ست هو قايين (قابيل) في التوراة (المسيح الدجال)


هشام كمال عبد الحميد

 


هذا البحث هو جزء من الفصل الأول من كتابنا : أسرار سورة الكهف ومشروع ناسا للشعاع الأزرق وكشف أقنعة النظام العالمي الجديد تحت قيادة المسيح الدجال ، وهو استكمال للبحث المنشور بكتابنا عصر المسيح الدجال الحقائق والوثائق ، والذين اثبتنا بهما أن الدجال هو قابيل وهو الإله ست الفرعوني قاتل اوزيريس وهو إسرائيل في القرآن وعزير التي قالت اليهود أنه ابن الله والسامري الذي امر بني إسرائيل بعبادة العجل بعل وهوالذي اتاه الله آياته فانسلخ منها فكان كالكلب لذا صوره الفراعنة في صورة كلب والسامري هو نفسه الساحر بلعام بن باعوراء بالتوراة هذا بالأضافة للشخصيات الأخري التي ظهر بها الدجال في التاريخ الإنساني وشرحنا تفاصيلها وأدلتها بالكتاب ولأهمية الموضوع لمن لم يقرأ هذين الكتابين رأينا نشره كبحث مستقل ليستفيد منه جميع زوار المدونة ممن لم يقرءوا الكتابين الموجود منهما نسخة إلكترونية يمكن تحميلها من هذه المدونة

اسم ست يكتب في المصرية القديمة ست أو شت أو شيث بالإضافة لأسماء أخري سنفصلها في حينه ، وهذا الاسم (شيث) يرد في الإصحاح الخامس بسفر التكوين بالتوراة كاسم لثالث أبناء أدم من الذكور والذي وهبه الله له عوضاً عن هابيل بعد قتل قابيل له طبقاً لما جاء بسفر التكوين ، وهذه كذبة كبري ولعبة من ألاعيب اليهود التي كانوا يحتالون بها لإخفاء اسم وسيرة الدجال وحقيقة شخصيته الشريرة من كتبهم .

فمن يراجع نسل قايين (قابيل) الوارد بالإصحاح الرابع من سفر التكوين بالتوراة ونسل شيث الوارد بالإصحاح الخامس من نفس السفر يكتشف هذه الحقيقة بكل سهولة ، فسوف يجد أن نسلهما واحد وأنهما شخصية واحدة وليس شخصيتين ، ولكن أيادي بني إسرائيل كانت تتعمد بصفة دائمة إخفاء شخصية قابيل (إسرائيل) لأنه أبيهم الروحي وجدهم الأكبر لذا سماهم الله باسمه ( بني إسرائيل) .

فشيث في الإصحاح الخامس هو أول مواليد آدم من الذكور وقابيل (قايين في التوراة) هو بكر أو أول أبناء أدم من الذكور، كما سنجد أن نسلهما واحد مع تلاعب بسيط في بعض الأسماء طبقاً لقواعد التبادلات اللغوية بين الأحرف الأبجدية وسنكتشف أن نسل كلاً منهما ينتهي عند لامك وبعد ذلك يبدأ نسل نوح بن لامك ، وهاهي النصوص التي نعنيها :

1. وَعَرَفَ ادَمُ حَوَّاءَ امْرَاتَهُ فَحَبِلَتْوَوَلَدَتْ قَايِينَ. وَقَالَتِ: «اقْتَنَيْتُ رَجُلا مِنْ عِنْدِالرَّبِّ».
2. ثُمَّ عَادَتْ فَوَلَدَتْ اخَاهُ هَابِيلَ. وَكَانَهَابِيلُ رَاعِيا لِلْغَنَمِ وَكَانَ قَايِينُ عَامِلا فِي الارْضِ . ( سفر التكوين 4/1-2)

من النص السابق نجد أن قايين هو الابن البكر لآدم ، وهابيل الابن الثاني ، وبعد قتل قايين لهابيل طرد من رحمة الله وأعطاه الله علامة لا تمكن أحد من قتله مثل إبليس ونفاه إلي الصحراء بأرض سميت في التوراة أرض نود .

