العميد امين حطيط من المحللين العسكريين الممزين في المنطقة العربية وهذا المقال المنشور له بموقع صيدا أون لاين بتاريخ 22 مارس 2011 يحلل العميد حطيط الخطوات التي يشرع الغرب وأمريكا في تنفيذها الآن بمنطقتنا العربية لإجهاض الثورات العربية التي نجحت فيها أو التي في طريقها للنجاح أما لإجهادها بهجوم مضاد أو محاولة إحتوائها وتغير مسارها بما يخدم أهدافهم ومصالحهم الإستعمارية ولما كان غرضنا من إنشاء هذه المدونة هو توعية العقل العربي وتصحيح مساره الفكري بما يتفق والمصالح العامة للأمة العربية والإسلامية وتوحيد صفوفه وكلمته تحت قيادة فكرية ناضجة ورشيدة وواعية وحكيمة وواعية بكل ما يحاك ضدها من مخططات لتمزيقها وتشتيتها وذرع الفتن والخلافات فيما بينها ، فإننا من هذا المنطلق ننشر هذا المقال للعميد امين حطيط تعميماً للفائدة المرجوة منه

 الكاتب الإسلامي المصري/هشام كمال عبد الحميد

الثورة العربية: الغرب في الهجوم المضاد؟ (بقلم: العميد أمين حطيط)

