فيا أيها الثوار الوطنيون السوريون الشرفاء مهما كان بينكم من خلاف مع بشار ونظامه فلا تسمحوا باعتداء خارجي علي سوريا أو القضاء علي جيشكم لأنه ملك الشعب وليس ملك لبشار ومن حوله ، وإذا نزل المستعمر أرضكم فلن يترك لا أخضر ولا يابس وسيحول سوريا لرض محروقة .
ولنعمل جميعنا بالمثل القائل أنا وأخويا علي أبن عمي وأنا وأخويا وابن عمي علي الغريب ، وبعد التخلص من العدو الخارجي نبقي نفكر في الخلاص من بشار ونظامه‏



تواصل معنا علي الفيس بوك علي الرابط التالي : https://www.facebook.com/profile.php?id=1000011774790

لا شك أن العدوان علي سوريا قد تم أقراره من أمريكا والناتو منذ قيامهم بإرسال عناصر المرتزقة من تنظيم القاعدة وغيرهم من التنظيمات المسلحة التي يرفع بعضها راية الخلافة والله ورسوله براء منهم ومن أعمالهم الدموية ضد الشعب السوري فمن قادتهم من ينفذ الأجندة الأمريكية والصهيونية بعلم والباقي مخدوعين ومغرر بهم ولا يدرون أنهم يساقوا إلي التهلكة والفتنة . 

 

وتهدف أمريكا وبعض دول الخليج وعلي رأسها السعودية وقطر والأمارات من تمويل وتسليح هذه الجماعات إلي إنهاك الجيش السوري تمهيداً للغزو الخارجي الذي سيقضي علي ما تبقي من هذا الجيش بعد إنهاكه وعلي الثوار الحقيقيون والوطنيون وعي الجماعات المرتزقة التي عاونتهم وتأمل في إقامة خلافة إسلامية بسوريا والشام ، وبعدها يتم السيطرة علي سوريا وإسقاط بشار وتعين حاكم تابع لهم ينفذ مخطط تقسيم سوريا والوطن العربي طبقا لما جاء بمخطط برنارد لويس لتقسيم العالم الإسلامي .

 

فالضربة كانت مقررة يوم الخميس قبل الماضي لكن التصريحاتالروسية والإيرانية بدخول الحرب جعلتهم يؤجلوا الضربة لاحتمال توسعالمعارك وهم لم يأتوا بقوات كافية لأنهم كانوا يريدون ضربة محددة يدمروا بها قدرات الجيش السوري ثم يطلقوا الجماعات المسلحة لإنهاء باقي المخطط وطالما أن العمليات الحربية قد تتسع فإنهم في حاجة لموافقة من البرلمانات وتعبئةشعبية أو موافقة من مجلس الأمن مع زيادة التعبئة الإعلامية للشعب السوري لتأييد هذه الضربات ضد بشار الأسد الذي يريد بعض الشعب الخلاص من نظام حكمه ولو بتدخل أمريكي

 

وهذا هو أهم وتر حساس يلعب عليه الأمريكان والغرب في كل حروبهم فهم يديرون في البداية معارك إعلامية وإذا نجحوا فيها يقوموا بعملياتهم العسكرية ، فحروبهم حروب إعلام قبل أن تكون حروب عسكرية

 

لكن الاحتمال الأكبر في حالة وقوع عدوان علي سوريا فإن روسيا لن تتدخل عسكرياً بسهولة وتحارب أمريكا وحلف الناتو من أجل عيون بشار الأسد وأن كان رغم أن منعها هذا العدوان واشتراكها في هذه المعارك يصب في صالح مصالحها الإستراتيجية وأمنها القومي

 

أما إيران وحزب الله فبلا شك سيتدخلون في هذه المعارك حسب تطورات العمليات القتالية ضد الجيش السوري علي الأرض

 

