ألقاب وأسماء المهدي المنتظر في نبوءات الأنبياء وتحديد جنسية وسنة ميلاده -- الجزء الثاني- هشام كمال عبد الحميد

ألقاب وأسماء المهدي المنتظر في نبوءات الأنبياء وتحديد جنسية وسنة ميلاده -- الجزء الثاني- هشام كمال عبد الحميد

حقائق وأسرار مخفية عن شخصية المهدي المنتظر (المسيا المنتظر)

ألقاب وأسماء المهدي المنتظر في نبوءات الأنبياء

وتحديد جنسية وسنة ميلاده  

هشام كمال عبد الحميد

الجزء الثاني

 

يرجي قراءة الجزء الأول من هذا الموضوع قبل قراءة هذا الجزء الثاني علي الرابط التالي :

http://heshamkamal.3abber.com/post/129963

معني المهدي في المعاجم اللغوية والقرآن :

أصل كلمة مهدي من مادة مهد التي تعني في اللغة التيسير والإصلاح ، ومنه مهدت الطريق أي أصلحته ويسرت السير فيه ، والتَمَهٌدٌ : التَمَكن ، وأجمعت معاجم اللغة أن المهد هو الفراش للطفل والأرض المنخفضة المستوية .

وما لم تذكره المعاجم اللغوية هو تعريف القرءان للمهد ، فكلمة مهد استخدمت في القرءان للتعبير عن المقدمة والبداية والأصل ومبدأًٌَ الشيء أو أوله والمستقر أو النهاية .

قال تعالي : إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً (المائدة  110) . أي تكلمهم في أول بداية حياتك وأنت طفل رضيع وفي نهاية عمرك فالمهد هنا بمعني البداية أو البدأ .

مَن كَفَرَ فَعَلَيْهِ كُفْرُهُ وَمَنْ عَمِلَ صَالِحاً فَلِأَنفُسِهِمْ يَمْهَدُونَ [الروم : 44]  . أي لأنفسهم يقدمون فالمهد هنا بمعني المقدمة أو البداية.

وَمَهَّدتُّ لَهُ تَمْهِيداً [المدّثر : 14] . أي قدمت له تقديما ً.

الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ مَهْداً وَجَعَلَ لَكُمْ فِيهَا سُبُلاً لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ [الزخرف : 10] . أي جعل لكم الأرض مستقرا ً مستويا ً وصالحا ً للمعيشة .

مَتَاعٌ قَلِيلٌ ثُمَّ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمِهَادُ [آل عمران : 197] . أي بئس المستقر والنهاية والمآل .

أذن معني لقب المهدي في القرءان هو : رجل البداية والنهاية والمستقر والإصلاح .

فيجوز أن يكون اسم المهدي مشتق من معني البداية أو البدء أو الأزل ، وهذا قد يفسر لنا سر تسميته في نبوءات الأنبياء بالرجل الأزلي أو الأول أو رأس الأيام أو قديم الأيام .

المهدي سيكون شخص معروف للباحثين عنه في سنة خروجه ولكنه غير مشهور عالميا

تخبرنا الروايات المروية عن رسول الله صلى الله عليه و سلم أن المهدي الحق رجل لا يسعي للخلافة ويزهد في الحكم والرئاسة ، فحتى أخر لحظة لن يعلن عن نفسه خليفة ولن يفصح عن اسمه وشخصيته ، وسيأتي الناس للبحث عنه بمكة في أعقاب الثورة التي ستندلع بالسعودية بعد موت أحد حكامها واسمه عبد الله كما جاء ببعض الروايات ، وهو الملك عبد الله حاكم السعودية الحالي ، حيث سيكون قد توجه إليها المهدي من بلده بناء على أمر إلهي له بذلك ، وهناك سيبحث عنه الناس وهم يعرفونه ولكنه سينكر نفسه ويهرب منهم فيبحثون عنه مرة أخري فيجدونه ويخرجوه ويبايعوه وهو كاره .

والسؤال الآن كيف سيعرفه الناس إن لم يعلن عن نفسه ؟ .

والإجابة بكل بساطة أنه له أكثر من خروج يعرفه الناس به فله خرجة مابين الثلاثين والأربعين وهذا أول ظهور له ، ثم خرجة وهو ما بين الخمسين والثلاثة وخمسين كما جاء برواية نعيم بن حماد ، ثم المبايعة بعد هذا السن ، حيث سيعلن عن نفسه قبل الصيحة أو النداء الذي سينادي باسمه في السماء أن صدقت هذه الروايات ويقدم الدليل على صدقه ولكنه قد لا يصرح باسمه أو شخصيته في هذا الإعلان ، وسيستدل الناس عليه من خلال أبحاثه أو كتبه أو موقعه على الإنترنت أو صفحته على الفيس بوك …… الخ ، فيتوجهوا لمكة بعد الصيحة أو قبلها ويبحثوا عنه هناك ، فسيكون المهدي شخصية معروفة بكتاباته ولكنه غير مشهور إعلامياً أو يحاول التخفي من الظهور الإعلامي لعلمه أن الدجال والصهيونية العالمية يبحثون عنه منذ ولادته لأنهم يعلمون مما لديهم من وثائق لم تنلها يد التحريف سنة ميلاده ، وظهوره إعلامياً سيؤدي لرصده ومعرفته ، هذا بجانب تدخل الخالق سبحانه وتعالي في صرف الأعين والإعلام عنه لحمايته إلي الوقت المعلوم .