رابط التحميل
 
alt

وفيما يلي نص المقال :
البناء
مع انطلاقة شرارة الثورة في تونس ومنها الى مصر حاولت اكثر من جهة عربيةواجنبية ان تنسب الثورة الى اليد الاميركية، محاولة كان بعضها من بابالحرص على الشعب حتى لا يقع في استدراج، وبعضها الآخر كان من باب الفكرةالتي تتملكه او الفكرة التي تريد اميركا إعمالها في الوعي العربي بأن كلما يتحرك في بلاد العرب لا تكون حركته الا بقرار اميركي… ولدى التعمقبالثورات التي انطلقت، ظهر جليا ومن غير لبس ان الثورة الشعبية انطلقتبشكل عفوي حتى ومن غير قيادة، انطلقت صرخة من مظلوم مسحوق لم يعد بإمكانه ان يحتمل الظلم والتهميش والاهانة والفقر في الوقت الذي يكنز الحكامالثروات الخيالية. الظلم اذن هو مفجر الثورة او الانتفاضة العربية. امااميركا والغرب من ورائها فقد فوجئت بالثورات ولم تصنعها، مفاجأة اربكتهالمدة تجاوزت الاسبوعين وهي قطعا مدة طويلة في حساب المواجهات والميادين المشتعلة، ولم تنفع كل التقنيات الحديثة ومراكز الدراسات والبحوث وخلاياالازمات في تقصيرها. لكن وبعد ان استوعبت الصدمة، وتقبلت فكرة سقوط اثنينمن عملائها برتبة رئيس عربي (زين العابدين بن علي، وحسني مبارك) انتقلتاميركا الى تنظيم هجوم مضاد يمكّنها من إعادة استلام زمام المبادرةوالسيطرة على الوضع واستعادة مصالحها ومكتسباتها في البلاد العربية.
اما العناصر الرئيسية لاستراتيجة الهجوم الغربي المعاكس فقد وضعت كمايبدو، آخذة في الاعتبار سياسات سابقة كرَّست كتابة او افرزتها المؤتمراتومواقف الاحلاف او نتائج حروب العقدين الأخيرين، بالاضافة الى طبيعةالميدان في كل بلد تشتعل فيه نار ثورة او هو قابل للاشتعال. وهنا منالمفيد ان نذكِّر بما يلي:  
مقررات وتوصيات مؤتمر هرتسيليا للعام 2009، التي كرست استراتيجية«اسرائيلية» صهيونية لإدارة الحركة في الشرق الاوسط عبر تحويل الصراع منصهيوني – عربي الى عربي – فارسي وسني - شيعي، ورسم خطوط نار تقسم الشرقالى كتلتين متقاربتي القوة بحيث لا يستطيع اي منهما حسم المعركة لمصلحتهبل تكون احتكاكات متواصلة تؤدي الى تآكل الطاقات وصولا الى مستوى يمكِّنالغرب و»اسرائيل» من وضع اليد او استعادة وضع اليد من غير حرب او خسائر.  
المفهوم الاستراتيجي للحلف الاطلسي حتى العام 2020، والذي يقوم على فكرةإقفال ملف الجبهات والحروب والانكفاء من الميدان الشرقي المشتعل وتعهدالنار فيه بيد اهله، نار تكون بصراعات وازمات يكون الغرب في موقع ادارتهاوإذكائها وإغراق الشعوب فيها وإشغالهم عن ثرواتهم وحقوقهم بما يمكن الغربمن ان يضع يده عليهم من غير الحاجة الى حروب جديدة، الشعب يحارب نفسهوالغرب يستولي على الثروات ويعيد وينتج انظمة حراسة مصالحه بما يوافقالمستجدات. ومن اجل ذلك تضمن المفهوم الاستراتيجي الاطلسي الجديد فصلاخاصا بكيفية إدارة الازمات.  
انطلاقا من هذا، وبعد ان تجاوزت ثورتا تونس ومصر الإرادة الغربية (الصهيونية ـ الاميركية) بادرت اميركا الى قيادة الهجوم المضاد علىالثورات القائمة ومنع وصول الثورات الاخرى الى تحقيق اهدافها، ثم العمل على إحداث توازن احتجاجي بين الدول ذات الانظمة العميلة للغرب والدول ذات الانظمة الممانعة والمواجهة للسياسة الغربية، لتكون الثورات في المشهد العام ثورة شعب ضد الحاكم بصرف النظر عن سياسته الخارجية، وهنا يصبح الغرب خارج المسؤولية ما يمكنه من التدخل كحكم وحماية الشعب من بعضه البعض اوحماية الشعب من الحاكم، او حماية الحاكم من «المتمردين» او «الإرهابيين» او «الخارجين على النظام» باللغة الاميركية اي الشعب بالحقيقة القانونية.  
و هكذا اعتمدت اميركا والغرب معها استراتيجية وضع اليد على الثورات وحالات الرفض القائمة كل واحدة وفقا لظروفها ومن هنا نجد التطبيقات الثلاثة التالية للاستراتيجية الغربية:
الحالة الاولى: في كل من مصر وتونس: حيث تنفذ محاولة التقرب والاحتواء ومنع التغيير الجذري في السياسة الخارجية عبر اعتماد سياسة الترهيبوالترغيب. ويبدو ان هذه السياسة الاميركية لم تبلغ في حركتها المستوى الذييدعو الغرب الى الاطمئنان مع استمرار زخم الثورة ووعي رجالها.
الحالة الثانية في البحرين: حيث القرار بمنع التغيير عبر اللجوء الى القوةالعسكرية والقمع الناري، والاستقالة من مقولة حريات الشعوب وانشودة الديمقراطية وكل ما ارهقتنا اميركا به من الفاظ ومثاليات، فمصالح اميركا اهم من كل حق، لهذا ارسلت «درع الجزيرة» لإفناء اهل الجزيرة « او خنقهموكم افواههم (البحرين) وهم العزل الذين يطالبون بقدر معقول من حق العيشبحرية وكرامة.
الحالة الثالثة ليبيا: وهي التطبيق المباشر للاستراتيجية الاطلسية الجديدة وحالتها شاهد على الخزي والعار العربيين اللذين تمثلا بقرار ما يسمىالجامعة العربية بطلبها تدخل مجلس الامن وتسليم الشأن الليبي عبره لأميركاوحلفها الاطلسي. والحالة الليبية بالغة الدقة والخطورة. فمن جهة يبدو انالغرب سيستغني عن خدمات القذافي في يوم قريب بعد ان خدمه لأربعة عقود، ومنجهة يظهر ان الغرب لا يبدي طمأنينة كافية راهنا لحركة الثوار في ليبيا،لذلك فان قراره في ليبيا يتمثل حتى اللحظة في دفعها نحو التآكل والتدميربيد حاكمها والغرب معا، الى حد يتيح لاميركا واحداً من أمرين: إما تقسيمالبلاد ووضع اليد على القسمين بعد فترة من التدمير وعدم الاستقرار ومنعغلبة فريق على فريق طيلة تلك الفترة، او التخلص من معمر القذافي بعد انيؤدي مهمته، ثم تمكين الثوار من بناء الدولة بعد إغراقها بالديون المتأتية عن نفقات الحرب وإلزامهم بدفع فاتورتها ( تقول الاندبندنت البريطانية انليبيا تكلف بريطانيا يوميا 3 ملايين جنيه) ستدفع ليبيا كما دفع ولا زال يدفع العراق ثمن حروب صدام لان الدول ليست جمعيات خيرية. فكل طلعة جوية حتى من غير قصف، او قذيفة او رحلة إبحار او…او… تسجل كلفتها وستستوفىمن الخزينة الليبية نقداً، كما وسيكون تعويض المهمة كلها وضع اليد علىالبلاد. (كلفة الطلعة الواحدة 50 الف دولار بالحسابات الغربية( .
ويبقى موضوع اليمن الذي تتنازعه الحالات الثلاث، مع ترجيح لان يكون ثالث دولة في الحالة الاولى، دون ان نسقط احتمال التقسيم الذي يسعى اليه البعض في الداخل والخارج.  
الشعوب انتصرت عندما فاجأت اميركا، فهل تعود اميركا وتستعيد المواقع؟الجواب ليس سهلاً لان الامر رهن بالوعي الشعبي دون مراهنة على النظام الرسمي العربي الذي في معظمه اثبت خيانة لحقوق الاوطان وتبعية لأميركا وقدرة على حراسة مصالحها.
 
