الغاز الروسي والإيراني المصدر لأوربا عبر العراق وسوريا وأوكرانيا يكشف أسرار الحروب الأمريكية الجديدة بالشرق الأوسط

 

 

ما زالت موارد الطاقة (البترول والغاز) في الشرق الأوسط هما العامل الأساسي وراء صراعات القوي العظمي للسيطرة علي هذه الموارد بمنطقة الشرق الأوسط منذ ما يقرب من 70 عاماً

 

وعندما نضع موارد الطاقة في الحسبان عند قراءة المشهد السياسي للصراعات الدائرة في الشرق الأوسط سواء بين القوي العظمي وبعضها البعض أو بين وكلائهم وحلفائهم من الدول التابعة لهم أو التنظيمات السياسية أو الدينية التي ينشئوها كل فترة لإدارة هذه الصراعات بالنيابة عنهم ، نجد أننا نفهم الأمور والمشهد السياسي بصورة صحيحة فكل الصراعات ورائها مصالح الدول العظمي في موارد وخيرات دول الشرق الأوسط ، فلا يمكن أن نعطي تحليل دقيق للصراعات الدائرة الآن علي أرض الشرق الأوسط بمنآي عن هذه العوامل الأساسية التي يدور الصراع بطريقة خفية من أجلها

 

والمقال الذي سنعرضه اليوم هو أحد المقالات الهامة والتحليلات الخطيرة لتفسير أسباب الصراع في الشام والعراق والحرب الدائرة في أوكرانيا ومن يقف ورائها ويحرك أطرافها سواء من الدول الحليفة للقوي العظمي أو التنظيمات الإرهابية السياسية أو الدينية التي يرفع بعضها الرايات والشعارات الإسلامية

وسنقوم بعرض ترجمة للمقال نقلاً عن وكالة أخبار الشرق الأوسط مع إضافة بعد العناوين التوضيحية وإعادة صياغة بعض الجمل دون أي تأثير في المعني للتوضيح وتسهيل الاستيعاب

 

هشام كمال عبد الحميد

 

إدارة الحرب الباردة الجديدة

مايك ويتني

 

ترجمة: وكالة أخبار الشرق الجديد- ناديا حمدان

 

http://topnews-nasserkandil.com/topnews/share.php?event_id=7978

 

اظهر التاريخ أن الولايات المتحدة الأميركية استفادت سياسيا واقتصاديا من الحروب الأوروبية ، فبعد تدفق رؤوس الأموال الأوروبية بعد الحربين العالميتين الأولى والثانية، تحولت الولايات المتحدة إلى اكبر قوة في العالم.  أما اليوم فهي تواجه تدهورا اقتصاديا، وتحاول خلق حرب أوروبية أخرى لتحقيق الهدف نفسه".... تصريح لسيرغي جلازييف سياسي واقتصادي روسي.

 

"يوجد أكبر احتياطيات الغاز المعروفة في العالم في الخليج الفارسي ، وتتقاسمه قطر وإيران، وتم اكتشاف 70٪ من الغاز في بلاد الشام في العام 2007، وهذا الاحتياطي من الغاز العالمي هو المفتاح لفهم ديناميات الصراع الذي نشهده اليوم".

 

وصرح كريستوف ليمان في مقابلة مع مجلة روت :

 

بعد الانتهاء من بناء خط الأنابيب "بارس" الذي يمتد من إيران عبر العراق وسوريا إلى الساحل الشرقي للبحر الأبيض المتوسط ، حصل الاتحاد الأوروبي على أكثر من 45 % من الغاز الروسي والإيراني الذي قد يستهلكه خلال الـ 100 - 120 عام القادمة.

وهذا من شأنه تبرير التكامل المتزايد لقطاعات الطاقة الأوروبية والروسية والإيرانية والاقتصاديات الوطنية.

 

وقد أدي فشل العملية التي شنتها الولايات المتحدة على سوريا إلى تحريك الجبهة الأخرى التي تديرها في أوكرانيا.

 

وإدارة أوباما تأمل من خلال دعمها لما تراهم "معتدلين" من الدول العربية لإسقاط نظام بشار الأسد لتحل محله دمية مدعومة من الولايات المتحدة، تمنع بناء خط الأنابيب بين العراق وإيران وسوريا. لم تنجح هذه الخطة ولن تنجح في المستقبل القريب، وهو ما يعني أن خطة بناء خط أنابيب سوف تسير في نهاية المطاف إلى الأمام.

 

ولكن ما المشكلة في ذلك؟ المشكلة وفقا "للدكتور ليمان":

 

"بوجود الغاز الروسي سيكون الاتحاد الأوروبي قادرا على تغطية نحو 50 % من احتياجاته من الغاز الطبيعي عبر مصادر إيرانية وروسية".

وبما أن المورد الأساسي للموارد الحيوية إلى أوروبا هما موسكو وطهران ، فهذا سوف يؤدي لنموهما اقتصاديا وسياسيا ، وهو ما من شأنه أن يقوض بشكل كبير نفوذ الولايات المتحدة وحلفائها في المنطقة ، وخاصة قطر وإسرائيل .

هذا هو السبب الذي دفع بالمعارضين لخط الأنابيب بإثارة الحرب الأهلية في سوريا.

 

ويقول ليمان أيضا:

 

"في العام 2007، أرسلت قطر 10 مليارات دولار لوزير الخارجية احمد داوود اوغلو لتقوم  تركيا والإخوان المسلمين بشن الحرب في سوريا

ونحن مؤخرا علمنا من وزير الخارجية الفرنسي السابق دوماس، والذي كان مطلعا على ما يحصل، أن الجهات الفاعلة في المملكة المتحدة بدأت التخطيط لتخريب سوريا بمساعدة "المتمردين".

 

وبعبارة أخرى، فإن فكرة تسليح وتدريب وتمويل المقاتلين الجهاديين، هي للإطاحة بالأسد وفتح سوريا للمصالح الغربية. (ملاحظة : نحن لسنا متأكدين لماذا تجاهل ليمان دور السعودية والكويت ودول الخليج الأخرى في ذلك)

 

ويدعم أطروحة ليمان محللون آخرون مثلا نافذ احمد فسر  في الغارديان ما يجري وراء الكواليس أي الانتفاضة المدنية الوهمية في سوريا، وهنا مقطع من مقال أحمد بعنوان "خطة تدخل سوريا تغذيها المصالح النفطية، وليس القلق إزاء السلاح الكيميائي ":

 

في مايو 2007، كشفت التقارير الرئاسية بأن بوش قد سمح لوكالة الاستخبارات المركزية بشن هجومها ضد إيران، وكانت عمليات مكافحة سوريا أيضا على قدم وساق في هذا الوقت كجزء من البرنامج السري الذي تحدث عنه سيمور هيرش في النيويوركر.

 

وهناك مصادر أميركية قالت بأن إدارة بوش قد "تعاونت مع الحكومة السعودية السنية، لشن عمليات سرية" تهدف إلى إضعاف حزب الله الشيعي في لبنان. "ولقد شاركت الولايات المتحدة أيضا بعمليات سرية تستهدف إيران وحليفتها سوريا"، "وأشار هيرش إلى أن" الحكومة السعودية بموافقة واشنطن وفرت الأموال والمساعدات اللوجستية لإضعاف حكومة الرئيس بشار الأسد، في سوريا"...

 

وقال وزير الخارجية الفرنسي السابق رولان دوما للتلفزيون الفرنسي "كنت في إنجلترا قبل عامين من أعمال العنف في سوريا ...وبريطانيا كانت تعمل بشكل سري في سوريا منذ العام 2009".

 

"وتابع: التقيت كبار المسئولين البريطانيين واعترفوا لي أنهم كانوا يعدون شيئا في سوريا، كان هذا في بريطانيا وليس في أميركا، وكانت بريطانيا تستعد لغزو سوريا عبر المسلحين".

 

وقد سربت رسائل البريد الإلكتروني من شبكة الاستخبارات الخاصة لستراتفور وتتضمن ملاحظات من اجتماع مع مسئولي البنتاغون حول تدريب الولايات المتحدة وبريطانيا لقوى المعارضة السورية منذ العام 2011 والتي تهدف إلى "هزيمة" نظام الأسد "من الداخل".

 

وفقا لأمين عام حلف الناتو المتقاعد ويسلي كلارك كشفت مذكرة من مكتب وزير الدفاع الأمريكي بعد أسابيع قليلة من أحداث 9/11 أن هناك خطط "لتدمير حكومات 7 دول خلال خمس سنوات"، بدءا من العراق ثم "سوريا، لبنان، ليبيا، الصومال، السودان وإيران."

وفي مقابلة لاحقة، قال كلارك إن هذه الإستراتيجية هي في الأساس حول السيطرة على موارد النفط والغاز الهائلة في المنطقة ".

 

على ما يبدو حصل تقارب بين الأسد وقطر حول خط الأنابيب في العام 2009، لكنه رفض التعاون مع قطر من أجل "حماية مصالحه مع الحليف الروسي" ولو وافق الأسد على عرض قطر، لكانت الجهود الرامية إلى إزالته من منصبه قد ألغيت في أي حال، وقد تسببت التطورات في سوريا في إشعال أوكرانيا.

 

ووفقا لليمان:"عندما فشل مشروع الإخوان المسلمين في سوريا خلال صيف العام 2012 أصبحت الحرب في أوكرانيا محتمة (ولا مفر منها(...

 

ففي يونيو ويوليو 2012 تم تجنيد حوالي 20000 من المرتزقة وتدريبهم في ليبيا والأردن، للاستيلاء على مدينة حلب السورية ، ولكنهم فشلوا وقضي عليهم على يد الجيش العربي السوري.

 

وبعد هذه الهزيمة الحاسمة بدأت المملكة العربية السعودية بحملة واسعة لتجنيد المقاتلين الجهاديين عبر شبكة من الإخوان المسلمين وتنظيم القاعدة.

 

وكانت واشنطن تحاول أن تنأى بنفسها "سياسيا" عن "المتطرفين"، والخطة "ب" كانت خطة الأسلحة الكيماوية ولكن أصبح من الواضح أن الحرب على سوريا لا يمكن كسبها بعد الآن.

 

تطور العلاقات الأوربية الروسية في مجال الطاقة وسر الحرب الأوكرانية

 

كانت هناك عوامل أخرى دفعت بالولايات المتحدة نحو مواجهة موسكو في أوكرانيا، السبب الحقيقي هو أن روسيا وإيران مهيمنين في حرب الطاقة التي من شأنها أن تقوض بشكل متزايد قوة واشنطن . فأي زيادة من التكامل الاقتصادي بين أوروبا وروسيا يشكل تهديدا مباشرا لخطط الولايات المتحدة في المحور الأسيوي .

ونشر حلف شمال الأطلسي على الحدود الروسية، هدفه مواصلة السيطرة على إمدادات الطاقة العالمية بالدولار الأمريكي.

 

وقال ليمان إنه أجرى محادثة مع "أدميرال في الناتو من شمال أوروبا" لخص له سياسة الولايات المتحدة الخارجية بجملتين فقال :

"الزملاء الأميركيون في البنتاغون قالوا لي، بشكل لا لبس فيه :إن الولايات المتحدة وبريطانيا لن تسمحا بتطوير العلاقات الأوروبية- السوفيتية لدرجة تصل لتحديهما .

أولوية الولايات المتحدة / والمملكة المتحدة السياسية أو الاقتصادية أو العسكرية هي الهيمنة على القارة الأوروبية، هذا التطور يجب أن يمنع بكل الوسائل اللازمة، وإذا لزم الأمر فسوف يقومان بإثارة الحرب في وسط أوروبا ".

 

هذا هو جوهر القضية، الولايات المتحدة لن تسمح لأي دولة أو مجموعة من الدول الطعن بهيمنتها، واشنطن لا تريد منافسين. هي تريد أن تكون القوة العالمية العظمى بلا منازع، وهذه النقطة رددها بول وولفويتز في مسودة إستراتيجية الدفاع الوطني الأميركي فقال :

 

"هدفنا الأول هو منع ظهور منافس جديد، إما على أراضي الاتحاد السوفياتي السابق أو في أي مكان آخر، لكي لا يحاول تشكيل خطر على النظام مثل الاتحاد السوفياتي السابق. هذا هو الاعتبار السائد وراء الإستراتيجية الدفاعية الإقليمية الجديدة ويتطلب السعي لمنع أي قوة معادية من السيطرة على المنطقة".

 

منع التكامل الاقتصادي بين أوربا وروسيا للمحافظة علي نظام البترودولار

والمحافظة علي صدارة أمريكا للعالم

 

ما سبق يدل على أن إدارة أوباما ستفعل كل ما هو ضروري لوقف المزيد من التكامل الاقتصادي بين الاتحاد الأوروبي وروسيا والحفاظ على نظام البترودولار. هذا النظام الذي نشأ في العام 1974 عندما أقنع الرئيس ريتشارد نيكسون أعضاء أوبك للتعامل حصرا بالدولار، وإعادة تدوير عائدات النفط الفائضة لديها في سندات الخزانة الأميركية. هذا بدوره يسمح للولايات المتحدة بالإفراط في استهلاك وتشغيل العجز الضخم . يجب على الدول الأخرى تخزين الدولار لشراء الطاقة التي تدير الآلات وتشغل السيارات.

 

وفي الوقت نفسه يمكن للولايات المتحدة إنعاش تبادل العملة الورقية مقابل قيمة البضائع المستوردة التي تكلف غاليا من حيث العمالة والمواد. هذه الدولارات تذهب إلى شراء النفط أو الغاز الطبيعي، والأرباح يتم إعادة تدويرها مرة أخرى وغيرها من الأصول مثل الأسهم الأمريكية والسندات، والعقارات، أو صناديق الاستثمار المتداولة، هذه الحلقة تضع الولايات المتحدة في الصدارة

 

كما يساعد نظام البترودولار في الحفاظ على التسعير واحتكار الدولار الذي بدوره يحافظ على الدولار كعملة احتياطية في العالم . أنه يخلق الطلب المفرط على الدولار الذي يسمح للبنك الاحتياطي الفيدرالي بتوسيع الائتمان في البلاد من خلال تخفيض تكلفة التمويل .

إذا النفط والغاز الطبيعي لم يعد مقوما لوزارة الخارجية الأميركية، فإن قيمة الدولار تتعرض لهبوط حاد، وسوق السندات ينهار، والاقتصاد الأميركي ينزلق إلى الركود الطويل الأمد.

 

هذا هو واحد من الأسباب التي دفعت الولايات المتحدة لغزو العراق بعد فترة وجيزة من تحول صدام نحو اليورو، لأنها تعتبر أن أي تحد للبترودولار يهدد مباشرة الأمن القومي الأميركي.

 

مساعي موسكو لتخلي حلفائها عن الدولار

 

موسكو بذلت كل جهد لاستغلال الضعف الأميركي عن طريق الحد من استخدامها للدولار في اتفاقياتها التجارية. حتى الآن أقنعت موسكو الصين وإيران بالتخلي عن الدولار في تعاملاتها الثنائية، ووجدت أن الشركاء التجاريين الآخرين حريصون على أن يحذو حذوهم .

 

مؤخرا، أجرى وزراء الاقتصاد الروسي "اجتثاث للدولار" بمعنى أن تبديل العملة أمر تنفيذي وصدر بيان يؤكد أن "الحكومة لديها السلطة القانونية لإجبار الشركات الروسية للتعامل بالروبل".

 

في الأسبوع الماضي، قالت روسيا اليوم:

 

"البنوك المركزية الروسية والصينية وافقت على مشروع اتفاقية لتبادل العملة، ما سيسمح لهم بزيادة التعامل التجاري بالعملات المحلية وخفض الاعتماد على الدولار الأميركي في المدفوعات الثنائية ، "وتم الاتفاق على مشروع بين البنك المركزي الروسي وبنك الشعب الصيني على مقايضة العملة الوطنية بين الأطراف، وهذا الاتفاق سيحفز للعمل بالتجارة المباشرة "باليان والروبل" لتطوير أسواق الصرف الأجنبي والمحلي في روسيا والصين".

 

حاليا، 75 % من المدفوعات بين روسيا والصين تتم بالدولار الأمريكي، وذلك وفقا لصحيفة روسيسكايا غازيتا.

 

الهجوم على نظام إعادة تدوير البترودولار هو واحد من العديد من الاستراتيجيات التي تقوم بها موسكو للدفاع عن سيادتها، وتعزيز النظام العالمي المتعدد الأقطاب الذي تسوده سيادة القانون.

الكرملين يدفع أيضا لإجراء تغييرات مؤسسية من شأنها أن تساعد على خلق ميزة غير عادلة للدول الغنية مثل الولايات المتحدة وبطبيعة الحال لتحل محل صندوق النقد الدولي، الذي يفرض سياسات عقابية استغلالية، على معظم الأسواق الناشئة، لا سيما البريكس (البرازيل، روسيا، الهند والصين وجنوب أفريقيا) التي وافقت في يوليو/تموز على إنشاء بنك التنمية الذي من شأنه مواجهة تأثير مؤسسات الإقراض الغربي القائم على الدولار.

وسيقوم البنك الجديد بتوفير المال لمشاريع البنية التحتية والتنمية، بغض النظر عن حجم الناتج المحلي الإجمالي في الدول، على عكس صندوق النقد الدولي أو البنك الدولي.

 

ووفقا لروسيا اليوم أيضا:يعتبر إطلاق بنك البريكس خطوة أولى لكسر هيمنة الدولار الأمريكي في التجارة العالمية، وكذلك المؤسسات المدعومة من الدولار مثل صندوق النقد الدولي(IMF)  والبنك الدولي .

 

واعتبر بوتين إنشاء بنك التنمية الجديد وصندوق الاحتياطيات النقدية في إطار مجموعة "بريكس" سيتيح لدول المجموعة زيادة مستوى التنسيق في مجال سياسة الاقتصاد الكلي<



 

لماذا تكيلون الأمور بمكيالين في المسألة الداعشية


هشام كمال عبد الحميد

 

راسلني علي الشات بالفيس بوك بعض الأصدقاء بصفحتي لمراجعة موقفي من داعش متشدقين بالقول : أن أمريكا بدأت تحارب داعش مما يدل علي أنها علي حق لأن كل من تحاربه أمريكا لا بد أن يكون علي حق ، ولهم أتسائل :

أن أمريكا ومعظم القادة الخونة من الدول السنية تحارب وتعادي معسكر المقاومة المناؤي لأمريكا وإسرائيل من سنوات وأغلبه من الدول الشيعية الممثلة في إيران وسوريا وحزب الله وحماس السنية ، كما تعادي المعسكر الشيوعي الممثل في روسيا والصين وكوريا الشمالية

فلماذا تعادون يا أهل السنة هذه الدول لمجرد أنها شيعية أو شيوعية وتنسون أنها تقف بوجه إسرائيل وأمريكا ولا تطبقون عليها من باب زر الرماد في العيون مبدئكم الذي تبررون به أعمال داعش الإجرامية في أهل العراق والشام من السنة والشيعة وحتي المسيحين والأكراد : أن من تحاربه وتعاديه أمريكا فهو علي حق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أذن أعترفوا بموجب هذا المبدأ الذي تسنوه للدفاع عن داعش المجرمة أن إيران أيضاً وسوريا وحزب الله تحاربهم أمريكا وخونة حكام الدول السنية لأنهم أهل حق  


أم أنكم أستمرأتم كيل الأمور بمكيالين كعادتكم ، فلا تدافعوا ألا عن من هو علي مذهبكم فقط مش كده ولا أيه ؟؟؟؟؟؟؟؟

للأسف تطفيف الموازين وكيل الأمور بمكيالين وعدم الموضوعية والحياد أصبح منهج أهل السنة والشيعة وكل أهل الأرض ، والكل أصبح فاقد للتمييز بين الخطأ والصواب والحق والباطل والجاني والمجني عليه والظالم والمظلوم

ولا أحد منكم سواء أكان سنياً أو شيعياً يريد أن يكون موضوعي أو مناصر لصاحب الحق ولو كان علي غير دينه أو مذهبه ويقف بوجه الظالم ويأخذ علي يديه ولو كان هذا المجرم أخيه أو أحب الناس إليه ؟؟؟؟؟

فلم يعد الحق والعدل والقسط بالقسطاس المستقيم منهجكم أو بوصلتكم ، وأسبح حقد الشيعة علي السنة وحقد السنة علي الشيعة وتمني كلاً منهما فناء الآخر أكثر من حقده علي أمريكا وإسرائيل الذين يحتلون دولنا وينهبون ثرواتنا ويقتلون ابنائنا ويذبحون أخواننا

فكفاكم غفلة وسذاجة وأفيقوا أيها المسلمون لما يحاك ضد الأمة بأيدي اليهود والأمريكان والغرب والصهيونية العالمية وأصحاب الرايات السود المدعمين من قوي الشر الصهيونية العالمية والعربية لتفريقكم وتمزيقكم وفتنتكم 

واصحاب الرايات السود الأولي والثانية هؤلاء حذرنا النبي منهم أو من مناصرتهم لأنهم رايات ضلال وفتنة ولن تحصد الأمة منهم سوي الخراب والدمار فهم لا يوجهون سلاحهم لأعداء الأمة ولكن يوجهوه فقط ضد المسلمين ، ولم يوصينا النبي سوي بأصحاب الرايات السود الأخيرة الذين ستكون راياتهم سود ولباسهم بيض ، وسيأتون من خراسان أو المشرق لمناصرة المهدي ولمحاربة أصحاب الرايات السود السابقين لهم المناصرين للسفياني الذين سيجرون المذابح والقتل في أهل الشام والعراق وهم داعش وجبهة النصرة وأخواتهما ، وهؤلاء سيكونوا ضد المهدي ومناصرين للسفياني وهم من سيخسف بهم الأرض 

وراجعوا في هذا الشأن مقالاتنا التالية :

هل محاربة أمريكا والسعودية لداعش يعني أنهم أهل حق ؟؟ وما هي حقيقة الرايات السود بالأحاديث النبوية -- هشام كمال عبد الحميد
http://heshamkamal.3abber.com/post/248050

مفاجأة مدهشة لكل من يناصر داعش وجبهة النصرة :نبوءات النبي عن تنظيم داعش وجبهة النصرة وتحذيره لنا من مناصرتهم -- هشام كمال عيد الحميد
http://heshamkamal.3abber.com/post/244575

نبوءات الرسول عن الجماعات الأرهابية الدينية المسلحة التي تقتل المسلمين وتدع الكافرين الذين يقرءون القرآن ولا يجاوز حناجرهم ليصل لعقولهم؟ -- هشام كمال عبد الحميد
http://heshamkamal.3abber.com/post/132410

ما هي أهداف تنظيم داعش وجبهة النصرة ومن يقف وراء تمويلهما - هشام كمال عبد الحميد:
http://heshamkamal.3abber.com/post/240582

الجماعات الأرهابية المسلحة بسوريا ودورها في تنفيذ المشروع الصهيوني للشرق الأوسط الجديد -- هشام كمال 
http://heshamkamal.3abber.com/post/120641