صفات المهدي الجسمانية عند الشيعة والسنة

جاء في صفات المهدي روايات كثيرة متضاربة مع بعضها عند الشيعة والسنة ، فهناك روايات تصفه بأنه نحيف الجسم له شعر أسود كثيف ووجه طويل ، وروايات أخري تصفه بالصلع وضخامة البطن واستدارة الوجه ، وغالباً كان بعض هذه الروايات يصف المهدي وهو في سن الشباب عند ظهوره لأول مرة ومعرفة الناس به والأخرى تصفه وهو متقدم في السن عندما يعلن عن نفسه للناس .

ولا شك أن هناك أحاديث كثيرة موضوعة في هذا المجال وهناك غرابة وخرافات ومبالغات في أحاديث أخري ، وما يهمني التعليق عليه هي الروايات التالية والتي تصف صفاته الجسمانية والمتفق عليها في روايات الشيعة والسنة .

جاء في صفات المهدي الجسمانية عند أهل السنة أحاديث نبوية تصفه بالآتي :

آدم : أي لون وجهه أسمر أو قمحي
ضرب من الرجال : أي نحيف ، والضريبُ : البطينُ من الناس أي ضخم البطن أو يحب الأكل  
مستدق ربعه : أي لا بالطويل ولابالقصير
أجلى الجبهة : وهو الذي انحسر الشعرعن جبهته ، أي به صلع خفيف في مقدمة شعر رأسه وجبهته عريضة
أقنى الأنف : الأَقْنَى: الذي في أَنفِه احْديدابٌ صغير فى وسطه ، مثل أنف العرب بها تحدب ليس قليل وليس عالى
أفلج الثنايا : أفرق الأسنان ، أي أسنانه ليست متلاصقة ببعضها بل بين السِنة والأخرى فراغات صغيرة

عريض المنكبين : أي عريض ما بين الكتفين مما يدل علي أنه قد يكون بديناً

وجاء في بعض الروايات الشيعية بكتاب بحار الأنوار في وصف المهدي الرواية التالية :

حدثنا عبد الواحد بن عبد الله قال: حدثنا أحمد بن محمد بن رباح الزهري قال: حدثنا أحمد بن علي الحميري، قال: حدثني الحسن بن أيوب، عن عبد الكريم بن عمرو الخثعمي، عن إسحاق بن جرير، عن حجر بن زائدة عن حمران بن أعين، قال: " سألت أبا جعفر، فقلت له: أنت القائم (المهدي)؟ فقال: قد ولدني رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وإني المطالب بالدم، ويفعل الله ما يشاء، ثم أعدت عليه، فقال: قد عرفت حيث تذهب، صاحبك المبدح البطن، الحزاز برأسه، ابن الارواع ، رحم الله فلانا .

الحزاز الرأس : أي برأسه هبرية الرأس وهى عبارة عن رقاقات صغيرة من الجلد الميت على فروة الرأس وهي القشرة أو النخالة ، ويمكن أن يصاحبها التهاب جلدي في مؤخرة الرأس .

المبدح البطن : ضخم البطن أي له كرش

ابن الارواع : الأرواع جمع أروع وهو كامل الحُسن والمنظر ، وابن الارواع أي ابن الكُمل أو الكاملون .

المهدي يخرج بعد سقوط أنظمة الحكم الاستبدادية الدكتاتورية

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون ملكا عاضا ، فتكون ما شاء الله أن تكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون ملكا جبرية فيكون ما شاء الله أن يكون ، ثم يرفعها الله تعالى، ثم تكون خلافة على منهاج النبوة . ثم سكت" رواه النعمان بن بشير بإسناد حسن. المصدر: مشكاة المصابيح الحديث رقم : 5306 .

هذا الحديث بين فيه الرسول صلى الله عليه وسلم ما سوف يحدث بعد وفاته إلى يوم القيامة ، وأوضح انه ستقام خلافة إسلامية من بعده ، وفعلا كانت وهي خلافة الخلفاء الراشدين الأربعة أبو بكر وعمر وعثمان وعلي ، ثم أوضح الرسول عليه الصلاة والسلام ظهور الملك العاض بعد هذه الخلافة ، والملك العاض هو الملك المتوارث وقد ظهر مع ظهور الدولة الأموية ثم العباسية وانتهي بسقوط آخر معقل للدولة العثمانية عام 1924 م ، ثم يقول الرسول انه يكون بعد الملك العاض ملكا جبرية وهو الحكم بالإكراه المغتصب بالقوة العسكرية أي الحكم العسكري الدكتاتوري ، وقد ظهر هذا النوع من الحكم في دولنا الإسلامية بعد الحكم العثماني وبدأت بوادر سقوطه بالثورات العربية التي لم تكتمل بعد .