وهذا مقال آخر للعميد امين حطيط بموقع طيار حول التدخل الأجنبي في ليبيا

رابط التحميل



روابط ذات صلة

 

كتب هشام كمال

تحميل كتيب : كشف طلاسم وألغاز اسم المهدي (المسيا) بنبوءات الأنبياء والأحاديث النبوية  وشرح كيفية استخراج سنة ميلاده من الجفر - هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب لباس التقوي وأسرار الحج والأنعام والهالة النورانية - هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : مشروع تجديد الحرم المكي لإقامة الهيكل الصهيوني بمكة علي صورة الإله ست الفرعوني -- هشام  

تحميل كتاب : أسرارسورة الكهف ومشروع ناسا للشعاع الأزرق وكشف أقنعة النظام العالمى الجديدتحت قيادة المسيح الدجال ــ هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : عصر المسيح الدجال ( الحقائق والوثائق ) -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أقترب خروج المسيح الدجال (الصهاينة وعبدت الشيطان يمهدون لخروج الدجال بأطباقه الطائرة من

تحميل كتاب : يأجوج ومأجوج قادمون -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحرب العالمية القادمة في الشرق الأوسط — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : هلاك ودمار أمريكا المنتظر -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب 11 سبتمبر صناعة أمريكية — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : موعد الساعة بين الكتب السماوية والمتنبئين -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : كتاب تكنولوجيا الفراعنة والحضارات القديمة -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أسرار الخلق والروح والبعث بين القرآن والهندسة الوراثية -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحقيقة والأوهام في قضية جمع القرآن بعد العصر النبوي— هشام كمال عبد الحميد

 

 

سوريا

وبدأت بوادر جفاف نهر الفرات في سوريا والعراق : اعتداء تركي جديد على سوريا : أنقرة توقف ضخ مياه الفرات

هل المنطقة مقبلة علي صراع سني شيعي بعد اتفاق جنيف 2 بين أمريكا ولإيران وروسيا - هشام كمال عبد الحميد

إذا تم الاعتداء علي سوريا فماذا علي الوطنيون والثوار الشرفاء أن يفعلوا -- هشام كمال عبد الحميد

كتاب فرنسي يكشف أسرار أمير قطر ودوره في الثورات العربية والسورية وإنشاء قناة الجزيرة بفكرة يهودية

"صحيفة الديار" تكشف تمويل دولة قطر "للإرهاب" في سوريا والجيش الحر

الصهيونية العالمية تدق طبول الحرب علي سوريا وحزب الله وإيرانلتنصيب السفياني بسوريا والشام وإشعال ا 

ما أشبه ما يحدث من تمويل للأرهابيين في سوريا بما حدث في أفغانستان النوم مع الشيطان :كيف ساهمت الولاي 

ناصر قنديل يكشف بالأدلة أن المؤامرة التي تحاك ضد سوريا مركزها بيروت

الجماعات الأرهابية المسلحة بسوريا ودورها في تنفيذ المشروع الصهيوني للشرق الأوسط الجديد -- هشام كمال 

ضابط اسرائيلي يكشف ابعاد المشروع – الامريكي البريطاني بمشاركة دول الخليج : سوريا ستقسم الى اربعة اقاليم

اللعب على كل الاوتار...حقيقة تركيا...والعثمانية الجديدة..ودورها لتطويق الامة العربية واضعاف قوتها؟؟؟

سياسيون وإعلاميون مصريون لجريدة «الثورة»: ما يحدث في سورية إرهاب منظم يحمل وزره داعمو المجموعات المس

 

المسيح الدجال والمخططات الصهيونية للسيطرة علي العالم

 

روسيا وأوكرانيا والناتو واحتمالات الحرب العالمية الثالثة - هشام كمال عبد الحميد:

