استكمالاً لمسلسلنا في كشف التاريخ المزيف المتعلق بمكة والأنبياء

مفاجأة من العيار الثقيل قوي قوي قوي :


بنص القرآن النبي إبراهيم كان معاصراً للنبي نوح وتتلمذ علي يديه لمدة 39 سنة

بنص توراة سفر ياشر

 

هشام كمال عبد الحميد

 

طبقاً لما جاء بالقرآن والروايات والأحاديث الإسلامية فالنبي إبراهيم عليه السلام هو أول من رفع قواعد البيت الحرام وأعاد بناءه ، وأول من أذن في الناس بالحج بعد الطوفان .

 

وحسب ما جاء بكتب تفسير القرآن التي كان ينقل أصحابها الكثير من قصص الأنبياء من الروايات التوراتية بلا تمحيص أو تدقيق وتدبر أو من بعض الأحاديث المنسوبة للنبي كذباً وزوراً فالمدة من زمن نوح إلي زمن إبراهيم وصلت لقرون طويلة حسب ما جاء بهذه الروايات التي جاء ببعضها أن المدة حوالي ألف سنة .

 

وهو ما كان يثير لدي تساؤل كبير أبحث عن أجابته جاهداً : لماذا ترك الله البشرية خلال هذه المدة بدون حج ولماذا لم يأمر نوح بإعادة بناء البيت ورفع قواعده ويؤذن في الناس بالحج بعد الطوفان وترك الناس بلا حج حتي زمن إبراهيم ؟؟؟؟؟؟؟؟ .

 أن تكليف إبراهيم بأعادة بناء البيت الحرام بعد الطوفان والآذان في الناس بالحج يؤكد بلا مجال للشك أنه كان قريبا من وقت حدوث الطوفان أو كان موجود قبله .

وتأكدت شكوكي عند قراءتي لقوله تعالي :

 

سَلَامٌ عَلَى نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ (79) إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (80) إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ (81) ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ (82) وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ (83) (سورة الصافات) .

 

فتوقفت عند الآية : وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ ، وقلت لنفسي هذه الآية بلا جدال يكشف لنا الخالق من خلالها أكذوبة جديدة من الأكاذيب التاريخية التي زيفوها لنا ، فهي تؤكد بلا مجال للشك أن سيدنا إبراهيم كان من أشياع أو أتباع أو أنصار نوح ، فالقرآن لا يستخدم لفظ مثل (شيعته) علي شخص لم يكن معاصراً لنوح أو أتي بعده بقرون كما تزعم الروايات والأحاديث النبوية الإسلامية المنسوبة للنبي كذباً وزوراً وهو منها براء ، ومن ثم فلا بد أن يكون إبراهيم ولد في حياة نوح وتتلمذ علي يديه وكان من أنصاره أو أشياعه ؟؟؟؟؟ ، أو يكون ولد قبل الطوفان وكان من أشياع نوح وممن ركب معه في السفينة فأنا لا أستبعد شيئ ولا أسلم تسليم مطلق بما جاء بالتوراة وشروحها في التلمود ، ولا أثق في التواريخ وسلاسل الأنساب الواردة بها ولكنني أترك شكوكي وظنوني جانباً ولا أطعن علي ما جاء بالتوراة وكتب أهل الكتاب وأخذ بها بصورة مؤقتة وبما نقله لنا مفسرو القرآن وكتب السيرة الإسلامية وبعض الأحاديث المشكوك في صحة نسبتها للنبي لحين وقوع دليل دامغ وموثق من مصادر متعددة وياحبذا لو كان هناك آية قرآنية تدعمه لدحض فكرة معينة رسخت في أذهان الناس نتيجة للتعاليم التلمودية التي كان ينقلها لنا علماء السلف حول تاريخ الأنبياء والأرض المقدسة بمكة وتاريخ الأمم المذكورة بالقرآن والتوراة ، فالثابت أنهم حرفوا أمور كثيرة في التاريخ وأمتلئت كتبنا الإسلامية بهذه الأكاذيب .


فكلمة شيعته لم تأت لا في القرآن ولا في اللغة ألا فيما يخص الأنصار والأتباع المعاصرين للشخص ، وقد يستخدمها أتباعه ممن لم يعاصروه بعد ذلك ولكنهم ليسوا المعنيين بها لغويا وقرآنيا فالمعني بها في القرآن هو المعاصرين له

وكلمة شيعته وردت في القرآن في  أيتين ، في الآية السابقة وفي قوله تعالي في قصة موسي : وَدَخَلَ الْمَدِينَةَ عَلَى حِينِ غَفْلَةٍ مِّنْ أَهْلِهَا فَوَجَدَ فِيهَا رَجُلَيْنِ يَقْتَتِلَانِ هَذَا مِن شِيعَتِهِ وَهَذَا مِنْ عَدُوِّهِ فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِي مِن شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ قَالَ هَذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ عَدُوٌّ مُّضِلٌّ مُّبِينٌ (القصص : 15 ) .

فهل الذي كان من شيعة موسي في هذه الآية أتي بعده بزمان طويل أم كان معاصراً له ؟؟؟؟؟؟

 

وترسخ لدي هذا الاعتقاد ولكني لم أفصح عنه بكتبي حتى أتي بدليل موثق وثابت عليه يؤكد صحة الحقيقة التي أقرها لنا القرآن وهي : إبراهيم كان معاصراً لنوح وتتلمذ علي يديه وكان من شيعته .



ونحن أن كنا نلتمس العذر لهؤلاء المفسرين لأن المعلومات التي كانت متاحة بعصورهم كانت محدودة ، فأننا لا نلتمس أي أعذار لمن يأخذ بتفاسيرهم الآن علي أنها الحق الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه أو من يريد إلزامنا بهذه التفسيرات وما جاء بالأحاديث المشكوك في صحتها وينتقد كل من يجتهد بتفسير جديد .

 

وعندما عدت لنصوص التوراة الحالية بما فيها من تحريفات في محاولة لكشف التزييف ، وجدت أنها لم تقطـع بتـاريخ  معين عاش فيه النبي إبراهيم ، فهي تذكر أن إبراهيم ولد في أور الكلـدانيين ولا تحدد تاريخا معينا لـذلك .

 

وبمراجعـة سلـسلة نـسب إبراهيم في التوراة والمدد الزمنية التي تحددها لكـل من آبائه وأجداده بدون الدخول في تفاصيلها حسابياً نجد انه بين ولادتـه وولادة نوح ٨٩٠ سنة ، فإذا أقررنا بما قالته التوراة من أن عمـر نوح كله قبل الطوفان وبعده ٩٥٠ سنة ، وأن الطوفان حدث وعمر نوح 600 سنة ، فأننا نستنتج بالتبعية أن إبراهيم عليه السلام ولد بعد 290 سنة من الطوفان وكان عمر نوح حسب ما جاء بهذه النصوص التي أصابها التحريف 890 سنة ، ومات نوح وسنه 950 سنة ، وبالتالي يكون  إبراهيم  قد عاصر نوح ٦٠ سنة .

 

وفي اعتقادي أن سن نوح عند الطوفان كان أكثر من 600 سنة ، وبذلك يكون إبراهيم قد ولد بعد الطوفان بسنوات وليس قرون ، فأمره الله برفع قواعد البيت الحرام وتطهيره من أصنام قوم نوح الذين أهلكوا في الطوفان والآذان في الناس بالحج ، أما سلاسل الأنساب الموجودة بالتوراة والأعمار أبناء نوح والأنبياء فهي أمور لا نسلم بصحتها ولكننا مضطرون للأخذ بها حتى يثبت لنا عكسها عملاً بقوله تعالي : وأعبد ربك حتى يأتيك اليقين .

 

ومؤخراً وافاني صديقنا بالفيس بوك الدكتور المهندس محمد حافظ الأستاذ المشارك بكلية الهندسة المدنية بجامعة ماليزيا وهو مصري الجنسية ، بصورة من سفر ياشر النسخة الإنجليزية بعد قراءته لكتاب "لباس التقوى وأسرار الحج والأنعام" لأستخرج من هذا السفر ما لن يستطيع أحد كشفه حسب تعبيره .

 

ورابط تحميل النسخة الإنجليزية هو :

http://www.ccel.org/ccel/anonymous/jasher.html

 

وسفر ياشر يعرفه البعض من أهل الكتاب بأنه من الأسفار الأبوكريفية للعهد القديم ، وآخرون بأنه أحد الشروح التلمودية للتوراة ، وفي الحقيقة هو نسخة من أسفار التوراة الخمسة أو أحد تراجمها المختلفة .

 

ويتكون سفر ياشر من 91 إصحاح تشمل نفس ما جاء بأسفار التوراة الخمسة (التكوين – الخروج – اللاوين – العدد - التثنية) .

 

ولم يسلم هذا السفر من التحريف أيضاُ فهو يتطابق مع بعض النصوص المحرفة في التوراة الحالية لكن به تفاصيل لبعض الأحداث تم إخفائها من الأسفار الخمسة الحالية بالنسخ المتداولة حالياً ، ويجب عدم التصديق بكل ما جاء به وتناوله بحرص كما نتناول غيره من كتب أهل الكتاب .

 

وما يهمنا هنا هو ما جاء بالإصحاح التاسع من هذا السفر حول معاصرة إبراهيم لنوح وتتلمذه علي يديه مدة 39 سنة ، وهي الحقيقة التي أقرها القرآن من أكثر من 1400 سنة .

 

وهذا نص ما جاء بهذا الإصحاح حول هذه الحقيقة :

 

4- وكان هَارَانَ بعمر اثنان وأربعون سنةً عندما أنجبَ سَارَايُ، وكَانَ ذلك في السَنَةِ العاشرةِ مِنْ حياةِ إبرآم؛ وفي تلك الأيامِ خَرج إبرآم وأمّه ومرضعته مِنْ الكهفِ، لكون الملك وحاشيته قد نَسوا قضيةَ إبرآم.