ثم بشرنا الرسول صلى الله عليه وسلم بعودة الخلافة مرة أخري علي منهاج النبوة بعد هذه الملك الجبرية الظالمة، وهذه الخلافة سيقيمها المهدي المنتظر. وهذا ما ننتظره قريبا إنشاء الله تعالى.

آخر حكام الحجاز أسمه عبد الله وبعد موته يخرج المهدي

عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال : يحكم الحجاز رجل أسمه على أسم حيوان (الملك فهد) إذارأيته حسبت في عينه الحول من البعيد وإذا اقتربت منه لا ترى في عينيه شيئا ،يخلفه أخ له أسمه عبد الله ويل لشيعتنا منه ، أعادها ثلاثاً ، بشروني بموتهأبشركم بظهور الحجة (المهدي) .

(مائتان وخمسون علامة حتى ظهور الأمام المهدي ـ للسيد محمد على الطبطبائي الحسني 122 نقلا عن مسند أحمد، والرواية مسقطة حالياً من مسند أحمد .

وهذا الحول كان يظهر بالفعل في عيني الملك فهد ، والملك عبد الله لا هم له الآن إلا محاربة الشيعة في السعودية والبحرين واليمن وكل دول الخليج .

وتشيرالرواية إلى أن آخر حكام الحجاز هو الملك عبد الله، وأن الأسرة الحاكمةستختلف من بعده ،لكنه يؤدي إلى انقسام ملك هذه العائلة إلى إمارات متناحرة، ويذهب الملك الطويل الذي كان يدوم إلى سنين طويلة ويأتي ملك الشهور، ويكون ظهور المهدي بعد وفاة عبد الله .

وهذه الرواية لم اعثر عليها بأي مصدر شيعي قديم فقد تكون رواية موضوعة ومختلقة حديثاً وضعت بعد تولي الملك عبد الله الحكم ، لكن يوجد في كتب الشيعة القديمة رواية تشير لخروج المهدي بعد موت ملك اسمه عبد الله ، وهذه هي الرواية : عن الإمام الصادق قال:  من يضمن لي موت عبد الله (أي يأتيني بخبر موته) أضمن له القائم (أي ظهور الإمام)، ثم قال: إذا مات عبد الله لم يجتمع الناس بعده على أحد ولم يتناه هذا الأمر دون صاحبكم إن شاء الله ، ويذهب ملك السنين ويصير ملك الشهور والأيام ، فقلت:  يطول ذلك ؟ قال : كلا. (البحار : ج 52 ص 210 ب 25 ح 54 - عن النعماني ، بشارة الاسلام : ص 118 ب 7 - عن غيبة الطوسي، غيبة الطوسي : ص 271 - عنه ( الفضل ) عن عثمان بن عيسي) .

 

جين ديكسون أشهر عرافة في القرن العشرين تؤكد أن المهدي المنتظر مصري الجنسية

ومن مواليد 1962م

جين ديكسون من أشهر العرافين الأمريكيين مثلها مثل نوسترادموس ، ونحن لن نورد رؤيتها التي شاهدتها عام 1962 حسب زعمها للتصديق بتنبؤات العرافين ولكن لإيماننا بأن هؤلاء العرافين يعملون لحساب أجهزة سرية وحساب حكومة العالم الخفية وبحوزتهم الكثير من المخطوطات والكتب المقدسة الأصلية التي لم تنلها يد التحريف ، فهم يقرءون هذه النصوص ويحللوها جيدا ويخرجون منها بنتائج يقصوها علينا في صورة تنبؤات ورؤى يقظة ليوهمونا بأنهم الأنبياء الجدد لهذا الزمان ، والواقع أنهم سرقوا النبوءات الأصلية للأنبياء وأعادوا لنا تصديرها في صيغ جديدة بدعوي أنها نبوءاتهم الخاصة ،أو يقصون علينا مخططات الصهيونية التي سيشرع في تنفيذها خلال شهور أو سنوات قريبة قادمة فيقصوها علي أنها رؤي يقظة ألهم الله عليهم بها ، وعند تحققها لايكون امام الذج والبسطاء والبلهاء المؤمنون بالعرافة والكهانة ويصدقون المنجمين والمشعوذين إلا التصديق بقدرات ومواهب هؤلاء الكذبة المدعين بكشف الغيب لهم .

ومن ثم لا يجب أن نغض الطرف عما يقولوه لأننا قد نصل منه لمعلومات في منتهى الخطورة قد توضح لنا نصوص دينية تم تحريفها وإخفائها بأيدي آبائهم الأولين ، أو توضح لنا خطط صهيونية سيتم تنفيذها في القريب العاجل ، ولنعد لرؤيا جين ديكسون الخطيرة عن فتي الشرق (المهدي المنتظر) .