اوكرانيا النازية البديل الغربي لإشعال فتيل الحرب العالمية -- سليمان يوحنا

الاستعداد للفوضى العالمية القادمه:

الجزء الثاني من المخططات الصهيونية ضد العالم حتى عام 2022م - هشام كمال عبد الحميد

الأحداث القادمة التي سيشهدها العالم حتى عام 2022 م طبقاً للمخططات الصهيونية ـ هشام كمال عبد الحميد:

عملة Bitcoin الإلكترونية تمهد الأسواق للنقد الإلكتروني المزمع تطبيقه بالنظام العالمي الجديد تحت قيادة إبليس والمسيح الدجال - هشام كمال عبد الحميد

شركة موتورولا تنتج أول شريحة إلكترونية سيتم من خلالها التحكم بعقول البشر عن بعد (الوشم الرقمي) - هشام كمال عبد الحميد

هام وعاجل : تفاصيل الغزو الفضائي المزيف للأرض والذي قد يقع هذا العام طبقاً لمخططات النظام العالمي ال

المخططات الشيطانية ضد المسلمين والعالم خلال الفترة القادمة -- هشام كمال عبد الحميد

مجتمع قلاع الدجال الهرمية ومراكز علومه في مثلث برمودا -- عرض/هشام كمال عبد الحميد 

مدينة أجارتا العجيبة -- سامي سيد

هنري كيسنجر يكشف عن خطة أمريكية لاحتلال 7 دول عربية وإشعال حرب مع إيران وروسيا والصين تمهيداً لإقامة 

أنفاق دولسي التي تربط بين أمريكا وعالم جوف الأرض البشري السفلي (أصحاب الأطباق

السلاسل والوثائقيات المفيدة والهادفة والمشوقة على اليوتيوب التي تتحدث عن أحداث نهاية الزمان والمؤامر

البهائيون الإيرانيون أصحاب الطيالسة وعلاقتهم بالمسيح الدجال -- هشام كمال عبد الحميد

الجناح العسكري لحكومة العالم الخفية ( فرسان مالطا ) -- هشام كمال عبد الحميد

جماعة البلاك بلوك ذراع من أذرع الصهيونية العالمية لنشر الفوضي والخراب في الدول الإسلامية -- هشام كما

أيها المغفلون اختراق الهاكرز للمواقع الإسرائيلية أكذوبة كبري مثل خدعة 11 سبتمبر سيعقبها كارثة إلكترونية عظمي ضد البنوك والبورصات والمواقع الحساسة الإسلامية والعالمية تمهيدا لإقامة النظام المالي العالمي الجديد -- هشام كمال عبد الحميد 

أخطر أسرار الإستراتيجية الأمريكية في العراق والشرق الأوسط -- الجزء 1 -- سليم مطر

اسرار الإستراتيجية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط -- الجزء 3 -- سليم مطر

أخطر اسرار الإستراتيجية الأمريكية -- الجزء 2 -- سليم مطر

هل كان تابوت العهد جهاز تدمير إشعاعي -- بقلم / هشام كمال عبد الحميد 

عندما صفق وزراء خارجية عرب بحرارة لبيريس في مؤتمر أمني في أبو ظبي -- عبد الباري عطوان

هل المنطقة مقبلة علي صراع سني شيعي بعد اتفاق جنيف 2 بين أمريكا ولإيران وروسيا - هشام كمال عبد الحميد

الثورات الشعبية العربية ومخاطر المشروع الصهيو أمريكي لتفتيت العالم الإسلامي طبقاً لمخطط برنا رد لويس

هنري كيسنجر يكشف عن خطة أمريكية لاحتلال 7 دول عربية وإشعال حرب مع إيران وروسيا والصين تمهيداً لإقامة

الصهيونية العالمية تدق طبول الحرب علي سوريا وحزب الله وإيرانلتنصيب السفياني بسوريا والشام وإشعال ا

كتاب فرنسي يكشف أسرار أمير قطر ودوره في الثورات العربية والسورية وإنشاء قناة الجزيرة بفكرة يهودية

أخطر أسرار الإستراتيجية الأمريكية في العراق والشرق الأوسط -- الجزء 1 -- سليم مطر

أخطر اسرار الإستراتيجية الأمريكية -- الجزء 2 -- سليم مطر

اسرار الإستراتيجية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط -- الجزء 3 -- سليم مطر

الثورة العربية: الغرب في الهجوم المضاد؟ (بقلم: العميد أمين حطيط)