5-
وعندما خَرجَ إبرآم مِنْ الكهفِ، ذَهبَ إلى نوح وأبنه سام، وبَقى مَعهم
ليتَعَلّم تعاليم الرب وطرقِه، ولا إنسان عَرفَ أين كَانَ إبرآم، وخَدمَ إبرآم نوح وسام أبنه وقت طويل.


6-
وكان إبرآم في بيتِ نوح تسع وثلاثون سنةِ، وعَرفَ إبرآم الرب مِنْ عمر
ثلاثة سنوات، ومضي فى طرقَ الرب حتى يومِ موتِه، كما علمه نوح وأبنه سام؛وأثم كُلّ بَنِي الأرضِ في تلك الأيامِ كثيراً ضدّ الرب، وتمردوا ضدّه وخَدموا آلهةَ أخرى، ونَسوا الرب الذي خَلقَهم في الأرضِ؛ وجَعلَ مسكنهم الأرضِ، في ذَلِك الوَقت، وكان لكُلّ رجل إلهه؛ آلهة من خشبِ وحجارةِ ليس بإمكانها أن تتكلّم، أو تسْمع، ولا تُنجي، وخَدمهم بَنِي البشر وأصبحوا آلهتَهم.


هذا ما تكشفه لنا توراتهم المحرفة التي حذفوا منها كل ما يشير لمعاصرة إبراهيم لنوح ولكن يأبي الله إلا أن يتم نوره ولو كره المشركون ففضحهم بهذه الآية : وَإِنَّ مِن شِيعَتِهِ لَإِبْرَاهِيمَ .

 

 

روابط ذات صلة

 

مجموعة من روابط تحميل كتب الكاتب الإسلامي هشام كمال عبد الحميد

 

كتب هشام كمال

تحميل كتاب لباس التقوي وأسرار الحج والأنعام والهالة النورانية - هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : مشروع تجديد الحرم المكي لإقامة الهيكل الصهيوني بمكة علي صورة الإله ست الفرعوني -- هشام  

تحميل كتاب : أسرارسورة الكهف ومشروع ناسا للشعاع الأزرق وكشف أقنعة النظام العالمى الجديدتحت قيادة المسيح الدجال ــ هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : عصر المسيح الدجال ( الحقائق والوثائق ) -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أقترب خروج المسيح الدجال (الصهاينة وعبدت الشيطان يمهدون لخروج الدجال بأطباقه الطائرة من

تحميل كتاب : يأجوج ومأجوج قادمون -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحرب العالمية القادمة في الشرق الأوسط — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : هلاك ودمار أمريكا المنتظر -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب 11 سبتمبر صناعة أمريكية — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : موعد الساعة بين الكتب السماوية والمتنبئين -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : كتاب تكنولوجيا الفراعنة والحضارات القديمة -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أسرار الخلق والروح والبعث بين القرآن والهندسة الوراثية -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحقيقة والأوهام في قضية جمع القرآن بعد العصر النبوي— هشام كمال عبد الحميد

 

المسيح الدجال والمخططات الصهيونية للسيطرة علي العالم

 

روسيا وأوكرانيا والناتو واحتمالات الحرب العالمية الثالثة - هشام كمال عبد الحميد:

اوكرانيا النازية البديل الغربي لإشعال فتيل الحرب العالمية -- سليمان يوحنا

الاستعداد للفوضى العالمية القادمه:

الجزء الثاني من المخططات الصهيونية ضد العالم حتى عام 2022م - هشام كمال عبد الحميد

الأحداث القادمة التي سيشهدها العالم حتى عام 2022 م طبقاً للمخططات الصهيونية ـ هشام كمال عبد الحميد:

عملة Bitcoin الإلكترونية تمهد الأسواق للنقد الإلكتروني المزمع تطبيقه بالنظام العالمي الجديد تحت قيادة إبليس والمسيح الدجال - هشام كمال عبد الحميد

شركة موتورولا تنتج أول شريحة إلكترونية سيتم من خلالها التحكم بعقول البشر عن بعد (الوشم الرقمي) - هشام كمال عبد الحميد

هام وعاجل : تفاصيل الغزو الفضائي المزيف للأرض والذي قد يقع هذا العام طبقاً لمخططات النظام العالمي ال

المخططات الشيطانية للمسلمين و العالم خلال الفترة القادمة -- هشام كمال عبد الحميد

مجتمع قلاع الدجال الهرمية ومراكز علومه في مثلث برمودا -- عرض/هشام كمال عبد الحميد 

مدينة أجارتا العجيبة -- سامي سيد

هنري كيسنجر يكشف عن خطة أمريكية لاحتلال 7 دول عربية وإشعال حرب مع إيران وروسيا والصين تمهيداً لإقامة 

أنفاق دولسي التي تربط بين أمريكا وعالم جوف الأرض البشري السفلي (أصحاب الأطباق

السلاسل والوثائقيات المفيدة والهادفة والمشوقة على اليوتيوب التي تتحدث عن أحداث نهاية الزمان والمؤامر

البهائيون الإيرانيون أصحاب الطيالسة وعلاقتهم بالمسيح الدجال -- هشام كمال عبد الحميد

الجناح العسكري لحكومة العالم الخفية ( فرسان مالطا ) -- هشام كمال عبد الحميد

جماعة البلاك بلوك ذراع من أذرع الصهيونية العالمية لنشر الفوضي والخراب في الدول الإسلامية -- هشام كما

أيها المغفلوناختراق الهاكرز للمواقع الإسرائيلية أكذوبة كبري مثل خدعة 11 سبتمبر سيعقبها كارثة إلكترونية عظمي ضد البنوك والبورصات والمواقعالحساسة الإسلامية والعالمية تمهيدا لإقامة النظام المالي العالمي الجديد -- هشام كمال عبد الحميد 

أخطر أسرار الإستراتيجية الأمريكية في العراق والشرق الأوسط -- الجزء 1 -- سليم مطر

اسرار الإستراتيجية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط -- الجزء 3 -- سليم مطر

أخطر اسرار الإستراتيجية الأمريكية -- الجزء 2 -- سليم مطر

هل كان تابوت العهد جهاز تدمير إشعاعي -- بقلم / هشام كمال عبد الحميد 

عندما صفق وزراء خارجية عرب بحرارة لبيريس في مؤتمر أمني في أبو ظبي -- عبد الباري عطوان

هل المنطقة مقبلة علي صراع سني شيعي بعد اتفاق جنيف 2 بين أمريكا ولإيران وروسيا - هشام كمال عبد الحميد

الثورات الشعبية العربية ومخاطر المشروع الصهيو أمريكي لتفتيت العالم الإسلامي طبقاً لمخطط برنا رد لويس

هنري كيسنجر يكشف عن خطة أمريكية لاحتلال 7 دول عربية وإشعال حرب مع إيران وروسيا والصين تمهيداً لإقامة

الصهيونية العالمية تدق طبول الحرب علي سوريا وحزب الله وإيرانلتنصيب السفياني بسوريا والشام وإشعال ا

كتاب فرنسي يكشف أسرار أمير قطر ودوره في الثورات العربية والسورية وإنشاء قناة الجزيرة بفكرة يهودية

أخطر أسرار الإستراتيجية الأمريكية في العراق والشرق الأوسط -- الجزء 1 -- سليم مطر

أخطر اسرار الإستراتيجية الأمريكية -- الجزء 2 -- سليم مطر

اسرار الإستراتيجية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط -- الجزء 3 -- سليم مطر

الثورة العربية: الغرب في الهجوم المضاد؟ (بقلم: العميد أمين حطيط)

وكالة داربا DARPA وتغيير وجه الحروب المستقبلية؟؟؟؟

مجدي حسين يكتب عن المؤامرة التي بلغت ذروتها : الموساد أعد خطة الاغتيالات في مصر وينتظر التوقيت المنا

لعبة المنظمات الإنسانية والبنك الدولي بالشعوب العربية -- عرض/ هشام كمال عبد الحميد


هل الجبت والطاغوت المذكورين في القرآن هما إبليس والمسيح الدجال ؟ - هشام كمال عبد الحميد

آيات ذكر المسيح الدجال في القرآن - هشام كمال عبد الحميد

قابيل هو إسرائيل في القرآن ( المسيح الدجال ) -- هشام كمال عبد الحميد

هل إسرائيل كان نبي من الأنبياء -- هشام كمال عبد الحميد:

ست هو قايين (قابيل) في التوراة (المسيح الدجال) -- هشام كمال عبد الحميد

الدجال هو عُزير الذي زعم اليهود أنه ابن الله (أُزير- عزرا- إسرا- إسرائيل) -- هشام كمال عبد الحميد

هل رجل بني إسرائيل الذي آتاه الله آياته فانسلخ منها هو المسيح الدجال -- هشام كمال عبد الحميد

المسيح الدجال هو قابيل قاتل هابيل (ست الفرعوني قاتل أوزيريس) - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الأول

المسيح الدجال هو قابيل قاتل هابيل (ست الفرعوني قاتل أوزيريس) - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

 

تصحيح المفاهيم الإسلامية

حملة العرش الثمانية بالنصوص الفرعونية هم القوى والنواميس الكونية التى سنها اللهلتحكم عملية الخلق و:

مناسك الحج تخلص الحجاج من الطاقة السلبية العالقة بأجسادهم  )قضاء تفثهم) - هشام كمال عبد الحميد  

البيت الحرام كان مقام إبراهيم (قبلته ومكان سكنه المعيشي) - هشام كمال عبد الحميد  

البيتالحرام بمكة هو مثابة الناس (المكان الذي يعيد للإنسان الطاقة الأيجابيةالمفقودة ويقوي الهالة النورانية) - هشام كمال عبد الحميد

القرآن والأبحاث العلمية يؤكدان أن مكة هي مركز الكرة الأرضية ونقطة تجمع الطاقة الكونية الإيجابية في الأرض - هشام كمال عبد الحميد