نشرت [مجلة أكتوبر في عددها رقم 1062 بتاريخ 1/ 3 / 1997م] تحقيقا صحفيا تحت عنوان : [رحيل أشهر عرافة في القرن العشرين- بقلم / نفيسة عابد] وهذا ملخص لما نشر :

منذ أيام قليلة توفيت أشهر عرافة أمريكية في القرن العشرين (25 يناير 1997) بل أشهر عرافة في العالم كله فيالعصر الحديث عرفها العالم عندما ذاع صيتها عقب مقتل الرئيس الراحل جون كندي عندما علم الجميع أنها تنبأت بموته قبل عشر سنوات ، وبعد اغتيال جون كندي تسابق الملوك ورؤساء الحكومات ومشاهير نساء ورجال العالم في الشرق والغرب على مقابلتها لمعرفة أسرار وأخطار مستقبلهم ، وقد قام محمد حسنين هيكل بعد أذاعتها هذه النبوءة بمقابلتها للتعرف منها علي المزيد عن هذا الطفل المصري وذكر ذلك بأحدي كتبه .

إن أخطر وأهم نبوءاتها على الإطلاق هي النبوءة الخاصة بطفل الشرق العظيم ، وقد صرحت ببعض أجزاء النبوءة على حلقات وفى حذر .

وقد رأت جين ديكسون تلك الرؤيا في يوم 5 فبراير 1962م ، بدأت أحداث الرؤيا في يوم 2 فبراير 1962م عندما كانت جين ديكسون جالسة ومستغرقة في تأملاتها كعادتها ، نهضت مسز ديكسون من فراشها وتوجهت إلى النافذة الشرقية في حجرة نومها وهى تقرأ بعض مقاطع الإنجيل التي تدعو الله بها دائما.. وكانت الشمس لم تشرق بعد ولكن عندما أطلت مسز ديكسون من النافذة أذهلها ما ترى.. فقد اختفت حديقة منزلها ومنازل الجيران تماما وحل محلها صحراء شاسعة لا تدرك العين لها حدودا.. بينما تغرقها أشعة الشمس الساطعة التي تلمع بشدة كأنها كرة من النار المتوهجة.. ثم تركت شمس الرؤيا مكانها في الأفق وعلت السماء قليلا مرسلة أشعة رائعة تخترق الأرض كما لو كانت سحرا.. ثم انفجرت أشعة الشمس لتسهل خروج فرعون مصر وزوجته الملكة من قلب الشمس.

أما الملكة فقد عرفتها جين ديكسون على الفور إنها الملكة المصرية نفرتيتي.. وأما الملك فهو زوجها إخناتون فرعون مصر المعروف أو الفرعون الموحد بالإله الواحد.. كان كل منهما يمسك بيد الآخر كما يفعل المحبون وقد خرجا من أشعة الشمس بعظمة الملوك وعادت عينا جين ديكسون تركزان على الملكة نفرتيتي كانت الملكة تحمل طفلا على ذراعيها وتضمه في حنان واضح كان طفلا حديث الولادة ومن العجيب أن هذا الطفل الذي تحمله ملكة مصر الجميلة كان ملفوفا في قماش ممزق قديم وغير نظيف تماما كانت ملابسه تمثل تناقضا صارخا مع ملابس الملك والملكة وعظمتهما لأنها ملابس طفل فقير وكان السكون يسود المكان تماما بينما يتقدم الملك والملكة ومعهما الطفل ، وبدأت جين ديكسون تشعر بوجود أعداد ضخمة من الناس تفصل بينهما وبين الطفل لقد بدأ لها كأن العالم كله يقف منتبها يشاهد الملك والملكة وهما يقدمان الطفل ومن فوق رؤوس البشر شاهدت مسز ديكسون الملكة نفرتيتي تقدم الطفل إلى الناس وفى الحال انطلقت أشعة الشمس قوية من الطفل لصبغ كل ما حوله وتغرقه في أشعتها اللامعة ما عدا الطفل نفسه لأنه مصدر تلك الأشعة العجيبة.

واختفى إخناتون من فوق مسرح الرؤيا وبقيت الملكة نفرتيتي وأبصرتها جين ديكسون وهى تغادر الطفل والناس عائدة إلى الماضي.. وخلال عودتها شعرت المرأة بالعطش والتعب.. فجلست تستريح بجوار نبع مائي صغير.. وبينما هي تملأ يديها لتشرب! انطلق فجأة خنجر مجهول أنغرس في ظهرها فماتت على الفور!!.

وعادت جين ديكسون تنظر إلى الطفل لم يعد طفلا الآن! لقد أصبح شابا رجلا عظيما.. وكان فوق رأسه علامة بدأت تكبر حتى ملأت الأرض وفى كل الجهات..وأمامه ركع الناس من كل الجنسيات ضارعين.. وكان الشعاع الذي ينبعث منه هو شعاع العلم والحكمة وقد رأت في عيني الرجل الحكمة البالغة والمعرفة الحقة والناس تتقاطر عليه من كل مكان.. وانتهت الرؤيا في الساعة السابعة و17 دقيقة صباحا .

وجلست جين ديكسون تفكر في الرؤيا ومعناها.. إنه طفل مصري سيولد بعد 5 فبراير 1962م ( أي في احد الأيام المتبقية من عام 1962 ) وأن هذا الطفل سيكون له شأن عظيم..

وأكدت ديكسون أن هذا الطفل عندما يكبر سيوحد كل العقائد في عقيدة واحدة.. (هي التوحيد الإسلامي بالقطع ) .