روابط ذات صلة

·      مصر

·      صمود رجال غزة اثبت خطأ السيناريوهات السعودية المصرية.. وهجوم الامير الفيصل على اسرائيل تراجع مهم وان:

·      الصهيوني السيسي ينفذ خطه الصهيونيه العالميه بإباده الفقراء من أجل تقليل تعداد شعب مصر - تقرير من إعد:

·      خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء - تقرير من إعداد المه:

·      هل تتحول ليبيا إلى فيتنام العرب ؟ / حازم البارودي:

·   مقارنة بين انقلاب الجيش وعملائه من السياسيين ورجال الدين والفنانين في الجزائر علي الإسلاميين عام 1992 وبين انقلاب الجيش بقيادة السيسي وعملائه بمصر في 30 يونيو 2013 - هشام كمال عبد الحميد

·   هل السيسي هو فرعون الخراب المنبأ بظهوره بعد ثورة 25 يناير بنبوءة النبي إشعيا وهو أخنس وأبقع مصر-- هشام كمال عبد الحميد:

·     شوفوا الصور المكذوبة التي تروج لها جريدة المصري اليوم وإعلام الدجل والعار عن الكثافة بمشاركة الناخبين

·      السفيرة الأمريكية : سيعود اليهود إلى مصر فى 2013 بعد إعلان افلاسها ..وإسرائيل ستحتلها بعد إفلاسها

·      لماذا تحارب السعودية ثورة مصر ؟ - هشام كمال عبد الحميد

·      تعرفوا علي أصول الخائن الخسيسي - مليكة تيتانى والدة الفريق السيسي  يهودية مغربية أسقطت الجنسية المغرب

·      القناة الإسرائيلية الثانية: السيسي أبلغ تل ابيب بالانقلاب قبل وقوعه - هشام كمال عبد الحميد

·      حتي لا ننسي جرائم الداخلية والعسكر - هشام كمال عبد الحميد

·      حذار من إسقاط مرسي الرئيس المنتخب عبر مظاهرات الشوارع -- هشام كمال عبد الحميد

·      إذا لم يعد مرسي للحكم ولو بصورة صورية واستمر انقلاب العسكر فستقع الحرب الأهلية ويكتمل المخطط الصهيوأ

·      جنرالات العسكر والشرطة والبلطجية ما زالوا في حاجة لمزيد من دماء الإسلاميين والشعب المصري - هشام كمال

·      محمد جودة الخبير الاقتصادى يحذر :ياشعب مصر إنهم يرهنون مصر أفيقوا قبل فوات الآوان

·      جريدة وول ستريت تكشف فضايح مؤامرة العسكري والمعارضة في إنقلاب 30 يونيو - هشام كمال عبد الحميد

·      تحليل صائب يستحق منكم أعادة النظر لحركة فرسان الثورة والثورة مستمرة للمؤامرة العسكرية علي إرادة النا

·      لمن قبلوا إجراءات تصفية الحسابات من العسكري مع الأخوان نقول : لا يجرمنكم شنآن قوم علي ألا تعدلوا

·      مبروك عليكم فوز الثورة المضادة والإنقلاب العسكري علي الشرعية يا مصريين - هشام كمال عبد الحميد

·      مرسي يسترضي الأمريكان والصهاينة بقطعه العلاقات مع سوريا ومهاجمة حزب الله - هشام كمال عبد الحميد

·      هل مصر مقبلة علي حرب أهلية بعد 30/6/2013 وجفاف نهر النيل بالسد الأثيوبي - هشام كمال عبد الحميد

·      اضطرابات أو حرب أهلية عقب الثورة المصرية في سفر النبي إشعيا -- هشام كمال عبد الحميد

·      المخطط الإسرائيلي للسيطرة علي منابع النيل لضرب أمن مصر المائي -- هشام كمال عبد الحميد

·      هل تصريحات مستشار اوباما للأمن القومي توم دونيلون هذه تمهيد من الأدارة الأمريكية لعودة مرسي ومحاكمة

·      ثورة مصر : التدمير الخلاق لـشرق أوسط كبير ؟ -- وليام انغدال

·      جورج سوروس و الدستور المصري الجديد بقلم : توني كارتلوشي

·   خطة أمريكية قطرية لتدمير مصر- نجل هيكل يقود مخططا لشراء أراضى وشركات للتجسس على -- مصر هشام كمال عبد 

·      في سبيل مصلحة الإخوان المسلمين: تحويل مسار الإدارة الأمريكية بقلم / سيمور هيرش - ترجمة بثينة الناصري

·      ما حقيقة هذه الرسالة المرسلة من كتائب عز الدين القسام لتهديد الجيش والشعب المصري--هشام كمال عبد الحم

 

·      سوريا

·      القرار الدولي بمحاربة «داعش» جدي أم خديعة؟ -- عميد متقاعد / أمين حطيط:

·      هل محاربة أمريكا والسعودية لداعش يعني أنهم أهل حق ؟؟ وما هي حقيقة الرايات السود بالأحاديث النبوية - :

·   مفاجأة مدهشة لكل من يناصر داعش وجبهة النصرة :نبوءات النبي عن تنظيم داعش وجبهة النصرة وتحذيره لنا من مناصرتهم

·      لكل من يساند تنظيم داعش نقول : هشام كمال عبد الحميد

·      ما هي أهداف تنظيم داعش وجبهة النصرة ومن يقف وراء تمويلهما - هشام كمال عبد الحميد:

·      وبدأت بوادر جفاف نهر الفرات في سوريا والعراق : اعتداء تركي جديد على سوريا : أنقرة توقف ضخ مياه الفرات

·      هل المنطقة مقبلة علي صراع سني شيعي بعد اتفاق جنيف 2 بين أمريكا ولإيران وروسيا - هشام كمال عبد الحميد

·      إذا تم الاعتداء علي سوريا فماذا علي الوطنيون والثوار الشرفاء أن يفعلوا -- هشام كمال عبد الحميد

·      كتاب فرنسي يكشف أسرار أمير قطر ودوره في الثورات العربية والسورية وإنشاء قناة الجزيرة بفكرة يهودية

·      "صحيفة الديار" تكشف تمويل دولة قطر "للإرهاب" في سوريا والجيش الحر

·      الصهيونية العالمية تدق طبول الحرب علي سوريا وحزب الله وإيران لتنصيب السفياني بسوريا والشام وإشعال ا 

·      ما أشبه ما يحدث من تمويل للأرهابيين في سوريا بما حدث في أفغانستان النوم مع الشيطان :كيف ساهمت الولاي 

·      ناصر قنديل يكشف بالأدلة أن المؤامرة التي تحاك ضد سوريا مركزها بيروت

·      الجماعات الأرهابية المسلحة بسوريا ودورها في تنفيذ المشروع الصهيوني للشرق الأوسط الجديد -- هشام كمال  

·      ضابط اسرائيلي يكشف ابعاد المشروع – الامريكي البريطاني بمشاركة دول الخليج : سوريا ستقسم الى اربعة أقاليم :

·      اللعب على كل الاوتار...حقيقة تركيا...والعثمانية الجديدة..ودورها لتطويق الامة العربية واضعاف قوتها؟؟؟

·   سياسيون وإعلاميون مصريون لجريدة «الثورة»: ما يحدث في سورية إرهاب منظم يحمل وزره داعمو المجموعات المس

 

·      آل سعود

·      ثلاثة خطابات تعكس قلق العاهل السعودي من خطر “الدولة الاسلامية” والجماعات المتشددة وتنتقد “كسل” العلم:

·      وبدأت الخلافات العائلية في المملكة العربية السعودية - سايمون هندرسون:

·   الصحفي البريطاني ديفيد هيرست: الهجوم على غزة تم "بمرسوم ملكي سعودي" ضمن تحالف يضم مصر وأمريكا مسئولون بالمخابرات السعودية يجتمعون بمسئولين بالموساد بشكل منتظم

·      تحميل كتاب : تاريخ ال سعود للكاتب ناصر السعيد 

·      تحذير للأصدقاء السعوديين والإماراتيين الموجودين بصفحتي بالفيس بوك - هشام كمال عبد الحميد

·      الأصول اليهودية لآل سعود وتدميرهم لآثار النبي والصحابة بمكة والمحافظة علي آثار اليهود بخيبر -- الجز

·      الأصول اليهودية لآل سعود وتدميرهم لآثار النبي والصحابة بمكة والمحافظة علي آثار اليهود بخيبر -- الجزء

·      وبدأت خطوات آل صهيون الذين يحكمون السعودية لإزالة الأثار المقدسة بالحرم المكي تمهيدا لإزالة الكعبة و

·      الرد علي الأسئلة المثارة بخصوص وجود المسجد الأقصى بالجعرانة بمكة -- هشام كمال عبد الحميد

·      الأهداف الحقيقية وراء الرفض السعودي لعضوية مجلس الأمن - هشام كمال عبد الحميد

 

·      كتب هشام كمال

 

·   تحميل كتيب : كشف طلاسم وألغاز اسم المهدي (المسيا) بنبوءات الأنبياء والأحاديث النبوية  وشرح كيفية استخراج سنة ميلاده من الجفر - هشام كمال عبد الحميد

·      تحميل كتاب لباس التقوي وأسرار الحج والأنعام والهالة النورانية - هشام كمال عبد الحميد

·      تحميل كتاب : مشروع تجديد الحرم المكي لإقامة الهيكل الصهيوني بمكة علي صورة الإله ست الفرعوني -- هشام  

·   تحميل كتاب : أسرارسورة الكهف ومشروع ناسا للشعاع الأزرق وكشف أقنعة النظام العالمى الجديدتحت قيادة المسيح الدجال ــ هشام كمال عبد الحميد

·      تحميل كتاب : عصر المسيح الدجال ( الحقائق والوثائق ) -- هشام كمال عبد الحميد

<p

وبدأ أتباع الدجال (حورس 666) الترويج لديانته الوثنية


هشام كمال عبد الحميد

 

في كتابينا : "عصر المسيح الدجال" و "أسرار سورة الكهف" شرحنا جذور العقيدة التثليثية الشيطانية التي أسسها إبليس بالتعاون مع شيطان الإنس المسيح الدجال الذي هو نفسه إسرائيل المسمي قابيل ابن آدم وهو أول عصاة الإنس والمتحدين لله مثل إبليس ، وتعرف هذه العقيدة في التاريخ المصري اللقديم باسم العقيدة الحورسية نسبة إلي حورس بن إيزيس وأوزيريس (هابيل) الذي قتله ست (قابيل – إسرائيل) فحاربه حورس عندما بلغ أشده ثأراً لوالده طبقاً لما جاء بالقصص الفرعونية ، واعتبر الفراعنة الأوائل قبل الطوفان حورس مخلصهم ومسيحهم المنقذ لهم من شرور ست


ونبأ سيدنا آدم أبناءه وأحفاده في حياته أن نهاية الشيطانان (الستان أو الشطان أو الشيطانان ست الإنسي وست الجني) ستكون في آخر الزمان في اليوم الموعود الذي أنظر الله إليه إبليس والدجال علي أيدي حورس (مسيح) آخر الزمان ابن إيزيس أو عذراء آخر الزمان (عيسي بن مريم) ، كما شرحت بهاذين الكتابين ، فأصبح اسم المسيح أو حورس محبوباً ومقدساً عند قدماء المصريين ووصل بهم الأمر لعبادته وتأليهه


ولسمعة حورس الطيبة عند الفراعنة وأنه سيكون المسيح الحقيقي في نهاية الزمان تقمص الدجال (قابيل – إسرائيل) أسم حورس وأسس عقائده الباطلة والتثليثية المتضمنة الشرك بالله وبنوة المسيح حورس باسم عقائد حورس ليتقبلها المصريين وأهل الأرض في العصور الموغلة في القدم ، ومن هنا نشأت العقيدة الحورسية التثليثية التي أنتشرت في العديد من ديانات الأرض في العالم القديم والحديث كالمسيحية والهندية والبوذية والفرعونية والسومرية والبابلية ........الخ ، فنجد مسيح وتثليث في كل ديانة من هذه الديانات المختلفة علي ما شرحت بهاذين الكتابين


وقد ظهر المسيح الدجال بشخصيات عديدة في التاريخ الإنساني أهمها : الإله ست الفرعوني الذي ألهه الفراعنة ، الإله سوتخ الذي عبده الهكسوس ، الإله بعل ، السامري ، عزير الذي قالت اليهود أنه ابن الله ، بلعام بن باعور ، شق الساحر ، سطيح الكاهن ، الرجل الذي أتاه الله آياته فانسلخ منها فأصبح كالكلب ..........الخ 


ونظراً إلي أننا اقتربنا جداً جداً من وقت ظهور الدجال فقد بدأ أتباع الدجال والصهاينة والمهابيل السائرين في ركابهم الترويج لعقيدة حورس وعبادة الأهرامات وتقديسها والحج إليها لتصبح البديل ككعبة شيطانية للكعبة المكية في عصر النظام العالمي الجديد تحت قيادة إبليس والمسيح الدجال بعد تنجيسها بالهيكل الصهيوني علي ما شرحت بكتاب "مشروع تجديد الحرم المكي هو مشروع إقامة الهيكل الصهيوني بمكة علي صورة الإله ست الفرعوني" وكتاب "لباس التقوى وأسرار الحج والأنعام والهالة النورانية"


فضعوا عيونكم علي مكة ولا تجعلوها تدنس أو تنجس أو يقوموا بهدمها فليس للصهاينة وأعوانهم من حكام آل سعود هم الآن سوي تنجيسها بالهيكل الصهيوني تحت دعوي تطويرها وتجديدها ومحاولة هدمها كما نبأنا رسول الله بوسائل متعددة وصرف الحجاج عنها من خلال زيادة أسعار الحج أو أعمال الترهيب والقتل التي ستحدث بها في القريب العاجل جداً من خلال الجماعات الأرهابية كداعش وأخواتها ممن تجندهم وتمولهم الصهيونية وصهاينة العرب والأمريكان واليهود


وإليكم هذا الخبر عن أحد هؤلاء الصهاينة الذين يدعونكم لعبادة حورس والحج للهرم بدلاً من الكعبة :

 

مؤسس حركة "أبناء مبارك" يتبرأ من الإسلام ويعلن اعتناقه "ديانة حورس"!!

 

نقلا عن موقع مفكرة الإسلام الأثنين 18/8/2014

 

http://islammemo.cc/akhbar/locals-egypt/2014/08/18/205245.html

 

media//version4_64545633838383383.jpg

 

أعلن ناشط سياسي مصري تبرؤه من الدين الإسلامي الحنيف، وإعجابه بما أسماها "ديانة حورس"، وقيامه بالحج إلى الأقصر وأهرامات الجيزة، بدلا عن فريضة الحج إلى مكة المكرمة.


فقد أعلن "سامح أبو عرايس"، مؤسس حركة "أبناء مبارك" والمنسق السابق لحملة "عمر سليمان" رئيسًا، أنه لا يؤمن بدين الإسلام، ووصفه "بدين احتل مصر"، مطالبًا المصريين بعدم الإيمان به، مؤكدًا أن مصر يجب أن تعود للدين الفرعوني، وترتد عن الإسلام لينصلح حالها
. 


وقال "أبو عرايس، عبر حسابه الرسمي على "فيس بوك": "الحقيقة اللي لازم نعرفها أنه طول ما الدين الإسلامي هو السائد في مصر، فتعتبر مصر تحت الاحتلال الوهابي الصحراوي، وهيبقى سهل تنتشر الأفكار الإخوانية والتطرف والإرهاب، خلينا نواجه الواقع، المشكلة في الدين الإسلامي نفسه، مش في جماعات معينة داخل الدين
". 


وتابع: "يعني إنت شايف إن عادي إنك تلبس لبس عجيب وتدفع آلاف علشان تدور حولين مبنى مكعبي الشكل في مكة وتبوس حجر أسود وتجري، بين جبلين، وتقعد تحدف طوب، زي العيال الصغيرين، وفي الآخر مقتنع أن أنا اللي مجنون علشان باقول نحج للهرم ومعابد الأقصر، ومن غير اللبس العجيب والطقوس العجيبة دي ؟؟ عجبي
". 


وبنبرة سخرية واستهزاء، نفى "أبو عرايس" أن يكون ملحدا، مشيرا إلى انه حج ثلاث مرات للأقصر واعتمر عدة مرات عند أهرامات الجيزة في رحاب حورس
. 


وطالب "أبو عرايس" المصريين باعتناق الديانة الفرعونية بدل الأديان المستوردة؟، زاعما أن "مصر كانت في قمة الحضارة في وقت ديانة حورس، ولما تركه المصريين تحولت مصر إلى مستعمرة وفقدت حضارتها. الغريب إن الماسونيين سرقوا أسراره، ومن خلالها حققت بريطانيا نهضتها وتحولت إلى امبراطورية، بينما المصريين بيتبعوا أديان عربية ويهودية زي الإسلام والمسيحية، ونسيوا أساس نهضتهم، مجرد أفكار خطرت في بالي
!". 


وهذا رابط أحد الفيديوهات المتعلقة بتصريحات الملحد أبو العرائس


 

المسيح الدجال والمخططات الصهيونية للسيطرة علي العالم

 

الجزء الثاني من المخططات الصهيونية ضد العالم حتى عام 2022م - هشام كمال عبد الحميد

الأحداث القادمة التي سيشهدها العالم حتى عام 2022 م طبقاً للمخططات الصهيونية ـ هشام كمال عبد الحميد:

عملة Bitcoin الإلكترونية تمهد الأسواق للنقد الإلكتروني المزمع تطبيقه بالنظام العالمي الجديد تحت قيادة إبليس والمسيح الدجال - هشام كمال عبد الحميد

شركة موتورولا تنتج أول شريحة إلكترونية سيتم من خلالها التحكم بعقول البشر عن بعد (الوشم الرقمي) - هشام كمال عبد الحميد

هام وعاجل : تفاصيل الغزو الفضائي المزيف للأرض والذي قد يقع هذا العام طبقاً لمخططات النظام العالمي ال

المخططات الشيطانية ضد المسلمين والعالم خلال الفترة القادمة -- هشام كمال عبد الحميد

مجتمع قلاع الدجال الهرمية ومراكز علومه في مثلث برمودا -- عرض/هشام كمال عبد الحميد 

مدينة أجارتا العجيبة -- سامي سيد

هنري كيسنجر يكشف عن خطة أمريكية لاحتلال 7 دول عربية وإشعال حرب مع إيران وروسيا والصين تمهيداً لإقامة 

روسيا وأوكرانيا والناتو واحتمالات الحرب العالمية الثالثة - هشام كمال عبد الحميد:

اوكرانيا النازية البديل الغربي لإشعال فتيل الحرب العالمية -- سليمان يوحنا

 

الاستعداد للفوضى العالمية القادمه:

أنفاق دولسي التي تربط بين أمريكا وعالم جوف الأرض البشري السفلي (أصحاب الأطباق

السلاسل والوثائقيات المفيدة والهادفة والمشوقة على اليوتيوب التي تتحدث عن أحداث نهاية الزمان والمؤامر

البهائيون الإيرانيون أصحاب الطيالسة وعلاقتهم بالمسيح الدجال -- هشام كمال عبد الحميد

الجناح العسكري لحكومة العالم الخفية ( فرسان مالطا ) -- هشام كمال عبد الحميد

جماعة البلاك بلوك ذراع من أذرع الصهيونية العالمية لنشر الفوضي والخراب في الدول الإسلامية -- هشام كما

أيها المغفلون اختراق الهاكرز للمواقع الإسرائيلية أكذوبة كبري مثل خدعة 11 سبتمبر سيعقبها كارثة إلكترونية عظمي ضد البنوك والبورصات والمواقع الحساسة الإسلامية والعالمية تمهيدا لإقامة النظام المالي العالمي الجديد -- هشام كمال عبد الحميد 

أخطر أسرار الإستراتيجية الأمريكية في العراق والشرق الأوسط -- الجزء 1 -- سليم مطر

اسرار الإستراتيجية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط -- الجزء 3 -- سليم مطر

أخطر اسرار الإستراتيجية الأمريكية -- الجزء 2 -- سليم مطر

هل كان تابوت العهد جهاز تدمير إشعاعي -- بقلم / هشام كمال عبد الحميد 

عندما صفق وزراء خارجية عرب بحرارة لبيريس في مؤتمر أمني في أبو ظبي -- عبد الباري عطوان

هل المنطقة مقبلة علي صراع سني شيعي بعد اتفاق جنيف 2 بين أمريكا ولإيران وروسيا - هشام كمال عبد الحميد

الثورات الشعبية العربية ومخاطر المشروع الصهيو أمريكي لتفتيت العالم الإسلامي طبقاً لمخطط برنا رد لويس

هنري كيسنجر يكشف عن خطة أمريكية لاحتلال 7 دول عربية وإشعال حرب مع إيران وروسيا والصين تمهيداً لإقامة

الصهيونية العالمية تدق طبول الحرب علي سوريا وحزب الله وإيرانلتنصيب السفياني بسوريا والشام وإشعال ا

كتاب فرنسي يكشف أسرار أمير قطر ودوره في الثورات العربية والسورية وإنشاء قناة الجزيرة بفكرة يهودية

أخطر أسرار الإستراتيجية الأمريكية في العراق والشرق الأوسط -- الجزء 1 -- سليم مطر

أخطر اسرار الإستراتيجية الأمريكية -- الجزء 2 -- سليم مطر

اسرار الإستراتيجية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط -- الجزء 3 -- سليم مطر

الثورة العربية: الغرب في الهجوم المضاد؟ (بقلم: العميد أمين حطيط)

وكالة داربا DARPA وتغيير وجه الحروب المستقبلية؟؟؟؟

مجدي حسين يكتب عن المؤامرة التي بلغت ذروتها : الموساد أعد خطة الاغتيالات في مصر وينتظر التوقيت المنا

لعبة المنظمات الإنسانية والبنك الدولي بالشعوب العربية -- عرض/ هشام كمال عبد الحميد
هل الجبت والطاغوت المذكورين في القرآن هما إبليس والمسيح الدجال ؟ - هشام كمال عبد الحميد

آيات ذكر المسيح الدجال في القرآن - هشام كمال عبد الحميد

قابيل هو إسرائيل في القرآن ( المسيح الدجال ) -- هشام كمال عبد الحميد

هل إسرائيل كان نبي من الأنبياء -- هشام كمال عبد الحميد:

ست هو قايين (قابيل) في التوراة (المسيح الدجال) -- هشام كمال عبد الحميد

الدجال هو عُزير الذي زعم اليهود أنه ابن الله (أُزير- عزرا- إسرا- إسرائيل) -- هشام كمال عبد الحميد

هل رجل بني إسرائيل الذي آتاه الله آياته فانسلخ منها هو المسيح الدجال -- هشام كمال عبد الحميد

المسيح الدجال هو قابيل قاتل هابيل (ست الفرعوني قاتل أوزيريس) - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الأول

المسيح الدجال هو قابيل قاتل هابيل (ست الفرعوني قاتل أوزيريس) - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