16. فَخَرَجَ قَايِينُ مِنْ لَدُنِ الرَّبِّ وَسَكَنَ فِي أرْضِ نُودٍشَرْقِيَّ عَدْنٍ.
17. وَعَرَفَ قَايِينُ امْرَاتَهُ فَحَبِلَتْوَوَلَدَتْ حَنُوكَ. وَكَانَ يَبْنِي مَدِينَةً فَدَعَا اسْمَ الْمَدِينَةِ كَاسْمِابْنِهِ حَنُوكَ.
18. وَوُلِدَ لِحَنُوكَ عِيرَادُ. وَعِيرَادُ وَلَدَمَحُويَائِيلَ. وَمَحُويَائِيلُ وَلَدَ مَتُوشَائِيلَ. وَمَتُوشَائِيلُ وَلَدَلامَكَ.
19. وَاتَّخَذَ لامَكُ لِنَفْسِهِ امْرَاتَيْنِ: اسْمُالْوَاحِدَةِ عَادَةُ وَاسْمُ الاخْرَى صِلَّةُ.
20. فَوَلَدَتْ عَادَةُيَابَالَ الَّذِي كَانَ ابا لِسَاكِنِي الْخِيَامِ وَرُعَاةِالْمَوَاشِي.
21. وَاسْمُ اخِيهِ يُوبَالُ الَّذِي كَانَ ابا لِكُلِّضَارِبٍ بِالْعُودِ وَالْمِزْمَارِ.
22. وَصِلَّةُ ايْضا وَلَدَتْتُوبَالَ قَايِينَ الضَّارِبَ كُلَّ الَةٍ مِنْ نُحَاسٍ وَحَدِيدٍ. وَاخْتُتُوبَالَ قَايِينَ نَعْمَةُ.
23. وَقَالَ لامَكُ لِامْرَاتَيْهِ عَادَةَوَصِلَّةَ: «اسْمَعَا قَوْلِي يَا امْرَاتَيْ لامَكَ وَاصْغِيَا لِكَلامِي. فَانِّيقَتَلْتُ رَجُلا لِجُرْحِي وَفَتىً لِشَدْخِي.
24. انَّهُ يُنْتَقَمُلِقَايِينَ سَبْعَةَ اضْعَافٍ وَامَّا لِلامَكَ فَسَبْعَةًوَسَبْعِينَ».
25. وَعَرَفَ ادَمُ امْرَاتَهُ ايْضا فَوَلَدَتِ ابْناوَدَعَتِ اسْمَهُ شِيثا قَائِلَةً: «لانَّ اللهَ قَدْ وَضَعَ لِي نَسْلا اخَرَعِوَضا عَنْ هَابِيلَ». لانَّ قَايِينَ كَانَ قَدْ قَتَلَهُ.
26. وَلِشِيثَ ايْضا وُلِدَ ابْنٌ فَدَعَا اسْمَهُ انُوشَ. حِينَئِذٍ ابْتُدِئَ انْيُدْعَى بِاسْمِ الرَّبِّ. (سفر التكوين : 4/ 16- 26)

ومن النصوص السابقة نجد أن نسل قايين كما يلي : حنوك – عيراد – محويائيل – متوشائيل – لامك

ولامك أنجب 3 أبناء هم : يابال ويوبال وتوبال قايين ، ولم يحدد هنا سن لامك عندما أنجب هؤلاء الأبناء الثلاثة ، وانتهي الإصحاح بالتنويه بولادة شيث من حواء وأدم .

وبدأ الإصحاح الخامس بالحديث عن نسل شيث موضحاً به سن شيث وأحفاده عندما أنجبوا الأولاد المذكورين بالإصحاح علي النحو التالي :