فإذا كان العدوان آت لا محالة ، خاصة أن هناك روايات أكدت وجود حصار من الروم (الغرب) لسوريا ومصر بعد حصار العراق وتدميره ، وهناك نزول لسفن وقوات بحرية بسواحل الشام ومصر قبل خروج المهدي . ففي هذه الحالة ماذا يجب علي الثوار الحقيقيون أن يفعلوا ؟؟؟؟؟؟

 

هل يقفوا مع هذه القوات الغازية ويدعموها بمواقفهم والانضمام إليها كما حدث في ليبيا ؟؟؟؟؟؟

أم ينأوا بأنفسهم ويتركوا الساحة للفريقين ليتقاتلوا وينتظروا نتائج المعارك ؟؟؟؟؟؟

أم يقفوا مع بشار الذين يريدون الخلاص من نظامه وحكمه ؟؟؟؟؟؟

 

من وجهة نظري كل الحلول صعبة وأحلاها مر ، ولا استطيع أن أنصحكم إلا بما نصحت به نفسي في مقالتي الأخيرة التي كان عنوانها : " حتى لا تنخدعوا في فتاوى المضلين من مشايخ العسكر والصهيونيةهناك فرق بين الوقوع في الفتن والانتصار للحق والمظلوم "

ففي هذا المقال أكدت انه لو تم اعتداء وعدوان خارجي علي مصر والجيش سواء من الجماعات المسلحة المأجورة أو أمريكا والناتو نتيجة للانقلاب العسكري علي مرسي والذي ارفضه رفض تام ، وكان هذا الجيش المصري تحت قيادة السيسي الذي أكرهه لما قام به من انقلاب علي إرادة الشعب كراهية عمياء ، فهنا لا بد أن نلتف جميعاً بما فينا الأخوان تحت قيادة هذا الجيش ونقف خلفه وندعمه وينضم من في قدرته الصحية منا الانضمام لصفوفه وإلا نسمح بضربه والقضاء عليه لأننا لو سمحنا بذلك فسيقضي علينا المستعمر الجديد بعد أن يتخلص منه ولن يسمح لنا بإقامة شعائرنا الدينية وسينتهك كل مقدساتنا الإسلامية لأنه لم يخوض هذه المعارك إلا ليقضي علي الإسلام والمسلمون .


فيا أيها الثوار الوطنيون السوريون الشرفاء مهما كان بينكم من خلاف مع بشار ونظامه فلا تسمحوا باعتداء خارجي علي سوريا أو القضاء علي جيشكم لأنه ملك الشعب وليس ملك لبشار ومن حوله ، وإذا نزل المستعمر أرضكم فلن يترك لا أخضر ولا يابس وسيحول سوريا لرض محروقة .


ولنعمل جميعنا بالمثل القائل أنا وأخويا علي أبن عمي وأنا وأخويا وابن عمي علي الغريب ، وبعد التخلص من العدو الخارجي نبقي نفكر في الخلاص من بشار ونظامه




Tags التصنيف: مقالات عن سوريا كتب من طرف: heshamkamal
بتاريخ : 07 سبتمبر 2013

(0) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم

 

0 التعليقات | "إذا تم الاعتداء علي سوريا فماذا علي الوطنيون والثوار الشرفاء أن يفعلوا -- هشام كمال عبد الحميد"

 

إضافة تعليق

\/ More Options ...
heshamkamal
تغيير القالب...
  • [مسجل الدخول]]
  •  
  • صاحب المدونة» heshamkamal
  • مجموع التدوينات » 260
  • مجموع التعليقات » 724
تغيير القالب
  • Void « الإفتراضي
  • Lifeالطبيعة
  • Earthالأرض
  • Windالريح
  • Waterالماء
  • Fireالنار
  • Lightخفيف

الرئيسية

    الذهاب إلى رئيسية الموقع

الأرشيف

    الذهاب إلى أرشيف تدوينات الموقع مصنفة حسب الشهور

الألبومات

    ألبومات صور و ملفات الموقع حيث يمكنك معاينتها و تحميلها
.

الروابط

    الذهاب إلى تصنيفات الروابط

الإدارة

    كل ما يتعلق بإدارة المدونة