 

كتب هشام كمال

تحميل كتيب : كشف طلاسم وألغاز اسم المهدي (المسيا) بنبوءات الأنبياء والأحاديث النبوية  وشرح كيفية استخراج سنة ميلاده من الجفر - هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب لباس التقوي وأسرار الحج والأنعام والهالة النورانية - هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : مشروع تجديد الحرم المكي لإقامة الهيكل الصهيوني بمكة علي صورة الإله ست الفرعوني -- هشام  

تحميل كتاب : أسرارسورة الكهف ومشروع ناسا للشعاع الأزرق وكشف أقنعة النظام العالمى الجديدتحت قيادة المسيح الدجال ــ هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : عصر المسيح الدجال ( الحقائق والوثائق ) -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أقترب خروج المسيح الدجال (الصهاينة وعبدت الشيطان يمهدون لخروج الدجال بأطباقه الطائرة من

تحميل كتاب : يأجوج ومأجوج قادمون -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحرب العالمية القادمة في الشرق الأوسط — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : هلاك ودمار أمريكا المنتظر -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب 11 سبتمبر صناعة أمريكية — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : موعد الساعة بين الكتب السماوية والمتنبئين -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : كتاب تكنولوجيا الفراعنة والحضارات القديمة -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أسرار الخلق والروح والبعث بين القرآن والهندسة الوراثية -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحقيقة والأوهام في قضية جمع القرآن بعد العصر النبوي— هشام كمال عبد الحميد

 

تصحيح المفاهيم الإسلامية

تعامدالشمس على الكعبة المُشرفة يومي 28 مايو و 16 يوليو من كل عاموفى هذينالتوقيتين يُمكِن تحديد اتجاه القبلة بكل دقة - هشام كمال عبد الحميد

للذينيتساءلون لماذا نستند علي التوراة في تحقيق بعض سير الأنبياء وتاريخ الأممالمذكورة بالقرآن وكأننا بذلك ندفعهم للإيمان بالتوراة المحرف معظمها؟؟؟؟؟ - هشام كمال عبد الحميد

بنص القرآن النبي إبراهيم كان معاصراً للنبي نوح وتتلمذ علي يديه لمدة 39 سنةبنص توراة سفر ياشر -- هش:

حملة العرش الثمانية بالنصوص الفرعونية هم القوى والنواميس الكونية التى سنها اللهلتحكم عملية الخلق و:

مناسك الحج تخلص الحجاج من الطاقة السلبية العالقة بأجسادهم  )قضاء تفثهم) - هشام كمال عبد الحميد  

البيت الحرام كان مقام إبراهيم (قبلته ومكان سكنه المعيشي) - هشام كمال عبد الحميد  

البيتالحرام بمكة هو مثابة الناس (المكان الذي يعيد للإنسان الطاقة الأيجابيةالمفقودة ويقوي الهالة النورانية) - هشام كمال عبد الحميد

القرآن والأبحاث العلمية يؤكدان أن مكة هي مركز الكرة الأرضية ونقطة تجمع الطاقة الكونية الإيجابية في الأرض - هشام كمال عبد الحميد

اتباع سنة النبي بالأحاديث الصحيحة وليس المكذوبةهي خير أحتفال بمولد النبي الشريف - هشام كمال عبد الحميد

قوله تعالي في تعدد الزوجات : مثني وثلاث ورباع يعني : 2+3+ 4 = 9 وليس القصر علي 4 - هشام كمال عبد الحميد

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الأول - هشام كمال عبد الحميد

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثالث

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الأول -- هشام كمال عبد الحميد

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الثاني-- هشام كمال عبد الحميد

ما هي الحكمة من ترخيص الله للحائض بعدم الصلاة وبالفطر في رمضان ؟؟؟؟وهل يجوز لها أن تصوم لأن الطهارة ليست من شروط الصوم

حتي لا تصوموا أو تفطروا في رمضان بنهج مخالف لنهج القرآن والآحاديث الصحية تعرفوا علي حقيقة الفجر الصا

الإعجاز العددي للقرآن بسورة القدر يؤكد أن ليلة القدر هي ليلة 27 رمضان - هشام كمال عبد الحميد

كتاب هام حول تصحيح الفكر الشيعي (الشيعة والتصحيح – الصراع بين الشيعة والتشيع– د/ موسي الموسوي )

أسرار الأقدار الإلهية في قصة موسي والخضرهشام كمال عبد الحميد

حتي لا تنخدعوا في فتاوي المضلين من المنبطحين ومشايخ العسكر : هناك فرق بين الوقوع في الفتن والانتصار للحق

كفانا سذاجة وهوان فلا تطبقوا نهج هابيل وطبقوا نهج القرآن : لئن بسطت يدك إلي لتقتلني سأبسط إليك يدي وسلاحي لأقتلك

حتي لا نختلف فيما نحن فيه متفقون - هشام كمال عبد الحميد

مشايخ الفتنة وتخريب الديار: تهنئة المسيحيين بأعيادهم الدينية حرام شرعاً -- هشام كمال عبد الحميد

نبوءات الرسول عن الجماعات الأرهابية الدينية المسلحة التي تقتل المسلمينوتدع الكافرينالذين يقرءون القرآن ولا يجاوز حناجرهم ليصل لعقولهم؟ -- هشام كمال عبد الحميد

كفانا شجب واستنكار لما يحدث في غزة يا أهل السنة والشيعة وليكن الرد عملاً عسكرياً -- هشام كمال عبد الحميد

إلي مشايخ السوء والسياسيين من عملاء الأمريكان الذين يطالبوننا بضبط النفس والتحضر في الرد علي الفيلم

أهل الأرض الآن ليس كلهم من نسل نوح -- هشام كمال عبد الحميد

 

الحديث والقرآن

 

الإعجاز العددى للقرآن الكريم يثبتسلامة القرآن من التحريف - هشام كمال عبد الحميد

السياق اللغوي للقرآن يبرئ الرسول من تهمة العبس في وجه ابن أم مكتوم : النبي تلهي فقط عن عبد الله بن أم مكتوب أما الذي عبس في وجهه  فشخص آخر – هشام كمال عبد الحميد


 

القرار الدولي بمحاربة «داعش» جدي أم خديعة؟

 

عميد متقاعد / أمين حطيط

18/8/2014

صحيفة الثورة السورية

alt

شهدت الايام الاخيرة موقفين للغرب من التنظيم الارهابي «داعش» الذي اعلن قيام دولة الخلافة الاسلامية في العراق والشام، تمثل الاول باقدام اميركا على توجيه ضربات جوية لـ «داعش» في شمال العراق على حدود كردستان، والثاني بالقرار الذي اصدره مجلس الامن ضد «داعش» وجبهة النصرة، مواقف قد يفسرها البعض بأن الغرب قرر اخيرا ان يعترف بالحقيقة ويواجه بشكل جدي الارهاب الذي يمارسه هذان التنظيمان، فهل هذا التفسير يقع في موقع الصحة والصواب؟.‏


في الاجابة نرى ان الكتاب يجب ان لا يقرأ من صفحته الاخيرة اوفي سطره الاخير فقط، بل ينبغي ربط الامور ببعضها البعض واحترام الماضي لفهم الحاضر وتوقع المستقبل وعطف الفرع على الاصل للاستدلال على الاتجاه الحقيقي للمواقف، وبالتالي فاننا نبدأ هنا من من حقيقة بات الكل يعترف بها مؤداها ان نشأة «داعش» او»جبهة النصرة» لم تكن بمنأى عن الغرب اوحلفائه اوادواته من الكيانات الاقليمية، حيث ان تركيا والسعودية وقطر، هي الدول التي رعت ومولت واحتضنت بشكل اكيد وموثق هذين التنظيمين الارهابيين معولة عليهما لاسقاط الدولة السورية واقتلاع القلعة الوسطى من محور المقاومة، تمهيداً للإجهاز على هذا المحور بكليته وفقاً للمشروع الصهيواميركي. ولم تعد هذه الامور خافية او محجوبة حتى عن البسطاء والعاديين الذين لا ينفقون كبير جهد او وقت على المسائل السياسية والاستراتيجية.‏


ومن جهة اخرى بات واضحا وبالادلة والقرائن القاطعة ان اندفاعة «داعش» الاخيرة في سورية ومنها الى العراق جاءت:‏


اولاً في سياق ما يمكن تسميته «استراتيجية توحيد البندقية المناهضة لمحور المقاومة «بما يذكرنا في لبنان بخطة بشير جميل في الحرب الاهلية والتي سماها «عمليــــــة توحيــــد البندقيـــــة‏ المسيحية» والتي آلت الى تشكيل ما سمي «القوات اللبنانية» التي نصبت اسرائيل قائدها يومها رئيساً للجمهورية بعد احتلال 1982.‏


وثانيا في معرض تنفيذ الخطة الاميركية الجديدة القائمة على مشاغلة محور المقاومة واستنزافه وقطع الحبل الذي يصله مادياً بالقضية والمقاومة الفلسطنية في غزة، وهي الخطة التي تولت اسرائيل امر تنفيذها في غزة وتولت داعش امرها في العراق وسورية ولبنان.‏


قد يظن البعض ان الغرب يرفض او ينكر السلوك الاجرامي لـ«داعش»، وانه بصدد التصدي لها وبدأ فعليا بذلك وقد يكون اول الغيث ما قامت اميركا من توجيه ضربات جوية ل»داعش» على حدود كردستان العراق او ما صدر عن مجلس الامن من قرار ضد «داعش» و«النصرة».. وعلى الاتجاهين (الضربات الجوية، وقرار ادانة داعش والنصرة ) نجد ان وراء الاكمة ما يجب التنبه له وما ينبغي الحذر من الافخاخ الغربية التي تنصب في هذا السياق واننا نسجل ما يلي:‏


أ‌. بالنسبة للضربات الجوية:‏


لا نعتقد مطلقا بان الضربات الاميركية جاءت خدمة لأمن العراق وسيادته على ارضه اوكما احب بعض السياسيين العراقيين تفسيرها اوتبريرها بانها نفذت عملا بالاتفاقية الامنية العراقية الاميركية المسماة «اتفاقية الاطار الاستراتيجي «للعلاقات العراقية الاميركية، حيث ان اميركا لو كانت جادة بالفعل في ذلك لكانت استجابت للطلبات العراقية التي وجهت اليها غداة «مسرحية الموصل الداعشية « او اقله عندما سجلت اقمارها الاصطناعية قيام «داعش» باعدام 1700 شخص في الموصل ومحيطها اوعندما تأكدت من اعمال الابادة الجماعية والجرائم ضد الانسانية التي ترتكبها «داعش» بحق الايزيدين في سنجار اوالمسيحيين او الاقليات الاخرى في محيط الموصل. لكن شيئا من هذا لم يحصل لا بل صرح اوباما بوضوح « ان اميركا لن تكون سلاح الجو للشيعة اوسلاح الجو للاكراد اوسلاح الجو لأحد انما سلاحها الجوي هو لخدمة المصالح الاميركية وليس لاي مصلحة اخرى «..‏


بهذا التصريح وعلى ضوئه يجب ان تفسر الضربات الجوية الاميركية في العراق دونما ان نذهب بعيدا للقول إن اميركا التي تعهدت تنظيم «القاعدة» الارهابي وفروعه في النشأة والنمو انقلبت عليه في نهاية المطاف، وجل ما يمكن قوله مع بعض الافراط في حسن الظن، إن اميركا التي لا تدافع إلاعن مصالحها، رأت إن شيئا من هذه المصالح تم المسبه من قبل « عناصر غير منضبطة « في داعش فتوجهت طائراتها لحمايته لتأديب الشاذين ولتذكر «داعش» بالسقف المرسوم لها في حركتها السياسية والميدانية من جهة ومن جهة اخرى لتتنصل اميركا من اي مسؤولية عن ارهاب داعش التي ينسبها كثير من الباحثين اليها، ولتؤكد حمايتها لحدود كردستان العراق الذي شاءته خنجرا بيدها تستعمله في المنطقة وتبقيه وسطا بين منزلتين فلا يصل الى الاستقلال والانفصال التام الناجز عن العراق ولا يعود الى الارتباط العضوي الكامل بالدولة المركزية، بل يصح فيه مصطلح جديد في العلم الدستوري «شبه الدولة المستقلة».‏


ومن جهة اخرى قد تكون اميركا في ضرباتها الجوية المحدودة الفعالية العملانية والاستراتيجية في العراق، ارادت ان تنشئ سابقة تبني عليها لاحقا في العمل داخل سورية تحت ستار ضرب داعش ثم تطور الامر في اتجاه يناسبها دون ان تصطدم بعقبات من اي طبيعة كانت ولهذا جاء مجلس الامن بقراره الاخير ليزيل من امامها بعض العقبات في هذا السياق كما سنبين.‏


ب‌. اما قرار مجلس الامن والذي صدر على اساس مشروع غربي قدم الى المجلس في ظل رئاسة بريطانيا الشهرية له، ومع ما تضمنه من مواد تدين «داعش» و»النصرة « و تمنع التعامل معهما كما ويدين المتعاملين معها على اي صعيد بشري تجنيدي اوتمويل وتعامل مادي تجاري اوغير تجاري كما ويحث على التصدي لأعمالهما الارهابية ،فانه على اهميته من حيث المبدأ فإنه لا يشكل العلاج الحقيقي للمسألة.‏


حيث ان دراسة مفصلة ومعمقة لهذا القرار تقودنا الى ربطه بالمثل السائد « تمخض الجبل فولد فأرا « فهذا القرار وعلى اهميته القانونية الوثائقية، جاء خالياً من اي آلية تنفيذية، وفارغا من اي محتوى يقود الى محاسبة الدول التي تدعم «داعش» وتسهل لها اعمالها الاجرامية والكل يعرف على الاقل الدور التركي والسعودي والقطري في دعم «داعش» سابقا وحاضرا.‏


كما يجب ان نتوقف عند السلوك النزق للبريطاني رئيس مجلس الامن ضد مندوب سورية ومندوب العراق اثناء مداخلتهما تعليقا على القرار بما يفسر بانه رفض لأي سلوك للاضاءة على ثغرات القرار وفضح خلفيته.‏


بالتالي ورغم كل ما قيل اويقال حول هذا القرار نرى ان الايجابية الوحيدة فيه هي اقرار اممي وباجماع من مجلس الامن بان ما قالته سورية في وصفها للتنظيمين بانهما ارهابيان، وما يستتبعه هذا الوصف من ان سورية تشهد عدوانا ارهابيا خارجيا وليس فيها ثورة شعبية كما يتخرصون، ان هذا التوصيف السوري هو حقيقة اكيدة صادق عليها مجلس الامن بكل اعضائه وما عدا ذلك لا نرى في القرار ما يثير الرضى والامل بجدية الغرب في محاربة الارهاب. وبالمناسبة نسأل من كان خلف هذا القرار ودفع لاعتماده خاصة اميركا وبريطانيا:‏


1) لماذا لم يدرج ابو بكر البغدادي واعوانه المباشرون واركانه ال 12 في لائحة الارهاب الدولية وتجمد اصولهم المالية؟ ولماذا لم يحالوا الى المحكمة الجنائية الدولية بقرار من مجلس الامن؟ وهل ان الاحالة ستحرج المسؤولين الاميركيين الذي ظهروا في صور تجمعهم مع ابي بكر هذا؟‏


2) من يزود داعش بالخرائط التفصيلية للميدان في سورية والعراق والتي تحدد اماكن القوة والضعف في البنية الدفاعية في البلدين ويخطط لـ «داعش» في غزواتها تجنبا لمواطن القوة وتسللا عبر محاور الضعف؟ اليست القوى التي تملك الاقمار الاصطناعية في المنطقة و اجهزة المخابرات الدولية خاصة الاطلسية الاميركية؟‏


3) أليست تركيا الاطلسية هي المعبر الوحيد الاكيد الذي يمر به النفط العراقي اوالسوري المنهوب لبيعه في السوق الدولية خاصة الاوروبية بما يعود على «داعش» بـ 3 ملايين دولار يوميا. فلماذا لا تتخذ التدابير الزجرية ضد تركيا لتتوقف عن ذلك؟‏


4) اليست تركيا بشكل رئيسي هي المعبر الخارجي الرئيسي لإرهابيي داعش والنصرة الى العراق وسورية؟ فلماذا لا تقفل مطاراتها وموانئها بوجههم؟ او لا يوجه لها اي لوم في ذلك؟‏


5) أليست قطر والسعودية وبعض دول الخليج الاخرى وبعرف الجميع هي من يؤمن التمويل المستدام لهذين التنظيمين اللذين يعتنقان الفكر الوهابي على الطريقة الاميركية التي عبر عنها رئيس المخابرات الأميركية السابق؟‏


اسئلة كثيرة تطرح وتقود الاجابة عنها الى قول يقيني ان الغرب عامة واميركا خاصة لوكانت جادة في محاربة «داعش» والنصرة لاستطاعوا تجفيف مصادر قوتها في اشهر ولما كنا بحاجة حتى الى قرار من مجلس الامن بل ان اميركا وحلفاءها في الاطلسي واتباعها في الاقليم قادرون على ذلك بمجرد اتخاذ القرار ولكن هذا القرار الاميركي لن يصدر لان اميركا ما زالت ترى في الارهاب وعصاباته جيشها الخفي الذي يحقق لها ما عجز جيشها التقليدي الظاهر عن تحقيقه.‏


اما تفسيرنا للقرار الصادر عن مجلس الامن فهو ان الغرب الذي يتحمل المسؤولية المعنوية والمادية عن جرائم داعش والنصرة الارهابية رأى ان التنصل من هذه المسؤولية يكون بانكارها والتظاهر العلني بالاستعداد لمحاربتها عبر قرار في مجلس الامن لا يتمتع بأي آلية تنفيذية ولا تتعدى قيمته العملية قيمة الحبر الذي كتب به، ويبقى هدف اخر وهو ما ذكرناه اعلاه لجهة التأسيس لسابقة تتيح لاميركا استعمال طيرانها على الارض السورية بحجة محاربة «داعش».. وهذا ما ينبغي التنبه له.‏

 

روابط ذات صلة

سوريا

هل محاربة أمريكا والسعودية لداعش يعني أنهم أهل حق ؟؟ وما هي حقيقة الرايات السود بالأحاديث النبوية:

مفاجأة مدهشة لكل من يناصر داعش وجبهة النصرة :نبوءات النبي عن تنظيم داعش وجبهة النصرة وتحذيره لنا من مناصرتهم

لكل من يساند تنظيم داعش نقول : هشام كمال عبد الحميد

ما هي أهداف تنظيم داعش وجبهة النصرة ومن يقف وراء تمويلهما - هشام كمال عبد الحميد:

وبدأت بوادر جفاف نهر الفرات في سوريا والعراق : اعتداء تركي جديد على سوريا : أنقرة توقف ضخ مياه الفرات

هل المنطقة مقبلة علي صراع سني شيعي بعد اتفاق جنيف 2 بين أمريكا ولإيران وروسيا - هشام كمال عبد الحميد

إذا تم الاعتداء علي سوريا فماذا علي الوطنيون والثوار الشرفاء أن يفعلوا -- هشام كمال عبد الحميد

كتاب فرنسي يكشف أسرار أمير قطر ودوره في الثورات العربية والسورية وإنشاء قناة الجزيرة بفكرة يهودية

"صحيفة الديار" تكشف تمويل دولة قطر "للإرهاب" في سوريا والجيش الحر

الصهيونية العالمية تدق طبول الحرب علي سوريا وحزب الله وإيرانلتنصيب السفياني بسوريا والشام وإشعال ا 

ما أشبه ما يحدث من تمويل للأرهابيين في سوريا بما حدث في أفغانستان النوم مع الشيطان :كيف ساهمت الولاي 

ناصر قنديل يكشف بالأدلة أن المؤامرة التي تحاك ضد سوريا مركزها بيروت

الجماعات الأرهابية المسلحة بسوريا ودورها في تنفيذ المشروع الصهيوني للشرق الأوسط الجديد -- هشام كمال 

ضابط اسرائيلي يكشف ابعاد المشروع – الامريكي البريطاني بمشاركة دول الخليج : سوريا ستقسم الى اربعة أقاليم:

اللعب على كل الاوتار...حقيقة تركيا...والعثمانية الجديدة..ودورها لتطويق الامة العربية واضعاف قوتها؟؟؟

سياسيون وإعلاميون مصريون لجريدة «الثورة»: ما يحدث في سورية إرهاب منظم يحمل وزره داعمو المجموعات المس

 

مصر

صمود رجال غزة اثبت خطأ السيناريوهات السعودية المصرية.. وهجوم الامير الفيصل على اسرائيل تراجع مهم وان:

الصهيوني السيسي ينفذ خطه الصهيونيه العالميه بإباده الفقراء من أجل تقليل تعداد شعب مصر - تقرير من إعد:

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء - تقرير من إعداد المه:

هل تتحول ليبيا إلى فيتنام العرب ؟ / حازم البارودي:

مقارنةبين انقلاب الجيش وعملائه من السياسيين ورجال الدين والفنانين في الجزائرعلي الإسلاميين عام 1992 وبين انقلاب الجيش بقيادة السيسي وعملائه بمصر في 30 يونيو 2013 - هشام كمال عبد الحميد

هل السيسي هو فرعون الخراب المنبأ بظهوره بعد ثورة 25 يناير بنبوءة النبي إشعيا وهو أخنس وأبقع مصر-- هشام كمال عبد الحميد:

شوفوا الصور المكذوبة التي تروج لها جريدة المصري اليوم وإعلام الدجل والعار عن الكثافة بمشاركة الناخبين

السفيرة الأمريكية : سيعود اليهود إلى مصر فى 2013 بعد إعلان افلاسها ..وإسرائيل ستحتلها بعد إفلاسها

لماذا تحارب السعودية ثورة مصر ؟ - هشام كمال عبد الحميد

تعرفوا علي أصول الخائن الخسيسي - مليكة تيتانى والدة الفريق السيسي  يهودية مغربية أسقطت الجنسية المغرب

القناة الإسرائيلية الثانية: السيسي أبلغ تل ابيب بالانقلاب قبل وقوعه - هشام كمال عبد الحميد

حتي لا ننسي جرائم الداخلية والعسكر - هشام كمال عبد الحميد

حذار من إسقاط مرسي الرئيس المنتخب عبر مظاهرات الشوارع -- هشام كمال عبد الحميد

إذا لم يعد مرسي للحكم ولو بصورة صورية واستمر انقلاب العسكر فستقع الحرب الأهلية ويكتمل المخطط الصهيوأ

جنرالات العسكر والشرطة والبلطجية ما زالوا في حاجة لمزيد من دماء الإسلاميين والشعب المصري - هشام كمال

محمد جودة الخبير الاقتصادى يحذر :ياشعب مصر إنهم يرهنون مصرأفيقوا قبل فوات الآوان

جريدة وول ستريت تكشف فضايح مؤامرة العسكري والمعارضة في إنقلاب 30 يونيو - هشام كمال عبد الحميد