وأضافت أن أهم معارك هذا الطفل المعجزة عندما يكبر ستكون ضد التعصب الديني والسلفية والمتاجرين بالدين وأحلام البسطاء والذين سيتسببون في كبوة كبيرة لمصر أشبه بخنجر يكاد يفتك بها هو خنجر الفتنة المسموح به ، وهو سيكون ربانيا يحبه أتباع كل الديانات. 

وأوضحت ديكسون أن هذا الطفل سينشأ فقيرا لأسرة مكافحة ،ويكون شديد الذكاء ، حتى أنه هو نفسه يندهش منقدرته على الفهم والتعلم ، وسيحب القراءة منذ صغره ، وسيعرف في نفسه أنه خلق لمهمةعظيمة ، وسيكون متدينا جدا عندما يبلغ السابعة عشر، لكنه تدين سمح ورقيق. ثم يجرب الحياة ، وتحدث له مفاجآت ، وتتبدل حياته مرات في العشرينيات ، حتى يخطوبثبات نحو غايته ، ويكون حاله على غير حال أخوته وأقرانه ، يبدي مواقف وأفعالغريبة بثبات عجيب ،ويكره أن يتحكم به أحد.………….

وفي سن الحادية عشرة وقبل بلوغه الثانية عشرة سيحدث له شيء بالغ الأهمية (بين عامي 1973 - 1974م) وسيشعر داخل نفسه أنه يؤهل لمهمة كبرى في الحياة ولكنه لا يعلم كنهها..

وعندما يبلغ سن التاسعة عشر سيمتد تأثيره إلى كل الذين يحيطون به. وسيدورون في فلكه……….

وأكدت ديكسون أن هذا الطفل الذي أصبح شاباً الآن موجود في مصر ولكن لن يستطيع أحد العثور عليه لأنه يعمل في صمت وفي هدوء تام ولن يعلن عن نفسه إلا عندما يتلقي أمرا إلهيا بذلك ، ومهما حاول اليهود مثلا أن يصلوا إليه فلن يستطيعوا فهو يتمتع بحماية من الله..

ونبوءة طفل الشرق العظيم ليست خاصة بالعرافة الأمريكية جين ديكسون وحدها.. فقد سبقها إليها بعض المتنبئين الكبار وعلى رأسهم ميشيل نوسترادموس الذي أذاع النبوءة عام 1556م. وذكر فيها أن طفل الشرق العظيم سيولد في مصر.. وسيكون له شأن كبير في السيطرة على العالم . (انتهت المقالة) .

وسبق لمحمد حسنين هيكل الحديث في احدي مقالاته عن نبوءة جين ديكسون عن الطفل المصري العظيم كما جاء بجريدة (التعويذة) العدد العاشر الاثنين 28 نوفمبر 2005 التي ذكرت الآتي : (جاء في مقالات الأستاذ حسنين هيكل نشرها بعد نكسة 1967 عندما كتب يقول: (عرافة أمريكية شهيرة تدعى جين ديكسون قد تنبأت بميلاد طفل مصري سيكون له أثر خطير في منطقة الصراع المصري العربي الإسرائيلي .. بل في منطقة الشرق الأوسط كلها ويتردد صداه في أنحاء العالم العربي والشرقي على السواء .. وأثرتني هذه المعلومة على حد كبير.

أما عن الطفل المصري صاحب النبوءة فقد أكدت مسز ديكسون إنه سيولد في  مصر، ولكن أحدا لن يستطيع العثورعليه، ومهما حاول اليهود مثلا أن يصلوا إليه فلن يفعلوا، فهو يتمتع بحماية من الله .

ورسمت جين ملامح الطفل المصري بدقة عندما يكون شاباً كما ذكر هيكل فهو أسمر بعض الشيء، مستطيل الوجه، وله شعر أسود متموج ، وله عينان بنيتان لونهما محير، وسيكون ذا بنية قوية ، وسر اسمه يدور حول حرف الميم .

وبغض النظر عن صحة رؤيا ديكسون من عدمها ، فأنها وطبقاً للوثائق السرية المخفية عنا الموجودة لدي الصهيونية العالمية أرادت أن تقول لنا من خلال هذه النبوءة المزعومة الآتي :

أن المهدي (المسيا أو فتي الشرق) سيكون من مصر من أسرة مكافحة فقيرة أو متوسطة الحال ومن مواليد 1962م ، وعند بلوغه سن 12 سنة وتحديداً بين عامي 1973-1974م سيعلم انه معد لمهمة كبري ولكنه لن يعلم طبيعة هذه المهمة ، وهذا لا يتأتي إلا بمشاهدته رؤيا يلمح له الخالق فيها بهذه المهمة ولكن لا يكشف له عن تفاصيلها حماية وتأميناً له ، وهذه المهمة ستكشف له في المستقبل ، وسيحب القراءة من صغره ويكون له شخصية مؤثرة فيمن حوله ، وتتغير ملامح شخصيته أثناء حياته أكثر من مرة ، وسيتمتع بحماية وتوجيه وعناية من الله من صغره دون أن يشعر بذلك ولن يستطيع اليهود أو الصهاينة رصده والوصول إليه ، وسيكون شخص شديد الذكاء والحرص وواسع العلم والإطلاع لذا سيلتف الناس حوله ، وسيكون مسالماً طيلة حياته ثم سيتحول لرجل حرب عبقري بعد ظهوره وإعلانه عن نفسه .