وكالة داربا DARPA وتغيير وجه الحروب المستقبلية؟؟؟؟

مجدي حسين يكتب عن المؤامرة التي بلغت ذروتها : الموساد أعد خطة الاغتيالات في مصر وينتظر التوقيت المنا

لعبة المنظمات الإنسانية والبنك الدولي بالشعوب العربية -- عرض/ هشام كمال عبد الحميد
هل الجبت والطاغوت المذكورين في القرآن هما إبليس والمسيح الدجال ؟ - هشام كمال عبد الحميد

آيات ذكر المسيح الدجال في القرآن - هشام كمال عبد الحميد

قابيل هو إسرائيل في القرآن ( المسيح الدجال ) -- هشام كمال عبد الحميد

هل إسرائيل كان نبي من الأنبياء -- هشام كمال عبد الحميد:

ست هو قايين (قابيل) في التوراة (المسيح الدجال) -- هشام كمال عبد الحميد

الدجال هو عُزير الذي زعم اليهود أنه ابن الله (أُزير- عزرا- إسرا- إسرائيل) -- هشام كمال عبد الحميد

هل رجل بني إسرائيل الذي آتاه الله آياته فانسلخ منها هو المسيح الدجال -- هشام كمال عبد الحميد

المسيح الدجال هو قابيل قاتل هابيل (ست الفرعوني قاتل أوزيريس) - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الأول

المسيح الدجال هو قابيل قاتل هابيل (ست الفرعوني قاتل أوزيريس) - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

 

تصحيح المفاهيم الإسلامية

تعامدالشمس على الكعبة المُشرفة يومي 28 مايو و 16 يوليو من كل عاموفى هذينالتوقيتين يُمكِن تحديد اتجاه القبلة بكل دقة - هشام كمال عبد الحميد

للذينيتساءلون لماذا نستند علي التوراة في تحقيق بعض سير الأنبياء وتاريخ الأممالمذكورة بالقرآن وكأننا بذلك ندفعهم للإيمان بالتوراة المحرف معظمها؟؟؟؟؟ - هشام كمال عبد الحميد

بنص القرآن النبي إبراهيم كان معاصراً للنبي نوح وتتلمذ علي يديه لمدة 39 سنةبنص توراة سفر ياشر -- هش:

حملة العرش الثمانية بالنصوص الفرعونية هم القوى والنواميس الكونية التى سنها اللهلتحكم عملية الخلق و:

مناسك الحج تخلص الحجاج من الطاقة السلبية العالقة بأجسادهم  )قضاء تفثهم) - هشام كمال عبد الحميد  

البيت الحرام كان مقام إبراهيم (قبلته ومكان سكنه المعيشي) - هشام كمال عبد الحميد  

البيتالحرام بمكة هو مثابة الناس (المكان الذي يعيد للإنسان الطاقة الأيجابيةالمفقودة ويقوي الهالة النورانية) - هشام كمال عبد الحميد

القرآن والأبحاث العلمية يؤكدان أن مكة هي مركز الكرة الأرضية ونقطة تجمع الطاقة الكونية الإيجابية في الأرض - هشام كمال عبد الحميد

اتباع سنة النبي بالأحاديث الصحيحة وليس المكذوبةهي خير أحتفال بمولد النبي الشريف - هشام كمال عبد الحميد

قوله تعالي في تعدد الزوجات : مثني وثلاث ورباع يعني : 2+3+ 4 = 9 وليس القصر علي 4 - هشام كمال عبد الحميد

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الأول - هشام كمال عبد الحميد

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثالث

 




 

0 التعليقات | "الثورة العربية: الغرب في الهجوم المضاد؟ (بقلم: العميد أمين حطيط)"

 

إضافة تعليق

\/ More Options ...
heshamkamal
تغيير القالب...
  • [مسجل الدخول]]
  •  
  • صاحب المدونة» heshamkamal
  • مجموع التدوينات » 259
  • مجموع التعليقات » 724
تغيير القالب
  • Void « الإفتراضي
  • Lifeالطبيعة
  • Earthالأرض
  • Windالريح
  • Waterالماء
  • Fireالنار
  • Lightخفيف

الرئيسية

    الذهاب إلى رئيسية الموقع

الأرشيف

    الذهاب إلى أرشيف تدوينات الموقع مصنفة حسب الشهور

الألبومات

    ألبومات صور و ملفات الموقع حيث يمكنك معاينتها و تحميلها
.

الروابط

    الذهاب إلى تصنيفات الروابط

الإدارة

    كل ما يتعلق بإدارة المدونة