تحليل صائب يستحق منكم أعادة النظر لحركة فرسان الثورة والثورة مستمرة للمؤامرة العسكرية علي إرادة النا

لمن قبلوا إجراءات تصفية الحسابات من العسكري مع الأخوان نقول : لا يجرمنكم شنآن قوم علي ألا تعدلوا

مبروك عليكم فوز الثورة المضادة والإنقلاب العسكريعلي الشرعية يا مصريين - هشام كمال عبد الحميد

مرسي يسترضي الأمريكان والصهاينة بقطعه العلاقات مع سوريا ومهاجمة حزب الله - هشام كمال عبد الحميد

هل مصر مقبلة علي حرب أهلية بعد 30/6/2013 وجفاف نهر النيل بالسد الأثيوبي - هشام كمال عبد الحميد

اضطرابات أو حرب أهلية عقب الثورة المصرية في سفر النبي إشعيا -- هشام كمال عبد الحميد

المخطط الإسرائيلي للسيطرة علي منابع النيل لضرب أمن مصر المائي -- هشام كمال عبد الحميد

هل تصريحات مستشار اوباما للأمن القومي توم دونيلون هذه تمهيد من الأدارة الأمريكية لعودة مرسي ومحاكمة

ثورة مصر : التدمير الخلاق لـشرق أوسط كبير ؟ -- وليام انغدال

جورج سوروس و الدستور المصري الجديد بقلم : توني كارتلوشي

خطة أمريكية قطرية لتدمير مصر- نجل هيكل يقود مخططا لشراء أراضى وشركات للتجسس على -- مصر هشام كمال عبد 

في سبيل مصلحة الإخوان المسلمين: تحويل مسار الإدارة الأمريكية بقلم / سيمور هيرش - ترجمة بثينة الناصري

ما حقيقة هذه الرسالة المرسلة من كتائب عز الدين القسام لتهديد الجيش والشعب المصري--هشام كمال عبد الحم

 

آل سعود

ثلاثة خطابات تعكس قلق العاهل السعودي من خطر “الدولة الاسلامية” والجماعات المتشددة وتنتقد “كسل” العلم:

وبدأت الخلافات العائلية في المملكة العربية السعودية - سايمون هندرسون:

الصحفيالبريطاني ديفيد هيرست: الهجوم على غزة تم "بمرسوم ملكي سعودي" ضمن تحالفيضم مصر وأمريكا مسئولون بالمخابرات السعودية يجتمعون بمسئولين بالموسادبشكل منتظم

تحميل كتاب : تاريخ ال سعود للكاتب ناصر السعيد 

تحذير للأصدقاء السعوديين والإماراتيين الموجودين بصفحتي بالفيس بوك - هشام كمال عبد الحميد

الأصول اليهودية لآل سعود وتدميرهم لآثار النبي والصحابة بمكة والمحافظة علي آثار اليهود بخيبر -- الجز

الأصول اليهودية لآل سعود وتدميرهم لآثار النبي والصحابة بمكة والمحافظة علي آثار اليهود بخيبر -- الجزء

وبدأت خطوات آل صهيون الذين يحكمون السعودية لإزالة الأثار المقدسة بالحرم المكي تمهيدا لإزالة الكعبة و

الرد علي الأسئلة المثارة بخصوص وجود المسجد الأقصى بالجعرانة بمكة -- هشام كمال عبد الحميد

الأهداف الحقيقية وراء الرفض السعودي لعضوية مجلس الأمن - هشام كمال عبد الحميد

 

كتب هشام كمال

تحميل كتيب : كشف طلاسم وألغاز اسم المهدي (المسيا) بنبوءات الأنبياء والأحاديث النبوية  وشرح كيفية استخراج سنة ميلاده من الجفر - هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب لباس التقوي وأسرار الحج والأنعام والهالة النورانية - هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب :


 

ما هو تعريف القرآن للمصطلحات الآتية :

القرآن الحكمة - الفرقان الذكر الكتاب المبين المحكم والمتشابه السبع المثاني

 

الجزء الثاني

 

هشام كمال عبد الحميد

 

هناك اعتقاد خاطئ لدي كل الناس أن ما أنزل علي النبي محمد صلي الله عليه وسلم هو القرآن فقط، وهو اعتقاد تنفيه آيات القرآن التي تؤكد نزول أكثر من نوع من الآيات علي النبي منها آيات القرآن ، فما أنزل علي محمد هو الكتاب الذي نسميه المصحف ونسميه مجازاً القرآن ، والكتاب لا يحوي آيات القرآن فقط بل يشمل أنواع أخري من الآيات أنزلها الله علي النبي محمد ، وهذه الآيات مصنفة من حيث نوعها في مجموعات أو أبواب أو فصول أو أجزاء أعطاها الخالق تسميات محددة هي : القرآن – الحكمة – الفرقان – الذكر – الكتاب المبين – المحكم والمتشابه – السبع المثاني

وقد شرحنا بالجزء الأول تعريف الآيات التي أطلق عليها أسم القرآن والحكمة بكتاب الله وذلك علي الرابط التالي :

http://heshamkamal.3abber.com/post/248713

 

وسنتناول في هذا الجزء ما جاء كتاب الله حول الفرقان والذكر والكتاب المبين والمحكم والمتشابه والسبع المثاني

 

3 – الفرقان :

 

الفرقان غير القرآن ، وهو في الغالب يعني الآيات التي يفرق الله بها بين الحق والباطل والخير والشر والدنيا والآخرة والعذاب والمغفرة .....الخ من أشياء متضادة مع بعضها ، والفرقان نزل مع القرآن في شهر رمضان ، قال تعالي :

 

·      تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيراً (الفرقان:1)

 

·      شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ ..... (البقرة:185)

 

فشهر رمضان أنزل فيه القرآن الذي هو هدي للناس وبينات من الهدي وأنزل فيه أيضاً الفرقان

 

وقد أنزل الله الفرقان علي النبي موسي أيضاً وهو ما يؤكد أن الفرقان ليس القرآن، قال تعالي :

 

·      وَإِذْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَالْفُرْقَانَ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (البقرة:53)

·      وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ وَضِيَاءً وَذِكْراً لِلْمُتَّقِينَ (الانبياء:48)

 

4 – الذكر الكتاب المبين الآيات البينات

 

الذكر هو الآيات المفصلة التي تشرح وتبين حقيقة التشريعات الإلهية والأمور المبهمة بالقرآن والأمور التي يختلف الناس فيها ، وهذه الآيات المفصلة تجعل القرآن كتاباً مبيناً (واضحاً) ، وهي نفسها الآيات البينات التي أمر الرسول أن يبينها ويشرحها للناس ، وتستنتج هذه الحقائق من الآيات التالية:

 

·      وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (النحل:44)

·      وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ إِلَّا لِتُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ وَهُدىً وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ (النحل:64)  

·      ص وَالْقُرْآنِ ذِي الذِّكْرِ (صّ:1)

·      الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ الْمُبِينِ (يوسف:1)

·      ذَلِكَ نَتْلُوهُ عَلَيْكَ مِنَ الْآياتِ وَالذِّكْرِ الْحَكِيمِ (آل عمران:58)

·      إِنَّمَا تُنْذِرُ مَنِ اتَّبَعَ الذِّكْرَ وَخَشِيَ الرَّحْمَنَ بِالْغَيْبِ فَبَشِّرْهُ بِمَغْفِرَةٍ وَأَجْرٍ كَرِيمٍ (يّـس:11)

·      إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ (فصلت:41)

·      وَإِنْ يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ (القلم:51)


وبالنسبة لحفظ الذكر في قوله تعالي : إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (الحجر:9)

 

فالذكر طبقاً لما جاء بالقرآن يشمل بصورة أساسية الشرائع الإلهية والآيات البينات التي تبين للناس الأحكام والعبادات التي شرعها الله لهم بما ينزله علي الرسل ، ويتضح أن البيان لما ينزل من أحكام وشرائع هو جزء من الذكر من قوله تعالي :

 

وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (النحل:44)

 

والذكر أنزل علي موسي وهارون بنص القرآن كما أنزل علي محمد ، وذلك مصداقاً لقوله تعالي :

 

وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ وَضِيَاءً وَذِكْراً لِلْمُتَّقِينَ (الانبياء:48)

وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ (الأنبياء:105)

 

فالزبور كتاب النبي داود وقد كتب الله فيه من بعد الذكر أن الأرض يرثها عباده الصالحون ، أي كتب في عصر داود من بعد نزول الذكر علي موسي الذي كان يسبق داود تاريخياً ، أي نزل علي موسي ذكر أيضاً


وقد كان الكهنة والأحبار والقساوسة ورجال الدين والحكام والسلاطين في الأديان السابقة يحرفون الذكر ويتأولون الأحكام والعبادات بالآيات المنزلة بغير ما جاء بالبيان (الذكر) المنزل علي الرسل ، وكانوا في كثير من الأحيان يحذفون آيات الذكر (البيان) من الكتب السماوية ويحتفظون بها في كتب تفسير خاصة بهم يتداولونها فيما بينهم فقط ولا يطلعون العامة عليها ليظل بأيديهم وحدهم سلطة تأويل النصوص وفق أهوائهم وأغراضهم السياسية والمذهبية

 

أو ينزل الله الذكر علي رسله في كتب مستقلة تسمي كتاب الذكر ، فقد وصف الله الذكر في بعض الآيات بأنه كتاب عزيز وهو ما قد يوحي بأنه كان كتاب مستقل ، ويتضح ذلك من قوله تعالي :

 

إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ (فصلت:41)

 

وقد لفت الخالق سبحانه وتعالي نظر سيدنا محمد ومن معه من المؤمنين إلي أن ما أنزله من ذكر في الأديان السابقة يعلمه من يحتفظون بهذا الكتاب (الذكر) عندهم وسماهم أهل الذكر ، وطلب منهم أن يسألوهم ليعرفوا صدق ما نزل من بيان (ذكر) علي محمد ، قال تعالي :

 

وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلَّا رِجَالاً نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ (الانبياء:7)

 

بالإضافة لذلك كان الناس علي مر العصور يتناسون ما أنزل إليهم من ذكر ويضلوا في عبادتهم ويتخذوا أولياء من دون الله ، ويتضح ذلك من قوله تعالي :

 

قَالُوا سُبْحَانَكَ مَا كَانَ يَنْبَغِي لَنَا أَنْ نَتَّخِذَ مِنْ دُونِكَ مِنْ أَوْلِيَاءَ وَلَكِنْ مَتَّعْتَهُمْ وَآبَاءَهُمْ حَتَّى نَسُوا الذِّكْرَ وَكَانُوا قَوْماً بُوراً (الفرقان:18)

 

وفي الكتاب المنزل النبي محمد صلي الله عليه وسلم جعل الله كل الكتب المنزلة علي محمد وهي القرآن والفرقان والحكمة والذكر والكتاب المبين والمحكم والمتشابه والسبع المثاني .....الخ كلها مجموعة في هذا الكتاب ومرتبة بنظم إلهي معين وإعجاز عددي وحسابي تحدي الله به الإنس والجن أن يأتوا بمثله ، وهذا الإعجاز كفيل بأن يكشف أي سورة أو آية أو كلمة يتم حذفها أو إضافتها علي كتاب الله المنزل كما يتضح ذلك من أبحاث الإعجاز العددي للقرآن الكريم ، ليظل هذا الكتاب شاهد علي كل عصر وزمان وكل أمة وفرد من عصر النبوة المحمدية وحتى قيام الساعة

فجمع وترتيب كتاب الله (المصحف كاملاً) بما فيها ترتيب فهرسه تم بمعرفة الله وتوجيهه وكان وقفاً عليه وحده ، ولم يقم أياً من الصحابة أو حتى النبي محمد صلي الله عليه وسلم بالتدخل في عملية ترتيب وجمع كتاب الله كما أشاعوا لنا كذباً علي ما شرحت بكتاب "الحقيقة والأوهام في قضية جمع القرآن" والموجود نسخة إلكترونية منه يمكن تحميلها من مدونتي ، وهذا مصداق لقوله تعالي :

 

لَا تُحَرِّكْ بِهِ لِسَانَكَ لِتَعْجَلَ بِهِ (16) إِنَّ عَلَيْنَا جَمْعَهُ وَقُرْآنَهُ (17) فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ (18) ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ (19) (سورة القيامة)

 

فالله في هذه الآيات يؤكد للنبي محمد ولنا أن عملية جمع وترتيب كتاب الله هو وحده من سيقوم بها ، وقد حدث ذلك فقد كان جبريل يأتي إلي الرسول في كل شهر رمضان ويراجع معه ما نزل من آيات ويشرح له طريقة جمعها وترتيبها بالمصحف فيقول له ضع الآية كذا في سورة كذا فيما كان يعرف باسم العارضة ، وفي السنة الأخيرة من حياته عارضه مرتين

وتوفي الرسول وفي يد الأمة القرآن مجموعاً ومرتباً وفق الترتيب والجمع الإلهي ، وما قام به عثمان في زمنه كان توحيد لقراءات المصحف بعد أن نشأت قراءات مختلفة له كتبت بها مصاحف مخالفة للمصحف الأم فقام بحرقها وإعادة نسخ مصاحف منه تم توزيعها علي الأمصار والتفاصيل بكتابنا سابق الذكر

5 - السبع المثاني :

 

قال تعالي : وَلَقَدْ آتَيْنَاكَ سَبْعاً مِنَ الْمَثَانِي وَالْقُرْآنَ الْعَظِيمَ (الحجر:87)

فالسبع المثاني غير القرآن العظيم كما هو واضح من الآية ، وقد أختلف كثيراً في تفسير السبع المثاني سواء من قدامي المفسرين أو الباحثين المعاصرين وكلها أجتهادات مشكورة وحميدة ، ولم يرد بالقرآن أي تفسير لمعني السبع المثاني

 

6 - الآيات المحكمات التي هي أم الكتاب :

 

وهي الآيات الواضحة الصريحة التي لا تقبل أكثر من تأويل

 

7 - الآيات المتشابهات :

 

وهي الآيات المتشابهة مع بعضها ويكون أحدها محكم والأخرى تقبل عدة تأويلات في أمور متعلقة بالذات الإلهية والروح والخلق والقضاء والقدر والرزق والأجال والحياة والموت ......الخ من الأمور المتشابكة والمعقدة ، وقد يكون من بين هذه التأويلات لهذه الآيات تأويلات قد تفتن الناس أو قد تسيء الظن بالله أحياناً ، فيتبع الذين في قلوبهم زيغ التأويل الفاسد لهذه الآيات ابتغاء فتنة الناس والشرك بالله وإساءة الظن به ، والذين أمنوا يقولون كل هذه الآيات من الله ونحن نؤمن بها ولا نسيء الظن به ويؤولونها تأويلا حسناً قياساً علي الآيات المحكمات ، قال تعالي :

 

هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِنْ عِنْدِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ (آل عمران:7)

 

متفرقات :

 

8 – كما يحوي الكتاب (المصحف) المنزل علي رسول الله ملخص موجز لسيرة النبي وأهم الأحداث التي وقعت بينه وبين المشركين والكافرين والمنافقين والمؤمنين وزوجاته وصحابته والحروب التي خاضها وبعض الأحداث العالمية التي كانت معاصرة له

 

9 – آيات كونية وفلكية وآيات توحيدية وآيات تشرح بداية نشوء الكون والخلق وتلقي الضوء علي بعض الأمور المتعلقة بصفات الله وكيفية إدارته لشئون الكون ...........الخ

 

روابط ذات صلة

 

الحديث والقرآن

 

الإعجاز العددى للقرآن الكريم يثبتسلامة القرآن من التحريف - هشام كمال عبد الحميد

السياق اللغوي للقرآن يبرئ الرسول من تهمة العبس في وجه ابن أم مكتوم : النبي تلهي فقط عن عبد الله بن أم مكتوب أما الذي عبس في وجهه  فشخص آخر – هشام كمال عبد الحميد

النبي محمد كان نبياً أميا (جويم العبرية - أي أممياً عربياً – غير يهودي) يقرأ ويكتب وملماً بعدة لغات

معايير قبول أو رفض الحديث المنسوب للرسول صلي الله عليه وسلم بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد

اعترافالعلماء أن أحاديث الآحاد المدونة بكتب الصحاح مشكوك فى صحتها ولا تفيدعلماً ولا توجب عملاً ولا يأخذ بها في العقائد والأحكام - هشام كمال عبدالحميد

اين خطب الجمعة للنبي وتفسيره للقرآن بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد

هل النبي محمد كان يشرب النبيذ (الخمر) كما روي مسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجه واحمد ؟؟؟؟؟؟؟ - هشام

تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراجالجزء الأولبقلم / هشام كمال عبد الحميد

تساؤلات مشروعة حول قصة الإسراء والمعراجالجزء الثانيبقلم / هشام كمال عبد الحميد

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الأول 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثالث 

القرآن المهجور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الرابع

 

تصحيح المفاهيم الإسلامية

اتباع سنة النبي بالأحاديث الصحيحة وليس المكذوبةهي خير أحتفال بمولد النبي الشريف - هشام كمال عبد الحميد

قوله تعالي في تعدد الزوجات : مثني وثلاث ورباع يعني : 2+3+ 4 = 9 وليس القصر علي 4 - هشام كمال عبد الحميد

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الأول - هشام كمال عبد الحميد

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثالث

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الأول -- هشام كمال عبد الحميد

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الثاني-- هشام كمال عبد الحميد

ما هي الحكمة من ترخيص الله للحائض بعدم الصلاة وبالفطر في رمضان ؟؟؟؟وهل يجوز لها أن تصوم لأن الطهارة ليست من شروط الصوم

حتي لا تصوموا أو تفطروا في رمضان بنهج مخالف لنهج القرآن والآحاديث الصحية تعرفوا علي حقيقة الفجر الصا

الإعجاز العددي للقرآن بسورة القدر يؤكد أن ليلة القدر هي ليلة 27 رمضان - هشام كمال عبد الحميد

كتاب هام حول تصحيح الفكر الشيعي (الشيعة والتصحيح – الصراع بين الشيعة والتشيع– د/ موسي الموسوي )

بنص القرآن النبي إبراهيم كان معاصراً للنبي نوح وتتلمذ علي يديه لمدة 39 سنةبنص توراة سفر ياشر -- هش:

حملة العرش الثمانية بالنصوص الفرعونية هم القوى والنواميس الكونية التى سنها اللهلتحكم عملية الخلق و:

أسرار الأقدار الإلهية في قصة موسي والخضرهشام كمال عبد الحميد

حتي لا تنخدعوا في فتاوي المضلين من المنبطحين ومشايخ العسكر : هناك فرق بين الوقوع في الفتن والانتصار للحق

كفانا سذاجة وهوان فلا تطبقوا نهج هابيل وطبقوا نهج القرآن : لئن بسطت يدك إلي لتقتلني سأبسط إليك يدي وسلاحي لأقتلك

مشايخ الفتنة وتخريب الديار: تهنئة المسيحيين بأعيادهم الدينية حرام شرعاً -- هشام كمال عبد الحميد

نبوءات الرسول عن الجماعات الأرهابية الدينية المسلحة التي تقتل المسلمينوتدع الكافرينالذين يقرءون القرآن ولا يجاوز حناجرهم ليصل لعقولهم؟ -- هشام كمال عبد الحميد

أهل الأرض الآن ليس كلهم من نسل نوح -- هشام كمال عبد الحميد

 

كتب هشام كمال

تحميل كتيب : كشف طلاسم وألغاز اسم المهدي (المسيا) بنبوءات الأنبياء والأحاديث النبوية  وشرح كيفية استخراج سنة ميلاده من الجفر - هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب لباس التقوي وأسرار الحج والأنعام والهالة النورانية - هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : مشروع تجديد الحرم المكي لإقامة الهيكل الصهيوني بمكة علي صورة الإله ست الفرعوني -- هشام  

تحميل كتاب : أسرارسورة الكهف ومشروع ناسا للشعاع الأزرق وكشف أقنعة النظام العالمى الجديدتحت قيادة المسيح الدجال ــ هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : عصر المسيح الدجال ( الحقائق والوثائق ) -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أقترب خروج المسيح الدجال (الصهاينة وعبدت الشيطان يمهدون لخروج الدجال بأطباقه الطائرة من

تحميل كتاب : يأجوج ومأجوج قادمون -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحرب العالمية القادمة في الشرق الأوسط — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : هلاك ودمار أمريكا المنتظر -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب 11 سبتمبر صناعة أمريكية — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : موعد الساعة بين الكتب السماوية والمتنبئين -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : كتاب تكنولوجيا الفراعنة والحضارات القديمة -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أسرار الخلق والروح والبعث بين القرآن والهندسة الوراثية -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحقيقة والأوهام في قضية جمع القرآن بعد العصر النبوي— هشام كمال عبد الحميد

 


 

ما هو تعريف القرآن للمصطلحات الآتية :

القرآن الحكمة - الفرقان الذكر الكتاب المبين المحكم والمتشابه السبع المثاني

 

الجزء الأول تعريف لفظتي القرآن والحكمة

هشام كمال عبد الحميد

 

هناك اعتقاد خاطئ لدي كل الناس أن ما أنزل علي النبي محمد صلي الله عليه وسلم هو القرآن فقط، وهو اعتقاد تنفيه آيات القرآن التي تؤكد نزول أكثر من نوع من الآيات علي النبي منها آيات القرآن ، فما أنزل علي محمد هو الكتاب الذي نسميه المصحف ونسميه مجازاً القرآن ، والكتاب لا يحوي آيات القرآن فقط بل يشمل أنواع أخري من الآيات أنزلها الله علي النبي محمد ، وهذه الآيات مصنفة من حيث نوعها في مجموعات أو أبواب أو فصول أو أجزاء أعطاها الخالق تسميات محددة هي : القرآن – الحكمة – الفرقان – الذكر – الكتاب المبين – المحكم والمتشابه – السبع المثاني

وسنتناول في هذا الجزء الأول تعريف لفظة القرآن والحكمة كما جاء عنهما بكتاب الله (المصحف)، ونتناول في الجزء الثاني باقي المصطلحات ويمكن قراءتها علي الرابط التالي :

http://heshamkamal.3abber.com/post/248715

 

1 – القرآن :

 

يشمل القرآن طبقاً للتعريف الوارد له بآيات الكتاب (المصحف) باختصار علي الآتي :

 

1.    الآيات التي تهدي الناس وتخرجهم من الظلمات إلي النور 

2.    آيات الإنذار للكافرين والمنافقين وغيرهما والبشري للمؤمنين

3.    آيات الرحمة والعذاب

4.    الآيات المصدقة لما جاء بالكتب السماوية السابقة ولم تحرف

5.    الآيات المفصلة لما في الكتاب وهو المصحف بأكمله (البينات)

6.    قصص بعض الأنبياء والأمم والحضارات القديمة التي نستقي منها العبر والمواعظ والحكم

7.    آيات الشفاء والرحمة للمؤمنين

8.    آيات الإعجاز والتحدي الإلهي للإنس والجن

 

