وبدأت مؤشرات العلو الكبير لبني إسرائيل بالأرض

حكومة العالم الخفية تسلم قيادة الشركات العالمية والإمبراطوريات المالية لرجال الأعمال الهنود

(الهنود أحد أسباط بني إسرائيل الذين عبدوا عجل السامري وأشربوا في قلوبهم عبادة العجول والبقر)

 

هشام كمال عبد الحميد

 

 

في كتابي "كشف طلاسم وألغاز بني إسرائيل والدجال...." كشفت لأول ما لم يتوقعه أحد أو يخطر علي قلب بشر من الزيف والأباطيل والأكاذيب المثارة بكتب التاريخ والأديان عن حقيقة أسباط بني إسرائيل الأثنى عشر الذين فرقهم الله في الأرض أمماً شتي، وبينت أن اليهود لا علاقة لهم ببني إسرائيل نهائياً طبقاً لما أوضحه لنا المولي عز وجل بالقرآن الكريم. والشخصيات التي ظهر بها الدجال في التاريخ الإنساني (قابيل- إسرائيل المزيف- الإله ست الفرعوني قاتل أوزيريس- عُزير- البعل- الجبت- السامري- النمرود- الذي آتاه الله آياته فانسلخ منها- الذي مر علي قرية قآماته الله مائة عام ثم بعثه وبعث حماره- الإله سوتخ الهكسوسي- الذي توعده الله أن يصليه سقر بسورة المدثر......الخ).

ففي هذا الكتاب أوضحت أن اليهود من نسل من نجا من قوم عاد (الأنوناكي السومريون) مع النبي هود والذين انقسموا هم وأحفادهم بعد ذلك إلي الهوديين المهتدين نسبة لهود واليهوديين المشركين الذين آمنوا بعُزير الدجال وقالوا أن عُزير بن الله (أوزير – أزر- إسر – إسرائيل المزيف).

ولم يرد بالقرآن أي ربط بين اليهود وموسي أو بين اليهود والتوراة، فاليهود فئة ضالة مشركة مفسدة في الأرض لم ينزل عليها أي كتاب سماوي، وهؤلاء اليهود كان القرآن دائماً ما يربط بينهم وبين النصارى المثلثين لاشتراك الطائفتين في الشرك والإيمان بالمسيح المزيف (الدجال- قابيل قاتل هابيل أو ست قاتل أوزيريس في النصوص الفرعونية والذي انتحل اسمه وصفاته بعد قتله وتسمي باسمه فأطلق علي نفسه أوزير (أوزيريس) التي هي نفسها عُزير لتبادل العين مع الألف علي ما شرحت تفصيلياً بالكتاب).

أما بني إسرائيل فلم يرد بآيات القرآن أي ربط بينهم وبين اليهود، وأكد لنا القرآن أن هناك طائفة من بني إسرائيل اصطفاهم الله وفضلهم علي العالمين وجعل منهم أنبياء وملوك وحملة وحفظة لكتبه السماوية، وهم في الغالب الطائفة المؤمنة الصالحة من أبناء أوزيريس الحقيقي (هابيل) وليس أوزيريس المزيف مدعي النبوة والإلوهية (قابيل)، وهؤلاء قاتلوا ست (قابيل-الدجال) مع حورس ابن أوزيريس في عصر آدم وتسموا بأتباع حورس أو حور، وهم أنفسهم من آمنوا بالمسيح الحقيقي عيسي بن مريم عند بعثته وتسموا في زمنه بالحواريين.

وقد انقسم بني إسرائيل في زمن موسي وما بعده مباشرة إلي الهادين الذين لم يعبدوا عجل السامري (الدجال) أو الذين عبدوه ثم تابوا عن عبادته وطلبوا المغفرة والعفو من الله فتاب عليهم بعد أن قالوا "هدنا إليك" فسماهم القرآن "الذين هادوا" وهم غير اليهود بالقطع.

أما الطائفة الأخرى من بني إسرائيل (وأكثرهم في الغالب من نسل إسرائيل الدجال المزيف الذي كان يحل لهم ما حرمه الله ويحرم عليهم ما أحله من طيبات الطعام) فهم الذين اشربوا في قلوبهم عبادة العجل والبقرة، فعبدوا في مصر قبل خروجهم مع موسي العجل أبيس والبقرة حتحور ثم عبدوا عجل السامري بعد عبورهم البحر، ثم قدسوا البقرة الصفراء المهجنة أو المنتجة بالهندسة الوراثية عن طريق السامري أيضاً فأمرهم الله بذبحها فذبحوها وما كادوا يفعلون، وهم من يسعي الآن بالتعاون مع اليهود المشركين مثلهم لإنتاج البقرة الحمراء بالهندسة الوراثية ليذبحوها في مذبح الدجال وإبليس ويعتبروها علامة هامة من علامات خروج الدجال وتجسد الشيطان في شخصيته ليقيموا النظام العالمي الشيطاني الجديد تحت قيادته.

وعبدت العجل والبقر هؤلاء وأسباط أخري من بني إسرائيل نقضوا عهودهم مع الله وتمردوا علي موسي ومارسوا الكهانة والسحر والعرافة والاتصال بالشياطين، وحرفوا كتاب موسي وسائر الكتب السماوية، وأخفوا كثير من علوم النور أو الطاقة المنزلة من الله وجعلوها في قراطيس (كتب سرية) يبدون بعضها ويخفون كثير منها، ونشروا بدلاً عنها كتب سرية قديمة تدعي كتب الكابالا أو القابلا نسبة لقابيل والتي تحوي قليل من علوم النور أو الطاقة المنزلة من الله وكثير من العلوم السحرية والممارسات الشركية والمفاهيم والعبادات الشيطانية التي تمكن الشياطين من السيطرة العقلية والنفسية علي البشر والتجسد في الأرض، وهذه العلوم يتم الترويج لها الآن تحت مسمي علوم الطاقة والعلوم الروحية واليوجا والثيوصوفية والديناتكس والبيوجيمتري.....الخ.

وهناك سبط آخر من فسقة أسباط بني إسرائيل الأثني عشر اعتدوا في السبت بصيد البحر فمسخهم الله قردة وسبط آخر مسخ خنازير ولم يفصل لنا القرآن قصتهم وجريمتهم، وهؤلاء الممسوخين دخلوا لعالم جوف الأرض واتحدوا مع الشياطين وبعض أقوام يأجوج ومأجوج والزواحف وبقايا من الفسقة من قادة قوم عاد وثمود وآل فرعون المنظرين وشكلوا جميعهم تحت قيادة إبليس والدجال (شيطان الإنس) حكومة العالم الخفية التي كانت تحكم العالم من وراء الستار منذ آلاف السنين فتقيم الإمبراطوريات وتنهي دور الأخرى، وتتحكم بمن يصلون لقيادة العالم وتدفع بعملائها من حزب الشيطان لصدارة المراكز القيادية في العالم وتمدهم بالمال والسلاح والتكنولوجيا التي تحت أيديها وتخفي علومها عن الناس.

وطبقاً لما جاء ببعض رواياتنا الإسلامية فهناك سبط من بني إسرائيل لم ينقض عهوده مع الله واستنكروا شرك وكفر أخوانهم وعبادتهم للعجل وقتلهم للأنبياء فتبرءوا منهم وفتح الله لهم نفقاً بالأرض المقدسة التي بها بيت الله الحرام (أرض الحجاز ومكة) فدخلوا فيه وساروا لمدة سنة وأجري الله لهم نهراً به فأكلوا وشربوا ثم خرجوا من وراء أرض الصين إلي أرض محجوبة عنا (أي في بعد آخر وبرزخ) وسيكون لهم عودة في زمن عودة المسيح بن مريم ليقاتلوا معه علي ما شرحت قصتهم تفصيلياً بكتابي الأخير "البوابات النجميه".

وقد زعم محرفوا التوراة والكتب السماوية وحزب الجبت والطاغوت الشيطاني بعد أن أتوا بهذه العصبة اليهودية الضالة من القوقاز وشمال آسيا وأوربا وساعدوهم في احتلال فلسطين أنهم المعنيين ببني إسرائيل ليخفوا عن البشرية العرق الحقيقي والموطن الرئيسي لأسباط بني إسرائيل وعلي رأسهم سبط عبدت البقر والعجل وهم الهنود، فاليهود ليسوا سوي حملة أختام مزورة وأنساب مزيفة وذراع من الأذرع التي استخدمها إبليس والدجال في إشعال الحروب والفتن والقتل وسفك الدماء وتحقيق أغراضهما علي مدار التاريخ ثم كان يتخلص منهم.