.1هَذَا كِتَابُ مَوَالِيدِ ادَمَ يَوْمَخَلَقَ اللهُ الإنسان. عَلَى شَبَهِ اللهِ عَمِلَهُ.
2. ذَكَراوأنثى خَلَقَهُ وَبَارَكَهُ وَدَعَا اسْمَهُ ادَمَ يَوْمَ خُلِقَ.
3. وَعَاشَ ادَمُ مِئَةً وَثَلاثِينَ سَنَةً وَوَلَدَ وَلَدا عَلَى شَبَهِهِكَصُورَتِهِ وَدَعَا اسْمَهُ شِيثا.
4. وَكَانَتْ أيام ادَمَ بَعْدَمَا وَلَدَ شِيثا ثَمَانِيَ مِئَةِ سَنَةٍ وَوَلَدَ بَنِينَوَبَنَاتٍ.
5. فَكَانَتْ كُلُّ أيام ادَمَ الَّتِي عَاشَهَا تِسْعَمِئَةٍ وَثَلاثِينَ سَنَةً وَمَاتَ.
6. وَعَاشَ شِيثُ مِئَةً وَخَمْسَسِنِينَ وَوَلَدَ انُوشَ.
7.
وَعَاشَ شِيثُ بَعْدَ مَا وَلَدَ انُوشَثَمَانِيَ مِئَةٍ وَسَبْعَ سِنِينَ وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
8.
فَكَانَتْ كُلُّ ايَّامِ شِيثَ تِسْعَ مِئَةٍ وَاثْنَتَيْ عَشَرَةَ سَنَةًوَمَاتَ.
9.
وَعَاشَ انُوشُ تِسْعِينَ سَنَةً وَوَلَدَقِينَانَ.
10.
وَعَاشَ انُوشُ بَعْدَ مَا وَلَدَ قِينَانَ ثَمَانِيَمِئَةٍ وَخَمْسَ عَشَرَةَ سَنَةً وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
11.
فَكَانَتْ كُلُّ أيام انُوشَ تِسْعَ مِئَةٍ وَخَمْسَ سِنِينَوَمَاتَ.
12.
وَعَاشَ قِينَانُ سَبْعِينَ سَنَةً وَوَلَدَمَهْلَلْئِيلَ.
13.
وَعَاشَ قِينَانُ بَعْدَ مَا وَلَدَ مَهْلَلْئِيلَثَمَانِيَ مِئَةٍ وَارْبَعِينَ سَنَةً وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
14.
فَكَانَتْ كُلُّ ايَّامِ قِينَانَ تِسْعَ مِئَةٍ وَعَشَرَ سِنِينَوَمَاتَ.
15.
وَعَاشَ مَهْلَلْئِيلُ خَمْسا وَسِتِّينَ سَنَةً وَوَلَدَيَارِدَ.
16.
وَعَاشَ مَهْلَلْئِيلُ بَعْدَ مَا وَلَدَ يَارِدَ ثَمَانِيَمِئَةٍ وَثَلاثِينَ سَنَةً وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
17.
فَكَانَتْكُلُّ ايَّامِ مَهْلَلْئِيلَ ثَمَانِيَ مِئَةٍ وَخَمْسا وَتِسْعِينَ سَنَةًوَمَاتَ.
18.
وَعَاشَ يَارِدُ مِئَةً وَاثْنَتَيْنِ وَسِتِّينَ سَنَةًوَوَلَدَ اخْنُوخَ.
19.
وَعَاشَ يَارِدُ بَعْدَ مَا وَلَدَ اخْنُوخَثَمَانِيَ مِئَةِ سَنَةٍ وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
20.
فَكَانَتْكُلُّ ايَّامِ يَارِدَ تِسْعَ مِئَةٍ وَاثْنَتَيْنِ وَسِتِّينَ سَنَةًوَمَاتَ.
21.
وَعَاشَ اخْنُوخُ خَمْسا وَسِتِّينَ سَنَةً وَوَلَدَمَتُوشَالَحَ.
22.
وَسَارَ اخْنُوخُ مَعَ اللهِ بَعْدَ مَا وَلَدَمَتُوشَالَحَ ثَلاثَ مِئَةِ سَنَةٍ وَوَلَدَ بَنِينَ وَبَنَاتٍ.
23.
فَكَانَتْ كُلُّ ايَّامِ اخْنُوخَ ثَلاثَ مِئَةٍ وَخَمْسا وَسِتِّينَسَنَةً.
24.
وَسَارَ اخْنُوخُ مَعَ اللهِ وَلَمْ يُوجَدْ لانَّ اللهَاخَذَهُ.
25.
وَعَاشَ مَتُوشَالَحُ مِئَةً وَسَبْعا وَثَمَانِينَ سَنَةًوَوَلَدَ لامَكَ.
26.
وَعَاشَ مَتُوشَالَحُ بَعْدَ مَا وَلَدَ لامَكَسَبْعَ مِئَةٍ وَاثْنَتَيْنِ وَثَمَانِينَ سَنَةً وَوَلَدَ بَنِينَوَبَنَاتٍ.
27.
فَكَانَتْ كُلُّ ايَّامِ مَتُوشَالَحَ تِسْعَ مِئَةٍوَتِسْعا وَسِتِّينَ سَنَةً وَمَاتَ.
28.
وَعَاشَ لامَكُ مِئَةًوَاثْنَتَيْنِ وَثَمَانِينَ سَنَةً وَوَلَدَ ابْنا.
29.
وَدَعَا اسْمَهُنُوحا قَائِلا: «هَذَا يُعَزِّينَا عَنْ عَمَلِنَا وَتَعَبِ ايْدِينَا بِسَبَبِالارْضِ الَّتِي لَعَنَهَا الرَّبُّ».
30.
وَعَاشَ لامَكُ بَعْدَ مَاوَلَدَ نُوحا خَمْسَ مِئَةٍ وَخَمْسا وَتِسْعِينَ سَنَةً وَوَلَدَ بَنِينَوَبَنَاتٍ.
31
. فَكَانَتْ كُلُّ ايَّامِ لامَكَ سَبْعَ مِئَةٍ وَسَبْعاوَسَبْعِينَ سَنَةً وَمَاتَ.
32. وَكَانَ نُوحٌ ابْنَ خَمْسِ مِئَةِسَنَةٍ. وَوَلَدَ نُوحٌ: سَاما وَحَاما وَيَافَثَ . (سفر التكوين 5/1-32 )