ويمكن استنتاج هذه الأمور باختصار شديد من الآيات التالية :

 

·   إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً (الاسراء:9) ، فالقرآن يشمل آيات الهدي والبشري للمؤمنين

·   وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَاراً (الاسراء:82) ، أي بالقرآن آيات فيها شفاء (شفاء نفسي بالقطع) ورحمة للمؤمنين

·   قُلْ أَيُّ شَيْءٍ أَكْبَرُ شَهَادَةً قُلِ اللَّهُ شَهِيدٌ بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَأُوحِيَ إِلَيَّ هَذَا الْقُرْآنُ لِأُنْذِرَكُمْ بِهِ ...... (الأنعام:19) ، أي بالقرآن آيات الإنذار والتحذير من عواقب العمل السيئ في الدنيا والآخرة

·   وَمَا كَانَ هَذَا الْقُرْآنُ أَنْ يُفْتَرَى مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ الْكِتَابِ لا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ (يونس:37) ، أي بالقرآن الآيات المصدقة لما بين يدي النبي من الكتب السماوية السابقة وبه تفصيل ما في الكتاب (المصحف كاملاً)

·   نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَذَا الْقُرْآنَ وَإِنْ كُنْتَ مِنْ قَبْلِهِ لَمِنَ الْغَافِلِينَ (يوسف:3) ، أي يحوي القرآن أيضاً القصص والعبر والمواعظ

·   إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرائيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (النمل:76) ، وبالقرآن ذكر أكثر الأشياء التي أختلف فيها بني إسرائيل

·   قُلْ لَئِنِ اجْتَمَعَتِ الْأِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَنْ يَأْتُوا بِمِثْلِ هَذَا الْقُرْآنِ لا يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً (الاسراء:88) ، أي بالقرآن آيات الأعجاز والتحدي

·   شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدىً لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ ..... (البقرة:185) ، أي في القرآن الهدي والبينات لهذا الهدي


2 – الحكمة :

 

الحكمة هي خير كثير مصداقاً لقوله تعالي :

 

يُؤتِي الْحِكْمَةَ مَن يَشَاءُ وَمَن يُؤْتَ الْحِكْمَةَ فَقَدْ أُوتِيَ خَيْراً كَثِيراً وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الأَلْبَابِ (البقرة : 269 )

 

وقد أنزل الله الحكمة علي النبي محمد صلي الله عليه وسلم ، قال تعالي :

 

وَلَوْلا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ وَرَحْمَتُهُ لَهَمَّتْ طَائِفَةٌ مِنْهُمْ أَنْ يُضِلُّوكَ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَضُرُّونَكَ مِنْ شَيْءٍ وَأَنْزَلَ اللَّهُ عَلَيْكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَكَ مَا لَمْ تَكُنْ تَعْلَمُ وَكَانَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكَ عَظِيماً (النساء:113)

 

وقد ذهب كثير من السلفيين في ردهم علي الطاعنين علي صحة الأحاديث ومدي حجيتها (نتيجة تأثر هؤلاء السلفيين بالحديث وأنهم يعتبرونه المصدر الرئيسي للتشريع عندهم) إلي أن الحكمة التي أوتيها النبي محمد صلي الله عليه وسلم هي الأحاديث النبوية وهي السنة النبوية ، وهذا بالطبع كلام خالي من أي مضمون ولا حجة عليه ولا يتفق مع معني الحكمة الوارد بالقرآن

 

فلا شك أن سنة النبي وأقواله واجبة الأتباع وملزمة لنا جميعاً ، وسنته صلي الله عليه وسلم كانت جميعها مستوحاة من آيات القرآن ، لكن ما نقل لنا من السنة عبر العصور بالأحاديث الضعيفة والموضوعة أصابه الكثير من التحريف والتزييف والنقص والزيادة حتى أصبح هناك سنن منسوبة للنبي صلي الله عليه وسلم متعارضة تماماً مع السنن الإلهية الواردة في القرآن فهل يعقل أن النبي كان يأتي بتشريعات وسنن مخالفة للسنن الإلهية التي أمره الله بها في قرآنه ؟؟؟؟؟

 

ويمكن مراجعة مجموعة من هذه السنن المخالفة للقرآن والواردة بالأحاديث بكتابنا "الحقيقة والأوهام في قضية جمع القرآن" وبمجموعة من المقالات الواردة هنا بالمدونة بشأن تصحيح المفاهيم الإسلامية وستجدون روابطها بنهاية هذا المقال ، ومن ثم فلا يجوز القول بأن الحكمة هي الحديث النبوي أو حتى السنة النبوية ، لأن الحكمة شيء مختلف تماماً .

 

فما هي الحكمة في المصطلح اللغوي وفي الاصطلاح القرآني ؟؟؟؟

 

تعرف الحكمة في اللغة بالآتي :

 

الحَكْمَةُ عبارة عن معرفة أفضل الأشياء بأفضل العلوم . ويقال لمَنْ يُحْسِنُ دقائق الصِّناعات ويُتقنها: حَكِيمٌ ، والحَكِيمُ العالِم وصاحب الحِكْمَة.

وقد حَكُمَ أي صار حَكِيماً ، والحُكْمُ العِلْمُ والفقه؛ قال الله تعالى: وآتيناه الحُكْمَ صَبِيّاً، أي علما وفقهاً، هذا لِيَحْيَى بن زَكَرِيَّا ، والحكم العلم والفقه والقضاء بالعدل


هذا تعريف الحكمة في المصطلح اللغوي ، ويمكن بكل بساطة الوصول لمعني الحكمة في المصطلح القرآني من خلال مراجعة الآيات التي جاء بها ذكر الحكمة ، فهذه الآيات بها ما يوضح الحكمة ومعناها المقصود في القرآن ، فتعالوا لنتعرف علي الحكمة من خلال آيات القرآن

 

وإذا عدنا لآيات القرآن فسنجد بسورة الإسراء وسورة لقمان شرح وافي من الله سبحانه وتعالي للحكمة ، قال تعالي :

 

انظُرْ كَيْفَ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَلَلآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلاً (21) لاَّ تَجْعَل مَعَ اللّهِ إِلَـهاً آخَرَ فَتَقْعُدَ مَذْمُوماً مَّخْذُولاً (22) وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيماً (23) وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيراً (24) رَّبُّكُمْ أَعْلَمُ بِمَا فِي نُفُوسِكُمْ إِن تَكُونُواْ صَالِحِينَ فَإِنَّهُ كَانَ لِلأَوَّابِينَ غَفُوراً (25) وَآتِ ذَا الْقُرْبَى حَقَّهُ وَالْمِسْكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَلاَ تُبَذِّرْ تَبْذِيراً (26) إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُواْ إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُوراً (27) وَإِمَّا تُعْرِضَنَّ عَنْهُمُ ابْتِغَاء رَحْمَةٍ مِّن رَّبِّكَ تَرْجُوهَا فَقُل لَّهُمْ قَوْلاً مَّيْسُوراً (28) وَلاَ تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلاَ تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُوماً مَّحْسُوراً (29) إِنَّ رَبَّكَ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ كَانَ بِعِبَادِهِ خَبِيراً بَصِيراً (30) وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُم إنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْءاً كَبِيراً (31) وَلاَ تَقْرَبُواْ الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاء سَبِيلاً (32) وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالحَقِّ وَمَن قُتِلَ مَظْلُوماً فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَاناً فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُوراً (33) وَلاَ تَقْرَبُواْ مَالَ الْيَتِيمِ إِلاَّ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ حَتَّى يَبْلُغَ أَشُدَّهُ وَأَوْفُواْ بِالْعَهْدِ إِنَّ الْعَهْدَ كَانَ مَسْؤُولاً (34) وَأَوْفُوا الْكَيْلَ إِذا كِلْتُمْ وَزِنُواْ بِالقِسْطَاسِ الْمُسْتَقِيمِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً (35) وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً (36) وَلاَ تَمْشِ فِي الأَرْضِ مَرَحاً إِنَّكَ لَن تَخْرِقَ الأَرْضَ وَلَن تَبْلُغَ الْجِبَالَ طُولاً (37) كُلُّ ذَلِكَ كَانَ سَيٍّئُهُ عِنْدَ رَبِّكَ مَكْرُوهاً (38) ذَلِكَ مِمَّا أَوْحَى إِلَيْكَ رَبُّكَ مِنَ الْحِكْمَةِ وَلاَ تَجْعَلْ مَعَ اللّهِ إِلَهاً آخَرَ فَتُلْقَى فِي جَهَنَّمَ مَلُوماً مَّدْحُوراً (39) (سورة الإسراء)

 

من الآيات السابقة سنلاحظ أنها ختمت بقوله تعالي : ذَلِكَ مِمَّا أَوْحَى إِلَيْكَ رَبُّكَ مِنَ الْحِكْمَةِ

أي أن الحكمة من الأشياء الموحي بها من الله ، وما سبق هذه الآية من آيات كان مما أوحاه الله إلي سيدنا محمد من الحكمة ، وبالتالي نستنتج أن الآيات من 22 إلي 38 من سورة الإسراء توضح جزء من الحكمة التي أوحي الله بها للنبي محمد وهي :

 

1.    ألا يجعل مع الله إلهاً آخر ، أي لا يشرك به

2.    بر الوالدين ، وأن أعرض عنهم فليقل لهم قولاً ميسوراً

3.    إتيان ذا القربى حقه والمسكين وابن السبيل

4.    عدم الإسراف والتبذير في النفقات ، خاصة ما ينفقه الإنسان علي وسائل وأدوات اللهو والترفيه والكماليات

5.  ألا يكون بخيلاً فيجعل يده مبسوطة لعنقه من كثرة الإمساك علي أمواله ، وألا يبسطها كل البسط عند الأنفاق فلا يدخر جزءاً من ماله للمستقبل فتأتيه بعض الأزمات فلا يجد لديه مالاً لمواجهتها فيقعد ملوماً محسوراً ، فالله يبسط الرزق لبعض عباده ويقدر علي آخرين حسب علمه بأحوالهم وقدره فيهم فهو بعباده خبيراً بصيراً

6.    عدم قتل الأولاد خشية من الفقر وعدم القدرة علي الأنفاق عليهم ، فالله سيرزقهم ويرزقنا معهم

7.    تجنب الزنا وكل موقف يقرب إليه أو يوقع فيه لأنه من الفواحش

8.  عدم قتل النفس التي حرم الله ألا بالحق ، وعلي ولي الدم لمن قتل مظلوماً ألا يسرف عند الأخذ بثأره من القاتل لأن الله سينصره

9.  من كان قيماً أو ولياً علي أموال يتامى فيجب عليه ألا يأخذ أو يأكل من أموالهم ألا بالتي هي أحسن ، أي يأخذ راتباً أو مكافأة معقولة تتناسب مع احتياجاته وتغطي المصاريف الضرورية التي يتكلفها والجهد الذي يبذله نظير هذه القوامة والرعاية لهؤلاء اليتامى ولا يتعدي هذه الحدود حتى يبلغ هؤلاء اليتامى رشدهم فيسلمهم أموالهم وممتلكاتهم التي كان يديرها لهم

10.        الوفاء بالعهود والمواثيق

11.   الوفاء بالكيل وزنة كل شيئ بالحق والعدل (القسطاس المستقيم) ، فيجب ألا يزن الإنسان الأمور بمكيالين ويتحيز للرأي أو المواقف التي تناسب أهوائه ومصالحه ، ويجب ألا يحل لنفسه أشياء يحرمها علي الآخرين ........الخ

12.        ألا يفتي الإنسان فيما ليس به علم

13.        ألا يمشي في الأرض مرحاً

 

وفي سورة لقمان أوضح لنا الخالق تعريف الحكمة أيضاً وأورد لنا مجموعة من الوصايا السابقة وإضافات أخري عليها في معرض وصايا النبي لقمان لأبنه ، قال تعالي :

 

وَلَقَدْ آتَيْنَا لُقْمَانَ الْحِكْمَةَ أَنِ اشْكُرْ لِلَّهِ وَمَن يَشْكُرْ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ (12) وَإِذْ قَالَ لُقْمَانُ لِابْنِهِ وَهُوَ يَعِظُهُ يَا بُنَيَّ لَا تُشْرِكْ بِاللَّهِ إِنَّ الشِّرْكَ لَظُلْمٌ عَظِيمٌ (13) وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْناً عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ (14) وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلَا تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفاً وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (15) يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِن تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِّنْ خَرْدَلٍ فَتَكُن فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الْأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ (16) يَا بُنَيَّ أَقِمِ الصَّلَاةَ وَأْمُرْ بِالْمَعْرُوفِ وَانْهَ عَنِ الْمُنكَرِ وَاصْبِرْ عَلَى مَا أَصَابَكَ إِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الْأُمُورِ (17) وَلَا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلَا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحاً إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ (18) وَاقْصِدْ فِي مَشْيِكَ وَاغْضُضْ مِن صَوْتِكَ إِنَّ أَنكَرَ الْأَصْوَاتِ لَصَوْتُ الْحَمِيرِ (19) أَلَمْ تَرَوْا أَنَّ اللَّهَ سَخَّرَ لَكُم مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَأَسْبَغَ عَلَيْكُمْ نِعَمَهُ ظَاهِرَةً وَبَاطِنَةً وَمِنَ النَّاسِ مَن يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلَا هُدًى وَلَا كِتَابٍ مُّنِيرٍ (20) (سورة لقمان)

 

والمستجد في هذه الآيات من الحكمة عما سبق عرضه بسورة الإسراء بخلاف عدم الشرك بالله وبر الوالدين المذكورين في نفس هذه الآيات من وصية لقمان الحكيم لأبنه الآتي :

 

1.    الشكر لله علي نعمه

2.  أن يعلم الإنسان أن الله قادر علي كل شيء ولا يعجزه شيء ، فهو قادر أن يأتي بمثقال حبة من خردل لو كانت في صخرة أو في السماء أو في الأرض ، فلن يستعص عليه أن يأتي بها ويفعل بها ما شاء ، فليس لأحد مهرب أو مفر من قدره

3.    إقامة الصلاة

4.    الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

5.    أن يصبر الإنسان علي ما يصيبه من مصائب أو أزمات لأن ذلك من عزم الأمور

6.    ألا يصعر خده للناس ، أي لا يتعالي عليهم ويكون متواضعاً في تعامله معهم

7.    لا يمشي في الأرض مرحاً مختالاً فخوراً متزاهياً بنفسه وماله أو جماله وأناقته .........الخ

8.    أن يعتدل في مشيه ويخفض من صوته

 

ومن الحكمة أيضاً البينات التي يوحيها الله إلي الرسل ليبينوا للناس ما يختلفون فيه من أمور الدين نتيجة تفسيراتهم الخاطئة أو تحريفهم الكتب السماوية علي مدار العصور ، وذلك مصداقاً لقوله تعالي :

 

وَلَمَّا جَاءَ عِيسَى بِالْبَيِّنَاتِ قَالَ قَدْ جِئْتُكُمْ بِالْحِكْمَةِ وَلِأُبَيِّنَ لَكُمْ بَعْضَ الَّذِي تَخْتَلِفُونَ فِيهِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَطِيعُونِ) (الزخرف:63)

 

والحكمة هي الأسلوب والأداة التي كان يستخدمها الأنبياء والمؤمنون في الدعوة إلي الله مصداقاً لقوله تعالي :

 

ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (النحل:125)

 

والحكمة لم يؤتها الله للنبي محمد فقط بل لمعظم الأنبياء كإبراهيم وداود وسليمان وعيسي وموسي وغيرهم ، ومن ثم فهذا يبطل قول القائلين أن الحكمة هي الحديث النبوي فالحديث يشمل شروح للنبي وكلام بشري والحكمة كلام ألهي ووحي مثل القرآن ، قال تعالي :

 

أَمْ يَحْسُدُونَ النَّاسَ عَلَى مَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَا آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مُلْكاً عَظِيماً (النساء:54)

 

فَهَزَمُوهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُدُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ (البقرة:251)

 

إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدْتُكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْأِنْجِيلَ ......... (المائدة:110)

 

وقال تعالي عن النبي سليمان :

 

وَشَدَدْنَا مُلْكَهُ وَآتَيْنَاهُ الْحِكْمَةَ وَفَصْلَ الْخِطَابِ (صّ:20)

 

راجع الجزء الثاني من المقال لتتعرف علي الفرقان والذكر والمحكم والمتشابه .....الخ

علي الرابط التالي :

 http://heshamkamal.3abber.com/post/248715

روابط ذات صلة


الحديث والقرآن

 

معايير قبول أو رفض الحديث المنسوب للرسول صلي الله عليه وسلم بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد

اعترافالعلماء أن أحاديث الآحاد المدونة بكتب الصحاح مشكوك فى صحتها ولا تفيدعلماً ولا توجب عملاً ولا يأخذ بها في العقائد والأحكام - هشام كمال عبدالحميد

الإعجاز العددى للقرآن الكريم يثبتسلامة القرآن من التحريف - هشام كمال عبد الحميد

السياق اللغوي للقرآن يبرئ الرسول من تهمة العبس في وجه ابن أم مكتوم: النبي تلهي فقط عن عبد الله بن أم مكتوب أما الذي عبس في وجهه  فشخص آخر – هشام كمال عبد الحميد

النبي محمد كان نبياً أميا (جويم العبرية - أي أممياً عربياً – غير يهودي) يقرأ ويكتب وملماً بعدة لغات

اين خطب الجمعة للنبي وتفسيره للقرآن بكتب الصحاح - هشام كمال عبد الحميد

هل النبي محمد كان يشرب النبيذ (الخمر) كما روي مسلم وأبو داود والنسائي وابن ماجه واحمد ؟؟؟؟؟؟؟ - هشا


 

صمود رجال غزة اثبت خطأ السيناريوهات السعودية المصرية.. وهجوم الامير الفيصل على اسرائيل تراجع مهم وان جاء متأخرا.. والبغدادي هو الخطر الاكبر وليس “الاخوان” واليكم “خريطة طريقنا”

عبد الباري عطوان

13 أغسطس 2014 

 alt

بعد مرور شهر تقريبا على بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة خرج الامير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي عن صمته، عندما قال في مؤتمر صحافي عقده في ختام اجتماع منظمة التعاون الاسلامي “ليس من حق اسرائيل الدفاع عن نفسها لانها كيان محتل”، مشيرا الى ان المملكة “تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها الاولى” وقدم سردا للمبالغ التي تقدمت بها المملكة لاعادة اعمار قطاع غزة.

تصريحات الامير الفيصل تأتي محاولة لاصلاح خطأ كبير وقعت فيه السلطات السعودية على مدى اربعة اسابيع عندما تصرفت وكأن العدوان الاسرائيلي الذي هزت مجازره في حق الاطفال الابرياء العالم بأسره، يقع في قارة اخرى، حتى ان العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي تحدث ثلاث مرات في اقل من عشرة ايام لم يوجه اي انتقاد صريح للحكومة الاسرائيلية، ولم يتخذ اي اجراء في حقها، ولم يطلب من حليفه الرئيس عبد الفتاح السيسي حتى فتح معبر رفح، كحد ادنى في الاتجاهين لاستيعاب الجرحى، ولم يعلن فتح مستشفيات بلاده لاستيعاب الجرحى ضحايا العدوان الاسرائيلي مثلما حدث في مرات سابقة، ولا نعرف كيف غابت هذه الاشياء عن مستشاريه واركان حكمه.

المعلومات المتوفرة لدينا تقول ان التحالف الرباعي السعودي المصري الاماراتي الاردني يعتقد راسخا ان دولتي قطر وتركيا هما اللتان اوعزتا لحركة “حماس″ باطلاق الصواريخ وتصعيد التوتر مع اسرائيل لدفعها الى الرد بهدف احراج النظام المصري والمعسكر الداعم له، وخلط الاوراق في المنطقة.

ولا نعرف مدى دقة هذه المعلومات، ولكن ما نعرفه، ومتيقنون منه، ان تعاطي هذا المربع مع العدوان الاسرائيلي صب في خدمة المخطط التركي القطري اذا كان موجودا في الاساس، ووضعه في موقف حرج للغاية امام مواطنيه اولا، والرأي العام العربي بشكل عام، اي انه سقط باعين مفتوحة في المصيدة التركية القطرية اذا كانت منصوبة فعلا!

قراءة هذا المربع السعودي المصري الاماراتي الاردني  العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة كانت خاطئة تماما وانفعالية، وادارته ل في اسابيعها الاولى بالتالي لم تكن على المستوى المطلوب والمتوقع.

نشرح اكثر ونقول ان التقديرات السعودية المصرية الاماراتية الاردنية كانت تتوقع ثلاثة سيناريوهات اساسية:

*الاول: ان تنهي اسرائيل العدوان بانهاء حركة “حماس″ وكل فصائل المقاومة الاخرى في غضون ايام معدودة، كأن تحتل القوات الاسرائيلية القطاع ولو لفترة وجيزة، وتغتال جميع رموز حركتي “حماس″ والجهاد الاسلامي او تعتقلهم، وتسلم السلطة في القطاع للرئيس محمود عباس، وهذا ما يفسر الصمت السعودي، واستمرار اغلاق مصر لمعبر رفح طوال الاسبوع الاول من العدوان، وفتحه بشكل محدود جدا في الاسبوع الثاني.

*الثاني ان يثور ابناء قطاع غزة ضد حركة حماس وفصائل المقاومة الاخرى، وتحميلها مسؤولية العدوان الاسرائيلي، وقبل ذلك الحصار المفروض على القطاع، ولكن ما حدث هو العكس تماما حيث التف الجميع، او الغالبية الساحقة من ابناء القطاع خلف المقاومة، وقدموا لها كل الدعم المعنوي رغم الخسائر الكبيرة في الارواح والمنازل.

*الثالث: ان تفشل حركات المقاومة بزعامة “حماس″ في التصدي للعدوان، وان ترفع الرايات البيضاء استسلاما بالتالي، وتقبل بأي وقف لاطلاق النار دون شروط، وما حدث هو العكس الذي اذهل الجميع.

لا نستبعد ان تكون المخابرات المصرية التي تلعب الدور الاساس في حصار القطاع، واذلال مواطنيه هي التي وضعت هذه السيناريوهات واقنعت حلفاءها العرب بمدى دقتها، وهذا ما يفسر صمت المربع المذكور طوال الاسابيع الثلاثة الاولى من العدوان، وعدم طرد السفيرين الاسرائيليين في عمان والقاهرة، والدعوة الى عقد اجتماع طارىء للقمة العربية او حتى لوزراء خارجية الجامعة كحد ادنى.