وحددت ديكسون ملامح هذا الرجل في شبابه (مابين العشرين والثلاثين) فهو أسمر له وجه مستطيل وشعر أسود متموج وعين بنية اللون .

وألمحت ديكسون أن اسمه له سر ، وهذا السر يدور حول حرف الميم ( المقصود أن حرف الميم في اسمه يبدأ من عنده حل سر هذا الاسم الذي لا تعلمه جين ديكسون نفسها علي ما اعتقد ، وهذا ما يجب أن يفسره لنا المهدي المنتظر بعد أن يفك الله له لغز هذا السر) .

وما قالته جين ديكسون ونوسترادموس من قبلها عن ولادة فتي الشرق (المسيا أو المهدي المنتظر) في مصر ، يتفق مع ما قاله النبي إشعيا بالإصحاح 19 عن ظهور المسيا بمصر عقب ثورة المصريين علي حاكمهم ودخول مصر في فترة من الإضرابات والتسيب الأمني بعد سقوط حكمه ، وبالتأكيد هم استقوا نبوءاتهم تلك من سفر إشعيا وزكريا وسفر الرؤيا ونبوءات أخري أخفوها من الكتاب المقدس بالإضافة إلي الجفر المنسوب للإمام علي بن أبي طالب .

ويمكن مراجعة ما جاء بالإصحاح 19 من سفر إشعيا بمقالنا الموجود علي هذه المدونة تحت عنوان " إضرابات أو حرب أهلية عقب الثورة المصرية بسفر النبي إشعيا " .

وبمناسبة عام 1962 يحضرنا هنا ذكر معلومة هامة فقد حدثت ظاهرة فلكية نادرة في تاريخ الكرة الأرضية ، ففي 4 فبراير 1962 حدث اصطفاف مميز ، حيث أن الشمس والقمر وجميع الكواكب من عطارد وحتى زحل تجمعت في داخل منطقة 17 درجة في السماء وانطلقت إشاعات بنهاية العالم على يد الكثير من المنجمين وطلاب المنجم نوستراداموس ، ولعل هذا يفسر سر تحديد جين ديكسون والصهيونية تاريخ ميلاده في 5 فبراير 1962 أعتقادا منهم أنه سيولد في بوم هذه الظاهرة الفلكية .

المهدي المنتظر في الجفر

يعتقد الشيعة أن الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه وضع كتابا أسماه (الجفر الجامع ) ذكر فيه بعض الأسرار القرآنية والعلوم الربانية التي استخرجها من القرآن الكريم ، وسمى الكتاب الذي احتوى هذه العلوم والمعارف باسم (الجفر الجامع ) وهذا الاسم في بعض شروحاته يشير إلى اسم القرآن وفق حسابات علم الحرف على النحو التالي :

نجمع قيم الحروف لكلمة ( القرآن ) :

              ا  +   ل +   ق   +   ر  +  آ  +   ن

             1  + 30 + 100 + 200 + 1 + 50   =   382

ونظرا إلى انه من قواعد علم الحرف استخدام طريقة  تسمى (المقاليب) أي قلب القيمة العددية للكلمة ، وهذه العملية يستخرج منها سر باطن الكلمة . وعند اســـتخدامها مع هذه القيمة فسنرى أنها تصــبح ( 283 ) وهــذه القيمة تعطي الكلمة ( جفر ) (ج=3  +  ف=80 + ر=200) .

وعندما سمى الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه كتابه بهذا الاسم قصد أن ما فيه هو علوم وأسرار باطن القرآن الكريم و الله اعلم .

ولكن هناك رأي يقول أن كلمة الجفر تعني الشفر أو التشفير لذا جاءت معظم نصوص الجفر مشفرة ، ولم يستطع أحد حتى الآن أن يقطع بصحة نسب الجفر الجامع وغيره من الأجفار الموجودة عند الشيعة إلى الإمام علي .

لكن الملحوظة الهامة التي لا يمكن إغفالها (سواء أكان من خط هذه الأجفار هو الإمام علي رضي الله عنه أو غيره من أهل البيت ) هي وجود مجموعة من النصوص والشخصيات الملغز ومشفر أسمائها بالجفر ثبت لنا وللكثير من الباحثين أنها كانت تشير إلى شخصيات ظهرت بالفعل علي مسرح الأحداث التاريخية السياسية من عصور الخلافة وحتى الآن ، وهو ما يعني أن هؤلاء الأشخاص الذين كتبوا هذه الأجفار قد نقلوها عن كتب لنبوءات أنبياء سابقين أو عن أحاديث للنبي صلي الله عليه وسلم اخبر فيها بأسمائهم أو كناهم وألقابهم وان علي أو غيره من أهل البيت كتبوا أسمائهم وشفروها في هذه الأجفار ولم تصل ألينا هذه الأحاديث ، ومن ثم فلا يمكننا القول بعدم صحة كل ما جاء بهذه الأجفار ، أو التسليم بصحة كل ما جاء فيها ، ولنتعامل معها مثلما نتعامل مع الأحاديث الصحيحة والضعيفة والموضوعة عن أحداث الفتن والملاحم وعلامات الساعة ، فيتم أعمال العقل في كل ما ورد في الجفر من نصوص وعدم التسليم بأن نصوصه نصوص مقدسة ، فنأخذ منها ونرد بعضها الغير مطابق للنصوص الثابت صحتها أو المناقضة للعقل والمنطق والقرآن .