في هذا الإصحاح نجد أن شيث هو بكر أدم أو أول أولاده الذكور ، كما نجد مواليد شيث هي نفسها مواليد قايين (قابيل) مع اختلاف في الترتيب وتحوير بعض الأسماء وسنجد أن نسل كلاً منهما ينتهي عند لامك.

فنسل شيث هم : أنوش - قينان - مهللئيل – يارد – أخنوخ _ متوشالح – لامك ، ولامك أنجب نوح

فشيث ولد أنوش وهو تحوير لاسم حنوك أو أنوخ فالخاء تتبادل مع الكاف والشين والهاء تتبادل مع العين والحاء والعين تتبادل مع الألف ، فاسم خالد يكتب في الإنجليزية كالد kaled ، وحنوك في التبادلات اللغوية يمكن أن تنطق وتكتب : هنوك-هنوخ-عنوخ-انوخ-انوش، وأنوش ولد قينان وهو نفسه قين او قايين أو توبال قايين الذي ذكر بالإصحاح 4 علي انه أحد أبناء لامك ، وقينان ولد مهللئيل وهو نفسه محويائيل لأن الحاء تتبادل مع الهاء وأيل اسم من أسماء الله عند اليهود ، ومهللئيل ولد يارد وهو نفسه عيراد ، ويارد ولد أخنوخ وهو نفسه حنوك أو حنوخ السابق ذكره لأن الخاء تتبادل مع الكاف ، وأخنوخ هو سيدنا إدريس عليه السلام فهذا هو اسمه عندهم وهذا هو نسبه ، ومعني أخنوخ في العبرية كثير الدارسة الفقيه الحاذق العالم وهو نفس معني إدريس فهي أفعل التفضيل من كلمة درس التي تعني كثرة الدراسة وتحصيل العلم ، وأخنوخ ولد متوشالح وهو نفسه متوشائيل المذكور في نسل قايين ، ومتوشالح ولد لامك الوارد بنفس هذا الاسم في نسل قايين ، ولامك ولد نوح وقد يكون نوح هو رابع أبناءه بعد الثلاثة المذكورين بالإصحاح الرابع هذا لو افترضنا جدلاً صحة ما جاء بهذا الإصحاح في نسل قايين .

ويتضح مما سبق أن قايين هو نفسه شيث ، والدليل علي ذلك بالإضافة لما أوضحنا سابقاً أن اسم قايين عند أهل الكتاب هو اسم سامي بمعني الحداد(1) وتسمي بهذا الاسم حسب شروحات التوراة لأنه اتخذ الحدادة وطرق المعادن مهنة له فكان يصنع السيوف والخناجر وأدوات وآلات الحرب بعد أن كان يعمل بالزراعة قبل قتل هابيل .

وحداد أو صائغ في الإنجليزية smith (سميث) وهو اسم قريب جداً من اسم شيث أو سيث .

وفي العربية نجد القين بمعني الحداد وتطلق أيضاً علي كل صانع .

وإذا رجعنا إلي النص العبري لسفر التكوين فسنجد اسم شيث يكتب فيها شت שת وهذا هو النص العبري للعدد الثالث من الإصحاح الخامس لسفر التكوين والوارد به اسم شيث ( شت ) :

ויחי אדם שלשיםומאת שנה ויולדבדמותו כצלמוויקרא את־שמו שת  . (سفرالتكوين 5/3 )

والنص بالعبري : ويحي ادم شلشيم ومائة سنة ويولد بنموتو كصلمو ويقرأ أت- شمو  شت

ومعني النص بالعربية : وعاش أدم مائة وثلاثون سنة وولد ابناً كصورته(علي شبهه)ودعا اسمه شت (ست).

وشت هو نفسه ست الفرعوني لتبادل الشين مع السين ، وست هو أول أبناء جب ونوت ( ادم وحواء عند الفراعنة) وست هو قاتل أوزيريس ( هابيل كما شرحت بكتاب عصر المسيح الدجال ) .

وفي المصرية القديمة نجد جابو اسم من أسماء ست في قاموس پيره(2) ص652 ، وجابو يمكن ان تنطق كابو أو كاب وإذا أضيف إليها اسم أيل تصبح كاب أو قاب+أيل (قابيل أو كابيل).  