العداء الصارخ للدول الاربعة المذكورة لحركة “الاخوان المسلمين” والحرب التي تشنها عليها، اعماها عن رؤية اي شيء آخر في المنطقة، ودفعها الى جعل اسرائيل في المرتبة الخامسة او السادسة على سلم اولوياتها السياسية والامنية، وعدم رؤية حركة “حماس″ كحركة مقاومة بالتالي، واختصار قطاع غزة والمليونين فلسطيني الذين يعيشون فيه في هذه الحركة وحدها والصمت على عمليات قهرهم واذلالهم وتجويعهم، وعدم رؤية الفصائل الاخرى التي تشاركها الموقف نفسه كل هذا ادى الى الحاق ضرر كبير بهذه الدول واحراجها امام مواطنيها، والرأي العام العربي والعالمي بشكل عام، وبما يخدم في نهاية المطاف المعسكر الآخر الذي تناصبه العداء، والاسلام السياسي خاصة، سواء كان متمثلا في ايران وسورية والعراق او في المحور التركي القطري على المديين القصير والمتوسط على الاقل، ولا نعرف من هو العبقري الذي اشار عليهم بهذه السياسات.

المحور المصري السعودي الاماراتي الاردني اخطأ في الحسابات عندما اعتبر حركة “الاخوان” هي الخطر الاكبر على المنطقة وامنها واستقرارها، تماما مثلما اخطأ في الحسابات في الملف السوري عندما اعتقد ان مهمة اسقاط النظام عملية سهلة يمكن ان تتحقق في غضون اشهر معدودة، وقبل كل هذا وذاك عندما دعم هذا المحور (باستثناء الاردن) العدوانين الامريكيين على العراق في صيغته التدميرية الاولى، والاحتلالية الثانية.

التهديد الوجودي غير المسبوق الذي يمثل هذا المحور هو صعود قوة الدولة الاسلامية بقيادة “الخليفة” ابو بكر البغدادي في كل من العراق وسورية، وتزايد احتمالات تمددها في العمق السعودي من بوابة الحدود الشمالية من العراق، واقتحامها للعمق المصري من البوابة الغربية عند الحدود الليبية المصرية، ولم يكن من قبيل الصدفة ان تحشد السلطات السعودية ثلاثين الف جندي على حدودها مع العراق تحسبا لزحف قوات الدولة الاسلامية، وان يتفقد الامير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز قائد الحرس الوطني ونجل العاهل السعودي هذه القوات صباح الثلاثاء في منطقة عرعر الحدودية حيث يتمركز معظمها.

لا يضيرنا ان نكرر مرة اخرى تركيز العاهل السعودي في خطاباته الثلاث الاخيرة على خطر “الدولة الاسلامية”، وتوجيهه اللوم الى العلماء ورجال الدين الذين لم يتحركوا بقوة لمواجهة فكرها لدرجة اتهامهم بالكسل، وكان لافتا ان العلماء والدعاة لم يستجيبوا لهذا النداء مثلما كان متوقعا والتزموا في معظمهم الصمت.

ان ينفي الامير متعب بن عبد الله وجود قوات مصرية وباكستانية مرابطة على حدود بلاده مع العراق امر ليس غريبا، وحتى لو وجدت هذه القوات فعلا فانها قد لا تغير من الواقع كثيرا في حال حدوث هجوم لقوات الدولة الاسلامية، فقوات المالكي لم تصمد امامها الا لساعات، وكذلك حال قوات البيشمركة الكردية المدربة والمسلحة على يد خبراء امريكيين واسرائيليين، والشيء نفسه يقال عن صمود قوات هذه الدولة في اليمن وليبيا، ما نريد قوله ان هذه الظاهرة باتت اخطر من ان تواجهها دولة وحدها مهما امتلكت من القوة 

من حق العاهل السعودي ان يقلق من وجود هذه الدولة التي بسطت نفوذها حتى الآن على “حزام” يمتد من اقصى الشرق العراقي الى اقصى الغرب السوري، وما يحتويه هذا الحزام من اراض خصبة، وآبار نفط، وسدود عملاقة مثل (سد الموصل) رابع اكبر سد في المنطقة ويتحكم بمياه النهر الاهم في العراق، ولهذا لم يكن مستغربا ان يعلن الرئيس السيسي قبل يوم من زيارته الاولى للملكة ضرورة تكوين جبهة عربية لمواجهة هذا الخطر، ودون ان يطالب بالشيء نفسه لمواجهة اسرائيل التي كانت ترتكب المجازر في غزة في التوقيت نفسه، وهذه خطيئة كبرى من الصعب غفرانها.

من حق العاهل السعودي ان يقلق ايضا لان هناك خمسة آلاف سعودي يقاتلون في صفوف الدولة الاسلامية وبعضهم قادة وحدات خاصة تحمل اسم “الانغماسيون” المتخصصة في الاعدامات والصلب والذبح للخصوم وتنفيذ عمليات “استشهادية”، واللافت ان عددا محدودا من هؤلاء استجاب لمرسوم العفو الذي اصدره العاهل السعودي وعادوا الى بلادهم.

المملكة العربية السعودية اذا ارادت مواجهة هذا الخطر فعلا، فان اول خطوة يجب ان تتخذها غير الاصلاح الداخلي تغيير سياساتها الاقليمية جذريا، وتبني سياسات داعمة للمقاومة في مواجهة اسرائيل، ودفن مبادرة السلام التي اطلقتها قبل 12 عاما ولم تقابل الا بالاحتقار.

فلم يدعم احد القضية الفلسطينية وحق شعبها في المقاومة الا وكسب، ولم يقف احد ضد هذا الحق الا وانهزم، فهذه هي القضية الوحيدة التي تجمع العرب والمسلمين خلف عدالتها.

فاذا كانت بعض الاطراف “المشبوهة” تحاول اقناع المحور السعودي المصري الاردني الاماراتي ان اسرائيل يمكن ان تكون الحليف البديل عن امريكا في مواجهة ايران، فان هذه الاطراف تبيع الوهم والتضليل، لان اسرائيل التي فشلت في مواجهة قطاع غزة والانتصار عليه وتحقيق اي من اهداف عدوانها، وانكشفت عورتها العسكرية والاخلاقية امام المقاومين الاشداء، بدأت مسيرة الانحدار الى هاوية الضعف، ولم تنتصر في اي حروبها الاخيرة بعد ان تغيرت قواعد اللعبة، ولم تعد المواجهات بين جيوش مثلما كان عليه الحال في السابق، وباتت الارادات القوية هي التي تنتصر وليس الطائرات والدبابات والقبب الحديدية الكرتونية التي ستفقد مفعولها في الجولات القادمة وراجعوا اسباب تقدم قوات الدولة الاسلامية وصمود فصائل المقاومة في غزة وانتصارها والايام بيننا.

روابط ذات صلة 


 

ثلاثة خطابات تعكس قلق العاهل السعودي من خطر “الدولة الاسلامية” والجماعات المتشددة وتنتقد “كسل” العلماء فما هي الاسباب ولماذا نختلف مع “آل الشيخ” مفتي السعودية؟

عبد الباري عطوان

4 أغسطس 2014

http://www.raialyoum.com/?p=131533


alt

وجه العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز ثلاثة خطابات الى الشعب السعودي الاول في عيد الفطر، والثاني قبل يومين قرأها نيابة عنه احد المسؤولين، بالصوت ودون صورة، والثالث الاحد بالصوت والصورة نقله التلفزيون السعودي والقاه اثناء استقباله لعدد من العلماء والامراء ورجال الدين ومسؤولين ووزراء في الدولة وضيوف كان على رأسهم السيد سعد الحريري رئيس تيار المستقبل اللبناني.

المحور الرئيسي في الكلمات والخطابات الثلاثة هو التركيز على الجماعات الاسلامية، وخطرها وتوجيه انتقادات حادة الى الدعاة ولرجال الدين وصلت الى حد اتهامهم بالكسل والصمت على تمدد هذه الجماعات واتساع نطاق نفوذها.

العاهل السعودي لم يسم اي منها بالاسم، ولكن من الواضح انه يقصد “الدولة الاسلامية” او ما اطلق عليها “داعش” في الماضي، عندما قال “كيف يذبح انسان آخر كالغنم” في اشارة الى اعدامات وحشية نفذتها عناصر تابعة للدولة الاسلامية في حق خصومها، وتعمدت اتباع “طرق الرحمة” في ذبح هؤلاء وفقا “لتعاليم الشريعة”، ووضع رؤوسهم فوق الحراب في اطار استراتيجية الرعب التي تتبعها لارهاب المملكة.

***

هناك تفسير واحد لهذه الانتقادات وهو وصول معلومات قوية لدى اجهزة الامن السعودية تفيد بأن الدولة الاسلامية تستهدف المملكة ونظام الحكم فيها، وان هناك قطاعا عريضا من الشباب السعودي بات يتبنى، فكرها وينضم الى صفوفها، وهو الفكر الذي ينشره حاليا دعاة من الشباب بطريقة سرية منظمة.

ما يجعلنا نرجح هذا التفسير اربعة امور اساسية:

*الاول: كشف اجهزة الامن السعودي لـ”امارة” اسلامية لها امير ووزراء داخل المملكة قبل بضعة اشهر كانت تجلس  على ترسانة من الاسلحة وملايين الريالات، وتخطط لاعمال تفجير واغتيالات داخل المملكة، ومن بين هؤلاء امراء في الاسرة الحاكمة.

*الثاني: المراسيم الملكية التي صدرت في الفترة نفسها تجرم عدة تنظيمات اسلامية وتضعها على لائحة الارهاب، وتعاقب كل سعودي ينتمي اليها او ينخرط في صفوف التنظيمات الجهادية الاخرى مقاتلا، بعقوبة سجن تصل الى 15 عاما.

*الثالث: اتساع نطاق المناطق التابعة للدولة الاسلامية وسيطرتها على محافظات عراقية مهمة من الانبار ونينوى وصلاح الدين ومعظم المعابر الحدودية مع سورية والاردن، وتعزيز وجودها في الرقة ودير الزور في سورية ومناطق اخرى في حلب وحمص، واقترابها من الحدود السعودية العراقية في عرعر ورفحة بعد انسحاب القوات العراقية من الجانب العراقي من الحدود، وتزامن تحذير العاهل السعودي مع سيطرة قوات “الدولة الاسلامية” على مدينة سنجار في شمال العراق بعد هزيمة قوات البشمرغة الكردية، ومدينة “وانة” ومعظم سكانهما من الاكراد وابناء الطائفة الازيدية، مما يعني انهم على وشك السيطرة على سد الموصل، رابع اكبر سد في الشرق الاوسط.

*الرابع: وصول تقديرات مؤكدة ان عدد السعوديين الذين يقاتلون في صفوف الدولة الاسلامية وصل الى خمسة آلاف والعدد في تزايد معظمهم من الشباب في العشرينات من العمر.

فاذا كانت قوات الدولة هزمت جيش المالكي، وقوات البشمرغة التي تعتبر من اكثر الوحدات العسكرية تدريبا وتسليحا (دربتها اسرائيل)، فان حظ القوات السعودية امامها في حال دخولها الى مناطق في المملكة ربما لن يكون افضل، وهنا تكمن المعضلة، فهي غير مدربة على حرب العصابات، علاوة على انعدام الخبرة العملياتية الميدانية او معظمها.

انتقاد العاهل السعودي لرجال الدين والدعاة واتهامهم بالكسل مفهوم، فمعظم هؤلاء اما يؤيدون الدولة وفكرها في الباطن، ولا يريد خوض المجاهرة واما انهم ، او بعضهم، يخشون بطشها، لا يريدون ان يحسبوا على النظام وهذا ما يفسر صمت علماء كبار على هذه الظاهرة وعدم التصدي لها وتكفيرها مثلما تطالبهم السلطات.

لا شك ان “الدولة الاسلامية” تشكل خطرا كبيرا على القيادة السعودية وتتبنى فكرا متشددا تكفر من خلاله الكثير من مخالفيها، وتمارس القتل بطريقة يعتقد الكثيرون انها لا تتماشى مطلقا مع تعاليم الشريعة السمحاء وتتناقض مع شرط “التمكين” لاعلان دولة الخلافة، ومن بين هؤلاء شيوخ في الاردن مثل ابو محمد المقدسي و”ابو قتادة” وهيئة كبار العلماء في السعودية ومشايخ الازهر. ولكن طريقة مواجهة “الدولة الاسلامية” يحتاج الى تبني اصلاحات جذرية واتخاذ مواقف من المملكة غير بعض المواقف التي تتبناها حاليا، مثل الصمت على ذبح الاسرائيليين للاطفال في قطاع غزة وعدم الاقدام على اي خطوات جدية في هذا الصدد، فالذبح هو الذبح سواء كان بالسكين او بطائرات اف 16.

فعندما يخرج علينا الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء فيها بفتوى يصف فيها المظاهرات التي انطلقت في اكثر من عاصمة عربية ضد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة بانها غوغائية ونوع من “الترهات”، ويقول ان ارسال المساعدات المالية هو الاجدى، فان هذا يصب في مصلحة الاسلام المتشدد، ويدفع بالشباب الغاضب للانضمام الى صفوفه للخروج من حال الاذلال التي تعيشها الامة علي ايدي الاسرائيليين، فارسال المال وليس المجاهدين لنصرة اخوانهم في غزة عملا ناقصا في نظر هؤلاء، خاصة ان ابناء قطاع غزة لا يصلهم هذا المال بسبب السطوة الاسرائيلية وعدم اصرار الحكومات العربية التي تعلن رفضها لمساعدتهم على كسر هذا الحظر الاسرائيلي المهين ولا انساني، ومن هنا تظل اعمال التظاهر والاحتجاج هي اضعف الايمان بالنسبة للشباب العرب المحبط الذي يرى اشقائه يدبحون وتدمر بيوتهم فوق رؤوسهم وتنسف مستشفياتهم، بينما لا تحرك الجيوش العربية المدججة بأسلحة وطائرات حديثة ساكنا.

من حق العاهل السعودي ان يقلق من اتساع رقعة “الدولة الاسلامية” و”انتصاراتها” ولكن خطط المواجهة التي يقترحها، اي حصرها في رجال الدين فقط، ستكون غير فاعلة حتى لو تخلى هؤلاء عن كسلهم وصمتهم، فالامر يحتاج الى عملية تغيير واسعة تشمل اصلاحات وسياسات ترتقي الى مكانة المملكة وواجباتها

 

روابط ذات صلة 


الصهيوني السيسي ينفذ خطه الصهيونيه العالميه بإباده الفقراء من أجل تقليل تعداد شعب مصر - تقرير من إعد:

 

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء - تقرير من إعداد المه:


سوريا

هل محاربة أمريكا والسعودية لداعش يعني أنهم أهل حق ؟؟ وما هي حقيقة الرايات السود بالأحاديث النبوية - :

مفاجأة مدهشة لكل من يناصر داعش وجبهة النصرة :نبوءات النبي عن تنظيم داعش وجبهة النصرة وتحذيره لنا من مناصرتهم

لكل من يساند تنظيم داعش نقول : هشام كمال عبد الحميد

ما هي أهداف تنظيم داعش وجبهة النصرة ومن يقف وراء تمويلهما - هشام كمال عبد الحميد:

وبدأت بوادر جفاف نهر الفرات في سوريا والعراق : اعتداء تركي جديد على سوريا : أنقرة توقف ضخ مياه الفرات

هل المنطقة مقبلة علي صراع سني شيعي بعد اتفاق جنيف 2 بين أمريكا ولإيران وروسيا - هشام كمال عبد الحميد

إذا تم الاعتداء علي سوريا فماذا علي الوطنيون والثوار الشرفاء أن يفعلوا -- هشام كمال عبد الحميد

كتاب فرنسي يكشف أسرار أمير قطر ودوره في الثورات العربية والسورية وإنشاء قناة الجزيرة بفكرة يهودية

"صحيفة الديار" تكشف تمويل دولة قطر "للإرهاب" في سوريا والجيش الحر

الصهيونية العالمية تدق طبول الحرب علي سوريا وحزب الله وإيران لتنصيب السفياني بسوريا والشام وإشعال ا 

ما أشبه ما يحدث من تمويل للأرهابيين في سوريا بما حدث في أفغانستان النوم مع الشيطان :كيف ساهمت الولاي 

ناصر قنديل يكشف بالأدلة أن المؤامرة التي تحاك ضد سوريا مركزها بيروت

الجماعات الأرهابية المسلحة بسوريا ودورها في تنفيذ المشروع الصهيوني للشرق الأوسط الجديد -- هشام كمال  

ضابط اسرائيلي يكشف ابعاد المشروع – الامريكي البريطاني بمشاركة دول الخليج : سوريا ستقسم الى اربعة أقاليم :

اللعب على كل الاوتار...حقيقة تركيا...والعثمانية الجديدة..ودورها لتطويق الامة العربية واضعاف قوتها؟؟؟

سياسيون وإعلاميون مصريون لجريدة «الثورة»: ما يحدث في سورية إرهاب منظم يحمل وزره داعمو المجموعات المس

 

آل سعود

وبدأت الخلافات العائلية في المملكة العربية السعودية - سايمون هندرسون:

الصحفي البريطاني ديفيد هيرست: الهجوم على غزة تم "بمرسوم ملكي سعودي" ضمن تحالف يضم مصر وأمريكا مسئولون بالمخابرات السعودية يجتمعون بمسئولين بالموساد بشكل منتظم

تحميل كتاب : تاريخ ال سعود للكاتب ناصر السعيد 

تحذير للأصدقاء السعوديين والإماراتيين الموجودين بصفحتي بالفيس بوك - هشام كمال عبد الحميد

الأصول اليهودية لآل سعود وتدميرهم لآثار النبي والصحابة بمكة والمحافظة علي آثار اليهود بخيبر -- الجز

الأصول اليهودية لآل سعود وتدميرهم لآثار النبي والصحابة بمكة والمحافظة علي آثار اليهود بخيبر -- الجزء

وبدأت خطوات آل صهيون الذين يحكمون السعودية لإزالة الأثار المقدسة بالحرم المكي تمهيدا لإزالة الكعبة و

الرد علي الأسئلة المثارة بخصوص وجود المسجد الأقصى بالجعرانة بمكة -- هشام كمال عبد الحميد

الأهداف الحقيقية وراء الرفض السعودي لعضوية مجلس الأمن - هشام كمال عبد الحميد


مصر

هل تتحول ليبيا إلى فيتنام العرب ؟ / حازم البارودي:

مقارنة بين انقلاب الجيش وعملائه من السياسيين ورجال الدين والفنانين في الجزائر علي الإسلاميين عام 1992 وبين انقلاب الجيش بقيادة السيسي وعملائه بمصر في 30 يونيو 2013 - هشام كمال عبد الحميد

هل السيسي هو فرعون الخراب المنبأ بظهوره بعد ثورة 25 يناير بنبوءة النبي إشعيا وهو أخنس وأبقع مصر-- هشام كمال عبد الحميد:

شوفوا الصور المكذوبة التي تروج لها جريدة المصري اليوم وإعلام الدجل والعار عن الكثافة بمشاركة الناخبين

السفيرة الأمريكية : سيعود اليهود إلى مصر فى 2013 بعد إعلان افلاسها ..وإسرائيل ستحتلها بعد إفلاسها

لماذا تحارب السعودية ثورة مصر ؟ - هشام كمال عبد الحميد

تعرفوا علي أصول الخائن الخسيسي - مليكة تيتانى والدة الفريق السيسي  يهودية مغربية أسقطت الجنسية المغرب

القناة الإسرائيلية الثانية: السيسي أبلغ تل ابيب بالانقلاب قبل وقوعه - هشام كمال عبد الحميد

حتي لا ننسي جرائم الداخلية والعسكر - هشام كمال عبد الحميد

حذار من إسقاط مرسي الرئيس المنتخب عبر مظاهرات الشوارع -- هشام كمال عبد الحميد

إذا لم يعد مرسي للحكم ولو بصورة صورية واستمر انقلاب العسكر فستقع الحرب الأهلية ويكتمل المخطط الصهيوأ

جنرالات العسكر والشرطة والبلطجية ما زالوا في حاجة لمزيد من دماء الإسلاميين والشعب المصري - هشام كمال

محمد جودة الخبير الاقتصادى يحذر :ياشعب مصر إنهم يرهنون مصر أفيقوا قبل فوات الآوان

جريدة وول ستريت تكشف فضايح مؤامرة العسكري والمعارضة في إنقلاب 30 يونيو - هشام كمال عبد الحميد

تحليل صائب يستحق منكم أعادة النظر لحركة فرسان الثورة والثورة مستمرة للمؤامرة العسكرية علي إرادة النا

لمن قبلوا إجراءات تصفية الحسابات من العسكري مع الأخوان نقول : لا يجرمنكم شنآن قوم علي ألا تعدلوا

مبروك عليكم فوز الثورة المضادة والإنقلاب العسكري علي الشرعية يا مصريين - هشام كمال عبد الحميد

مرسي يسترضي الأمريكان والصهاينة بقطعه العلاقات مع سوريا ومهاجمة حزب الله - هشام كمال عبد الحميد

هل مصر مقبلة علي حرب أهلية بعد 30/6/2013 وجفاف نهر النيل بالسد الأثيوبي - هشام كمال عبد الحميد

اضطرابات أو حرب أهلية عقب الثورة المصرية في سفر النبي إشعيا -- هشام كمال عبد الحميد

المخطط الإسرائيلي للسيطرة علي منابع النيل لضرب أمن مصر المائي -- هشام كمال عبد الحميد

هل تصريحات مستشار اوباما للأمن القومي توم دونيلون هذه تمهيد من الأدارة الأمريكية لعودة مرسي ومحاكمة

ثورة مصر : التدمير الخلاق لـشرق أوسط كبير ؟ -- وليام انغدال

جورج سوروس و الدستور المصري الجديد بقلم : توني كارتلوشي

خطة أمريكية قطرية لتدمير مصر- نجل هيكل يقود مخططا لشراء أراضى وشركات للتجسس على -- مصر هشام كمال عبد 

في سبيل مصلحة الإخوان المسلمين: تحويل مسار الإدارة الأمريكية بقلم / سيمور هيرش - ترجمة بثينة الناصري

ما حقيقة هذه الرسالة المرسلة من كتائب عز الدين القسام لتهديد الجيش والشعب المصري--هشام كمال عبد الحم 

كتب هشام كمال

تحميل كتيب : كشف طلاسم وألغاز اسم المهدي (المسيا) بنبوءات الأنبياء والأحاديث النبوية  وشرح كيفية استخراج سنة ميلاده من الجفر - هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب لباس التقوي وأسرار الحج والأنعام والهالة النورانية - هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : مشروع تجديد الحرم المكي لإقامة الهيكل الصهيوني بمكة علي صورة الإله ست الفرعوني -- هشام  

تحميل كتاب : أسرارسورة الكهف ومشروع ناسا للشعاع الأزرق وكشف أقنعة النظام العالمى الجديدتحت قيادة المسيح الدجال ــ هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : عصر المسيح الدجال ( الحقائق والوثائق ) -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أقترب خروج المسيح الدجال (الصهاينة وعبدت الشيطان يمهدون لخروج الدجال بأطباقه الطائرة من

تحميل كتاب : يأجوج ومأجوج قادمون -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحرب العالمية القادمة في الشرق الأوسط — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : هلاك ودمار أمريكا المنتظر -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب 11 سبتمبر صناعة أمريكية — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : موعد الساعة بين الكتب السماوية والمتنبئين -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : كتاب تكنولوجيا الفراعنة والحضارات القديمة -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أسرار الخلق والروح والبعث بين القرآن والهندسة الوراثية -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحقيقة والأوهام في قضية جمع القرآن بعد العصر النبوي— هشام كمال عبد الحميد

 

المسيح الدجال والمخططات الصهيونية للسيطرة علي العالم

 

روسيا وأوكرانيا والناتو واحتمالات الحرب العالمية الثالثة - هشام كمال عبد الحميد:

اوكرانيا النازية البديل الغربي لإشعال فتيل الحرب العالمية -- سليمان يوحنا

الاستعداد للفوضى العالمية القادمه:

الجزء الثاني من المخططات الصهيونية ضد العالم حتى عام 2022م - هشام كمال عبد الحميد

الأحداث القادمة التي سيشهدها العالم حتى عام 2022 م طبقاً للمخططات الصهيونية ـ هشام كمال عبد الحميد:

عملة Bitcoin الإلكترونية تمهد الأسواق للنقد الإلكتروني المزمع تطبيقه بالنظام العالمي الجديد تحت قيادة إبليس والمسيح الدجال - هشام كمال عبد الحميد

شركة موتورولا تنتج أول شريحة إلكترونية سيتم من خلالها التحكم بعقول البشر عن بعد (الوشم الرقمي) - هشام كمال عبد الحميد

هام وعاجل : تفاصيل الغزو الفضائي المزيف للأرض والذي قد يقع هذا العام طبقاً لمخططات النظام العالمي ال

المخططات الشيطانية ضد المسلمين والعالم خلال الفترة القادمة -- هشام كمال عبد الحميد

مجتمع قلاع الدجال الهرمية ومراكز علومه في مثلث برمودا -- عرض/هشام كمال عبد الحميد 

مدينة أجارتا العجيبة -- سامي سيد

هنري كيسنجر يكشف عن خطة أمريكية لاحتلال 7 دول عربية وإشعال حرب مع إيران وروسيا والصين تمهيداً لإقامة 

أنفاق دولسي التي تربط بين أمريكا وعالم جوف الأرض البشري السفلي (أصحاب الأطباق

السلاسل والوثائقيات المفيدة والهادفة والمشوقة على اليوتيوب التي تتحدث عن أحداث نهاية الزمان والمؤامر

البهائيون الإيرانيون أصحاب الطيالسة وعلاقتهم بالمسيح الدجال -- هشام كمال عبد الحميد

الجناح العسكري لحكومة العالم الخفية ( فرسان مالطا ) -- هشام كمال عبد الحميد

جماعة البلاك بلوك ذراع من أذرع الصهيونية العالمية لنشر الفوضي والخراب في الدول الإسلامية -- هشام كما

أيها المغفلون اختراق الهاكرز للمواقع الإسرائيلية أكذوبة كبري مثل خدعة 11 سبتمبر سيعقبها كارثة إلكترونية عظمي ضد البنوك والبورصات والمواقع الحساسة الإسلامية والعالمية تمهيدا لإقامة النظام المالي العالمي الجديد -- هشام كمال عبد الحميد 

أخطر أسرار الإستراتيجية الأمريكية في العراق والشرق الأوسط -- الجزء 1 -- سليم مطر

اسرار الإستراتيجية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط -- الجزء 3 -- سليم مطر

أخطر اسرار الإستراتيجية الأمريكية -- الجزء 2 -- سليم مطر

هل كان تابوت العهد جهاز تدمير إشعاعي -- بقلم / هشام كمال عبد الحميد 

عندما صفق وزراء خارجية عرب بحرارة لبيريس في مؤتمر أمني في أبو ظبي -- عبد الباري عطوان

هل المنطقة مقبلة علي صراع سني شيعي بعد اتفاق جنيف 2 بين أمريكا ولإيران وروسيا - هشام كمال عبد الحميد

الثورات الشعبية العربية ومخاطر المشروع الصهيو أمريكي لتفتيت العالم الإسلامي طبقاً لمخطط برنا رد لويس

هنري كيسنجر يكشف عن خطة أمريكية لاحتلال 7 دول عربية وإشعال حرب مع إيران وروسيا والصين تمهيداً لإقامة

الصهيونية العالمية تدق طبول الحرب علي سوريا وحزب الله وإيرانلتنصيب السفياني بسوريا والشام وإشعال ا

كتاب فرنسي يكشف أسرار أمير قطر ودوره في الثورات العربية والسورية وإنشاء قناة الجزيرة بفكرة يهودية

أخطر أسرار الإستراتيجية الأمريكية في العراق والشرق الأوسط -- الجزء 1 -- سليم مطر

أخطر اسرار الإستراتيجية الأمريكية -- الجزء 2 -- سليم مطر

اسرار الإستراتيجية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط -- الجزء 3 -- سليم مطر

الثورة العربية: الغرب في الهجوم المضاد؟ (بقلم: العميد أمين حطيط)

وكالة داربا DARPA وتغيير وجه الحروب المستقبلية؟؟؟؟

مجدي حسين يكتب عن المؤامرة التي بلغت ذروتها : الموساد أعد خطة الاغتيالات في مصر وينتظر التوقيت المنا

لعبة المنظمات الإنسانية والبنك الدولي بالشعوب العربية -- عرض/ هشام كمال عبد الحميد
هل الجبت والطاغوت المذكورين في القرآن هما إبليس والمسيح


 

الصهيوني السيسي ينفذ خطه الصهيونيه العالميه
بإباده الفقراء من أجل تقليل تعداد شعب مصر

تقرير من إعداد المهندس عمرو عبدالله, كندا

http://gamalat.com/showthread.php?t=594110

تواجه الصهيونيه العالميه مأزق كبير وهو إزدياد تعداد السكان
في البلاد التي يرغبون في السيطره عليها ومنها مصر وسوريا والعراق
ولهذا يلجئون الي عملائهم الذين يحكمون هذه البلاد بالنيابه
وكلنا رأينا كيف تمكنوا من تدمير سوريا وإباده الشعب السوري
دون أن تحتاج إسرائيل الي إطلاق صاروخ واحد أو حتي رصاصه واحده
تجاه سوريا, هذا المخطط نفذونه في العراق في 2003 
وينفذونه الأن في مصر, أنه مخطط تدمير الشعوب ذاتيا بأيدي عملائهم
والسيسي لايختلف كثيرا عن بشار, والفرق الوحيد في درجه الدمويه,
ولاأقصد دمويه السيسي أو دمويه بشار, ولكن دمويه من يؤتمرون بأمرهم

هذه مصر وليست سوريا أو العراق

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء



خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

 

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


البصمه النفسيه للجنرال المرتزق السيسي تدل علي أنه يكره الفقراء ويحتقرهم
بل ينكر وجودهم لأنه يريد إبادتهم لان هذا هدف صهيوني بحت من أجل
تقليل تعداد شعب مصر حتي تكون مصر هدف سهل للجيش الإسرائيلي
عند أي مواجهه محتمله معهم ولهذا السبب تجدون أن السيسي لايذكر كلمه الفقراء
ولايوجه لهم كلاما ولايعترف أصلا بوجودهم ولايوجد عنده كلمه للشعب سوي: مفيش مفيش
ولهذا سمعناه يطالب الناس بتخفيض تكلفه سفره الطعام من 10 الآف جنيه الي 5 الآف جنيه
وكل هذا لأنه ينكر نفسيا وداخليا وبطريقه تلقائيه وجود الفقراء والجوعي

السيسي دائما يظهر في القصور الفاخره مع الأغنياء والمشاهير
والنساء الجميلات ولايقابل سواهم لانه ينكر نفسيا وتلقائيا وجود الفقراء
وسكان المقابر والعشوائيات لانه يخطط بإبادتهم لأن هذا هو مطلب إسرائيلي بحت
لأن عدد الفقراء في مصر هم الغالبيه العظمي وهم يشكلون القوه الضاربه
التي قد تدافع عن مصر في وقت الخطر, والتخلص منهم سيكون فرصه 
ذهبيه الي إسرائيل لحرمان مصر من الميزه الوحيده التي تمتلكها أمام إسرائيل 
وهي ميزه التفوق العددي السكاني الذي قد يهدد إسرائيل 

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

 

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

 

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

 

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

 

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

 

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

 

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


الجنرال المرتزق السيسي عميل الصهيونيه العالميه لايريد شعب مصر 
ولكنه يريد الممثلين والممثلات والفنانين والفنانات والراقصين والراقصات
ورجال وسيدات الأعمال والأغنياء وأصحاب الشركات والمصانع
وكأن هذا الإبله لايعلم أنه بدون الفقراء والطبقه الوسطي لايوجد لافنانين ولافنانات
ولامصانع ولاشركات وماتمكن هو من السكن في تلك القصور
بل لايوجد دوله أصلا ولايوجد مجتمع يمكنه أن يصمد أمام أي عدو خارجي بدونهم



الصهيونيه العالميه تريد شخص قوي قادر علي تدمير مصر من الداخل
ولهذا تخلصوا من جمال مبارك الضعيف وجاءوا بالسيسي القوي
وإستغلوا المرسي المغفل كمحلل مؤقت حتي تكتمل الخطه

تقرير من إعداد المهندس عمرو عبدالله, كندا

الصهيونيه العالميه التي تحكم وتدير مصر لايهمها من يحكم مصر
بقدر مايهمها أن يكون شخص قوي قادر علي تدمير مصر من الداخل
وفي نفس الوقت قادر علي إسكات الشعب بإستخدام التهديد والوعيد
وهذا هو إسلوبهم في سوريا والعراق والأن في مصر
فلا تستغرب عندما تجد أن الصهيوني بشار الأسد مازال يحكم سوريا 
حتي الأن فالصهيونيه العالميه هي من جاءت بوالده في 1970
وهي من أبقت عليه حتي هذه اللحظه علي الرغم من
كل الدمار وسفك الدماء الذي تسبب فيه 

نعود الي الملف المصري ولماذا تخلصت الصهيونيه العالميه
من جمال مبارك ولماذا جاءوا بالسيسي من حاره اليهود
الصهيونيه العالميه أبقت علي جمال مبارك في الصوره طوال هذه المده
كإرضاء مؤقت لعميلهم الخائن حسني مبارك حتي يستدرجوه
الي الإنبطاح لهم أكثر حتي النهايه وحتي آخر لحظه,
وعندما إنكشفت ورقه وحقيقه عميلهم حسني مبارك الذي كان جاسوسا إسرائيليا
لهم طوال الثلاثين عاما الماضيه, تخلصوا منه وتخلوا عنه هو وإبنه, 
فهم يعلمون أن جمال مبارك لن يكون قادر علي تدمير مصر من الداخل
لأنه مدنيا وليس من مؤسسه الجيش, فالعميل المثالي للصهيونيه العالميه
أن يكون من الجيش لأنهم وقتها سيربطون بين هذا الخائن وبين الجيش
فيكون أي هجوم علي الحاكم الخائن بمثابه هجوم علي الجيش
ولهذا كان اليهودي جمال عبدالناصر والصهيوني السادات
والجاسوس الإسرائيلي حسني مبارك والأن السيسي جميعهم من مؤسسه الجيش

العميل المثالي للصهيوني العالميه كان اليهودي جمال عبدالناصر
الذي جاءوا به من حاره اليهود وساعده 
الانجليز في مسخره أسهل إنقلاب عسكري في التاريخ
حيث قام صاغ (رائد) وعده ملازمين وصولات من القيام بإنقلاب عسكري ضد جيش ملكي
في وجود ثمانين الف جندي بريطاني في مصر في عام 1952
وسلموا الحكم الي يهودي من يهود الدونمه إسمه جمال عبدالناصر
في مسرحيه مشابهه تماما وبالحرف لمسرحيه تسليم تركيا
الي يهودي آخر من يهود الدونمه إسمه كمال أتاتورك في عام 1923

الصهيوني عبدالناصر كان عميلا مثاليا لأنه قاد مصر الي الهزيمه وخربها ودمرها
من الداخل مع عدم إعتراض الشعب عليه بل صفقوا له وهتفوا بإسمه بعد كل هزيمه
فهو من فصل السودان عن مصر وعري الجبهه الجنوبيه لمصر ثم بني سد في أسوان
سبب خراب للإراضي الزراعيه في مصر أكثر مما سيسببه سد النهضه في إثيوبيا
ثم قاد مصر الي أكبر هزيمه في تاريخها في 1967 حيث فقدت مصر سيناء بالكامل
في خلال سته أيام فقط ولم يكتفي بهذا بل فتح السجون والمعتقلات للشعب 
وإبتدع التعذيب في المعتقلات وكل هذا بإسم لاصوت يعلو فوق صوت المعركه

الصهاينه أدركوا أن العميل المثالي يكون دائما من الجيش
فيربطونه بالجيش ويربطون الجيش به ثم يلمعونه ويعظمونه 
وكأن أمريكا وإسرائيل تخاف منه وهذا مايقولونه عن السيسي الان
وهو نفس ماكانوا يخدعونا بعه عن اليهودي جمال عبدالناصر
الذي قال لنا كثيرا أنه سيلقي بإسرائيل في البحر وإذا نفاجأ بأن إسرائيل إجتاحت 
كل سيناء ودمرت كل مدن القناه في سته أيام بل أن إسرائيل كبرت 
وإذداد عدد سكانها من نصف مليون نسمه في 1948 الي 8 مليون نسمه الان
أي تضاعفت بمعدل 16 مره بينما زادت من 20 مليون في 1948 الي 80 مليون الان 
أي تضاعفت بمعدل 4 مرات فقط وهذا يدل علي أن الفجوه السكانيه بين مصر وإسرائيل تقصلت
من 40 ضعف في 1948 إلي 10 أضعاف الأن
خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

العميل الإسرائيلي السيسي جاء به الامريكان والإسرائيليين من حاره اليهود 
مثلما جاءوا من قبله باليهودي جمال عبدالناصر من حاره اليهود أيضا في مسرحيه تم الإتفاق عليها
مع بعض جنرالات الجيش المرتزقه الذين عينهم الجاسوس الإسرائيلي حسني مبارك ودربتهم المخابرات الامريكيه
في دهاليز البنتاجون طول عهد الصهيوني السادات والجاسوس حسني مبارك
وهم الأن يحاولون إستنساخ تجربه اليهودي جمال عبدالناصر مره أخري
حتي يقودنا إلي هزائم أخري ولكن بصوره أكبر والهدف من هذا كله هو تدمير مصر من الداخل
حتي تكون هدف سهل للجيش الإسرائيلي عندما يقترب موعد الطوفان الذي يخططون له من أجل
إقامه حلمهم القديم بإنشاء دوله إسرائيل الكبري من النيل الي الفرات 




________________________________________

هل حقا صدقنا أن قواد أمريكا وإسرائيل 
الذي جاءت به الصهيونيه العالميه هو من سيبني مصر؟

تقرير من إعداد المهندس عمرو عبدالله, كندا

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

سؤال هام يطرح نفسه علي شعب مصر في هذه المرحله المخزيه:
هل حقا صدقنا أن قواد أمريكا وإسرائيل وجنرالاته المرتزقه
الذين جاءت بهم الصهيونيه العالميه هم من سيبنون مصر
بعد أن خربوها عن عمد طوال ال 62 عاما الماضيه
لإنها كانت الأوامر من إسيادهم 
في لندن وواشنطن وتل أبيب
الذين جندوهم وسلموهم الحكم منذ البدايه؟

هكذا تم زرع الجنرال المرتزق السيسي والجنرال المرتزق صدقي صبحي 
داخل قواتنا المسلحه من قبل المخابرات الأمريكيه بعد تجنيدهم
والادهي من ذلك أن الجميع يعلم هذا ومن لايعلم فهو يعلم الان
والمثير للسخريه أن الجميع يستعبط ويستهبل 



لو تمكن الجنرال المرتزق السيسي عميل أمريكا وإسرائيل من حكم مصر
فهذا سيعني أن شعب مصر لم يستوعب درس عمره 91 عاما منذ عام 1923
وهو وصول أول يهودي إسمه كمال أتاتورك الي حكم أول دوله إسلاميه وهي تركيا
ويعني أيضا أننا لم نستوعب درس آخر عمره 62 عاما منذ عام 1952
وهو وصول أول يهودي إسمه جمال عبدالناصر الي حكم أول دوله عربيه وهي مصر
وإن لم نتمكن من فهم درس تركيا في 1923 ودرس مصر في عام 1952
فهذا سيعني أن الوضع سيبقي كما هو عليه إلي أن يقضي الله أمرا كان مفعولا

لابد وأن يستيقظ الشعب يوما فحياه المقابر والعشوائيات
وأكل الطعام المسرطن وشرب المياه المخلوطه بالمجاري 
وإنعدام وجود المستشفي والمدرسه والسكن والوظيفه والطعام والشراب
وأنعدام وجود الحريه والديمقراطيه والتمدد في بناء السجون والمعتقلات
وتقلص قوه مصر وتمدد قوه إسرائيل لابد وأن يجعل الناس تفكر وتعترض وتقاوم

الإستسلام للسيسي معناه أن مصر إنتهت فعلا
فلن تعطي الحياه فرصه أخري لشعب مصر 
وفي هذه الحاله ستأخد مصر المسار التي أتخذته في نهايه عهد الفراعنه
وهو سقوطها تحت الإحتلال اليوناني ومن بعده الإحتلال الروماني
وأتمني أن لايكرر التاريخ نفسه مع شعب يطمع الجميع في إحتلال أراضيه

السيسي يقول الأن ومن البدايه أنه لن يوفر المستشفي 
والمدرسه والسكن للمصريين علشان مفيش
وهذا كان متوقعا من هذا الجنرال المرتزق
فلا تضعوا أملكم يامصريين في قواد صهيوني
لايدين للشعب المصري بشئ ويعمل لصالح أمريكا وإسرائيل

 السيسي لن يبني مليون شقه ولن يعالج المرضي
فالصهاينه لم يجيئوا به من أجل هذه المهمه

تقرير من إعداد المهندس عمرو عبدالله, كندا

مصر بين وهم مشروع مليون وحده سكنيه
ووهم خطه ال 1000 يوم لتحرير إقتصاد مصر

بين وهم سفينه الفضاء المصريه
ووهم جهاز علاج الإيذر والوباء الكبدي

الضحك علي الشعب المصري فن أتقنته المنظومه الصهيونيه التي تحكم مصر
منذ 62 عاما ففي عهد اليهودي جمال عبدالناصر وعدونا بالحريه والتوزيع العادل للثروات
وحدثونا عن القنبله النوويه وسفن الفضاء والصواريخ العابره للقارات
وفي عهد الصهيوني السادات وعودنا بعهد الرخاء والإنفتاح وإقتصاد علي الطراز الأمريكي
وفي عهد الجاسوس الإسرائيلي مبارك قالوا لنا خطه ال 1000 يوم لتحرير إقتصاد مصر
وفي عهد العميل الأمريكي المرسي وعودنا بمشروع النهضه
وفي عهد الجنرال المرتزق السيسي وعدونا بمليون شقه وبجهاز لتخليص
مصر والعالم من مرض الإيدز والوباء الكبدي

هكذا كانوا يضحكون علي شعب مصر منذ عهد اليهودي جمال الناصر
الي عهد الجنرال المرتزق السيسي

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

صواريخ الفنكوش الرائد والقاهر

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

اليهودي جمال عبدالناصر مع الصهيوني السادات مع الصاروخ الفنكوش
الذي ضحكوا به علينا وقالوا لنا أن مداه 1000 كم في زمن الستينات
وله القدره علي إختراق نطاق الجاذبيه الأرضيه والوصول الي الفضاء الخارجي

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

مصر الأن

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

قالوا لنا أنهم سيعالجون الإيدز وفيروس سي بهذا الإيريال
خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

بتضحك علي مين ياسيسي؟
قال مليون شقه قال

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

السيسي لن يبني مليون شقه ولن يعالج مرضي الوباء الكبدي والإيدز
فهذه ليست المهمه التي جاءت الصهيونيه العالميه به لحكم مصر
كما أن الأموال التي تمتلكها الإمارات ودول الخليج موجوده في البنوك الصهيونيه
ولاتتوقعوا من السيسي الصهيوني أو الإمارات الصهيونيه المتحده إن يبدؤا في بناء مصر

السيسي جاء من أجل مهمه محدده وهي إستكمال مابدأه اليهودي جمال عبدالناصر
والصهيوني السادات والجاسوس الإسرائيلي حسني مبارك والعميل الأمريكي المرسي العياط
وهي تدمير مصر من الداخل عن طريق نشر الفقر والمرض والجهل حتي تسقط مصر من تلقاء
نفسها عندما تواجه إسرائيل والهدف النهائي من هذا كله هو دوله إسرائيل الكبري ودوله النيل الي الفرات
وعلينا أن ننظر شرقا الي سوريا لنري أنها دمرت بالكامل من الداخل دون أن تحتاج إسرائيل الي إطلاق
طلقه واحده تجاه سوريا ولو حتي في الهواء أو تزج بجندي إسرائيلي واحد لقتل جندي سوري
ومهمه السيسي الأن هي تدمير مصر من الداخل مثلما دمر بشار سوريا

السيسي وبشار وكل الحكام العرب من المحيط الي الخليج ليسوا سوي إلعوبه في يد الصهيونيه العالميه
والسيسي يعلم أنهم من دربوه وعلموه وجنوده ورقوه في المناصب
ولولا تبني الصهيونيه العالميه وأمريكا له لكان الان يدير محطه بنزين النهضه
أو يدير حمام سباحه أو ملعب تنس في أنديه الجيش
أو يعمل ملاحظ في مصانع المكرونه والصلصه التي يمتلكها الجيش

لانريد منك ياسيسي وهم مليون شقه أو وهم جهاز غير موجود لعلاج مرضي الوباء الكبدي
الذين سممتموهم أنتم بأيديكم بتواطئكم مع إسرائيل في الحرب البيولوجيه والكيميائيه
التي شنتها علي المصريين بعد تسميم المياه والطعام والإسمده والبذور
فلن تخدعنا وتستخف بنا مثلما خدعنا وإستخف بنا الجنرالات المرتزقه الصهاينه الذين سبقوك
طوال ال 62 عاما السابقه منذ اليهودي عبدالناصر الي الجاسوس الإسرائيلي حسني مبارك
ولكننا نريد محاكمتك أنت وجنرالاتك المرتزقه وإعدامكم في ميدان عام وتعليقكم من أرجلكم
مثلما فعل الشعب الإيطالي مع ديكتاتورهم الجنرال موسوليني عندما أعدموه وعلقوه من أرجله
هو وجنرالاته في ميدان عام وعلي أبواب محطه بنزين في مدينه ميلانو
وأذا كان الجاسوس الإسرائيلي حسني مبارك أفلت من غضب الشعب 
بعد أن هربتموه الي بريطانيا 
في فبراير 2011 مع المليارات التي سرقها
فإنك لن تفلت ياسيسي من غضب 90 مليون مصري

قال الله تعالي:
فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْماً فَاسِقِينَ
صدق الله العظيم

مولوسيني في قمه زهوه وغروره قبل أن يقبض عليه الشعب الإيطالي
ويعلقه من أرجله هو وعصابه الجنرالات التي كانت تحكم إيطاليا

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

الشعب الإيطالي أعدم الديكتاتور الفاشي موسوليني وجنرالاته
وعلقوهم من أرجلهم في ميدان عام علي أسوار محطه بنزين في مدينه ميلانو الإيطاليه
والموضوع لم يحتاج إلي سوي عزيمه شعب وقطعه حبل

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

وهذا هو المصير الذي نتمناه للجنرال المرتزق السيسي وعصابه الجنرالات التي تحكم مصر
حتي تنتهي الي الأبد مأساه بيع وخيانه الأوطان والمتاجره بالشعوب

وحتي لايظهر لنا ناصر آخر أو سادات آخر أو مبارك آخر أو مرسي آخر أو سيسي آخر



 

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس
وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

تقرير من إعداد المهندس عمرو عبدالله, كندا

http://gamalat.com/showthread.php?t=594110



هل يتم بيع قناه السويس وتحويلها إلي منطقه دوليه
حتي يسهلوا علي إسرائيل إعاده إحتلال سيناء؟
هل يتم إستدراج المصريين لبيع قناه السويس
كما تم إستدراج الفلسطينيين والمكسيكيين لبيع أراضيهم؟

إسرائيل تعلم أنها لاتستطيع الإحتفاظ بسيناء بعد إعاده إحتلالها
في وجود خط مائي طوله 193 كم إسمه قناه السويس في يد المصريين
ومن هنا جاءت خطه الصهيونيه العالميه بعميلهم السيسي لتنفيذ مشروع
بيع قناه السويس وتحويلها الي منطقه دوليه يديرها ويحرسها الأجانب
وبناء أسوار حولها من الناحيتين بحجه حمايه الإستثمارات الأجنبيه والأمن 
ومحاربه الإرهاب والنتيجه ستكون فصل مصر عن قناه السويس من جهه
وفصل مصر عن سيناء من الجهه الأخري وبالتالي تتمكن إسرائيل من إعاده 
إحتلال سيناء والإحتفاظ بها فهم يعلمون أن سيناء لم تكن آمنه لهم 
بعد أن إحتلوها في 1967 وحتي 1973 بسبب العمليات الفدائيه
التي كان يقوم بها أهالي السويس والإسماعيليه وبورسعيد 
ضد القوات الإسرائيليه المتمركزه حول الناحيه الآخري من قناه السويس

إسرائيل لاتخشي سوي هؤلاء الجنود الذين قد يهددون إسرائيل

من ناحيه قناه السويس في حاله إعاده أحتلال إسرائيل لسيناء 


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

 

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

 

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء

 

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


لاتكن طماعا وتشتري صكوك قناه السويس من السيسي فهو لايمتلكها
وقناه السويس ملك للشعب المصري كله بدون تمييز
وليست ملك جنرالات مرتزقه يبيعونها لمن يدفع أكثر
وليست ملك طماعين يعتقدون أنها يمتلكونها لأنهم يمتلكون صكوك السيسي
فلاتجعل السيسي يستدرجك لشراء صكوكه فيجعلك تستميت في الدفاع عنه
إعتقادا منك بأن حمايتك للسيسي هي حمايه لصكوك إشتريتها عن طمع
ولاتسهل علي إسرائيل إحتلال سيناء بعد تحويل قناه السويس الي منطقه دوليه
لاشأن للمصريين بها وبإدارتها وحمايتها بعد تفريغ المنطقه من المصريين
وبناء أسوار حولها بذريعه حمايه الإستثمارات الأجنبيه والأمن ومحاربه الأرهاب
وبذلك يتم فصل 
مصر عن قناه السويس من جهه وفصل مصر عن سيناء من الجهه الأخري


هل يتم إستدراج المصريين لبيع قناه السويس
كما تم إستدراج الفلسطينيين والمكسيكيين لبيع أراضيهم؟

خطه العصابه الصهيونيه التي تحكم مصر بقياده الجنرالات المرتزقه
إلي إستدراج المصريين لبيع قناه السويس تشابه كثيرا خطه الصهاينه
عندما إستدرجوا الفلسطينيين لبيع أراضيهم منذ عام 1930 
إلي أن تم إحتلال أراضيهم رسميا في عام 1948
ووقتها كانت حجه الفلسطينيين أنهم لم يكونوا علي علم أن الصهاينه
كانوا يخططون لإحتلال فلسطين بالكامل ثم طرد الفلسطينيين بعد ذلك
وهي أيضا تشبه طريقه إستيلاء أمريكا علي الولايات المكسيكيه
وضمها إليهم وأصبحت فيما بعد ولايات أمريكيه لايستطيع المكسيكيين دخولها
عندما باع الرئيس المكسيكي أنطونيو لوبيز دي 
سانتانا ولايات كاليفورنيا نيفادا وأريزونا 
ونيو ميكسيكو وتكساس ولويزيانا وميسيسبي وألاباما وجورجيا وفلوريدا الي أمريكا
في عام 1845 ب 15 مليون دولار فقط لاغير 

وكل الدلائل تدل علي ان سيناريو فلسطين والمكسيك قد يتكرر
في مصر مالم يستيقظ المصريين قبل فوات الاوان


الشعوب دائما تدفع ثمن سذاجتها وجهلها وغباء بعض أهلها 
وأخشي أن يتم إباده الشعب المصري والاستيلاء علي أرضه 
علي يد 
إسرائيل كما تم إباده شعب فلسطين وشعوب الهنود الحمر في أمريكا
وشعب المكسيك وطردهم من الولايات التي كانوا يمتلكونها
بعد أن باع رئيسهم الجنرال بلادهم دون أن يتحرك الشعب

هل يبيع الجنرال السيسي مصر مثلما فعل
الجنرال المكسيكي 
أنطونيو لوبيز دي سانتانا
وباع الولايات المكسيكيه الي أمريكا في عام 1845
ولم يتمكن المكسيكيين من إستردادها حتي هذه اللحظه
ويتم الأن إعتبارهم لاجئين غير شرعيين لمن لايمتلك فيزا أمريكيه

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس
وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء:
1- في البدايه تم بيع القطاع العام وقالوا لنا أنها خصخصه وإنها تعني أن نصبح
رأسماليين وأغنياء مثل أمريكا فصدق كثير من السذج والمغفلين ولم يتحرك الباقيين
فتم بيع الشركات الي الأجانب وفتح بورصه للمضاربه بالأموال وبقي الفقر للمصريين

2- يحاولون الأن خصخصه قناه السويس بطريقه ملتويه عن طريق
بيع صكوك وأسهم وبالطبع سيشتري الطماعين بالدرجه الأولي والسذج بالدرجه الثانيه
هذه الصكوك علي أمل أن يصبحوا أغنياء في المستقبل وهم يعلمون بالطبع
أن قناه السويس ملك لكل الشعب وليست ملك لمن يدفع أكثر في هذه الصكوك
وفي النهايه 
سيستميت من إشتروا هذه الصكوك في الدفاع عنه وحمايه نظامه
حتي لاتضيع مادفعوه ثمنا لهذه الصكوك وعلي أمل أن يصبحوا أغنياء في المستقبل

3- سيستدرجون المصريين لبيع الأسهم والصكوك فيما بعد فقيمه الصك بدأ بعشره جنيهات
أي حوالي دولار أمريكي, فسيرفعون سعره ثم يخفضونه ثم يرفعونه ثانيا وهكذا
إلي أن يبيع المصريين صكوكهم في أول فرصه يرتفع فيها قيمه الصك
ووقتها سيكون البائع راغب في البيع والمشتري جاهز للدفع 
حتي ولو أرتفع قيمه الصك
عشره أضعاف من 10 جنيه الي 100 جنيه أي حوالي 
عشره دولارات وهو مبلغ زهيد بالنسبه
لما يمتلكه الصهاينه في بنوكهم 
فأن الكثيرون سيبيعون الإسهم دون أن يدركوا أنهم يبيعونها
ل
شركات أجنبيه يقف ورائها الصهاينه
 و سيكون المصريين هم من باعوا القناه رغبه منهم
وسيكون الأجانب هم من إشتروا القناه بأموالهم

ووقتها سيتكرر سيناريو فلسطين والمكسيك وسيكون الوقت متأخرا لإنقاذ أي شئ
وسيبقي ندم شعب علي بيع ممتلكاته وأراضيه بعشره دولارات فقط لاغير


4- سيحولون قناه السويس الي منطقه دوليه لاشأن للمصريين بها
وتديرها الشركات المتعدده الجنسيات وتحميها القوات الإجنبيه
وسيتم تفريغ المنطقه من المصريين حتي تبقي المناطق القريبه من سيناء
خاليه من الكثافه السكانيه المصريه وسيتم 
بناء أسوار حولها بذريعه حمايه
الإستثمارات الأجنبيه والأمن ومحاربه الإرهاب وبذلك يتم 
فصل مصر عن قناه السويس
من جهه وفصل مصر عن سيناء من الجهه الأخري وبذلك سيسهلون علي إسرائيل
إعاده إحتلال سيناء والإحتفاظ بها حتي لاتتكرر هجمات المصريين عليهم
كما كان يحدث بين 1967 و 1973 فهم يعلمون أنهم لايستطيعون الإحتفاظ بسيناء
بعد إعاده إحتلالها في وجود 193 كم من قناه السويس تحت يد المصريين

5- تعلموا من التاريخ, فقد تم إستدراج المكسيكيين لبيع ولاياتهم في 1845
ثم إستدراج الفلسطينيين الأوائل لبيع أراضيهم في 1930 وحتي 1948

دون أن يدروا أن هناك خطه لإحتلال بلادهم ثم طردهم منها فيما بعد, 
وعندما أدركوا الخطه, 
كانت الوقت متأخر جدا 

تحذير إلي جهات الإستعماريه التي تريد
شراء قناه السويس من الجنرالات المرتزقه

تقرير من إعداد المهندس عمرو عبدالله, كندا

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


بإسم شعب مصر, أتوجه الي الجهات الأجنبيه والإستعماريه التي تريد
شراء قناه السويس من الجنرالات المرتزقه الصهاينه الذي يحكمون مصر
أن قناه السويس ليست للبيع وأن بيعها سيكون لاغيا لأنها عمليه بيع بين
من لايملك الي من لايستحق وأن السيسي لايمثل شعب مصر
وأن أي مليارت ستدفع للجنرالات المرتزقه سنعتبرها رشوه
إلي فئه خائنه لن تتتورع عن بيع مصر بمن فيها وما عليها لمن يدفع أكثر
مثلما باعوا غاز وثروات سيناء إلي إسرائيل من قبل دون أن يحاسبهم أحد
فلا تضعوا أنفسكم في موقع مواجهه مع 90 مليون مصري
وعليكم أن تعلموا أن عميلكم السيسي لن يستمر في خدمتكم طويلا



هل يبتلع المصريين طعم السيسي 
ويبيع لهم سهم قناه السويس بجنيه 
وهل يشترون وهم البورصه الذي باعه لهم حسني
ويستدرجهم لتأييد حكمه حتي لاتضيع جنيهاتهم ؟

تقرير من إعداد المهندس عمرو عبدالله, كندا

هل يبتلع المصريين طعم أسهم قناه السويس من الصهيوني السيسي
كما إبتلعوا طعم البورصه من الجاسوس الإسرائيلي مبارك
ويشترون أسهم قناه السويس فيصدقوا أنفسهم أنهم أصبحوا مستثمرين
علي أمل أن يصبحوا جميعا أغنياء مثل 
ساويرس وعز وبهجت وأبوالعينين
بينما الخطه هي إستدراج الملايين من المصريين السذج لتأييده والوقوف بجانب
نظامه العسكري الصهيوني بطريقه غير مباشره وملتويه
حتي يتمكن من البقاء في الحكم 30 عاما مثلما فعل مبارك
إعتقادا منهم بأن الدفاع عن السيسي ونظامه والخضوع له ولعصابه الجنرالات
يعني أن بسطاء الشعب جميعا سيصبحون من المستثمرين الاغنياء؟

إستفيقوا يرحمكم الله وكفاكم 30 عاما من حكم الجاسوس الإسرائيلي مبارك 30 سنه
فإذا كنت تتحملون 30 سنه من حكم الصهاينه فأن مصر لن تتحمل خراب أكثر من هذا
ووقتها سيكون الوقت متأخرا لإصلاح ماتم تخريبه علي مدي 60 عاما
فنحن في المراحل الأخيره لإقامه دوله النيل الي الفرات الإسرائيليه
والحياه لن تعطيكم فرص أخري لإصلاح ماتم تخريبه طوال هذه السنين

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء



هل سيقع المصريين في فخ قناه السيسي كما وقعوا في فخ بورصه مبارك
وهل سيشتري الملايين من هؤلاء البسطاء سهم قناته المزعومه 
علي أمل أن السهم أبو جنيه سيكون غدا بألف جنيه 
مع أن الخطه هو إستدراجهم لتأييده وعدم معارضته
خوفا من ضياع الجنيه الذي صرفوه علي السهم؟


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


هل سيكرر السيسي نفس فخ البورصه الذي نصبه حسني للمصريين وأوقعهم فيه
بعد أن أدرج شركات أصحاب المليارات المصريين في البورصه وأوهم المصريين
أنهم سيصبحون أغنياء 
مثل أصحاب المليارات الذي يشاهدوهم يوميا علي الفضائيات
حتي يأيدونه حتي ولو بدون وعي لأنهم إعتقدوا أن أموال البورصه كانت مترتبطه بوجود مبارك
وإنتهاء نظام حسني كان قد يعني ضياع أموال من إشتروا أسهم البورصه
فأيد كثير من المصريين مبارك دون أن يدركوا علي أمل أنهم سيصبحون أغنياء
مثل ساويرس وعز وبهجت وأبوالعينين وبقيه عصابه اللصوص
وبعدها أوقع مبارك المصريين في الفخ وتمكن مبارك من حكم مصر لمده 30 عاما
رغم أن الجميع كانوا يعلمون أنه جاسوس إسرائيلي؟

هل سيتبع السيسي نفس خطه مبارك ويبيع سهم قناه السويس بجنيه واحد للمصريين
حتي يستدرجهم لشراءه ووقتها سيشتري ملايين المصريين هذه الأسهم 
إبتداء ببائعين البطاطا والترمس والسميط وإنتهاء برجال الأعمال
مرورا بالطبقه الوسطي من الموظفين والمدرسين والمهندسين
بهدف بيع الوهم للمصريين حتي يستدرجهم لتأييده إعتقادا منهم
بأن السهم أبو جنيه بكره حايبقي بألف جنيه لو أيدوا السيسي ودافعوا عنه
وحموا نظامه وبعدها سيصبح الجميع أغنياء مثل ساويرس وعز وبهجت وأبوالعينين
وبعدها تصبح مصر قد الدنيا ويصبح المصريين أغنياء الدنيا؟

لابد أن إدراك وفهم وإستيعاب أن الصهيونيه العالميه لم تجئ
بالسيسي من أجل بناء مصر وتعميرها وإصلاحها
ولكن من أجل تدميرها وتخريبها من الداخل
فتعمير وإصلاح مصر يشكل أكبر خطر علي إسرائيل
وهم لن يسمحوا من البدايه لشخص وطني ولاينسق معهم
من الوصول الي الحكم أو حتي الإقتراب من قصر الرئاسه
ولو كان في السيسي خيرا لمصر لما تمكن من الوصول الي كرسي الحكم
فلا تتعلقوا بالوهم مثلما تعلقتم به علي مدي 60 عاما
طوال 16 عاما من حكم اليهودي جمال عبدالناصر
وطوال 11 عاما من حكم الصهيوني السادات
وطوال 30 عاما من حكم الجاسوس الإسرائيلي مبارك
وطوال عام من حكم العميل الأمريكي المرسي
وربما طوال 30 عاما آخرين من حكم الصهيوني السيسي

________________________________________

هل صدقتم مشروع تطوير قناه السويس 
كما صدقتم جهاز كفته عبدالعاطي 
وبناء مليون وحده سكنيه؟

تقرير من إعداد المهندس عمرو عبدالله, كندا


لماذا تعتقدون أن صهيوني سيسي سيطور قناه السويس
وأنها عمليه بيع وليس عمليه تطوير
ولماذا تصرون علي خداع أنفسكم؟

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


الصهيونيه العالميه تعتبر أن سيناء وقناه السويس ملكا لهم
ولا شأن للمصريين بها ولهذا بقيت سيناء بدون تعمير
طوال أكثر من ربع قرن وأصبحت قناه السويس مرتعا للسفن الإسرائيليه والأمريكيه
وأصبح دخل قناه السويس يدخل جيب الجنرالات المرتزقه
فلا تصدقوا أن هناك مشروع لتنميه محور قناه السويس وجلب كثافه سكانيه
مصريه بالقرب من سيناء وتعريض حدود إسرائيل للخطر
كما صدقتكم جهاز كفته عبدالعاطي 
وكما صدقتم بناء مليون وحده سكنيه
ولكنه مشروع لبيع قناه السويس وتحويلها الي منطقه دوليه
حتي لايكون للمصريين شأن بها وستكون ذريعه لتفريغ المنطقه من المصريين
بغرض الأمن وبذريعه حمايتها من الإرهاب وسيبنون أسوار حولها
لفصل مصر عن قناه السويس من جهه وفصل مصر عن سيناء من الجهه الأخري

خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء




خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


خطه السيسي الجهنميه لبيع قناه السويس وتسهيل مهمه إسرائيل في إعاده إحتلال سيناء


الطريقه التي وصل بها الصهيوني السيسي الي حكم مصر
والطريقه التي بقي بها في حكم مصر حتي الأن
والطريقه التي يتبعها حتي يبقي في حكم مصر لمده 30 عاما قادمه
مثلما فعل الجاسوس الإسرائيلي حسني مبارك يدل علي أن الشعب المصري
لم يستوعب الدرس ولم يدرك كميه الخراب والدمار الذي سببه هذا الجاسوس اللعين
طوال الربع قرن الماضي ويبدو أن الشعب المصري يستسلم الي صهيوني إسمه السيسي
لمده 30 عاما قادمه كما إستسلم لجاسوس إسرائيلي إسمه حسني مبارك لمده 30 عاما

أما بخصوص المشروع الوهمي بشأن تطوير قناه السويس الذي يحاول الجميع تصديقه, 
فأنه ليس مشروع تطوير ولكنه عمليه بيع إصول وممتلكات دوله وبيع قناه السويس
وت
حويلها الي منطقه دوليه حتي لايكون للمصريين شأن بها وسيتم إدارتها وحمايتها عسكريا 

من قبل من سيدفع ثمنها وستكون ذريعه لتفريغ المنطقه من المصريين بحجه حمايه المشاريع
الإستثماريه والأمن وبذريعه حمايتها من الإرهاب وقد يجلبون عماله خارجيه لأدراتها 
كما يحدث في الخليج وخصوصا الإمارات المتخصصه في إداره المواني
وقد يبنون حولها أسوار من الجانبين حتي يعزلوها تماما عن مصر من جهه
وحتي يعزلوا سيناء عن مصر من الجهه الأخري فتبقي إسرائيل في مأمن
من الكثافه السكانيه المصريه التي لن يبقي لها سوي الصحراء بعد أن يجففوا النيل
فلا تعتقدوا أن هذا الصهيوني السيسي الذي جاءت به الصهيونيه العالميه وإسرائيل
سيعمل علي تطوير قناه السويس أو تطوير سيناء أو تطوير أي شئ في مصر
ويجلب كثافه سكانيه مصريه بالقرب من سيناء ويعرض مصالح إسرائيل للخطر
ولو كان في مؤسسه جيش الجنرالات المرتزقه خيرا لما سمحوا لمصر أن تقع
في هذا المستنقع طوال الربع عاما الماضيه ولكانوا طوروا حتي جزء من سيناء؟

الصهيونيه العالميه تعتبر أن سيناء وقناه السويس ملكا لهم
ولا شأن للمصريين بها ولهذا بقيت سيناء بدون تعمير
طوال أكثر من ربع قرن وأصبحت قناه السويس مرتعا للسفن الإسرائيليه والأمريكيه
وأصبح دخل قناه السويس يدخل جيب الجنرالات المرتزقه
فلا تصدقوا أن هناك مشروع لتنميه محور قناه السويس وجلب كثافه سكانيه
مصريه بالقرب من سيناء وتعريض حدود إسرائيل للخطر
كما صدقتكم جهاز كفته عبدالعاطي 
وكما صدقتم بناء مليون وحده سكنيه

مؤسسه جيش الجنرالات المرتزقه لم يعمروا سيناء بناء علي أوامر إسرائيل 
طوال 32 عاما 
منذ عودتها شكليا لمصر في 1982, 
فهل تعتقدون أنهم سيعمرون محور قناه السويس الأن ويخالفون أوامر إسرائيل
ويأتون بكثافه سكانيه مصريه قرب سيناء القريبه من إسرائيل
فهو مشروع بيع وليس مشروع تطوير؟

علينا أن ندرك أن الدول العربيه ومنها مصر واقعه تحت حكم منظومه صهيونيه رهيبه
وسيطرتها تفوق كل خيال لدرجه أنهم تمكنوا من تدمير العراق وسوريا بدون أن تطلق
إسرائيل طلقه واحده تجاههم, وهم الأن يخططون لتدمير مصر بإستخدام سلاح الجوع والفقر
لأن إسلوب سني وشيعي وعلوي لن تنفع في مصر

إستفيقوا 
يرحمكم الله فقد بدأ العد التنازلي لإنشاء دوله النيل الي الفرات الإسرائيليه
إستفيقوا وتحركوا قبل أن تدفنكم إسرائيل أحياء في الصحراء الغربيه

التي يعدونها لتكون مقبره أهل النيل مثلما يعدون الصحراء بين العراق وإيران
وبين العراق والأردن حتي تكون مقبره لأهل الفرات






\/ More Options ...
heshamkamal
تغيير القالب...
  • [مسجل الدخول]]
  •  
  • صاحب المدونة» heshamkamal
  • مجموع التدوينات » 259
  • مجموع التعليقات » 723
تغيير القالب
  • Void « الإفتراضي
  • Lifeالطبيعة
  • Earthالأرض
  • Windالريح
  • Waterالماء
  • Fireالنار
  • Lightخفيف

الرئيسية

    الذهاب إلى رئيسية الموقع

الأرشيف

    الذهاب إلى أرشيف تدوينات الموقع مصنفة حسب الشهور

الألبومات

    ألبومات صور و ملفات الموقع حيث يمكنك معاينتها و تحميلها
.

الروابط

    الذهاب إلى تصنيفات الروابط

الإدارة

    كل ما يتعلق بإدارة المدونة