وقد حدثنا القرآن عن عودة ليأجوج ومأجوج واخبرنا بسورة الإسراء عن عودة لبني إسرائيل وأن الله سيأتي بهم من أصقاع الأرض لفيفاً، كما نبأنا بعلو كبير لهم في نهاية الزمان وإفسادهم بالأرض وخاصة الأرض المقدسة والمسجد المقدس (المسجد الحرام بمكة) قبل خروج الدجال مباشرة، وأخبرنا عن تتبير المؤمنين لما سيعلونه بالأرض المقدسة ومنطقة المسجد الحرام تتببيراً، وهو الهيكل الصهيوني الذي يتم تنفيذه الآن من خلال مشروع تجديد الحرم المكي علي ما شرحت تفصيلياً بكتاب "مشروع تجديد الحرم المكي". قال تعالي :

وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوّاً كَبِيراً{4} فَإِذَا جَاء وَعْدُ أُولاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَاداً لَّنَا أُوْلِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُواْ خِلاَلَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْداً مَّفْعُولاً{5} ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيراً{6} إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيراً{7} عَسَى رَبُّكُمْ أَن يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدتُّمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً{8} (الإسراء).

وَقُلْنَا مِنْ بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرائيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفاً (الاسراء:104)

 

وها هي قد بدأت تتحق نبوءة القرآن ووعد الله الحق الذي لا يخلف وعده، فقد بدأت حكومة العالم السرية في التمهيد لعودة بني إسرائيل وتمكينهم من قيادة العالم والسعي لتمكين الكثير منهم بالأرض المقدسة بمكة وما حولها من مدن وأراضي شاسعة بالجزيرة العربية.

بدأ ذلك من عشرات السنين بعد الحرب العالمية الثانية واستقلال الهند من الاحتلال البريطاني بتشجيع العمالة الهندية للسفر للعمل بدول الخليج وخاصة السعودية ليكون لهم تواجد مكثف بالأرض المقدسة، ثم بدأت الأمارات بفتح قنوات سرية بوسائل وطرق مختلفة لتهجير عمالة غير شرعية إلي السعودية.

كما بدأ منذ عشرات السنين الترويج لعقائد ومفاهيم هذا السبط الضال من أسباط بني إسرائيل من خلال نشر وترويج كتب الفيدا والكابالا وتعاليم اليوجا والثيوصوفية الهندية. ونشر الثقافة والعادات الهندية من خلال الأفلام الهندية المترجمة التي تعرض بالقنوات الهندية التي أنتشرت في الفترة الأخيرة. 

ومؤخراً بدأت حكومة العالم السرية في أبدال رؤساء مجالس إدارات كبري الشركات العالمية والتكنولوجية والبنوك والبورصات والإمبراطوريات المالية برجال من الهنود منذ ما يقرب من عشر سنوات، وازدادت عملية الإحلال هذه بصورة غير مسبوقة اعتبارا من عام 2013.

فالهنود يتولون حاليا قيادة العديد من الشركات الكبرى، ونستعرض معكم الآن قائمة تضم أشهر المُدراء التنفيذيين ذوي الأصول الهندية على مستوى العالم. والعجيب أننا سنجد أن معظمهم من صغار السن ولم يعملوا بالشركات التي تولوا رئاسة أدارتها لفترة طويلة وهو ما يثير الكثير من علامات الاستفهام والتعجب؟؟؟؟؟؟.

وطبعا الرد الجاهز لهذه الأسئلة سيكون بأنهم عباقرة في العلم والتكنولوجيا ومديرين تنفيذيين من الطراز المتميز والنادر........الخ، وكأن العبقرية والإدارة الناجحة انتقلت فجأة وبدون مبررات منطقية أو تاريخية أو علمية من الألمان والبريطانيين إلي الأمريكيين بعد الحرب العالمية الثانية، حيث كان الألمان متحالفين مع حكومة العالم لسرية في عهد هتلر طبقاً لما كشف عنه الأدميرال ريتشارد بيرد في مذكراته، والآن انتقلت العبقرية وفن الإدارة من الأمريكان إلي الهنود فجأة أيضا فأصبح الهنود الذين يعتبرون من أفقر شعوب الأرض وأكثرها أمية وجهل أصحاب العبقرية والإدارة الناجحة وهم الأحق بتولي رئاسة الشركات العالمية وإدارة الإمبراطوريات المالية؟؟؟؟؟؟؟؟.

فهذه ليست سوي مبررات واهية للتعتيم علي دور حكومة الطاغوت في قيام أو انهيار الكثير من القوي العظمي والإمبراطوريات الدائرة في فلكه والخاضعة لحكمه.

ولا شك بالقطع أن بعض هؤلاء القادة ورجال الأعمال الهنود يتمتع بذكاء فريد وعلم متميز وبعض الخبرات الإدارية، لكن كل هذا لا يبرر توليه لرئاسة أكبر الشركات العالمية وجمعهم لمليارات الدولارات في فترات قصيرة جدا مقارنة بغيرهم من الجنسيات الأخرى من رجال الأعمال والمال والعاملين بالشركات العالمية منذ عشرات السنين ولم يحصلوا علي مراكز قيادية متقدمة أو يجمعوا ثروات تقارن بثروات رجال أعمالهم ً!!!!!!!!!.

كما سنستعرض معكم أهم رجال المال والأعمال من المليارديرات والمليونيرات الهنود بمنطقة الخليج، وسنلاحظ أن معظمهم يتمركز نشاطه بدولة الأمارات ومنها يمتد نفوذه وسيطرته علي سائر دول منطقة الشرق الأوسط والخليج، وهذا قد يفسر سر النفوذ الإماراتي بمنطقة الخليج والشرق الأوسط في السنوات الأخيرة ولماذا تم الموافقة دون أي اعتراض أو تعقيد علي مشروعها النووي.

1- ساتيا ناديلا، ويبلغ من العمر 47 عاما، ويعمل لدى مايكروسوفت منذ أكثر من 22 عاما، عيّن رئيسا تنفيذيا للشركة في فبراير 2014 خلفا لستيف بالمر.

2- سندار بيتشاي، يبلغ من العمر 43 عاما وتولي منصب الرئيس التنفيذي الجديد لشركة غوغل في عام 2014، انضم بيتشاي إلى غوغل سنة 2004، أي تولي رئاسة الشركة بعد 10 سنوات فقط، كيف؟؟؟؟؟؟؟.

3- سانجاي كومار جها، هو الآن المُدير التنفيذي لشركة جلوبال فوندريز المملوكة لشركة مبادلة للتنمية ومقرها أبوظبي. أعتبر سانجاي جها هو الأعلى راتبا بين جميع الرؤساء التنفيذيين في الولايات المتحدة الأميركية في عام 2010. وكان جها قد شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة موتورولا، كما تولى منصب مدير العمليات في شركة كوالكوم الأميركية المتخصصة في نظم الاتصالات.

4- إندارا نويي، تولت منصب المدير التنفيذي لشركة بيبسي في عام 2007 ولمدة 8 سنوات.

5- شانتانو ناراين، يبلغ من العمر 52 عاما، وقد انضم إلى شركة أدوبي سيستمز في يناير 1998 بوظيفة نائب الرئيس والمدير العام، ثم أصبح الرئيس التنفيذي للعمليات في 2005. ورقي في العام 2007 ليصبح الرئيس التنفيذي للشركة. وكان ناراين عضوا في مجلس إدارة شركة ديل، وعضواً في المجلس الاستشاري لشركة هاس سكول أوف بيزنيس.

6- أجيابال سينج بانجا، تولى منصب المُدير التنفيذي لشركة خدمات الدفع ماستركارد منذ شهر يوليو من عام 2010.

7- راجيف سوري، انضم إلى شركة نوكيا الفنلندية عام 1995، وتولى إدارة نوكيا في الأول من مايو 2014. وعمل لدى شركات متعددة الجنسيات في الهند ونيجيريا قبل التحاقه بنوكيا.

8- سانجاي ميهروترا، يعد سانجاي الشريك المؤسس لشركة سانديسك المتخصصة بصناعة أقراص التخزين الرقمية، تولى رئاسة الشركة وأصبح الرئيس التنفيذي لها في يناير 2011.

9- لاكشمي ميتال، هو المؤسس والمُدير التنفيذي لشركة آرسلور ميتال الرائدة في صناعة الصُلب.

10- هاريش مانواني، هو المدير التنفيذي لشركة “Unilever” العملاقة التي تُعتبر من أضخم الشركات العالمية وتولّى هذا المنصب عام 2011. كما عينته شركة بيرسون الرائدة في مجال التعليم رئيسا تنفيذيا لعمليات شركتها إف إم سي جي العالمية الكبرى في أكتوبر 2013.

11- نيكيش ارورا، تولى منصب المُدير التنفيذي لشركة “SoftBank Internet” وهو نائب الرئيس للشركة الأم“SoftBank”  .

12- فرانسيسكو دي سوزا، تولى منصب المُدير التنفيذي لشركة “Cognizant” لخدمات التكنولوجيا وتم تصنيفه كأحد أصغر المُدراء التنفيذيين في العالم في قطاع البرمجيات.

13- راجيش كابور، هو المُدير التنفيذي لشركةريكيت بينكيزرالإنجليزية العالمية منذ عام 2011 وتملك العديد من الشركات الشهيرة في مجال أدوات التجميل والبضائع المُتعلّقة بمجال الصحّة والنظافة.

14- إيفان مينيزيس، شغل في عام 2013 منصب الرئيس اللتنفيذي لأكبر شركة للمشروبات الروحية وهي شركة دياجو بي.

15- سمير سونجا، تولى منصب المدير التنفيذي لشركة بيرفيتي فان ميلي الإيطالية لصناعة السكر في عام 2013.

16- بيوش جوبتا، تولى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة دي بي إس، وهي مجموعة الخدمات المالية الرائدة في آسيا التي يبلغ حجم أصولها نحو 300 مليار دولار أميركي، فضلا عن كونه مدير الشركات التابعة لشركة دبي بي إس، البنك الإسلامي لبنك آسيا، وبنك دبي بي إس (هونغ كونغ) المحدودة منذ عام 2008.

17- أنشومان جاين، تولى منصب الرئيس التنفيذي لبنك دويتشه الألماني في عام 2012. 

18- بادماسري وارير تركت موتورولا في 2007 لتصبح رئيس تكنولوجيا المعلومات في سيسكو سيستمز ولدت عام 1961. 

19- فينود خوسلا أحد مؤسسي شركة صن مايكرو سيستيمز وهو من مواليد 1955. حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربية وعلى الماجستير في الهندسة الطبية الحيوية، ويأتي تأثيره الأكبر على وادي السيليكون كلاعب مهم في مجال رؤوس الأموال الاستثمارية. وتدير الشركة رؤوس أموال بقيمة تتعدى المليار دولار وتستثمر في الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات ومجالات التكنولوجيا النظيفة.

يقول مستشارو الموارد البشرية بأن تعيين الهنود في مناصب القيادة في الشركات العالمية أصبح اتجاها متصاعدا في الوقت الحالي.

ويقول "فيفك وادهوا" الهندي الأصل وهو أحد أبرز المديرين التنفيذيين لشركة مايكروسوفت وجوجل: لإحدى الاعتبارات ستصبح الهند ثالث أكبر اقتصاد في العالم بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين خلال السنوات القادمة.

وأضاف وادهوا : في السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة سيستعمل نصف مليار إنسان في الهند الإنترنت على هواتفهم الذكية. وسيشهد البلد ثورة تقنية. وستنتقل عشرات من الشركات الأمريكية برؤوس أموال من مليارات الدولارات الأمريكية إلي الهند.

ولا يعد وادي السيليكون غريبا عن الهنود، ووادي السيليكون هي المنطقة الجنوبية من منطقة خليج سان فرانسيسكو في كاليفورنيا بأمريكا، هذه المنطقة أصبحت تضم أكبر الشركات العملاقة العاملة في مجال التكنولوجيا المتقدمة، ومنها تنطلق أهم المشاريع والخطط والأبحاث المستقبلية التكنولوجية.

وحسب دراسة أجريت عام 2014، فإن 15% من الشركات الناشئة في وادي السيليكون أنشأها هنود، وهم يشكلون أكبر نسبة من المهاجرين المؤسسين لشركات التقنية، وأعدادهم تفوق المجموعات الأربع التي تليهم مجتمعة (وهم البريطانيون والصينيون والتايوانيون واليابانيون).

وقد وردت هذه البيانات في دراسة أجراها البروفيسور "فيفيك وادهوا"، وتبين هذه الدراسة أنه في عموم الولايات المتحدة الأمريكية تأسست ثلث الشركات الناشئة تقريباً من قبل الهنود، وهي نسبة تفوق الأعراق السبع المهاجرة التي تليهم مجتمعين.

وطبقاً للبيانات المنقولة من التعداد السكاني لأمريكا لعام 2010 فإن أعلى معدل للدخل السنوي بأمريكا هو للعائلات التي من أصل هندي.

وبدول الخليج وعلي رأسها الأمارات يستوطن أغني أغنياء العالم من الهنود، فهناك حوالي 30 هندياً من أغني أغنياء العالم يعملون في دول مجلس التعاون الخليجي، وباستثناءات بسيطة فان الغالبية العظمى من رجال الأعمال الهنود الذين جمعوا ثروات كبيرة في دول التعاون قد بدءوا من لاشيء تقريباً، فمعظمهم جاء من بيئات فقيرة في شبه القارة الهندية وبدأ بداية متواضعة في دول المنطقة في أعوام الخمسينات والستينات والسبعينات، لكنهم سرعان ما أصبحوا من أهم أثرياء منطقة الخليج بدون مبررات معقولة ومنطقية وهو ما يضع الكثير من علامات الاستفهام علي مصادر ثرواتهم، وهم:

1- موكيش جاكتياني رئيس مجموعة لاند مارك، وهو أحد أكبر أصحاب إمبراطوريات التجزئة في دول منطقة الخليج حيث تدير إمبراطوريته المسماة لاند مارك 900 محل منتشرة في 15 دولة وتبلغ ثروته 3.2 مليار دولار.

2- بي آر شيتي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـمجموعة نيو ميديكال سينتر للخدمات الطبية في أبوظبي  NMC. وقد تدرب شيتي في البداية كصيدلاني وانتقل إلى الإمارات عام 1973 حيث افتتح أول صيدلية له هناك في نفس العام. ويملك الآن ثروة تبلغ 1.7 مليار دولار.

3- يوسف علي ما1.5 مليار دولار- ويشغل منصب العضو المنتدب في مجموعة EMKE وهو شخص معروف لكل مواطن ومقيم في دولة الإمارات فمجموعته تملك من بين أسماء أخرى كبيرة سلسلة المحلات الشهيرة المعروفة باسم لولو هايبر ماركت.

4- عائلة شابريا 1.3 مليار دولار-شركاء جامبو إلكترونيكس، تعد شركاته من أكبر الموزعين الحصريين لماركة سوني عبر العالم كما تقوم بتوزيع عدة ماركات عالمية من أبرزها أبل، نوكيا، سوني أريكسون، دال، توشيبا.

5- بي إن سي مينون -1.2 مليار دولار-مؤسس ورئيس سوبها للتطوير العقاري بالأمارات،

6- صني فاركي -950  مليون دولار-مؤسس مجموعة GEMS التعليمية كما يرأس مجموعة شركات فاركي التعليمية والصحية العاملة في دولة الإمارات والتي تدير 26 مدرسة. ويمتد نشاط مجموعة جيمس التعليمية إلى 9 دول.

7- راجن كيليتشاند900  مليون دولار-رئيس مجلس إدارة مجموعة دودسال بالأمارات، وهي تعمل في مجالات الطاقة والبنية التحتية، وفي يونيو 2010 منحت شركة "نفط الجنوب" العراقية المملوكة للحكومة مجموعة دودسال عقداً بقيمة 106 ملايين دولار لبناء خط أنابيب يربط حقل مجنون النفطي العملاق بمحطة ضخ قرب محطات التصدير الجنوبية في البصرة.

8- توني جاشنمال900  مليون دولار-المدير التنفيذي لمجموعة جاشنمال، يعد اسم جاشنمال الاسم الأبرز في الأدوات المنزلية عبر الشرق الأوسط. كما أنّها تدير قسماً خاصاً بالصحف والمنشورات والمطبوعات الدورية.

9- إل تي باغراني -820  مليون دولار– أسواق ماركت شويترام، وعلى مدى سبعة عقود أصبح شويترام وأولاده شركة عالمية تغطي أوروبا والخليج وأمريكا الشمالية وأفريقيا.

10- د: محمد علي725  مليون دولارمؤسس جلفار للهندسة والمقاولات. وقد أسسها الدكتور محمد علي في سلطنة عمان بالشركة مع الشيخ سالم سعيد حمد العريمي عام 1972. تعد الشركة حاليا أكبر الشركات الخاصة في عمان ولها مشاريع في كامل أنحاء المنطقة خاصة بالمقاولات والنفط والغاز.

11- باراس شهدبوري650  مليون دولار- رئيس مجلس إدارة مجموعة نيكاي- الإمارات، بدأ عمله الخاص في عام 1988. يرأس الآن 12 شركة في مجموعة نيكاى التي تنافس أسماء شهيرة في اليابان وكوريا. ونيكاي الاسم الشهير والمألوف في عالم الإلكترونيات  والأدوات المنزلية وهي توزع في أكثر من 80 بلداً بما فيها أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط .

12- هيتش بوداني -630  مليون دولار-رئيس مجموعة بوند القابضة للاستثمار- الإمارات، امتدت استثماراته إلى أكثر من قطاع بما في ذلك الفنادق والمنتجعات والتطوير والاستثمارات الخاصة والمجمعات التجارية والعقار والتكنولوجيا الطبية والتعدين والنفط والغاز.

13- يوغيش ميهتا623  مليون دولار- عضو منتدب في بتروكيم الشرق الأوسط، قدم يوغيش ميهتا إلى دبي في عمر التسعة والعشرين، دون أن يكون له عقد عمل ودون أية رؤية أو خطط للمستقبل، لكنه وكما يقول شخصيا كانت لديه الكثير من الأحلام. وقد أسس بتروكيم الشرق الأوسط في عام 1995 في المنطقة الحرة بجبل علي بدبي. وقد تأسست بشراكة مع بتروكيم البريطانية ومن ثم توسعت لتصبح أكبر موزع للبتروكيماويات في منطقة الشرق الأوسط. وقد توسعت عالميا لتفتح مكاتب في مومبي وأنتويرب ولندن وسنغافورة والصين.

جاينت غاناواني530  مليون دولار-الرئيس التنفيذي لمجموعة المايا- الإمارات، وتتنوع نشاطاتها من البيع بالتجزئة إلى التجارة والضيافة، وهي تملك وتدير مجمع لامسي بلازا للتسوق في دبي. كما تدير أيضا مجمع الشارقة للتسوق وكذلك المركز العربي للتسوق في منطقة مردف بدبي.

15- نيليش فيد480  مليون دولار - تعد مجموعة أباريل غروب التي تديرها عائلة نيليش فيد بالأمارات واحدة من أقوى مجموعات التجزئة المتخصصة ببيع الأزياء في الشرق الأوسط، وتضم محفظتها أكثر من50  علامة تجارية، وأكثر من 620متجراً.

16- عائلة خيمجي390  مليون دولار- مجموعة شركات كيمجى رامداس التي تأسست عام 1970. وهي صاحبة العديد من العلامات التجارية الشهيرة مثل: بامبرز، براون، جيليت، ويلا، أولويز، بانتين، هيد اند شولدرز، كامي، أولد سبايس، بيرت، هيربال إيسينس، كلايرول، كريست، دوراكل، بي آند جي، أويل أوف أولي، زست، موم، براشوت، اسكند، أول ديز، تريسا لينكس.

17- سانتوش جوزيف360  مليون دولار- الرئيس التنفيذي لؤلؤة دبي- الإمارات.

18- فيصل كوتيكولون300  مليون دولار- المؤسس والرئيس التنفيذي- كي إي إف القابضة ومقرها منطقة الحمرية في الشارقة، وهي شركة عالمية تقوم بتزويد منتجات السبائك الفولاذية كالصمامات والمضخات لقطاعات النفط والغاز والتعدين والتصنيع والصناعات الكيميائية لأسواق الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

19- موهان فالرامي285  مليون دولار- نائب رئيس مجموعة شركات الشيراوي- الإمارات، أقام شراكة مع أحد رجال الأعمال الإماراتيين هو عبد الله الشيراوي، وتتنوع استثمارات الشيراوي من الاستثمار والتطوير العقاري وإدارة وتقيم الأصول العقارية إلى المواصلات وتقديم خدمات الليموزين والسفـر والسياحة والشحن وغير ذلك.

20- سي كي مينون250  مليون دولار- رئيس مجموعة بهزاد- قطر، يركز على الاستثمار في النقل برا وبحرا كما استطاع بنجاح مد نشاط شركته إلى صناعة الفولاذ ومجالات التقنية.

21- رام بوكساني235  مليون دولار- نائب الرئيس التنفيذي لكوزموس، مجموعة أي تي إل، تتنوع استثمارات كوزموس من النسيج إلى الإلكترونيات إلى التطبيقات المنزلية والتكنولوجيا والضيافة.

22- جوي ألوكاس -230  مليون دولار- مالك مجموعة جوي ألوكاس، هو مؤسس ومالك واحدة من أبرز شركات المجوهرات في منطقة الشرق الأوسط. وقد أصبح الآن لاعبا أساسيا في صناعة المجوهرات في كامل منطقة الشرق الأوسط.

23- رضوان ساغان230  مليون دولار- مؤسس ورئيس الدانوب لمواد البناء- الأمارات، وقد أسس شركة الدانوب لمواد البناء في دبي في عام 1993، وتقدم الآن أكثر من 25.000 منتج وخدمة ذات قيمة مضافة في جميع صالات عرضها الـ 29 المنتشرة في كافة أنحاء الشرق الأوسط والهند.

24- فاسو شروف220  مليون دولار- رئيس مجموعة ريغال - الأمارات. وهذه المجموعة التي تأسست عام 1952 نمت بسرعة لتغطي عددا من المجالات المختلفة بدءا من التكنولوجيا والعقار إلى صناعة وتوزيع الثياب والحقائب.

25- آزاد موبن215  مليون دولار رئيس مجموعة دي إم، هو رئيس مجلس إدارة مجموعة دكتور موبن المعروفة اختصارا باسم دي إم للرعاية الصحية، وهو طبيب مشهور تحول إلى رجل أعمال مقره دولة الإمارات.

26- أجاي باتيا205  مليون دولار رئيس مجموعة باتيا بالأمارات. والشركة لها عمليات في كل منطقة مجلس التعاون الخليجي والهند والعراق وسنغافورة وبريطانيا وفرنسا. وتقدم الشركة خدمات في 3 مجالات رئيسية هي الهندسة والصناعة ومنتجات المستهلك والاستثمار والعقار.

27- راميش راماكريشنان205  مليون دولار، رئيس ترانس ورلد، وهو رجل أعمال بارز في مجال الصناعة اللوجستية  المتخصصة تشغيل السفن وشحن الحاويات وتمتلك المجموعة مراكز لها في أكثر من 30 موقعاً حول العالم.

28- جي بي شويترام - 190 مليون دولار- رئيس جي بي للتجارة - يتمتع جي بي شويترام بنفوذ كبير في الشرق الأوسط وجنوب آسيا. أقام جي بي شويترام إمبراطورية كاملة في مجال صناعة الملابس والنسيج والبلاستيك ومواد البناء والمعدات الثقيلة.

29- إس كومار فادهافان180  مليون دولار- رئيس تنفيذي- مجموعة سامارا جروب المتنوعة النشاطات

30- ماغانمال بانشوليا170  مليون دولار- رئيس وكالة التجارة العربية، هو أحد أقدم رجال الأعمال الهنود في منطقة الخليج.

وكانت حكومة دولة الإمارات أعلنت تخصيص قطعة أرض مساحتها 20 ألف متر مربع لبناء معبد هندوسي على أراضيها في الوثبة قرب مدينة أبوظبي، خلال زيارة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي إلى الإمارات في شهر أغسطس 2015. بحسب ما ذكر موقع “خليج تايمز.

وأكد الملياردير الهندي ورجل الأعمال بي.آر. شيتي الذي يرأس لجنة تنسيق المعبد، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقده في المركز الاجتماعي الثقافي الهندي أن المعبد سيكون جاهزا لاستقبال المصلين بحلول نهاية 2017.

وفي الوقت الراهن يوجد في الأمارات معبدان للهندوس، وواحد للسيخ في مدينة دبي. حيث يسافر الهندوس المقيمون في أبوظبي إلى دبي التي تبعد أكثر من مئة كيلومتر لأداء الصلاة.

وتفيد بيانات من السفارة الهندية في أبوظبي، بأن الهنود يمثلون أكبر جالية أجنبية في البلاد، ويبلغ عددهم 2.6 مليون نسمة أو حوالي 30 بالمئة من سكان الإمارات.

هذا عن الوضع في الأمارات ومن غير المستبعد بل ومن اللمؤكد أننا سنسمع في السنوات القليلة القادمة عن إقامة معابد بوذية وهندوسية وسيخية بالأراضي المقدسة بالسعودية لتتحقق عودة بني إسرائيل للأرض المقدسة بمكة.

 ياسادة أفيقوا فالهنود قادمون (سبط من اسباط بني إسرائيل الأثني عشر فرع عبادة البقر).


الاستبداد السياسي والاستبداد الديني وجهان لعملة واحدة

 

هشام كمال عبد الحميد

 

لم يكن الاستبداد العسكري من الحكام ثم الاستبداد الديني من الفقهاء ورجال الدين منذ القرون الأولي للدولة الإسلامية إلا وجها دينياً لتبرير الاستبداد السياسي لحكام الدولة الأموية والعباسية والفاطمية والعثمانية والحكومات الدكتاتورية العسكرية التي تحكمنا منذ عشرات السنين.... فالمبدأ والمنهج لهؤلاء المستبدين واحد.

 

فنجد فقهاء السلاطين من أهل السلف قد أقروا لنا أباطيل مقولات "لا اجتهاد مع نص" و "لا تعمل عقلك بالنصوص" و "لا تجادل العلماء" و "عليك بالسمع والطاعة" و "سلمها لعالم وأخرج منها سالم"......الخ.

 

وهذه المبادئ تدعو في الحقيقة لإبطال الحريات الدينية والفردية وتعطيل العقل وقفل باب الاجتهاد في الدين والاعتماد علي النفس في استنباط الأحكام الشرعية السليمة من واقع آيات القرآن ، لإقرار الإرهاب الفكري وتكريس مفاهيم السمع والطاعة لرجال الدين وتقديسهم ووضعهم في مصاف الأنبياء ، وممارسة الوصاية الدينية والحكم الكهنوتي علي العباد ،وتثبيت أركان الحكم الجبري العسكري ، وإبدال الدين الحنيف بأديان وضعية وقبلية ومذهبية ، والمساعدة في نشر ثقافة التضليل والكذب التي مارسوها من خلال الأحاديث الموضوعة والضعيفة وأحاديث الآحاد المشكوك في صحتها والمطعون علي أغلبها والتي تنتشر بكل كتب الحديث المعتمدة عند أهل السنة والشيعة علي حد سواء للتعمية والتعتيم علي الحقائق التاريخية التي كشفها القرآن وصرف المسلمين عن الفهم الصحيح للنصوص القرآنية الجلية الواضحة.

 

ومن ثم فلا عجب أن نجد في فقه وأحكام ونصوص أهل السنة حديث للنبي يزعمون فيه أمره لك كمسلم أن تطيع الحاكم أو ولي الأمر وأن جلدك أو ضربك أو أخذ مالك أو سجنك أو عذبك....الخ ، أي عليك أن تطيع الحاكم ولو كان لصاً أو مستبداً أو قاتلاً أو ديكتاتور أو ظالم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟.

 

أو نجد في مقولات الشيعة روايات للنبي صلي الله عليه وسلم أو لعلي أو أهل البيت أو أئمتهم تقر بضرورة السمع والطاعة لأئمة أهل البيت ووجوب تسليمهم الولاية والأمر والحكم وتقديسهم من المسلمين جميعاً.

 

يا سادة الكل يمارس الاستبداد الديني والسياسي ، والوصاية الشيعية والسنية ، والكهنوت الفرعوني والنظام الكنسي البابوي علي الناس من قديم الأزل وحتى الآن ، والكل يتخذ الدين ذريعة لنصرة مذهبه وعقائده الفاسدة وليس لنصرة الحق وإعلاء كلمة الله والشرع الصحيح .

ولا أحد منكم مستعد للخروج من تحت عباءتهم والاعتماد علي نفسه في معرفة دينه الصحيح من خلال فهمه الصحيح للقرآن تطبيقاً لقوله تعالي لنا بأن أكثر أهل الأرض سيضلوننا عن سبيل الله (طريقه وشرعه الصحيح) لو أتبعناهم وسرنا ورائهم وأن علينا أن نعتمد علي أنفسنا في عبادتنا مع الله ولا نستمع سوي لرجال الدين الأتقياء الصالحين وليس فقهاء السلاطين والمضللين الذين كان يتم تجنيدهم من حزب الطاغوت ويدسوهم في الإسلام ثم يروجوا لهم ويعظمونهم ليصبحوا من كبار علماؤه ومفسريه ومحدثيه ومؤرخيه لتدميره من الداخل ، قال تعالي :

 

وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللّهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ (الأنعام : 116).

 

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لاَ يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (المائدة : 105).


 وَإِذَا قِيلَ لَهُمُ اتَّبِعُوا مَا أَنزَلَ اللّهُ قَالُواْ بَلْ نَتَّبِعُ مَا أَلْفَيْنَا عَلَيْهِ آبَاءنَا أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لاَ يَعْقِلُونَ شَيْئاً وَلاَ يَهْتَدُونَ (البقرة : 170 )


بَلِ الْإِنسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ (14) وَلَوْ أَلْقَى مَعَاذِيرَهُ (15) (القيامة).

 

وقال رسول الله صلي الله علبيه وسلم : أستفت قلبك ولو أفتاك الناس ، أي اعتمد علي نفسك في استنباط الأحكام الصحيحة من القرآن حتى لا يضلك أحد بأحاديث مكذوبة الله ورسوله بريئان منها.

 

روابط ذات صلة

أين أنتم يا علماء وفقهاء المسلمين من أشد واخطر حد في الإسلام : حد الإفساد في الأرض وتعريف القرآن للم:

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الأول  

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الثاني

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الثالث

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الأول

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الثاني

معايير قبول أو رفض الحديث المنسوب للرسول صلي الله عليه وسلم بكتب الصحاح

اعترافالعلماء أن أحاديث الآحاد المدونة بكتب الصحاح مشكوك فى صحتها ولا تفيدعلماً ولا توجب عملاً ولا يأخذ بها في العقائد والأحكام

اين خطب الجمعة للنبي وتفسيره للقرآن بكتب الصحاح

هل النبي محمد كان يشرب النبيذ (الخمر) كما روي مسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجه واحمد ؟؟؟؟؟؟؟ - هشام

تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراجالجزء الأول

تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراجالجزء الثاني

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - الجزء الأول 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - الجزء الثاني 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - الجزء الثالث 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - الجزء الرابع

افتراءات كتب الحديث والسيرة علي القرآن – الجزء الأول

الجزء الثاني: الروايات المزمع بها ضياع بعض السور والآيات من القرآن ووقوع الزيادة والنقصان واللحن في القرآن بكتب الصحاح السنية

الافتراءات علي القرآن بكتب الحديث والسيرة الشيعية

اتباع سنة النبي بالأحاديث الصحيحة وليس المكذوبةهي خير أحتفال بمولد النبي الشريف

قوله تعالي في تعدد الزوجات: مثني وثلاث ورباع يعني: 2+3+ 4 = 9 وليس القصر علي 4

كتاب هام حول تصحيح الفكر الشيعي (الشيعة والتصحيح – الصراع بين الشيعة والتشيع– د/ موسي الموسوي )

السياق اللغوي للقرآن يبرئ الرسول من تهمة العبس في وجه ابن أم مكتوم : النبي تلهي فقط عن عبد الله بن أم مكتوب أما الذي عبس في وجهه  فشخص آخر  

النبي محمد كان نبياً أميا (جويم العبرية - أي أممياً عربياً – غير يهودي) يقرأ ويكتب وملماً بعدة لغات

كفانا سذاجة وهوان فلا تطبقوا نهج هابيل وطبقوا نهج القرآن : لئن بسطت يدك إلي لتقتلني سأبسط إليك يدي وسلاحي لأقتلك

حتي لا تنخدعوا في فتاوي المضلين من المنبطحين ومشايخ العسكر : هناك فرق بين الوقوع في الفتن والانتصار للحق

عصمة الأنبياء في المصطلح القرآني وشروط القرآن لتوبة العبد المؤمن إذا أرتكب أحد الفواحش أو الكبائر أو:

الصراط المستقيم ليس ممراً بسمك شعرة الرأس بين الجنة والنار ولكنه منهج وشرع الله في القرآن:

القرآن يلزم جميع المؤمنين بالعودة للكتب السماوية السابقة بوضعها الحالي بعد أن أوضح مواضع التحريف بها ليكتمل إيمانهم وتقواهم

للذينيتساءلون لماذا نستند علي التوراة في تحقيق بعض سير الأنبياء وتاريخ الأممالمذكورة بالقرآن وكأننا بذلك ندفعهم للإيمان بالتوراة المحرف معظمها؟؟؟؟؟

تفنيد أكذوبة الأرض المسطحة ودوران الشمس حول الأرض التي انتشرت مؤخراً

هل سيتم قريباً إظهار مصاحف مزيفة موافقة لما جاء بروايات جمع القرآن لتثبت أن القرآن تم تحريفه وفق الم:

المقاتلون الربيون يتم بعثهم بعد قتلهم مباشرة ولا يمرون بحياة البرزخ أو يوم البعث ويدخلون الجنة بغير :

كيف يتم استنساخ الأعمال في الدنيا لإحضارها يوم القيامة ؟؟؟؟ أبو مسلم العرابلي:

الرد علي الأسئلة المثارة بخصوص وجود المسجد الأقصى بالجعرانة بمكة  

ما هو تعريف القرآن للمصطلحات الآتية : القرآن – الحكمة --ج1  

القرآن – الحكمة - الفرقان – الذكر – الكتاب المبين – المحكم والمتشابه – السبع المثاني - ج2

بنص القرآن النبي إبراهيم كان معاصراً للنبي نوح وتتلمذ علي يديه لمدة 39 سنةبنص توراة سفر ياشر

حملة العرش الثمانية بالنصوص الفرعونية هم القوى والنواميس الكونية التى سنها اللهلتحكم عملية الخلق و:

أسرار الأقدار الإلهية في قصة موسي والخضر 

مشايخ الفتنة وتخريب الديار: تهنئة المسيحيين بأعيادهم الدينية حرام شرعاً

نبوءات الرسول عن الجماعات الأرهابية الدينية المسلحة التي تقتل المسلمينوتدع الكافرينالذين يقرءون القرآن ولا يجاوز حناجرهم ليصل لعقولهم؟

شيخ أزهري يزعم أن الخمر غير محرم بالقرآن

 

الإعجاز العددى للقرآن الكريم يثبتسلامة القرآن من التحريف  


 مؤشرات نهاية آل سعود وتدويل مكة المكرمة

بقلم /سارة عيسي

مركز فيريل للدراسات - برلين - ألمانيا

 

 

ملحوظة : نحن نتحفظ علي تحديد عام 2023 كموعد لنهاية ىل سعود لأن النهاية قد تكون أقرب من ذلك والله أعلم :


عــــــــــــــــام 2023 .. لـيـــــــــس هـنـــــــــــاك دولـــــــة اســــــــــــــــــــــمـهـــا الـســــعـوديـــة» (الـجـزء الـثـاني والـأخـيـر)

تحدثنا في الجزء الأول عن بداية انهيار السعودية اقتصادياً، وأخبارنا تقول أنّ موظفين أجانب دخلوا شهرهم الرابع بدون أن يحصلوا على رواتبهم. نتحدث اليوم عن باقي جوانب الانهيار السعودي الذي بدأ.

لعلّ حادثة مِنى تعطينا فكرة عن علاقة الأسرة الحاكمة بالشعب السعودي والحجاج الذين هم ضيوف دينيّون على السعودية، الحادثة راح ضحيتها أكثر من 3 آلاف حاج بين قتيل وجريح، بينهم شخصيات مهمة عربية واسلامية، وبغض النظر عن الروايات المختلفة التي ظهرت حول مرور موكب ولي العهد محمد بن سلمان، ومعهُ 400 عنصر للحراسة، أدت لاختناق مروري وبشري فحصل ما حصل، الحادثة كما قيل مُدبّرة وما ظهر في الإعلام هو جزء بسيط من الحقيقة. ولي العهد السعودي يحتاج لكتيبتين عسكريتين لحمايته من شعبه!!

مشروع تدويل مكة: أحد أهم المشاريع التي اقترحتها جهات دولية مختلفة، وجاء في تقارير أمريكية كموضوع للتصويت، أي لفت الانتباه، وروّجت له نظيراتها الإيرانية، يقضي بوضع مكة تحت إدارة إسلامية مشتركة ونزع الإشراف على الحج من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، لأن ماحدث يدل على عدم أهليته وعدم قدرة ابنه وحاشيته على إدارة أكبر تجمع ديني في المنطقة، عدا عن حادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي وحوادث قتل سنوية تتكرر كل موسم حج.

ملف طُرح كمدخل لولوج السعودية تحت رزح قضايا أكبر من تنحي ملك أو تمرد أو انقلاب داخل الأسرة الحاكمة، نتيجة وكان أول انقلاب عام 1960، خلع فيه الملك سعود الملك فيصل. فهل سيكون الانقلاب الشعرة التي تقسم ظهر البعير؟؟؟

التالي هو أبرز حوادث الحج التي اعترفت بها سلطات السعودية خلال السنوات الخمس والعشرين الماضية، والأرقام حسب احصاءاتهم:

2 تموز 1990: مصرع 1426 حاجّاً خلال تدافع كبير في نفق بمنى .
24 أيار 1994 : مصرع 270 حاجّاً في تدافع أثناء رمي الجمرات.

15 نيسان 1997 : مصرع 343 حاجّاً وإصابة أكثر من 1500 بجروح في حريق بخيام الحجاج بمنى.

9 نيسان 1998: مصرع 118 حاجّاً وإصابة أكثر من 180 آخرين في تدافع بمنى أثناء رمي الجمرات.

5 آذار 2001 : مصرع 35 حاجّاً وإصابة عدد كبير بجروح طفيفة أثناء رمي الجمرات.

11 شباط 2003: مصرع 14 حاجّاً بينهم ست نساء في أول أيام رمي الجمرات بمنى.

1 شباط 2004 : مصرع 251 حاجّاً في تدافع بمنى في أول أيام رمي الجمرات.

12 كانون الثاني 2006: مصرع 364 حاجّاً في تدافع في موقع رجم الجمرات في منى.

6 كانون الثاني 2006 : مصرع 76 شخصاً في انهيار فندق في وسط مكة.

11 أيلول 2015: مصرع 107 أشخاص، وإصابة 238 آخرين إثر سقوط رافعة كبيرة، داخل الحرم المكي.

الخميس 24 أيلول 2015: مصرع 717 حاجًّا، وإصابة 863 آخرين، بسبب التدافع في الشارع 204 المؤدي إلى جسر الجمرات بمِنى لدى مرور موكب ولي العهد.

رغم مئات الملايين من الدولارات التي تصرفها السعودية على تنظيم الحج، تقع سنوياً حوادث ذهب ضحيتها الآلاف من الحجاج، بينما تجني المليارات من ورائهم، لتذهب إلى جيوب الأمراء.

مخطط تقسيم السعودية: يهدف المخطط لتقسيم السعودية بالإضافة لدول المنطقة، فالفرصة مناسبة الآن لتنفيذ المخطط، إذ استُنزفت السعودية اقتصادياً وعسكرياً وحتى اجتماعياً كما ذكرت في البحث الجزء الأول، وحسب الخبراء الاستراتيجيين:

Max Singer من معهد Hudson Institute الأميركي، Denis Ross من معهد Washington Institute، David Fromkin المؤرخ الأميركي، Kenith Bullak و Daniel Bayman الباحثان السياسيان، Bernard Lewis و Noah Fieldman من المنظمة الصهيونية،

بالإضافة لكبريات الصحف العالمية مثل الغارديان البريطانية التي نشرت في كانون الثاني 2015، ومجلة Fanity Fair الأميركية، كل هؤلاء أكدوا على التالي: “يجب أن يتمّ تقسيم السعودية.“. وطرحت خرائط تظهر التقسيم لأربعة أو خمسة أجزاء، تكون معظمها تابعة كما الآن لواشنطن ولندن.

لقد امتصت الولايات المتحدة نفط السعودية، واستثمرت أموال أمرائها في بنوكها، واستخدمت واشنطن المقاتلين السعوديين في الجهاد ضد أعدائها في أفغانستان والشيشان وليبيا وسوريا واليمن والعراق، والآن أصبح لديها النفط الصخري ومئات المليارات من أمول الشعب السعودي، وانتهى دور الرياض وسقطت ورقتها… ويجب أن تُقسّم السعودية. وتقسيمها يعني أنّ ديون الولايات المتحدة أصبحت في خبر كان.

حقوق الإنسان في السعودية: السعودية من أسوأ عشر دول في العالم بالنسبة لحقوق الإنسان، فالاعتقالات وعقوبة الحبس لسنوات والجلد وقطع الرؤوس لكل مَن يُخالف الشريعة الوهابية الإرهابية أو يقول كلمة حق، بالإضافة لكبت الحريات وحقوق الإنسان والمرأة بشكل خاص، واضطهاد الأقليات الدينية والعرقية، واحتقار العمال الأجانب. سبب هذا إداناتٍ كانت قبل سنوات نادرة، بدأت اليوم تتسع عالمياً.

منظمات حقوقية دولية بدأت بتنديد الكثير من الممارسات السعودية، ومن بينهم حقوقيون سعوديو الجنسية من منظمة حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولية وهيومان رايتس ووتش، إلا أنهم يتعرضون للملاحقة وقد يضطرون للهرب وتغيير مكان عملهم، خاصة في دول الخليج، من بينهم رائف بدوي مؤسس جمعية حقوق الإنسان السعودية، الذي حكم عليه بالسجن 10 سنوات و1000 جلدة، لانتقاده هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأنشأ موقعاً ينتقد فيه الاسلام بشدة، كذلك الناشط الحقوقي في المنطقة الشرقية فاضل المناسف ومحامي حقوق الإنسان وليد أبو الخير والناشطين البارزين عبد الله الحامد ومحمد القحطاني.

في الواقع لا علاقة للنظام السعودي بشيء اسمه حقوق الإنسان، وربما لم يسمع به أصلاً، فقد رفضت السلطات تسجيل الجمعيات الحقوقية والمدنية وترخيصها كي يُتهم أصحابها بإنشاء جمعية دون ترخيص. أما منظمة حقوق الإنسان في السعودية، أول منظمة مستقلة تأسست عام 2004، فهي تتبع تفسيرات المذهب الحنبلي، تحت حكم الملكية المطلقة لآل سعود، فهل هذه منظمة حقوقية؟. وهل تتجرأ منظمة حقوق الإنسان السعودية وتدافع عن مظالم من أدانته هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر؟


السعودية من أكثر الدول التي يُنفذ فيها حكم الإعدام، وقد نُفّذ عام 2015 أكثر من 152 حكماً حسب التصريح الرسمي، قد يكون تنفيذ الحكم بمجرمي الاغتصاب والقتل مقبولاً، ولكن ماذا عن تنفيذ حكم الإعدام بالمتهمين بالردة والسحر؟ ماذا عن تنفيذ حكم الإعدام بالمتهمين بالإيمان بمعتقدات إسلامية غير وهابية أو التشهير بالعائلة الحاكمة؟

هذا عدا عن التهم السياسية الأخرى كتأسيس أحزاب أو نقابات أو أشكال المعارضة، في السعودية لا وجود للحريات السياسية نهائياً. صدرت عام 2014 تشريعات مكافحة الارهاب الجديدة، التي اتخذت منها السعودية شماعة تعلق عليها كل أشكال المعارضة السياسية والفنية والثقافية وأي نقد بناء وسلمي، نتج عنها اعتقالات تعسفية بالمئات.

يقول أحد المسؤولين الألمان في منظمة هيومان رايتس ووتش لمركز فيريل للدراسات: “إن الوضع الاجتماعي في الدولة السعودية وصل لمستوى الكارثة الإنسانية، التي تشمل كافة أنواع الاضطهاد، عدا عن جريمتهم في القضية اليمنية والسورية، لهذا يجب أن تُعاقب السعودية على جرائمها”.

أكبر أخطاء النظام الحاكم في السعودية تدخله في سوريا واليمن: عندما مررت روسيا قرار مجلس الأمن بخصوص اليمن، كانت تتقصّد أن تدفع بها إلى المستنقع اليمني، وها هي السعودية تغوص فيه وخسارتها الحرب شبه مؤكدة. فقد انكشف جيشها “الجبان” الذي يفر بدبابته الأميركية أمام مقاتل يمني يحمل خنجره. خطؤها القاتل أيضاً بتدخلها في سوريا ودعم المسلحين وإرسال آلاف الإرهابيين.

وحسب مركز فيريل فإنّ أكثر من 24500 إرهابي أرسلوا ليقاتلوا في سوريا ضد الجيش السوري، بعضهم تمّ إطلاق سراحه من سجون النظام السعودي، بينما أصدر شيوخ الوهابية فتاوى الجهاد وجهاد النكاح، ودعم أمراء سعوديون الإرهاب في سوريا بـ 18 مليار دولار، كلّ هذا بقصد واحد: “إنشاء دولة وهابية في سوريا”، وفشل المخطط السعودي. خسارة السعودية في اليمن وسوريا تعني رصاصة الرحمة على آخر ملوك آل سعود، هذا إن لم يمت باحتشاء قلبي بسبب أخبار نجران.

هل يشعر حكام السعودية بقرب النيران من “دشداشاتهم”؟ كما أنّ الشعب السعودي مُغيّبٌ عما يجري، كذلك معظم الأمراء، فلكل ما يشغلهُ في كازينوهات لندن وباريس، أما المخابرات السعودية فتتلقى أوامرها من الـ CIA، فماذا يقولون لهم؟ لا ندري، الذي نعرفهُ أنّ موسم الحج بعد أيام، والحديثُ عن 11 سبتمبر سعودي دموي بإخراج أميركي، أمر وارد كما توقع مركز فيريل للدراسات منذ شهور، بينما تتزيّنُ معاصم حجاج البيت الحرام بأساور مراقبة الكترونية من صنع إسرائيلي خالص، نعم الحجاج يحملون أساور إسرائيلية الصنع، وحجاً مبروراً وسعياً مشكوراً برعاية تل أبيب.

أين أوروبا مما تقوم بها السعودية؟ سئمت أوروبا من تدخلات السعودية ونشاط جوامعها ومراكزها الثقافية في المدن الأوروبية، فهي تبني عشرات المساجد، وتطالب بالحرية الدينية للمسلمين في كافة بقاع الأرض، بينما تطرد 27 لبنانياً كانوا يصلّون في منزلهم! ثم تتحدث عن التآخي بين الأديان. بدأت تعلو الأصوات الأوروبية لإغلاق هذه الجوامع والمراكز، كما انتشر الكره لكل ما هو سعودي بين الأوروبيين، خاصّة وأنّ الإعلام بدأ يعترف بخجل أن مصدر أي إرهاب هو السعودية، لهذا سيسبب انهيار ها نشاطاً في العمليات الإرهابية في أوروبا.

فالانهيار بمثابة طلقة البدء، لسباق الألف ميل الأوروبي، ستلتهم ناره الأمن القومي، فولاء جوامعها للمذهب الوهابي السلفي، ولاء لا يمكن قطع حبل سرته، أو نزع مشميته بمجرد التقسيم، على العكس، سيكثر جراد الإرهاب ويلتهم القمح الأوروبي، فكثرة الملوك والأمراء وشيوخ النكاح، سيؤدي إلى تنوع منابع التمويل ومناهج التحريض وكثرتها، وبالتالي تعدد الولاءات، وهذه الولاءات بعينها ستنتج حالة من التنافس بين الجوامع.

روسيا والسعودية اقتصادياً: حسب رأيي الشخصي، أرى أنّ الساحة السعودية ستخلو للاستثمار الروسي الذي سيبلغ أوجه بالنفط والغاز، فالشركات الروسية تشتم رائحة الغاز السعودي لاهثة، سيما الموجود في شرق منطقة الربع الخالي تقدر بـ300 مليون طن من الغاز. كما وقعت الشركات السعودية 13 اتفاقا مع نظيرتها الروسية، و50 مشروعاً قيد البحث، بدأت اجتماعاته في تشرين الثاني 2015، ومشاريع الرعاية الصحية تصل قيمتها لـ 74مليار دولار. ويجلس وراء كواليس هذه المشاريع اتفاق (روسي-سعودي) ضخم، في وجه الاتفاق (الأميركي-الإيراني).

وهنا نرى عاملان مشتركان آخران بلغة الحسابات، نستطيع إخراجهما خارج القوس أي (روسيا وأميركا)، والفهم على قدر الاستيعاب. وقِعت في الشهر ذاته، اتفاقات لتوريد السلاح الروسي للسعودية، بمبلغ 20 مليار دولار، وبما الاقتصاد لا يتفق مع السياسة في أحيان كثيرة، فإن المشاريع لن ترى النور. من المحتمل وبما أن المشاريع كبيرة وتقدر بمليارات الدولارات، فقد تستطيع روسيا إنشاء قاعدة عسكرية في السعودية، في ظل الانهيار الاقتصادي والانقسامات الراهنة.

من مركز فيريل للدراسات في برلين، نرى أنّ قدرة السعودية على الصمود في وجه كل هذه الانهيارات والهزائم المتتالية التي تحاصرها أمر مستحيل، النيران ستشتعل في السعودية من الداخل والخارج بآن واحد، وقبل عام 2023 سيختفي اسم السعودية عن خرائط العالم.



مؤتمر غروزني خطوة كبرى لسحب المرجعية السنيّة من السعودية وزيادة عزلتها في العالم الاسلامي وتثبيت تهمة الارهاب بالفكر الوهابي.. مشاركة الازهر تؤكد الازمة المتفاقمة بين الرياض والقاهرة.. وتحالف بوتين السيسي اخطر من ان يتم الرد عليه بالردح والشتائم

منقول من جريدة رأي اليوم

http://www.raialyoum.com/?p=513086

لا تعرف المملكة العربية السعودية من اين تتلقى الضربات السياسية والعسكرية التي تستهدفها هذه الايام، سواء في سورية، او اليمن، او العراق، او ليبيا، او ايران، ولكن ان تأتي آخرها، من غروزني روسيا ومصر بالذات، وتشكك في قيادتها للاسلام السني، وتخرج مذهبها الوهابي الذي تعتنقه من معسكر اهل السنة والجماعة، فهذا امر خطير جدا في ابعاده ومعانيه وتوقيته.

ندخل في الموضوع مباشرة، ونتوقف عند الهجوم الشرس الذي شنته هيئة علماء المسلمين في السعودية على مؤتمر انعقد طوال ايام الاسبوع الماضي في مدينة غروزني عاصمة الشيشان، وفي حضور الرئيس الشيشاني رمضان احمد قديروف ورعايته، ومباركة غير مباشرة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وحمل عنوان “من هم اهل السنة والجماعة”.

ما اغضب علماء الدين السعوديين الرسميين، وغير الرسميين، وحلفاءهم ومن بينهم الشيخ يوسف القرضاوي، هو عدم توجيه الدعوة لهم للمشاركة، باستثناء باحث شرعي سعودي غير معروف عربيا، يدعى حاتم العوني، ومشاركة وفد كبير من علماء الازهر في مصر، مثل شيخ الازهر الدكتور احمد الطيب، ومفتى مصر الشيخ شوقي علام، ومستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي اسامة الازهري، والمفتي السابق الدكتور علي جمعة، وهم يمثلون النخبة الشرعية الرسمية المصرية.

مشاركة هذا الوفد المصري الرفيع المستوى لا يمكن ان يتم دون مباركة الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا، مما يعني ان هناك تنسيقا سياسيا روسيا مصريا لعزل السعودية وعلمائها، وتكوين “مرجعية سنية” جديدة وقوية مدعومة من الازهر، تسحب البساط من تحت المرجعية السعودية الوهابية وتعزلها كليا، والصاق تهمة دعم الارهاب والتطرف بها.

تعريف المشاركين في المؤتمر لاهل السنة والجماعة (لم يكن بينهم اي من العلماء السلفيين والاخوان المسلمين البارزين) كان صادما فعلا للمملكة العربية السعودية، التي كانت الراعي الدائم لمثل هذه المؤتمرات، حيث تم حصر هؤلاء، اي اهل السنة والجماعة، في كل من “الاثرية وامامهم احمد بن حنبل، والاشعرية وامامهم ابو الحسن الاشعري، والماتريدية وامامهم ابو منصور الماتريدي”، حسب ما جاء في بيان رسمي للازهر الشريف في رد على الهجمات التي استهدفته.

استاذ الفقه في جامعة ام القرى السعودية، الدكتور محمد بن السعيدي، وصف هذا المؤتمر بأنه مؤامرة على العالم الاسلامي، وعلى السعودية خصوصا، ويهدف الى اعادة العقل المسلم الى الخرافة وسدنه القبور”، اما الدكتور محمد البراك، عضو رابطة علماء المسلمين فقال “في مؤتمر الشيشان اراد المتآمرون اخراج اهل السنة فأخرجوا انفسهم.. فهل اصبح بوتين وعلماؤه هم من يحددون اهل السنة”، اما حاكم المطيري، رئيس حزب الامة الكويتي، فوصف المؤتمر بأنه توظيف للطرق الصوفية في حرب روسيا الصليبية في سورية”.

ولعل الهجوم الاكثر حدة، ويعكس ما يمكن ان يترتب على مشاركة مصر في هذا المؤتمر من قطيعة مع السعودية، فجاء على حساب السيد محمد آل الشيخ (اسرة الشيخ محمد بن عبد الوهاب مؤسس المذهب الوهابي) على “التويتر”، حيث قال “مشاركة الازهر في مؤتمر غروزني الذي اقصى المملكة من مسمى اهل السنة يحتم علينا تغيير تعاملنا مع مصر.. وطننا اهم ولتذهب مصر السيسي الى الخراب.. كنا معه لان الاخونج والسفليين المتأخونين اعداء له ولنا.. اما وقد ادار لنا ظهر المجن في غروزني وقابلنا بالنكران فليواجه مصيره منفردا”.. اما الشيخ القرضاوي فأكد تضامنه مع الغضبة السعودية وركز كل هجومه على شيخ الازهر احمد الطيب، وانتقد “عدم تعرض المؤتمرين الذي نصبوا انفسهم ممثلين لاهل السنة، اي كلمة اعتراض على ما تقوم به ايران واذبانها، او تفعله روسيا في سورية، ووصف من شاركوا في المؤتمر بأنهم علماء السلطان وشيوخ العار”.

هذه الهجمة ضد المؤتمر تعكس مسألة فقهية وسياسية خطيرة جدا في نظرنا، وهي تقسيم العالم السني نفسه، بعد نجاح خطط تقسيم العالم الاسلامي على اسس طائفية بين السنة والشيعة، والجدل لا يجب ان يكون منصبا حول من الذي تسبب في هذه التقسيمات، سواء بين الطائفتين او الطائفة الواحدة نفسها، وانما ايضا الحروب التي يمكن ان تترتب على ذلك لاحقا.

لا نشك مطلقا في ان الهدف الاساسي من عقد مؤتمر الشيشان موضع الجدل، سياسي بالدرجة الاولى، وينطلق من، او يستند على ارضية الحرب الراهنة في سورية، سواء الحرب المباشرة او بالانابة، والاطراف المتقاتلة في ميادين القتال من منطلقات طائفية او عرقية او ايديولوجية، والمملكة العربية السعودية ودول خليجية اخرى من بينها.

نحن في هذه الصحيفة “راي اليوم” ضد الطائفية، ولا يمكن ان نقف في خندق الطائفيين ايا كان مذهبهم، ووقفنا دائما، وسنقف، مع كل ما يوحد الامة الاسلامية، ويتصدى لكل عمليات الاقصاء والتهميش لهذا الطرف او ذاك، ويحقق التعايش تحت سقف الديمقراطية والعدالة والمساواة.

العلاقات المصرية السعودية مرشحة، في راينا، للدخول في نفق ازمة قد لا يكون هناك ضوء في نهايته، ان لم تكن قد دخلته فعلا، وهذا يعني ان على قيادة المملكة، وربما دول خليجية اخرى، ان تنسى ما قدمته من مساعدات مالية لمصر، وصلت الى اكثر من 30 مليار دولار، فمصر دولة اقليمية عظمى، اختلفنا معها او اتفقنا، ولها مصالحها وحساباتها، وتعتبر الازهر الشريف المرجعية السنية الاولى والاهم، كما ان قيادتها التي احترقت اصابعها واقدامها في اليمن في حرب السيتينات، لا يمكن ان تنجر الى حرب ثانية انتصارا للحليف السعودي، واعترافا بفضل مساعداته.

مشكلة المملكة العربية السعودية وعلمائها ليس مؤتمر غروزني والمشاركين فيه، وانما طريقة صنع السياسات فيها، والدخول في حروب اقليمية وطائفية دون اجراء حسابات مدروسة بعناية، وتقديرات صحيحة للموقفين العربي والاقليمي، ونحن نتحدث هنا دون مواربة عن حروبها في اليمن وسورية، وبدرجة اقل في العراق وليبيا وايران.

الهجوم على مؤتمر غروزني والمشاركين فيه بالفاظ جارحة لن يقلص اخطاره، بل سيفاقمها، والسؤال الاهم في رأينا هو الاسباب التي دفعت الى انعقاد هذا المؤتمر والتوصيات التي تبناها وابرزها تكوين مرجعية سنية تمتد من الازهر الى القيروان والى الزيتونة وحضرموت ودول القوفاز، مدعومة بقنوات فضائية واهتمام اكبر بوسائل التواصل الاجتماعي، وعقد هذا المؤتمر بشكل دوري.

مؤتمر غروزني يشكل ضربة قوية للمملكة العربية السعودية وعلمائها، وجرس انذار لتنبيهها الى خطورة الاخطاء الكبرى التي ارتكبتها، وتفرخ حروبا ونزيفا ماليا وبشريا، وضرورة التسريع بإجراء اصلاحات ومراجعات، فعندما تصل الامور الى اتهامها برعاية وتفريخ الارهاب، والعمل على عزلها اسلاميا، بعد عزلها عربيا، فإن الامر يحتاج الى وقفه جادة للتأمل، وليس توجيه الشتائم والسباب يمينا ويسارا.

“راي اليوم”

 

 

Tags التصنيف: سياسة وأخبار متنوعة كتب من طرف: heshamkamal
بتاريخ : 04 سبتمبر 2016

(1) التعليقات | (0) التعقيبات | رابط دائم




\/ More Options ...
heshamkamal
تغيير القالب...
  • [مسجل الدخول]]
  •  
  • صاحب المدونة» heshamkamal
  • مجموع التدوينات » 259
  • مجموع التعليقات » 723
تغيير القالب
  • Void « الإفتراضي
  • Lifeالطبيعة
  • Earthالأرض
  • Windالريح
  • Waterالماء
  • Fireالنار
  • Lightخفيف

الرئيسية

    الذهاب إلى رئيسية الموقع

الأرشيف

    الذهاب إلى أرشيف تدوينات الموقع مصنفة حسب الشهور

الألبومات

    ألبومات صور و ملفات الموقع حيث يمكنك معاينتها و تحميلها
.

الروابط

    الذهاب إلى تصنيفات الروابط

الإدارة

    كل ما يتعلق بإدارة المدونة