من ست (شط) اشتقت كلمات الشيطان والشر والنار والتمرد والفساد في كل اللغات

نطق وكتب اسم ست في المصرية القديمة علي مر العصور بأسماء تبدو في ظاهرها مختلفة ولكنها في الحقيقة اسم واحد يعطي معني واحد ومنبع الخلاف ناتج من اختلاف اللهجات والتبادلات اللغوية بين الحروف وأهم هذه الأسماء هي : ست- ستش- شيت( شيط )- سد- صد- ستح- سطح- شطح - سوتخ- مر

وفي اليونانية ينطق اسمه شيث أو تيفون ، وفي عصر الهكسوس أعتبر ست كبير الآلهة وزعيمها وكان الهكسوس يلقبونه سوتخ (1).

وست اسم أطلقه الفراعنة علي إبليس ثم بعد ذلك علي قابيل ، حيث كان قابيل (ست) في بداية حياته شخصاً محبوباً إلي أن قام بالنزاع مع أوزيريس (هابيل ) ومع جب (آدم) ورع أو أتوم (الإله الأكبر) بسب رغبته في أن يخلف جب (آدم) في حكم الأرض بدلاً من أوزيريس الذي أمر الإله الأكبر جب أن ينصبه خليفة علي الأرض من بعده ، فاعترض ست علي هذا الأمر وقام بقتل أوزيريس (هابيل) الذي كان رمزاً للخير في الأرض ، فهنا تحول في نظر الخالق ونظر كل أهل الأرض إلي رمز للشر والفساد والقتل والدمار في الأرض مثله مثل إبليس ، فأصبح إبليس ست الجن وأصبح قابيل ست الإنس ، واتحد الاثنين مع بعضهما ضد الخالق والبشرية بعد أن أصبحا من المنظرين وأصبح الاسم يطلق علي أحدهما أو الاثنين معاً باعتبارهما كيان واحد وفكر واحد وأصحاب هدف واحد هو إضلال بني الإنس والجن وسنفصل هذا الأمر بعد قليل . 

فست صفة وليست اسم علم تحولت بعد ذلك إلي اسم علم ، وست تعني في المصرية القديمة رمزاً لقوي الشر وعالم الظلام والنار والطوفان والريح الحارة أو نار السموم والصحراء ، وست هو رب الليل الجهنمي وسيد عالم الشرور والفساد ، واعتبره الفراعنة إلهاً أحمر ملتهباً ينفث النار والشر والدخان والموت والدمار في كل مكان (2) .

وإذا راجعنا مدلولات مشتقات كلمة ست في مختلف لغات العالم القديم والحديث مع أخذ التبادلات اللغوية بين الأحرف الأبجدية في الاعتبار سنتأكد من هذه الحقيقة.

فست يمكن أن تنطق طبقاً للتبادلات بين الأحرف الأبجدية علي النحو التالي : شت- شط- شيط- سيط- سيث- شيث- شيض- شيظ- شيص- شيذ- شد- سد- شواذ- شق- زق- زت …………. الخ .

حيث أن حرف السين يتبادل مع الأحرف الأتية : ش- ص- ث- ت - ق .

وحرف التاء يتبادل مع أحرف : ط – ث – ص .

وحرف الصاد يتبادل مع أحرف : س – ز – ظ – ض – ق – ك .

أما أحرف الياء والألف والواو التي تضاف علي أصل الاسم في وسطه أو آخره ليصبح سيت أو شيط أو سوط أو شيطا ……….الخ فهي أحرف علة (مد) وليست أحرف أصيلة في الاسم وهي تعطي اشتقاقات ومعاني جديدة للاسم مشتقة من المعني الأصلي له .

وعلي ذلك فكلمة ست تشترك مع الجذور الآتية في أصل واحد  : ست ، شط، ، شق ، شك ، شد ، شذ ، سد ، شص ، زق ، زت .

ومن الجذور السابقة اشتقت الكلمات الآتية :

ست : ومن مشتقاته رقم سته (6) وهو رقم إبليس والمسيح الدجال في الإنجيل ، ومن اسم ست يأتي الرقم سته عند الفراعنة وكل أهل الأرض في الماضي والحاضر ، وست كان ترتيبه في عملية خلق البشر السادس .

وفي لسان العرب نجد سته تشير إلي موضع الدبر والدهر والأذلاء الحقراء من القوم علي النحو التالي :

السَّتْهُ والسَّتَهُ الدهر؛. وقال الجوهري: والاسْتُ العَجُزُ، وقد يُرادُ بها حَلْقة الدبر


ويقال للرجل الذي يُسْتَذَلُّ: أَنت الاسْتُ السُّفْلى وأَنت السَّهُ السُّفْلى.


ويقال لأَرْذالِ الناس: هؤلاء الأَسْتاه، ولأَفاضلهم: هؤلاء الأَعْيانُ والوُجوهُ؛ قال ابن بري: ويقال فيه سَتٌ أَيضاً، لغة ثالثة.


واسْتُ الدهر: أَوَّلُ الدهر. أَبو عبيدة: يقال كان ذلك على اسْتِ الدَّهْرِ وعلى أُسِّ الدهر أَي على قِدَمِ الدهر ، ويقال: ما زال فلانٌ على اسْت الدهرِ مجنوناً أَي لم يزل يعرف بالجنون.
ويقال للرجل الذي يُسْتَذلُّ ويُسْتَضْعف: اسْتُ أُمِّك أَضْيَقُ واسْتُكَ أَضْيَقُ من أن تفعل كذاوكذا.
ويقال للقوم إذا استُذِلُّوا واسْتُخِفَّ بهم: باسْتِ بني فُلانٍ، وهو شَتْمٌ للعرب .

شت : ومنها تأتي كلمات شتت وشتات وتشتتوا وشتان والشتيت …….. الخ وكلها تعني البعد والتفرق ، وكلمات شتم وشتيمة بمعني السب والقذف .

شط : والشط هو البعد ومجاوزة الحد ، والشط حد النهر أو شاطئه . شططاً : بمعني بعُدَ ، واشتط في حكمه أي جار وظلم ، وتشيطن أى صار كالشيطان ، والشظي : الانشقاق والتفرق والتطاير ، والشظية : طلقة المسدس أو المفجر ، وشطح : بمعني تباعد واسترسل وخرج عن المألوف ، ومن شط تأتي كلمات شطن بمعني بَعُدَ ، والشواظ والشياط والشيطان ، ومن سط تأتي كلمات سياط وسوط ……………. الخ .

شذ : شذوذاً بمعني انفرد بنفسه وخرج علي الجماعة أو خالفهم ، والشاذ : المنفرد الخارج علي المألوف والقواعد والقانون والمنحرف عن السلوك الطبيعي السوي ، والشذر القطع الصغيرة المتفرقة ، والشذا قوة الرائحة أو الأذى والشر والعمل علي انتشارهما ، وشذا المسك شذواً أي قويت رائحته وانتشرت .

 سد : ومن مشتقاتها المسدس : شكل هندسي أضلاعه ستة وزواياه ستة ، والنجمة المسدسة ( alt ) رمز مقدس من رموز الماسونية وعبادة الشيطان والمسيح الدجال وإبليس وسنفصل رمزها في موضع آخر من هذا البحث ، والمسدس سلاح ناري يقذف به الرصاص ، والسُديَ : المهمل يقال ذهب جهدي سُدي ، والسد :الردم ، والسدفة : الظلمة ، والسدل : الستر، والسادن : الحاجب وخازن المال أو حامل الأختام ، ومن سد تأتي كلمة سيد وسيدة وأسياد(1) .

وإبليس وقابيل هما أول من تجاوزا حدهما مع الله من الإنس والجن فأخرجهما وأبعدهما من رحمته ، وهما مفرقي ومشتتي الجماعات ومبلبلي أفكار البشر بالعقائد الوثنية ، وهما أكبر المتطاولين علي الله والمعترضين علي أحكامه وأوامره وسننه وشريعته فهما أكبر شاذين في جنس الإنس والجن ، وإبليس خلق من نار السموم وينفث حقده وكراهيته وغضبه علي أدم ونسله من البشر في كل مكان وتبعه قابيل (الدجال) في هذا الأمر ، ومنذ عصر أدم وحتى الآن والاثنان يتعاونان في إضلال الإنس والجن ونشر العقائد الوثنية وعقيدة التثليث ونشر الحروب والفتن والفساد في الأرض ، وبهذا نجد أن معاني كلمات ست وشت وشط وشذ وشد ومشتقاتهم تنطبق تمام الانطباق علي أعمالهما وصفاتهما.

وإذا ذهبنا إلي الجذور اللغوية شد ، شق ، وشك ، نجد منهما الاشتقاقات الآتية :

شد : وتعني المغالبة والتشدد والإحكام والقوة ، فشاده مشادة بمعني غالبه وصارعه ، والمشادة المبالغة ، وتشدد في الأمر أي بالغ فيه ولم يخفف ، وشدا بمعني حدا وجاوز المألوف ، والشدائد المحن والمصائب والأمور الصعبة

 شق : تعني الانشقاق والتصدع والشقاوة والشقاء والتعاسة والمخالفة والمعاداة ، ومنها جاءت كلمات شق الأمر أي صعب ، شق الأمر علي فلان أي أوقعه في المشقة ، شاقه أي خالفه وعاداه ، انشق أي تصدع ، الشاق : العسير الصعب ، المشقة : العناء ،شقا : تعس وساءت حالته ، الشقاء : العسر والتعب والشدة والمحنة ، الشقي : التعس الغير سعيد الضال غير المهتدي ، الشقيق : النظير والمثيل والشبيه والمماثل لغيره والشقيق الأخ من الأب والأم .

شك : تعني التردد واللبس واختلاط الأمر والتخالف وسوء الخلق والعسر ، ومنها جاءت كلمات : الشكس بمعني سوء الخلق والعسر في المعاملة ، شاكسه أي غاضبه وعاسره ، تشاكسا تخالفا وتعاسرا ، المشاكس : المخالف ، الشك : التردد بين الإثبات والنفي والشك بالإبرة الخز بها ، والشكاك كثير الشك ، الشاكوش : المطرقة ، أشكل الأمر : التبس، شاكله : شابهه وماثله،التشكل: التصور في صور وأشكال مختلفة ، الشاكي : مقدم الشكوى المتذمر من شيء ما المعترض علي حكم ما .

وإبليس وقابيل (الدجال) كانا أول من اعترضا علي أوامر الله من الجن والإنس فرفض إبليس السجود لأدم واعترض علي حكمه وحكمته في الخلق ورفض قابيل أمر الله بأن يخلف هابيل أدم في حكم الأرض وأن يتزوج من أخته نفتيس توأمة اوزيريس (هابيل) وأصر علي أن يتزوج من أخته وتوأمته إيزيس التي جاءت معه في بطن واحدة من حواء لأنها أجمل من نفتيس توأمة أوزيريس ، واعترض علي حكم الله وحكمته في هذا الأمر ، وللعلم أثبتت أبحاث الهندسة الوراثيةً أن زواج الأقارب يضعف النسل وكلما ازدادت القرابة زادت شدة الضعف حتي تصل للعقم ، وبالتالي فزواج الأخوة التوائم يخرج نسل عقيم لا يلد بعد ذلك ، وهذه كانت أحدي حكم الخالق أن يأمر جب (آدم) ألا يزوج الأخوة التوائم من بعضهما فيزوج كل ولد من البنت التي لم تأتي معه في بطن واحدة (توأمته) حتي لا ينقطع نسل أدم من بداية البشرية ، وهذا الزواج بين الأخوة وزواج الرجل من عمته أو خالته وسائر محارمه كان مباحاً في بداية البشرية للتناسل بين أبناء أدم ثم حرمه الله بعد ذلك بالتتابع حتي وصل إلي تحريم المحارم المعروفة الآن.

وإبليس وقابيل هما من سعي بصفة دائمة لفتنة الإنس والجن وتشكيكهم في عقائدهم وبث بذور الشقاق والخلاف فيما بينهم ، وهما أكبر مشاكسين من الإنس والجن للخالق سبحانه وتعالي واعتبروا المثل الأعلى لسوء الخلق والتطاول علي الخالق وتشجيع الناس علي سبه وقذفه والكفر به ، وهما شقيقان ومثيلان ومتشابهان في كل شيء ، ودائماً ما كانوا يتشكلون للبشر في صور وأشكال متعددة لخداعهم وإضلالهم ، والاثنان رءوا في أنفسهما أنهما الأحق والأجدر بالتسيد علي الإنس والجن بل وعلي الكون كله ، وبالتالي فإن معاني كلمات : شد وشك وشق ومشتقاتهم تنطبق علي صفاتهما وأعمالهما تمام الانطباق .

وهنا نحب أن ننوه إلي أن من معاني كلمة السيد في اللغة العربية: الذئب(1) وهي الصورة المصور بها ست في النقوش الفرعونية ، والأسياد كلمة تطلق علي العفاريت ، وإبليس يطلق عليه أبو الأسياد أو العفاريت .

ومن ألقاب ست في المصرية القديمة (م ر) وهي كلمة بمعني الملعون كما ترجمها بدچ في معجمه صفحة 314 ، ومن المعلوم أن إبليس يلقب عند العرب بـ (أبو مرة)(1)، أي أبو ست (مر) لأنه الأب الروحي لقابيل (ست أو الدجال) .