الأمام علي يؤكد أن المهدي سيخرج من مصر

هناك نصوص كثيرة منسوبة للأمام علي بن أبى طالب تؤكد خروج المهدي من مصر ففي كتاب الجفر المنسوب للإمام على والمسمى الجفر الجامع والنور اللامع لأمير المؤمنين على بن أبى طالب رضى الله عنة والذي كتبه الشيخ جمال الدين أبو سالم محمد بن طلحة  ، جاء به العديد من النصوص على لسان الإمام على يؤكد فيها خروج المهدي من مصر وهذه النصوص هي :

في صفحة 29 : ………. ثم يخرج الهمام ، فيصلي بالناس إمام ، ثم يقتل بعد برهة من الزمان بين الخدام والخلان ( هذا النص ينطبق تماما علي الملك فيصل الذي قتله أحد أقاربه بتحريض من أمريكا والغرب بعد أن قطع عنهم البترول في حرب أكتوبر 1973 وتم ذلك داخل قصره وفي وسط خدامه وخلانه ) ،فعندها يخرج من المغرب ( أي من الغرب ) أناس علي شهب الخيول ….. فيملكون البلاد ويقتلون العباد ( وهذا ما حدث في حرب الخليج الأولي ومازال مستمرا حتى الآن )……  ثم يخرج من السجن غلام يفني عددهم ويأسر مددهم ، ويهزمهم إلى بيت المقدس ويرجع منصورا مؤيدا مجبورا ، فيوافي مصر وقد نقص نيلها ويبست أشجارها وعدمت ثمارها ، فيظهر عند ذلك صاحب الراية المحمدية والدولة الأحمدية ، القايم بالسيف والحال ، الصادق في المقال ، يمهد الأرض ويحي السنة والفرض ( أي يخرج عند ذلك المهدي من مصر ) .

في صفحة 32 : ………… ويا أهل مصر مهديكم آن أوانه وقرب زمانه………….. 

في صفحة 52 : ………… يا أهل القاهرة قد آن أوان شاهين القياصرة  …………………..

في صفحة 53 : ……….. قال أمير المؤمنين سوف تظهر شجرة الحنضل بمصر ، و قال إذا نفذ عدد بسم الله الرحمن الرحيم فإنه يكون أوان ولادة محمد المهدي……… ولولا الحسد لظهر سر العدد……… وهذا المرسوم ( أي المهدي) لابد له من الظهور بإقليم مصر ………  

في صفحة 54 : ……….. ولا تقوم الساعة حتى يحكم بالقاهرة صاحب الراية الظاهرة اسمه رحيم وسعده سعيد وأمره حميد …………. وهذه الدرجة الظاهرة لابد لها من الجلوس على سرير القاهرة …..

فهذه النصوص تشير جميعها إلي خروج المهدي من مصر ، وتتفق هذه النصوص مع ما قالته جين ديكسون وما قاله نوستراداموس وما ورد بالإصحاح 19 من سفر إشعيا .

يتبع الجزء الثالث من البحث علي الرابط التالي

http://heshamkamal.3abber.com/post/129969


روابط ذات صلة

تحميل كتيب : كشف طلاسم وألغاز اسم المهدي (المسيا) بنبوءات الأنبياء والأحاديث النبوية  وشرح كيفية استخراج سنة ميلاده من الجفر - هشام كمال عبد الحميد

 



التعليقات

  1. "9F -E1'F (F #9JF B'D 3#D* #(' ,9A1 (9) ABD* DG #F* 'DB'&E AB'D B/ HD/FJ 13HD 'DDG (5) H %FJ 'DE7'D( ('D/E H JA9D 'DDG E' J4'! +E #9/* 9DJG AB'D B/ 91A* -J+ *0G( 5'-(C 'DE(/- 'D(7F +E 'D-2'2 (1#3G '(F 'D#1H'9 1-E 'DDG AD'F') 'D:J() DDF9E'FJ 5216. "9F #(J علق :

    •عن حمران بن أعين قال سألت أبا جعفر (ع) فقلت له أنت القائم فقال قد ولدني رسول الله (ص) و إني المطالب بالدم و يفعل الله ما يشاء ثم أعدت عليه فقال قد عرفت حيث تذهب صاحبك المبدح البطن ثم الحزاز برأسه ابن الأرواع رحم الله فلانا) الغيبة للنعماني ص216.
    •عن أبي بصير قال قال أبو جعفر (ع) أو أبو عبد الله (ع) الشك من ابن عصام يا أبا محمد بالقائم علامتان شامة في رأسه و داء الحزاز برأسه و شامة بين كتفيه من جانبه الأيسر تحت كتفه الأيسر ورقة مثل ورقة الآس) الغيبة للنعماني ص216