اتباع سنة النبي بالأحاديث الصحيحة وليس المكذوبةهي خير أحتفال بمولد النبي الشريف - هشام كمال عبد الحميد

قوله تعالي في تعدد الزوجات : مثني وثلاث ورباع يعني : 2+3+ 4 = 9 وليس القصر علي 4 - هشام كمال عبد الحميد

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - الجزء الأول - هشام كمال عبد الحميد

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثاني

لا ناسخ ولا منسوخ فى القرآن - هشام كمال عبد الحميد - الجزء الثالث

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الأول -- هشام كمال عبد الحميد

حد الردة لا أصل له في الإسلام -- الجزء الثاني-- هشام كمال عبد الحميد

حتي لا تصوموا أو تفطروا في رمضان بنهج مخالف لنهج القرآن والآحاديث الصحية تعرفوا علي حقيقة الفجر الصا

أسرار الأقدار الإلهية في قصة موسي والخضرهشام كمال عبد الحميد

حتي لا تنخدعوا في فتاوي المضلين من المنبطحين ومشايخ العسكر : هناك فرق بين الوقوع في الفتن والانتصار للحق

كفانا سذاجة وهوان فلا تطبقوا نهج هابيل وطبقوا نهج القرآن : لئن بسطت يدك إلي لتقتلني سأبسط إليك يدي وسلاحي لأقتلك

حتي لا نختلف فيما نحن فيه متفقون - هشام كمال عبد الحميد

مشايخ الفتنة وتخريب الديار: تهنئة المسيحيين بأعيادهم الدينية حرام شرعاً -- هشام كمال عبد الحميد

نبوءات الرسول عن الجماعات الأرهابية الدينية المسلحة التي تقتل المسلمينوتدع الكافرينالذين يقرءون القرآن ولا يجاوز حناجرهم ليصل لعقولهم؟ -- هشام كمال عبد الحميد

كفانا شجب واستنكار لما يحدث في غزة يا أهل السنة والشيعة وليكن الرد عملاً عسكرياً -- هشام كمال عبد الحميد

إلي مشايخ السوء والسياسيين من عملاء الأمريكان الذين يطالبوننا بضبط النفس والتحضر في الرد علي الفيلم

أهل الأرض الآن ليس كلهم من نسل نوح -- هشام كمال عبد الحميد

 

الحديث والقرآن

 


 

حملة العرش الثمانية بالنصوص الفرعونية هم القوى والنواميس الكونية التى سنها الله  لتحكم عملية الخلق والتطور وتنظيم شئون الكون

 

هشام كمال عبد الحميد

 

alt

من الفصل الخامس من كتابنا "لباس التقوى وأسرار الحج والأنعام والهالة النورانية" ننقل هذا الجزء ليعلم به من لم يكن قد قرأ الكتاب:

 

للأبراج الفلكية تأثير خطير وعظيم فى حياة سائر الكائنات فى هذا الكون لذا أتى ذكرها فى القرآن الكريم بصيغة المباركة والإجلال والتعظيم لها فى قوله تعالى :

 

تَبَارَكَ الذى جَعَلَ فى السَّمَاء بُرُوجاً وَجَعَلَ فيهَا سِرَاجاً وَقَمَراً مُّنِيراً (الفرقان : 61 )

 

وَلَقَدْ جَعَلْنَا فى السَّمَاء بُرُوجاً وَزَيَّنَّاهَا لِلنَّاظِرِينَ (الحجر : 16 )

 

وعندما خلق الله السماوات والأرض والنجوم والجبال عرض عليهم حمل الأمانة كما عرضها على آدم ، قال تعالى :

 

إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإنسان إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً (الأحزاب:72).

 

فالأجرام الفلكية بشموسها (نجومها) وكواكبها وأقمارها وجبالها وأشجارها ليست مخلوقات جامدة ، بل هي كائنات سماوية تتكون من مجموعة من النجوم (الشموس) والكواكب التابعة لها ، وكل منها يتخذ شكل معين قد يشبه شكل الحيوانات عندنا أو الإنسان أو غيرها من المخلوقات التى خلقها المولى سبحانه وتعالى ، وهي كائنات تشعر وتحس وتتألم وتسبح الله وتعبده مثلها مثل الملائكة وتمر بمراحل نمو وتطور وشيخوخة وموت بعد الحياة ولكن أعمارها بآلاف وملايين السنين ، ولها طباعها وصفاتها التى تتصف بها ، ويتضح ذلك من قوله تعالى :

 

أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فى السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فى الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوُابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ وَكَثِيرٌ حَقَّ عليهِ الْعَذَابُ وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ إِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ (الحج:18).

 

وكان الفراعنة والحضارات القديمة يصورون النجوم والكواكب والأبراج الفلكية فى صورة حيوانات وطيور وبشر وكائنات أسطورية لعلمهم بهذه الحقائق التى أصبحنا نجهل الكثير منها ، ووصل الأمر بالكثير منهم إلي الشرك بالله والتعبد لهذه الكائنات السماوية واتخاذها آلهة شريكة مع الله فى الحكم ، ليتجنبوا أثارها الضارة التى تصيبهم ويجلبوا أثارها النافعة إليهم (كبرت كلمة تخرج من أفواههم أن يقولون إلا كذباً) .


alt

 

الأبراج الفلكية كما صورها القدماء

 


alt

 

منظر الأبراج الفلكية من مقبرة "أتريبس" فى "سوهاج"
المنظر الشمالى والجنوبى من شريط سقف الـ (المقصورة الأمامية) فى معبد "اسنا
"

 


alt

 
بعض المناظر الفلكية على سقف الصالة الأمامية لمعبد دندرة ويرمز للكواكب باللون الأحمر وتحيط بهم السماء فى صورة إمرأة

 

وكان الفراعنة يصورون السماء فى بعض الحقب الزمنية أو المناطق المصرية فى صورة  إمرأة هي الإلهة نوت (التى تعبدوا لها) يحملها إله الهواء الإله شو ويرقد أسفلها إله الأرض جب ، وجسد هذه المرأة كان مرصعاً بالنجوم ، وفى أحيان أخرى كانوا يصوروها فى صورة بقرة يحملها ثمانية آلهة ، وجسد هذه البقرة مرصعاً بالنجوم أيضا .

 

alt

 


alt      alt

الإلهة نوت الفرعونية يحملها شو إله الهواء وأسفلها يرقد جب إله الأرض

 

alt

البقرة السماوية نوت يحملها من بطنها الإله شو ويمسك بأرجلها الأربعة ثمانية آلهة فرعونية

 

وبدون أن أدخلكم فى تفاصيل تحتاج منا لمجلدات وليس كتاب لشرحها وتحتاج مني لعمر فوق عمري لكتابتها ، فإنني بعد دراستى للآلهة الفرعونية وأساطير الخلق والتكوين والعقائد الفرعونية وغيرها من عقائد وأساطير الحضارات القديمة لسنوات عديدة ، ومقارنة هذه الأساطير بما جاء فى القرآن والكتب السماوية الأخرى كالتوراة والإنجيل عن بداية خلق الله للكون ، توصلت لنتائج يمكن أن نقول على أساسها بإختصار شديد جداً :

 

" أن نوت إسم أطلقه الفراعنة على الكون بسماواته السبع ، ومن هذا الإسم جاءت كلمة نتر الفرعونية التى تعنى أصل الطبيعة أو الخلق أو الكون وأحيانا كانت الكلمة تستخدم لتشير لأحد آلهة الخلق والتكوين عندهم (المكونات الأساسية التى خلق الله منها الكون) ، ومن نتر جاءت كلمة نتشر (Nature) الإنجليزية التى تعنى الطبيعة .

 

وشو الذى يفصل بين جب ونوت هو الأشعة والموجات والطاقة وقوى الجاذبية المنتشرة فى الكون (الفضاء الكوني بكل قواه المؤثرة فيه) ، ومن شو جاءت كلمات شوى وشواظ وشيط وشيطان .......الخ فى العربية وسائر اللغات القديمة والمعاصرة ، والتى ترمز للنار والحرارة والأشياء الحارقة الملتهبة ، مثل النار أو الطاقة التى خلق الله منها الجان والأشعة والموجات الكونية ، هذا بخلاف ما اشتق من هذه الكلمة فى سائر لغات العالم القديم والحديث من كلمات تشير لعلاقتها بهذه الطاقة الكونية والأرضية ذات الأوجه المتعددة .

 

أما جب أو كب كما ينطق فى بعض اللغات إله الأرض ، فهو المادة التى خلق الله منها الكواكب أو الأراضى التابعة لكل مجموعة شمسية ، ومن كب جاءت كلمة كوكب .

 

كما أطلق الفراعنة اسم جب على آدم لأنه مخلوق من مادة الأرض أو ترابها (أديم الأرض-ترابها) ، وأطلقوا على حواء نوت .

 

وطبعاً تفسيرات علماء المصريات من الأوربيين والمصريين مليئة بالتفسيرات الغريبة بل والشاذة الغير مفهومة فى أحيان كثيرة لهذه النصوص الفرعونية .

 

أما الثمانية آلهة التى كانت تحمل أرجل البقرة السماوية (الكون) فى الصورة السابقة ، فهم الثمانية قوى الذين يحملون عرش الله ، فعرش الله هو فوق الكون الدائرى الشكل بسماواته السبع ، والله محيط بهذا الكون أو الدائرة الكونية .

 

فحملة العرش الثمانية هم الأركان الأساسية أو المكونات الأساسية لهذا الكون والذى خلق الله منهم كل ما فى الكون ، وهم ليسوا كائنات ولكنهم 8 قوى كونية أو قوانين أو نواميس وضعها الله لتحكم هذا الكون وكل ما فيه من مخلوقات طبقا ًلما جاء بنصوص ثامون الأشمونيين .

 

وجاء ذكر حملة العرش الثمانية فى قوله تعالى :

 

وَالْمَلَكُ عَلَى أَرْجَائِهَا وَيَحْمِلُ عَرْشَ رَبِّكَ فَوْقَهُمْ يَوْمَئِذٍ ثَمَانِيَةٌ (الحاقة:17).

 

وطبقاً لهذه الآية فالسماوات (النجوم والأجرام السماوية) والأرض (الكواكب)  تزولا ولا يزول حملة العرش إلا بأمر الله بالطبع ، وهو ما يكذب الروايات المنسوبة للنبي التى تقول بقبض أرواح حملة العرش يوم القيامة ، فالقيامة ستكون لأرضنا فقط أو لمجموعتنا الشمسية أو لمجرتنا وليس أكثر من هذا والله أعلم . 

 

وهذه القوى الكونية الثمانية تفاعلت وتداخلت وإندمجت مع بعضها البعض لتنتج أتوم أو الإنفجار العظيم أو الطاقة التى أدت إلى ظهور أول أشكال الخلق فى السماوات السبع ، وأدت لفتق السماء وفصل النجوم والكواكب عنها .

 

قال تعالى :

أَوَلَمْ يَرَ الذينَ كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ) (الانبياء:30).

 

وهؤلاء الثمانية قوى يتألفون من أربعة أزواج ، أربعة ذكور وأربعة إناث أو أربعة موجب وأربعة سالب ، و كان يتم تصوير هذه القوى عند الفراعنة برأس ضفدع للقوى المذكرة وتصوير القوى المؤنثة برأس أفعى  .

 

وهؤلاء الثمانية أزواج كان يطلق عليهم الفراعنة الأسماء التالية :

 

نون …. نونت (وتعني عند الفراعنة محيط الماء الأزلى) .

 
حح …… ححت (وتعنى عند الفراعنة الأبدية أو اللانهائية) .


كك ….. ككت (وتعنى عند الفراعنة العوالم المظلمة) .

 

أمون ….. أمونت (وتعنى عند الفراعنة الهواء أو كل ما هو خفى) .

 

وهذه القوانين أو السنن الإلهية  التى تحكم الكون يمكن أن نقول بإختصار وبدون تفاصيل طبقاً لما جاء عنها بالنصوص الفرعونية فى ثامون الأشمونيين وتاسوع عين شمس وأساطير بدء الخلق (بعيداً عما أدخله الفراعنة من تأليه لهذه الكائنات والقوى الطبيعية وتحريفات وتخريفات فى أصل متن نصوصها المنزلة من الله على آدم ورسله بكتبه السماوية قبل الطوفان وبعده) هي :

 

1.  قوانين الماء الأزلى الذى خلق الله منه كل شىء فى الكون ، أى قوانين السوائل وتكوين الخلايا الحية وكل ما يتعلق بالماء من سباحة وغوص فى الماء أو حمل وطفو على ظهره ، وقوانين المد والجزر فى البحار وأى شىء سائل المتعلقة بحركة الشمس والقمر . قال تعالى : أَوَلَمْ يَرَ الذين كَفَرُوا أَنَّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقاً فَفَتَقْنَاهُمَا وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلا يُؤْمِنُونَ) (الانبياء:30).

 

2.     قوانين الأبدية أو اللانهائية ، وهي قوانين الخلود والفناء أو العدم (قوانين الموت والحياة والبعث) .

 

3.     قوانين العالم المظلم أو الفضاء الكونى ، وهي قوانين السكون والحركة والزمن .

 

4.     قوانين الهواء والخفاء ، وهي قوانين الأغلفة الجوية والغيب .

 

والإله شو عند الفراعنة هو نفسه الدخان الذى ذكر الخالق سبحانه وتعالى فى قرآنه أنه أصل مادة السماء ثم فصل ببعض مكوناته بين السماء والأرض ، وذلك فى قوله تعالى :

 

قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالذى خَلَقَ الْأَرْضَ فى يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَاداً ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ (9) وَجَعَلَ فيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فيهَا وَقَدَّرَ فيهَا أَقْوَاتَهَا فى أَرْبَعَةِ أيامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ (10) ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعاً أَوْ كَرْهاً قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ (11) فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فى يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فى كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظاً ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعليمِ (12) (سورة فصلت) .

 

فالسماء كانت فى الأصل دُخان (نوع من الريح أو الأثير أو الطاقة الكونية) ، وقبل خلقها كان الكون كله فراغ فى فراغ وعرش الله على الماء ، كما يتضح ذلك من الحديث التالى :

 

وقال الإمام أحمد فى مسنده عن ابن رزين قال :

 

"قلت  يا رسول الله أين كان ربنا عز وجل قبل أن يخلق خلقه .. قال : كان فى عماء ما تحته هواء وما فوقه هواء ثم خلق عرشه على الماء ". (رواه أحمد والترمذي وابن ماجه) .

 

وروى الإمام أحمد عن بعض الصحابة : "سألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أين كان ربنا قبل خلق السموات والأرض قال فى فراغ من تحته هواء وما فوقه هواء ثمخلق عرشه على الماء وهى بداية الخلق ، وقال : إن أول ما خلق الله القلم واللوح المحفوظ وقال للقلم اكتب مقادير الخلائق من أول آدم إلى آخر إنسان على هذهالأرض ليوم القيامة ، فكتب أرزاق العباد وأعمارهم وشقي أم سعيد وآجالهم ، وذلك قبل خلق السموات والأرض بخمسين ألف سنه ، ثم خلق السموات والأرض فى ستة أيام ليست كأيامنا ولكن بأيام الله إن يوما عند ربك كألف سنه مما تعدون ".

 

وقد اتفق جمهور المفسرين على أن الأيام الستة لخلق السموات والأرض إنما هي ستة مراحل أو أطوار أو أحداث كونية متعاقبة لا يعلم مداهاإلا الله تعالى وهي تُعد بملايين السنين من أيام الأرض غالباً ، فهي لا يمكن أن تكون من أيام الأرض لأن الأرض لم تكن قد خلقت بعد، ولذلك لم توصف أيام خلق السموات والأرض بالوصف القرآنى «مما تعدون» الذى جاء فى آيات أخرى عديدة بمعنى اليوم الأرضى  .

 

وهذه الروايات تتفق مع ما جاء فى القرآن أن عرش الله قبل خلق السماوات والأرض كان على الماء وكان ما حوله فراغ يملئه الهواء .

 

قال تعالى :

 

"وَهُوَ الذى خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فى سِتَّةِ أيامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ لِيَبْلُوَكُمْ أىكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَلَئِنْ قُلْتَ إِنَّكُمْ مَبْعُوثُونَ مِنْ بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الذين كَفَرُوا إِنْ هَذَا إِلَّا سِحْرٌ مُبِينٌ "(هود:7).

 

والماء الذى خلق الله منه الإنسان وكل الكائنات فى هذا الكون ليس ماء الشرب الذى نشرب منه ، وإنما هو الماء العضوى الأزلى المحتوى على جميع الأحماض الأمينية التى تتشكل منها نواة وكروموسومات وجينات الخلايا فى سائر الكائنات الحية فى الكون .

 

وأول ما خلق الله هو القلم ، وهو الملاك القلم المسمى عند الفراعنة الإله تحوت ، وتحوت إسم أطلقه الفراعنة على الله ويعنى العليم الحكيم الخبير ، وأطلقوه على سيدنا إدريس (أوزيريس– هرمس الهرامسة عند اليونانيون – أخنوخ عند اليهود) لأنه كان عليماً حكيماً علمه الله الكثير من العلوم وأنزل عليه الكثير من الكتب ، وكان الكثير من ملوك الفراعنة يلصقون بجانب أسمائهم أسم تحوت كتحوتمس الأول والثانى الثالث والرابع وغيرهم .

 

واللوح المحفوظ هو الإلهة شيسات عند الفراعنة زوجة تحوت (القلم) ، ومن شيسات جاءت كلمات شيت (sheet) بمعنى ورقة أو صفحة وغيرها من الكلمات العربية والأوربية القديمة والحديثة التى تشير للحفظ أو اللوح الكتابى  أو الأرشفة .....الخ  " .

 

ونصوص كتاب الموتى هي أقدم نصوص تتحدث عما سيلاقيه الميت عقب خروج الروح من جسده ، والأسئلة التي سيوجهها له ملائكة الحساب في حياة البرزخ ويوم القيامة ، واعترافاته أمام هؤلاء القضاة بما فعله في الدنيا من خير وشر ، وأسماء هذه الملائكة (الآلهة عند الفراعنة) وعددهم البالغ 42 ملاك يطلق عليهم قضاة الآخرة ، ووظيفة كل ملاك منهم ، ثم أسماء خزنة النار والجنة ، وأسماء السماوات السبع وأبوابها وحراسها ، وترانيم فتحها والمرور منها التي يجب علي الميت أن يداوم عليها في حياته الدنيا بجانب العمل الصالح قبل موته ليستطيع المرور منها في الآخرة .

 

وأخيرا تشرح هذه النصوص مصير الميت بعد البعث والحساب فيساق إلي جنات النعيم والخلود أو إلي أرض الجحيم والعذاب .

 

وكل ذلك مصور في صورة أشخاص وحيوانات تعبر عن وظائف وصفات هذه الكائنات أو الملائكة وتعطي صورة مجسمة لكل مرحلة يمر بها المتوفى من الموت إلي البعث إلي حساب الآخرة ، وهذه أمور يطول شرحها ولا مجال للخوض فيها هنا ، ويمكن مراجعة بعضاً من هذه النصوص والصور الفرعونية بكتابنا "تكنولوجيا الفراعنة والحضارات القديمة" الذي شرحت به بعضاً منها .

 

ومن أسماء هذه الكائنات السماوية وصفاتها اشتقت جميع الأسماء والصفات المستخدمة في لغاتنا المعاصرة ولغات الأمم القديمة من لدن آدم حتى الآن ، فهذه هي الأسماء التي علمها الله لآدم ثم عرض صورهم علي الملائكة ليخبروه بأسمائهم وصفاتهم ووظائفهم وطبائعهم وطبيعتهم ومادتهم التي خلقهم الله منها وكيفية تسخيرها والاستفادة منها فعجزوا عن ذلك لأنهم لا علم لهم بها ، فقالوا ما أخبرنا به المولي عز وجل في قوله تعالي :

 

وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاء كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلاَئِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاء هَـؤُلاء إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ (31) قَالُواْ سُبْحَانَكَ لاَ عِلْمَ لَنَا إِلاَّ مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ (32) قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَآئِهِمْ فَلَمَّا أَنبَأَهُمْ بِأَسْمَآئِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ (33) (سورة البقرة) .

 

وما جاء بهذه النصوص يتفق في كثير من مضامينها مع ما جاء بالقرآن والكتب السماوية والأحاديث النبوية عن بداية خلق السماوات والأرض وحياة البرزخ وما بعد الموت ويوم الحساب ، لكن النصوص الدينية المقدسة الفرعونية لم تسلم من أيادي التحريف أو من بعض الأساطير والخرافات والزيادة والنقصان من الكهنة ورجال الدين والسياسة كما حدث بكل الكتب السماوية السابقة التي تم تحريفها .

 

وكتاب الموتى عبارة عن مجموعة من التعاويذ الجنائزية والتي كانت معظمها تعاويذ سحريه كتبت على ورق البردي كان قدماء المصريين يضعونها فى مقابرهم مع المتوفى فأطلق علماء الآثار على هذه التعاويذ أسماء منها : كتاب الموتى وكتاب البوابات وكتاب الكهوف ، والغرض الأساسي الذى كان قدماء المصريين يضعون منه هذه التعاويذ مع الميت هى إرشاد روح المتوفى فى رحلته فى العالم الآخر حسب اعتقاداتهم التي حرفها لهم الكهنة.

 

ويتكون كتاب الموتى من 200 فصل، ويصف الكتاب الأماكن المختلفة التى تعبرها روح المتوفى، وكذلك المواقف والكلام الذى يقال لحرس الأبواب، وصيغ إبطال شر أعداء الضياء والنور ، وكان على المتوفى أن يتلو وردا يتخذ فيه شخصية أى إله كحامي له ، ليكتسب صفاته، لأنه كان يخاف من الأرواح الشريرة أن تأخذ فمه فلا يستطيع التحدث مع الآلهة ، أو أن تسلب منه قلبه، أو أن تقطع رأسه ،أو أن تجعله يضل طريقه ، لذلك كان عليه تلاوة هذه الأوراد أو التعاويذ لتساعده فى اتقاء شر الأفاعي والذبابات الهائلة وكل أنواع المساوئ التى تسعى لإهلاكه فى العالم الآخر، وذلك حتى يستطيع أن يصل إلى الأبواب التى ستوصله إلى الحياة مره أخرى فى العالم الآخر.

 
ومن أشهر فصول كتاب المتوفى ، الفصل السابع عشر ، والفصل 125 والذى يمثل
محاكمة المتوفى فى العالم الآخر ، حيث يمثل الإله أوزيريس (وباختصار ودون دخول في تفاصيل هو عزرائيل ملك الموت الموكل من الله بشئون الموت والحياة ، وليس أوزيريس – هابيل - المقتول من ست – قابيل -  ، فاسم أوزوريس من الأسماء التي أطلقها الفراعنة علي شخصيات كثيرة وعلي بعض فصول العام وعلي أشياء أخري لها علاقة بالموت والحياة)  ومعه 42 قاضىومجموعه من الآلهة وهم يقومن بوزن قلب المتوفى لمحاسبته على أعماله المتوفى يقوم بذكر الأعمال الخيرة التى قام بها .

 

alt

مشهد في بهو الحساب أمام محكمة المعبود أوزوريس (أوزير أو عزير أو عزرائيل). ويصور المشهد أوزوريس جالساعلى عرشه، مرتديا كفنا أبيض وترى من خلفه إيزيس ونفتيس ، وجميعهم يتابعون عملية وزن قلب المتوفى (وزن أعماله) مقابل ريشة إلهة العدل "معت" (كفة الحق والعدل الإلهي) ، وتحت كفتي الميزان حيوان خرافي برأس تمساح يتأهب لأكل قلب المتوفى إذا ظهر أنه محمل بالذنوب ويظهر باللوحة تحوت برأس أبي منجل (الملاك القلم) وهو واقف يسجل نتيجة وزن قلب أو أعمال المتوفى ، كما يظهر بالصورة حورس (حور)برأس الصقر ( حور أو حورس باليونانية هوالملاك الروح أو الموكل بالأرواح وهو غير حورس بن إيزيس وأوزوريس ، وكلمة حور هي مقلوب كلمة روح) وهو يقوم بتقديم المتوفى لأوزوريس (أوزير - عزرائيل) ويعرفه بشخصيته .

 

ومن نصوص كتاب الموتى دعاء يدافع به الميت عن نفسه أمام الله ونصه :

 

السلام عليك أيها الإله الأعظم إله الحق. لقد جئتك يا إلهي خاضعا لأشهد جلالك،جئتك يا إلهي متحليا بالحق، متخليا عن الباطل، فلم أظلم أحدا ولم أسلك سبيل الضالين، لم أحنث في يمين ولم تضلني الشهوة فتمتد عيني لزوجة أحد من رحمي ولم تمتد يدي لمال غيري، لم أقل كذبا ولم أكن لك عصيا، ولم أسع في الإيقاع بعبد عند سيده. إني يا إلهي لم أجع ولم أبك أحدا، وما قتلت وما غدرت، بل وما كنت محرضا على قتل، إني لم أسرق من المعابد خبزها ولم أرتكب الفحشاء ولم أدنس شيئا مقدسا، ولم أغتصب مالا حراما ولم أنتهك حرمة الأموات، إني لم أبع قمحا بثمن فاحش ولم أطفف الكيل. أنا طاهر، أنا طاهر، أنا طاهر. وما دمت بريئا من الإثم، فاجعلني يا إلهي من الفائزين.

 

روابط ذات صلة

كتب هشام كمال

تحميل كتاب : كتاب تكنولوجيا الفراعنة والحضارات القديمة -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أسرار الخلق والروح والبعث بين القرآن والهندسة الوراثية -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحقيقة والأوهام في قضية جمع القرآن بعد العصر النبوي— هشام كمال عبد الحميد

أنتظروا كتابنا الجديد : لباس التقوي - وكشف أسرار الحج والأنعام والهالة النورانية - هشام كمال

تحميل كتاب : مشروع تجديد الحرم المكي لإقامة الهيكل الصهيوني بمكة علي صورة الإله ست الفرعوني -- هشام  

تحميل كتاب : أسرارسورة الكهف ومشروع ناسا للشعاع الأزرق وكشف أقنعة النظام العالمى الجديدتحت قيادة المسيح الدجال ــ هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : عصر المسيح الدجال ( الحقائق والوثائق ) -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : أقترب خروج المسيح الدجال (الصهاينة وعبدت الشيطان يمهدون لخروج الدجال بأطباقه الطائرة من

تحميل كتاب : يأجوج ومأجوج قادمون -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : الحرب العالمية القادمة في الشرق الأوسط — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : هلاك ودمار أمريكا المنتظر -- هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب 11 سبتمبر صناعة أمريكية — هشام كمال عبد الحميد

تحميل كتاب : موعد الساعة بين الكتب السماوية والمتنبئين -- هشام كمال عبد الحميد

متفرقات

مناسك الحج تخلص الحجاج من الطاقة السلبية العالقة بأجسادهم  )قضاء تفثهم) - هشام كمال عبد الحميد  

البيت الحرام كان مقام إبراهيم (قبلته ومكان سكنه المعيشي) - هشام كمال عبد الحميد  

البيت الحرام بمكة هو مثابة الناس (المكان الذي يعيد للإنسان الطاقة الأيجابيةالمفقودة ويقوي الهالة النورانية) - هشام كمال عبد الحميد

القرآن والأبحاث العلمية يؤكدان أن مكة هي مركز الكرة الأرضية ونقطة تجمع الطاقة الكونية الإيجابية في الأرض - هشام كمال عبد الحميد

تليسكوب هابل يكشف تجليات ملكوت السماء التي أراها الله لسيدنا إبراهيم -- عرض/ هشام كمال عبد الحميد

لا وجود لأجرام سماوية أو ظواهر كونية ستدمر الأرض قريباً -- هشام كمال عبد الحميد

أبحاث حديثة تؤكد بناء الاهرامات من الطين كما ذكر القرآن من 1400 سنة -- هشام كمال عبد الحميد:

وعي الحيوان وإدراكه – وتجارب علاج الايدز وفيروس سي - د/ دسوقي عبد الحليم

عشرة من أسرار الفشل- اجتنبها - وحدد هل أنت أنسان مبدع أم لا -- د / دسوقي عبد الحليم

تصحيح المفاهيم الإسلامية

اتباع سنة النبي بالأحاديث الصحيحة وليس المكذوبةهي خير أحتفال بمولد النبي الشريف - هشام كمال عبد الحميد


 

 

هل السيسي هو فرعون الخراب المنبأ بظهوره بعد ثورة 25 يناير

بنبوءة النبي إشعيا وهو أخنس وأبقع مصر

 

هشام كمال عبد الحميد

 14/4/2014

هذه النبوءة للنبي إشعيا عن مصر شرحتها من سنتين بمدونتي علي موقع مكتوب ثم قمت بإعادة نشرها لأهميتها بمدونتي هذه علي موقع عبر بعد إلغاء مدونات مكتوب ، ومن لم يقرأ المقال فليقرأه علي هذا الرابط  التالي ويقارن ما جاء به بما يفعله السيسي الآن وأعوانه .

 

http://heshamkamal.3abber.com/post/120643

اضطرابات  وجفاف النيل وغلاء فاحش وضياع لهيبة مصر بأيدي فرعون الخراب الذي سيتولي الححكم بعد الثورة المصرية في سفر النبي إشعيا


فقد نبأنا النبي إشعيا بما أعلمه الله أن هذا الفرعون سيكون سبب خراب وهلاك مصر وكل مشيريه سيكونوا أغبياء مثله وسيعتمد علي الراقصين والمغنيين (العازفين بالقيثارات) والدجالين والمشعوذين والمزيفين للحقائق من الإعلاميين وغيرهم والمغفلين من الشعب المصري في تعضيد حكمه وفي عصره سيحدث الفقر بمصر وجفاف النيل بالسد الأثيوبي وضياع هيبة مصر وحصارها ونزول الغضب الإلهي علي الشعب المصري حتي يرجع ويعود لرشده ويميز بين الطيب والخبيث............الخ ثم يتوب الله عليهم بعد أن يعودوا لرشدهم ويتوبوا إليه .

 

وأقول نعم الصورة الآن أصبحت أكثر وضوحا بعد ترشح السيسي للرئاسة والتأكد أنه سيأتي ولو علي جثث كل المصريين وخراب البلد بأكملها ، والأيام بيننا وسنري من منا علي حق ومن يسير وراء الإعلام الصهيوني وإعلام الفلول الداعر والخونة ولكم في حصار الإتحاد الأفريقي لنا الآن وعدم اعتراف الكثير من دول العالم حتى الآن بهذا الانقلاب وتأييده فقط من بعض دول الخليج والغرب الذين يسعون لخراب مصر وإضعافها وتفتيتها ، ولكم في ترشيح فيفي عبده كأم مثالية في عهد السيسي وانتشار الدجالين والمتنبئين والمنجمين بقنوات الإعلام الفلولي المصري وخدم العسكر في هذه الأيام خير دليل .

والسيسي هو  أخنس مصر (الخسيس) وهو أبقع مصر أيضاً (المتلون الماكر) المنبأ بظهوره في مصر قبل ظهور المهدي ببعض الروايات الإسلامية ، وهناك روايات تتحدث عن الأبقع يفهم منها أنه من الشام أو سيكون له جيش يقاتل بالشام ، وليس هناك ما يمنع أن يرسل السيسي جيش للشام أو ليبيا أو العراق لتحقيق مطالب وأجندات سعودية وخليجية وأمريكية أو حتي يهودية ، ووصف الأبقع بالروايات أنه قصير جبار دموي يقتل أهل الصلاح وهم الثوار من الشباب أو الأخوان أو غيرهم ، فالسيسي حاصل علي شهادة الأيزو العالمية في قتل الركع السجود ؟؟؟؟؟

ودائما ما يرتدي السيسي زي الصاعقة وهو زي مموه متلون وقد يشير هذا الزي لمعني كلمة الأبقع أيضا ، أي صاحب الزي المموه أو المتلون

 

ولسه باقي المسلسل الذي نبأ به إشعيا قادم وستروا أيام اسود من شعر رأسكم في عهد هذا الخسيسي ، فهذا الأحمق أتي به الأمريكان والصهاينة علي سدة الحكم في مصر ليكملوا بوجوده هو وباقي شلته من الخونة والعملاء مخطط النظام العالمي لتقسيم مصر وأضعافها وتصفية الجيش والشرطة وزرع الفتن والخلافات بينهما وبين الشعب حتي يكرههم كما دفعوا الشعب لكره الأخوان وكل التيارات الإسلامية وأنقلب في النهاية الكثيرون من الشعب علي الإسلام بمخططهم الخبيث ، وأن غداً لناظره قريب وساعتها سنعلم من المغيب والمغفل ومن الذي كان متيقظا لكل هذه الخطط الخبيثة ، فهي حرب علي الإسلام وليس الأخوان .

 

فالأخوان لهم أخطاء كثيرة في السياسة لكنهم ليسوا شياطين كما يحاول العسكر والإعلام الفلولي الصهيوني تصويرهم والافتراء عليهم بأكاذيب كثيرة حتى نكون منصفين ولا نحملهم ما لم يقترفوه .

 

فالمشكلة عند بعض قادة العسكر من عملاء الغرب والصهيونية ليست في الأخوان ولكن في الإسلام فهم أعداء لكل ما هو إسلامي وأكبر دليل أنهم يمنعون أي ملتحي من دخول نوادي الضباط ويفصلون من الجيش كل من له انتماءات دينية وغيره من بلاويهم ومخازيهم التي فضحها الكثير من الكتاب العرب والغربيين بمئات الكتب ، نذكر منهم علي سبيل المثال لا الحصر : جلال كشك بكتابه كلمتي للمغفلين وكتاب ثورة يوليو الأمريكية ، وفضحها أيضا مسئول المخابرات الأمريكية بالخمسينات والستينات بمصر مايلز كوبلند بكتابه لعبة الأمم الذي شرح فيه دور الأمريكان في كل الثورات العسكرية التي جرت بالدول العربية في الخمسينات والستينات وأنهم جميعا كانوا من صناعتهم ورجالهم ، وشرح كيف تم تجنيد عسكر ثورة يوليو أيام الملك فاروق وأتي بهم لحكم مصر ، ومما تم فضحه من وثائق ثورة يوليو أن الملك حسين والسادات كانا يتقاضيان راتباً شهرياً منهم قبل تعينه رئيس جمهورية عن طريق كما أدهم رئيس المخابرات السعودية وقتها بأوامر من الأمريكان ، وبعد نشر مايلز كوبلاند لأسرار ثورة يوليو وأخبار تقاضيه راتب من المخابرات الأمريكية ذهب السادات للرئيس الأمريكي وطلب منه تكذيب ما جاء بكتاب مايلز كوبلند وقال له أنتوا كده بتفضحونا وأحنا عايشين ، ورفض الرئيس الأمريكي قائلاً له كما نشر بالجرائد الأمريكية وقتها (no lie) وقال له نعدكم بتعديل القانون الأمريكي الذي ينص علي نشر الوثائق السرية بعد 50 سنة بمنع نشر هذه الوثائق إذا كان أي شخص من المذكورين بها ويعملون لحسابنا ما زال علي قيد الحياة ، وبالفعل تم تعديل القانون الأمريكي بعد ذلك علي هذا النحو ، وكان مايلز كوبلند كما كشف بعد ذلك قد نشر كتابه بتعليمات من المخابرات الأمريكية لإظهار دور أمريكا في السيطرة علي كثير من دول العالم للتغطية علي هزيمتها في فيتنام .

 

والبلاوي كثيرة ولكن لا أحد يقرأ أو يسمع الكل مبسوط بالخداع والغفلة والضرب علي القفا.

 

فقادة العسكر الشرفاء كثيرون لكن يتم تصفيتهم أو التخلص منهم بأبعادهم عن الأماكن الحيوية والحساسة ، أما الذين يأتوا بهم لسدة الحكم هم وكلاء الاستعمار من عام 1952 الذين أتوا بهم من خلال ثورة يوليو ليحلوا محله في استعباد الشعب المصري ونهب خيراته ورهن مقدراته للغرب واليهود وبيع البلد لهم ،ولا تنسوا أن السيسي هو الوحيد الذي لم يركب الطائرة المصرية التي كان يقودها الطيار البطوطي ، والتي كانت تحمل خيرة العسكريين والطياريين  المصريين الذين كانوا يتلقون دورات تدريبية بأمريكا في نهاية التسعينات ، وسقطت او بمعني أدق اسقطها الأمريكان في المحيط الأطلنطي بعد مغادرتها الأراضي الأمريكية ، وبعدها بفترة وجيزة عين السيسي مدير للمخابرات العسكرية المصرية ، شوفتم الصدف والقدر كما يزعمون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .


فالخونة من قادة العسكر يسيطرون علي أكثر من 68 % من الاقتصاد المصري ويحجبون هذا الأقتصاد عن الشركات الخاصة وباقي شركات القطاع العام ، ويأخذون من ميزانية الدولة حوالي 40% تقريبا ، ويستخدمون السلاح الذي يشتروه بدمائنا ضدنا وليس ضد أعداء الوطن والأمة الإسلامية ، ووضعوا أيديهم علي معظم مناجم مصر واعتبروها مناطق عسكرية ويمنعون التنقيب فيها حتى لا تنهض مصر وتخرج من التبعية للاستعمار .

 

فحجم استثمارات الجيش في الاقتصاد المصري يبلغ 1500 مليار جنيه موزعة بين مصانع المياه المعدنية وصلصة الطماطم والمربى والعصائر واللحوم والألبان والأحذية والحقائب والمكرونة.....الخ .

ويسيطر العسكر على 68% من الاقتصاد في النوادي الاجتماعية والملاعب والفنادق والأراضي والعقارات والأراضي الزراعية.. وتجميع الخردة وإدارة الحضانات وإدارة الجراجات والنظافة والتجميل والأمن والحراسة .

 

ويبلغ حجم استثمارات العسكر في قطاع التعدين 500 مليار جنيه ليتحكموا في سوق البناء في مصر

 

وقام وزير الإنتاج الحربي في حكومة مبارك المخلوع بإنتاج مياها معدنية أطلق عليها (صافى) على اسم نجلته الكبرى.. ورئيس الشركة الحالي يتباهى بتحقيق الاكتفاء الذاتي من الطرشى..

 

وترجع قصة استثمارات الجيش إلي عصر الرئيس السادات عندما أصدر قرارا بإنشاء عدة مشروعات هدفها حينها تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء لأفراد وجنود القوات المسلحة، إضافة إلى تخفيف العبء عن كاهل الاقتصاد المصري، والمساهمة في دفع عجلة الاقتصاد ومساعدة المؤسسة العسكرية في توفير احتياجات أفرادها من الغذاء والكساء, واستمر المشروع بعد رحيل السادات بفضل دعم المشير أبو غزالة له، فتم إنشاء مصانع للاستفادة من المنتجات الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة, ولم يكن هناك في هذه الفترة من يجرؤ  على اختلاس أو سرقة مليم واحد من أرباح هذه المشروعات، وكان هدف أبو غزالة هو تطوير وتدعيم المؤسسة العسكرية .

 

ولما كان الهدف من الجهاز هو تحقيق الاكتفاء الذاتى من احتياجات القوات المسلحة والمساهمة فى دفع مسيرة القوات المسلحة وتنمية الاقتصاد المصرى، فقد شمل نشاط الجهاز زراعة 20 ألف فدان بالمحاصيل الحيوية وإنتاج الألبان واللحوم والبيض عبر عدة شركات، منها مصنع إنتاج مشمعات البلاستيك الذى أنشأ عام 1992، وبدأ العمل عام 1994 لإنتاج المشمعات البلاستيك اللازمة للصوبات والأنفاق الزراعية، إضافة لمعدات التعبئة والتغليف وشركة النصر العامة للكيماويات التى تأسست عام 1962، وبدأت فى تصنيع البيروسول فى مصر كأول مبيد للحشرات فى تاريخ مصر، لتنتقل تبعية الشركة لجهاز الخدمة الوطنية عام 1982.

وكذلك الشركة العربية العالمية للبصريات التي أنشأت عام 1982 بغرض تصنيع وتوزيع الأجهزة البصرية وأجهزة الليزر والأجهزة الإلكترونية، وأبرز منتجاتها ميكروسكوبات عالمية وحاسبات آلية وأجهزة تسوية الأرض بالليزر، ومعدات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، ومعدات معامل التفتيش على الصادرات والواردات والدوائر التليفزيونية المغلقة، وأجهزة التحكم بالبصمة، ومحطات الأرصاد الجوية، وأجهزة شحن البطاريات، وأجهزة الملاحة، وتحديد المحل عن طريق الأقمار الصناعية، وأجهزة تقدير المسافة بالليزر.

 

أما الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي بشرق العوينات وتم إنشاؤها في عام 1999 بهدف استصلاح وزراعة 20 ألف فدان بالاعتماد على المياه الجوفية لتنمية منطقة شرق العوينات بأسلوب المزارع النموذجية، وشركة مصر للتصنيع الزراعي التي أنشئت عام 1998، وتدير مصانع بمحافظة جنوب الوادي وأسيوط وسوهاج، ومن بين مصانعها مصنعان للألبان فى سوهاج وأسيوط، ومصنعان لصلصة طماطم في سوهاج والوادى الجديد، ومصنعان لمنتجات أعلاف ماشية فى سوهاج وأسيوط، ومزرعة البان عرب العوامر بمحافظة أسيوط والوطنية للصناعات الغذائية (سينا)، وتتكون من 3 مصانع وهى مصانع المربى، والعصائر، وصلصة الطماطم، ومصانع الزيوت زيت الزيتون، ومصانع المخللات وشركة المياه المعدنية, ومجمع إنتاج البيض المتكامل، وبه وحدة إنتاج البيض رقم 1 و2 و3 و4 من الفترة من عام 1979 إلى عام 1986 لإنتاج البيض، وقطاع الأمن الغذائى، والهدف منه العمل في مجال الإنتاج الزراعى والحيوانى والثروة الداجنة.

 

أما شركة النصر للخدمات والصيانة التى تأسست فى 20/8/1998 وفقا لأحكام القانون رقم 159 لسنة 1981، وأصبحت باسم شركة كوين سرفيس بموجب العقد المسجل برقم 1115 لسنة 1988 بتاريخ 27/8/1988، بمأمورية مدينة العاشر من رمضان ومجالات عمل الشركة أعمال النقل وشراء وتجميع الخردة والأمن والحراسة وتأجير الحاويات والسياحة والفنادق والنظافة والتجميل والتوريدات العمومية ومنافذ البيع وإدارة الحضانات وإدارة الجراجات والحراسات والخدمات والصيانة والمكافحة والتطهير والأعمال البحرية.

وهذه الشركة مسئولة عن توريد عمال النظافة للفنادق والقصور والفيلات للعمل بالنظافة والحراسة، وكذلك إدارة شراء وتجميع الخردة فى استثمارات تتجاوز 200 مليون جنيه، وكذلك الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات وتم إنشاء الشركة فى عام 1993، وتخدم قطاع الإنشاءات والسياحة والفنادق.

 

والشركة الوطنية للإنشاءات وتنمية الطرق، وبدأت نشاطها بإنشاء طريق القطامية/العين السخنة، وتم افتتاحه عام 2004، وهو أول طريق حر فى مصر، وتنمية طريق العين السخنة-حلوان-الكريمات، وأصبحت الشركة تحتكر إنشاء وتطوير أى طريق بمصر، والسيطرة على أى أعمال متعلقة بالإنشاء والصيانة والتشغيل والتنمية للطرق والأراضي المخصصة على جانبى طريق القطامية -العين السخنة.

 

ويعد قطاع التعدين الذي يستثمر الجيش به 500 مليار جنيه ويسيطر علي معظم مناجمه هو أهم القطاعات الاقتصادية في مصر على الإطلاق، فهو القطاع المسئول عن كل حبة رمل وزلط تأتى إلينا من صحرائنا المتنامية الأطراف، من أسوان إلى الإسكندرية والصحراء الغربية في جميع محاجر مصر، إضافة إلى قطاع المناجم والتنقيب عن المعادن والذهب وجبال الطفلة التي تستخدم في صناعة الطوب ومواد البناء في شرم الشيخ، التي تستخدم أيضا في صناعة السراميك لتصبح من أهم الصناعات في مصر على الإطلاق.

 

وقد بدأ نشاط الجيش بهذا القطاع فى عام 1987، ومن منتجات القطاع خام البانتونيت من منجم قارة سومارة بالصحراء الغربية، بطاقة 30 ألف متر مكعب، ويدخل فى صناعة الأسمنت ومواد إزالة الألوان بالزيوت والمشروبات.

وكذلك خام التلك من منجم ميسح من جنوب شلاتين بطاقة 7000 طن كل عام، ويدخل فى إنتاج مستحضرات التجميل والورق والنسيج والأدوية، وكذلك خام الجبس من منجم البرقان بالصحراء الغربية بطاقة 250 ألف متر مكعب، ويدخل فى صناعة مواد البناء والأسمنت والزجاج والجبس الطبي والجبس الزراعى، وكذلك خام الرمل الزجاجى من منجمي الزعفرانة وأبو زنيمة بطاقة 20 ألف طن كل عام، ويدخل فى صناعة الزجاج والكريستال بأنواعها المختلفة والسيراميك والخزف وأعمال المسابك، وخام الكاولين الرملى وخام الطفلة والزلط والرمل من المناجم التي يسيطر عليها الجيش المصري بكل شبر على أرض مصر، وهو من يحدد أسعار الرمال والزلط التي تدخل في مشروعات البناء وتدر دخلا بالمليارات .

 

كما قامت القوات المسلحة باستصلاح 100 ألف فدان في مشروعات شرق العوينات، وهى المشروعات التي طالما تغنى نظام المخلوع أن الهدف منها هو خلق فرص عمل للشباب وتوزيع الأراضي عليهم، وهو ما لم يحدث، ومن بين المنتجات الشعير والذرة الصفراء والقمح والبرسيم والنباتات الطبية والأعشاب والفواكه، مثل المانجو والليمون والبرتقال الصينى وآلاف الصوب الزراعية وإنشاء مساكن بهذه المزارع، إضافة إلى مزراع الماشية والدواجن.

ويذكر أن استثمارات المؤسسة العسكرية توسعت ووصلت لأعلى معدل في عهد المخلوع، حتى أصبحت مصانعها تحتكر بعض الأسواق في سوق التعدين ومواد البناء، وبعض المحاصيل الزراعية ، وزادت هذه الاستمارات وتوسعت أكثر وقامت بالسيطرة المباشرة علي معظم عقود المقاولات للطرق والكباري والإنشاءات الحكومية في ظل حكم المجلس العسكري بعد ثورة يناير ثم في ظل حكومة الانقلاب تحت قادة السيسي وما زال المسلسل مستمر للإحكام سيطرة الجيش علي كل القطاعات الاقتصادية الحيوية في مصر ليصبح هو المسيطر علي السياسة والحكم بها ويعيق أي رئيس منتخب لا يسير علي هوي قادة الجيش الذين ينفذون الأجندات الصهيونية والأمريكية بإفقار الشعب المصري ورهن اقتصاده ومقدراته وحجم التنمية له بمصالح الدول الاستعمارية الكبرى ، والنتيجة التي نراها علي أرض الواقع في ظل حكم العسكر هي المزيد من الفقر والمرض والاضطرابات السياسية وضياع هيبة مصر ومكانتها.

 

ولا يغيب عن ذهنكم أن عبدالناصر صاحب نكسة 67 والسادات الذي باع البلد وسيناء لليهود باتفاقية كامب ديفيد وحسني مبارك الذي أوقف التنمية وأفقرنا ورهن البلد كلها وباعها للأمريكان واليهود بالخصخصة ، لم يكونوا سوي من هؤلاء القادة الخونة من العسكر الذين يصنعهم اليهود والأمريكان ويأتوا بهم لسدة الحكم في مصر .

 

لكن حتى نكون منصفين فلا بد أن نعترف أن عبد الناصر والسادات كانا لهما مواقف وطنية وساهموا بعض الشيئ في نهضة البلد ولم يقوموا بتخريبها كما خربها مبارك وكما يخرب فيها قادة العسكر الحاليين وأخرهم المشين الخسيسي الذي سيكتب الفصل الأخير في مخطط ضرب مصر وخرابها وإفقارها وتقسيمها والقادم أدهي وأمر والأيام بيننا،وكل من فوض السيسي في قتل الأخوان والمعترضين علي الانقلاب العسكري عليه وأنقلبوا علي نتيجة الصناديق وإرادة الشعب وسمح بقتل الطلبة والثوار الحقيقيون والأخوان ومختلف التيارات السياسية ويصفهم مثله بالإرهابيين هو خسيس مثله .

 

أما الآن فقد أنحرف قادة الجيش عن هدف الأستثمارات العسكرية ، ولا حل سوي بعودة الجيش لسكناته وحدودنا لحمايتها ومواجهة الأخطار المحيقة بنا والقيام بواجباته المنوطة به ، وعدم تدخله في شئون السياسة مثل سائر جيوش العالم والدول المتقدمة التي تقدمت اقتصاديا وحضاريا عندما أبعدوا العسكر عن سدة الحكم ببلادهم ، فلا بد من أبعاد هؤلاء القادة العسكريون الذين يثيرون الفتن والمشاكل بين الشعب والجيش والشرطة لتنفيذ مخطط صهيوني خطير لإشعال فتن وحروب داخلية لتفتيت مصر  وتقسيمها ولا بد من محاسبتهم ومحاكمتهم علي جرائمهم في حق الشعب والوطن لنعيد لجيشنا وطنيته وهيبته وأحترامه ولا يصفيه الشعب بأيديه لتصل الصهيونية لمبتغاها .

 

فأفيقوا أيها المغفلون قبل أن يجعلكم الله تدفعوا ثمناً غالياً من دمائكم وأموالكم وأمنكم ومقدراتكم ووطنكم .

 

alt

 

روابط ذات صلة

مصر

السفيرة الأمريكية : سيعود اليهود إلى مصر فى 2013 بعد إعلان افلاسها ..وإسرائيل ستحتلها بعد إفلاسها

لماذا تحارب السعودية ثورة مصر ؟ - هشام كمال عبد الحميد

تعرفوا علي أصول الخائن الخسيسي - مليكة تيتانى والدة الفريق السيسي يهودية مغربية أسقطت الجنسية المغرب

القناة الإسرائيلية الثانية: السيسي أبلغ تل ابيب بالانقلاب قبل وقوعه - هشام كمال عبد الحميد

حتي لا ننسي جرائم الداخلية والعسكر - هشام كمال عبد الحميد

حذار من إسقاط مرسي الرئيس المنتخب عبر مظاهرات الشوارع -- هشام كمال عبد الحميد

إذا لم يعد مرسي للحكم ولو بصورة صورية واستمر انقلاب العسكر فستقع الحرب الأهلية ويكتمل المخطط الصهيوأ

جنرالات العسكر والشرطة والبلطجية ما زالوا في حاجة لمزيد من دماء الإسلاميين والشعب المصري - هشام كمال

محمد جودة الخبير الاقتصادى يحذر :ياشعب مصر إنهم يرهنون مصرأفيقوا قبل فوات الآوان

جريدة وول ستريت تكشف فضايح مؤامرة العسكري والمعارضة في إنقلاب 30 يونيو - هشام كمال عبد الحميد

تحليل صائب يستحق منكم أعادة النظر لحركة فرسان الثورة والثورة مستمرة للمؤامرة العسكرية علي إرادة النا

لمن قبلوا إجراءات تصفية الحسابات من العسكري مع الأخوان نقول : لا يجرمنكم شنآن قوم علي ألا تعدلوا

مبروك عليكم فوز الثورة المضادة والإنقلاب العسكريعلي الشرعية يا مصريين - هشام كمال عبد الحميد

مرسي يعلن أنه عميل أمريكي صهيوني بقطعه العلاقات مع سوريا ومهاجمة حزب الله - هشام كمال عبد الحميد

هل مصر مقبلة علي حرب أهلية بعد 30/6/2013 وجفاف نهر النيل بالسد الأثيوبي - هشام كمال عبد الحميد

اضطرابات أو حرب أهلية عقب الثورة المصرية في سفر النبي إشعيا -- هشام كمال عبد الحميد

المخطط الإسرائيلي للسيطرة علي منابع النيل لضرب أمن مصر المائي -- هشام كمال عبد الحميد

هل تصريحات مستشار اوباما للأمن القومي توم دونيلون هذه تمهيد من الأدارة الأمريكية لعودة مرسي ومحاكمة

ثورة مصر : التدمير الخلاق لـشرق أوسط كبير ؟ -- وليام انغدال

جورج سوروس و الدستور المصري الجديد بقلم : توني كارتلوشي

خطة أمريكية قطرية لتدمير مصر- نجل هيكل يقود مخططا لشراء أراضى وشركات للتجسس على -- مصر هشام كمال عبد 

في سبيل مصلحة الإخوان المسلمين: تحويل مسار الإدارة الأمريكية بقلم / سيمور هيرش - ترجمة بثينة الناصري

ما حقيقة هذه الرسالة المرسلة من كتائب عز الدين القسام لتهديد الجيش والشعب المصري--هشام كمال عبد الحم

 

المسيح الدجال والمخططات الصهيونية للسيطرة علي العالم

 

روسيا وأوكرانيا والناتو واحتمالات الحرب العالمية الثالثة - هشام كمال عبد الحميد:

اوكرانيا النازية البديل الغربي لإشعال فتيل الحرب العالمية -- سليمان يوحنا

الاستعداد للفوضى العالمية القادمه:

الجزء الثاني من المخططات الصهيونية ضد العالم حتى عام 2022م - هشام كمال عبد الحميد

الأحداث القادمة التي سيشهدها العالم حتى عام 2022 م طبقاً للمخططات الصهيونية ـ هشام كمال عبد الحميد:

عملة Bitcoin الإلكترونية تمهد الأسواق للنقد الإلكتروني المزمع تطبيقه بالنظام العالمي الجديد تحت قيادة إبليس والمسيح الدجال - هشام كمال عبد الحميد

شركة موتورولا تنتج أول شريحة إلكترونية سيتم من خلالها التحكم بعقول البشر عن بعد (الوشم الرقمي) - هشام كمال عبد الحميد

هام وعاجل : تفاصيل الغزو الفضائي المزيف للأرض والذي قد يقع هذا العام طبقاً لمخططات النظام العالمي ال

المخططات الشيطانية للمسلمين و العالم خلال الفترة القادمة -- هشام كمال عبد الحميد

مجتمع قلاع الدجال الهرمية ومراكز علومه في مثلث برمودا -- عرض/هشام كمال عبد الحميد 

مدينة أجارتا العجيبة -- سامي سيد

هنري كيسنجر يكشف عن خطة أمريكية لاحتلال 7 دول عربية وإشعال حرب مع إيران وروسيا والصين تمهيداً لإقامة 

أنفاق دولسي التي تربط بين أمريكا وعالم جوف الأرض البشري السفلي (أصحاب الأطباق

السلاسل والوثائقيات المفيدة والهادفة والمشوقة على اليوتيوب التي تتحدث عن أحداث نهاية الزمان والمؤامر

البهائيون الإيرانيون أصحاب الطيالسة وعلاقتهم بالمسيح الدجال -- هشام كمال عبد الحميد

الجناح العسكري لحكومة العالم الخفية ( فرسان مالطا ) -- هشام كمال عبد الحميد

جماعة البلاك بلوك ذراع من أذرع الصهيونية العالمية لنشر الفوضي والخراب في الدول الإسلامية -- هشام كما

أيها المغفلوناختراق الهاكرز للمواقع الإسرائيلية أكذوبة كبري مثل خدعة 11 سبتمبر سيعقبها كارثة إلكترونية عظمي ضد البنوك والبورصات والمواقعالحساسة الإسلامية والعالمية تمهيدا لإقامة النظام المالي العالمي الجديد -- هشام كمال عبد الحميد 

أخطر أسرار الإستراتيجية الأمريكية في العراق والشرق الأوسط -- الجزء 1 -- سليم مطر

اسرار الإستراتيجية الامريكية في منطقة الشرق الاوسط -- الجزء 3 -- سليم مطر

أخطر اسرار الإستراتيجية الأمريكية -- الجزء 2 -- سليم مطر

هل كان تابوت العهد جهاز تدمير إشعاعي -- بقلم / هشام كمال عبد الحميد 

عندما صفق وزراء خارجية عرب بحرارة لبيريس في مؤتمر أمني في أبو ظبي -- عبد الباري عطوان

هل المنطقة مقبلة علي صراع سني شيعي بعد اتفاق جنيف 2 بين أمريكا ولإيران وروسيا - هشام كمال عبد الحميد

الثورات الشعبية العربية ومخاطر المشروع الصهيو أمريكي لتفتيت العالم الإسلامي طبقاً لمخطط برنا رد لويس

هنري كيسنجر يكشف عن خطة أمريكية لاحتلال 7 دول عربية وإشعال حرب مع إيران وروسيا والصين تمهيداً لإقامة

الصهيونية العالمية تدق طبول الحرب علي سوريا وحزب الله وإيرانلتنصيب السفياني بسوريا والشام وإشعال ا





\/ More Options ...
heshamkamal
تغيير القالب...
  • [مسجل الدخول]]
  •  
  • صاحب المدونة» heshamkamal
  • مجموع التدوينات » 260
  • مجموع التعليقات » 724
تغيير القالب
  • Void « الإفتراضي
  • Lifeالطبيعة
  • Earthالأرض
  • Windالريح
  • Waterالماء
  • Fireالنار
  • Lightخفيف

الرئيسية

    الذهاب إلى رئيسية الموقع

الأرشيف

    الذهاب إلى أرشيف تدوينات الموقع مصنفة حسب الشهور

الألبومات

    ألبومات صور و ملفات الموقع حيث يمكنك معاينتها و تحميلها
.

الروابط

    الذهاب إلى تصنيفات الروابط

الإدارة

    كل ما يتعلق بإدارة المدونة