ويصور ست (قابيل) في الألواح والنقوش والمعابد الفرعونية في شكل رجل له رأس حيوان غريب يشبه الذئب أو الكلب ويطلق علي هذا الحيوان في النصوص الفرعونية أسم " شا " وسنشرح معني هذا الاسم عند الحديث عن السامري .

alt

صورة ست في النقوش الفرعونية وهي صورة رجل برأس حيوان الشا وهو حيوان يشبه الذئب أو الكلب

وإذا ذهبنا إلي معاني كلمة ست (st) وسيت (set) وسات (sat) ومشتقاتهم في الإنجليزية ، وكذلك كلمة  سد (sd) وسيد (sed) وساد (sad) ومشتقاتهم ، فسنجد كلمات تعطي اسم الشيطان ومعاني الشر والتمرد والعصيان والنار والتسلط والانحطاط  والجنس والظلام والضلال وشرب الخمور والقسوة وحب البقاء في الدنيا والنتانة والروائح الكريهة  والختم وحامل الأختام ، وهي نفس معاني ست وشط وسد وشذ بالعربية كما سبق شرحه  وذلك علي النحو التالي :

satan الشيطان - SATANIC شيطاني - SATIRICAL هجوي أو تنديدي أو تقريعي - SATYR شخص خرافي نصفه بشر ونصفه ماعز وتشبه صورته صورة ست في النقوش الفرعونية - saturnine عابس أو كئيب

set وضع أو حط - SETASIDE وضع جانباً أو أبعد - setat سُلط عليه - SETFIRE أشعل النار - SETLLER رسوب - SEX جنس .

 shadow ظلام أو خيال وستر وأظلم  -  shady مشبوه أو مظلل – sdayt خاتم أو طابع -  sdaw حامل الأختام .

SOOT  سخام أو هباب - sot سكير أو منهوم بالخمر - stab طعنة أو طعن بالسكين- sottish أحمق أو سكير- stall تافه أو قديم أو مبتذل - stand out رفض أو أبي - steal سرق أو اختلس أو انسل - stealth عمل خفية أو تلصص - steel فولاذي أو قسي أو صلب - stench ذو رائحة كريهة أو نتن - stave تهشم أو كسر أو صد - STAY مكث أو بقي أو ظل.

وسنجد أيضاً أن رقم 3 ورقم 6 في معظم لغات العالم مشتق من كلمة ست أو شيث ، وكذلك كلمة جنس.

فرقم 6 في اللغة العربية : ستّة .

وفي العربية الجنوبية السبئية : (سدت) .   وفي اللغة العبريّة : (شِش) (Shesh) .

وفي السريانيّة : (Shetta) .    وفي الفارسيّة (شاش)

وفي الإنجليزية (Six) ومنها كلمة sexبمعني جنس

وفي الفرنسية (سكس) (Six)  .  واللفظة نفسها في الألمانية (سيكس) (Sechs) .

وجذر (ستّة) هو ثنائي : (سد) ، ويتّفق مع الحاميّة ، وتعني اللفظة (سد) في هذه اللغة (ثلاثة) ، وعليه يمكن القول بأن لفظ (ستّة) الساميّ مشتق من مضاعفة اللفظ الثنائيّ (سد)  أي يساوي : (سد سد) ، ومع مرور الأيام تطورت (سد سد) إلى (سدس) بفعل التطور الصّوتي عملا بمبدأ الاقتصاد اللغوي ، وجميعهم من اللفظة (ست) .

وكلمة ست أو سيدة مشتقة من ست الفرعونية لارتباط المرأة بكلمة جنس أو سكس .


 

0 التعليقات | "ست هو قايين (قابيل) في التوراة -- هشام كمال عبد الحميد"

 

إضافة تعليق

\/ More Options ...
heshamkamal
تغيير القالب...
  • [مسجل الدخول]]
  •  
  • صاحب المدونة» heshamkamal
  • مجموع التدوينات » 259
  • مجموع التعليقات » 723
تغيير القالب
  • Void « الإفتراضي
  • Lifeالطبيعة
  • Earthالأرض
  • Windالريح
  • Waterالماء
  • Fireالنار
  • Lightخفيف

الرئيسية

    الذهاب إلى رئيسية الموقع

الأرشيف

    الذهاب إلى أرشيف تدوينات الموقع مصنفة حسب الشهور

الألبومات

    ألبومات صور و ملفات الموقع حيث يمكنك معاينتها و تحميلها
.

الروابط

    الذهاب إلى تصنيفات الروابط

الإدارة

    كل ما يتعلق بإدارة المدونة