  2. Ghanim علق :

    المهدي ثقة

  3. heshamkamal heshamkamal علق :

    كتبت مقال رد علي ما جاء بتعقيبك نوضح فيه حقيقة حديث خروج رجل من أهل المدينة هاربا إلي مكة هل هو خاص بمهدي آخر الزمان أم بابن الزبير بن العوام حتي يستفيد جميع القراء من هذا البحث
    ويمكن مراجهته علي الرابط التالي
    http://heshamkamal.3abber.com/post/196356
    مع خالص تحياتي لك

  4. مسلم علق :

    انت تقول (حيث سيكون قد توجه إليها المهدي من بلده بناء على أمر إلهي له بذلك) و هذا الكلام ليس عليه اى دليل لا عقلى و لا نقلى فالمهدي ليس نبي حتى يخرج بامر الهي الذى لا يصدر الا عن وحى للانبياء
    المهدي سيخرج من المدينة بعد شدة الاقتتال فيها و خرابها :
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    عمرانُ بيتِ القدسِ خرابُ يثربَ ، و خرابُ يثربَ خروجُ المَلْحَمَةِ ، و خروجُ المَلْحَمَةِ فتحُ القسطنطينيَّةِ ، وفتحُ القسطنطينيَّةِ خروجُ الدجالِ
    الراوي: معاذ بن جبل المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4096
    خلاصة حكم المحدث: صحيح
    فهو رجل عربى من بلاد الحرمين و سيكون من اهل المدينه او من ساكنيها و بعد ان تنتشر المعارك و تسيل الدماء سيفر من الفتن و يقصد المسجد الحرام هربا من الحروب و هذا حديث صحيح يبين الامر
    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
    يكون اختلاف عند موت خليفة فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة فيأتيه ناس من أهل مكة فيخرجونه وهو كاره فيبايعونه بين الركن والمقام ويبعث إليه جيش من الشام فيخسف به بالبيداء بين مكة والمدينة فإذا رأى الناس ذلك أتاه أبدال الشام وعصائب أهل العراق فيبايعونه ثم ينشا رجل من قريش أخواله كلب فيبعث إليهم بعثا فيظهرون عليهم وذلك بعث كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب فيقسم المال ويعمل في الناس بسنة نبيهم ويلقي الإسلام بجرانه في الأرض فيلبث سبع سنين ثم يتوفى ويصلي عليه المسلمون وفي رواية فيلبث تسع . .
    الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: ابن القيم - المصدر: المنار المنيف - الصفحة أو الرقم: 110
    خلاصة حكم المحدث: حسن
    لاحظ انه قال فى الحديث انه من اهل المدينه اى من ساكنيها او من قبيله مدنيه
    و كما فى الحديث خروجه عند الاقتتال و ليس بامر الهى كما تقول

  5. اسماء علق :

    المهدى لم يولد بعد انشاءالله والعلم عند الله
    سترون الظلومات على حق الله الحفيظ فى خلال ال30 عام القادمة والله اعلم

  6. عباس علق :

    طبعا من المؤكد ان اهل مصر واليمن والعراق وخراسان يمهدون للمهدي ولاكن الروايات صحيحة عن اهل البيت انه يخرج من مكه بعد العلائم الخمس
    الصيحة والسفياني وقتل النفس الزكيه وخسف في البيداء اي بين المدينه والشام

  7. wafaa علق :

    اللهم عجل بالظهور واحقن دماء المسلمين

  8. صاحب الامر والزمان علق :

    ان البشرية في انتظار ظهورك يامولاي (ظهر الفساد بالبروالبحر بما كسبت ايدي الناس) ان الله غالب على امره ولكن اكثر الناس لايلعمون اذ قال جل جلاله (ونريد ان نمن الذين استضعفوا في الاؤض ونجعلهم ائمة ونجعلهم الوارثين ونري فرعون وهامان وجنودهما ماكانوا يحذرون) صدق الله العلي العظيم وليس مهما ان يكون الامام مصريا او من اي بلاد اخرى المهم ان تعلو كلمة الله مرة اخرى فوق العالم

  9. حليم علق :

    سلام الله اليك اخى اعلم وما العلم الا من الله ان فقه الحق يو جب فقه الباطل وان السبيل الى الحق يستلزم المرور على الباطل فوجود قوة الفساد مقدمة لانبساط عدل الرب وصدق منه سبحانه اتجاه مخلوقه ابليس فانى لنا ان ندرك الحقائق الالهية وعقولونا التى خلقت لهده الغاية ملكت لغيره وارادتنا اخدت بغير حق . تعبدنا من وصف بالضعف والعجزوتركنا من اتصف بالكمال المطلق .اما ان الاوان لنا ان نرجوه ان يخرج لنا ايته فيقودنا اليه بادنه وسلام من الله اليك.. .

  10. ازاد الروشبياني علق :

    اللهم عجل ظهور المهدي و وحد الاسلام والمسلمين

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل